فهمي يبدأ زيارة الى الجزائر لبحث العلاقات الثنائية والاوضاع في المنطقة
آخر تحديث 22:27:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصر تنتظر تعاطيا ايجابيا منها مع قرار اعتبار "الإخوان" حركة إرهابية

فهمي يبدأ زيارة الى الجزائر لبحث العلاقات الثنائية والاوضاع في المنطقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فهمي يبدأ زيارة الى الجزائر لبحث العلاقات الثنائية والاوضاع في المنطقة

فهمي يبدأ زيارة الى الجزائر لبحث العلاقات الثنائية والاوضاع في المنطقة
الجزائر ـ نورالدين رحماني

يقوم وزير الخارجية المصري  نبيل فهمي بزيارة عمل للجزائر ليومين  بداية من اليوم الأحد  فى إطار التشاور المستمر بين البلدين يجري خلالها مشاورات سياسية مع نظيره  الجزائري  رمضان لعمامرة . وذكر المتحدث باسم الخارجية المصرية بدر عبد العاطي أن مباحثات فهمي في الجزائر ستتناول عدداً من القضايا العربية والإفريقية والدولية التي تهم البلدين في ضوء وزنهما الإقليمي والدولي، ومن بينها الوضع فى سوريا  ، وتطورات القضية الفلسطينية  ، فضلاً عن القضايا الإفريقية العديدة المثارة كالأوضاع في منطقة الساحل والصحراء والتي تهدد الأمن في البلدين والأوضاع في مالي .
و تنتظر مصر أن تتعاطى الجزائر بايجابية مع قرار إدراج ‘‘ الإخوان المسلمين ‘‘ كمنظمة إرهابية و هي التي  تلقت بايجابية كبيرة التصريحات التي أطلقها  وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة في 28 كانون الأول / ديسمبر خلال ندوة صحفية حين أكد في ندوة صحفية مشتركة مع وزير الاتصال الجزائري عبد القادر مساهل، أن الجزائر "ترحب" بوزير خارجية مصر، ، معتبرا أن مسألة الاعتراف بالنظام المصري الحالي "غير واردة"، باعتبار أن الجزائر "ملتزمة بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول" وأضاف لعمامرة أنّ "الجزائر تعترف بالدول وليس بالحكومات والأنظمة"، مؤكدا رغبة الجزائر في استئناف دولة مصر "نشاطها كاملا" في الاتحاد الإفريقي ، الأمر فسر على انه اعتراف من الجزائر بالنظام الحالي بمصر  .
و في هذا الصدد صرح وزير الخارجية المصري نبيل فهمي   في حوار لصحيفة (الشروق اليومي) الجزائرية في عددها الصادر اليوم الأحد “ قمنا بإخطار الجزائر  بقرار الحكومة المصرية باعتبار الإخوان المسلمين منظمة إرهابية وفقاً للقانون الجنائي المصري، من منطلق أن هناك اتفاقية عربية خاصة بمكافحة الإرهاب ومنضمة إليها غالبية الدول العربية تنفيذاً لمسؤولياتنا بموجب الاتفاقية، ونتوقع من الدول المنضمة إليها ــ وهو قرار سيادي خاص بها ــ أن تلتزم بالاتفاقية”.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فهمي يبدأ زيارة الى الجزائر لبحث العلاقات الثنائية والاوضاع في المنطقة فهمي يبدأ زيارة الى الجزائر لبحث العلاقات الثنائية والاوضاع في المنطقة



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates