كيري يبحث في الرياض وعمَّان أوضاع المنطقة ولاسيما الأزمة السورية وإيران
آخر تحديث 18:52:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الحكومة البريطانية تتوقع تسجيل 49 ألف إصابة يوميا بفيروس كورونا في أكتوبر المقبل إذا استمر الوباء في مستوياته التصاعدية الحالية وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية
أخر الأخبار

رحَّب بالجهود التي يبذلها العاهل السعودي لإيجاد حلٍّ للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي

كيري يبحث في الرياض وعمَّان أوضاع المنطقة ولاسيما الأزمة السورية وإيران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كيري يبحث في الرياض وعمَّان أوضاع المنطقة ولاسيما الأزمة السورية وإيران

الملك عبدالله بن عبدالعزيز ووزير الخارجية الأميركي جون كيري
الرياض - رياض أحمد

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مساء الاحد، محادثات مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري  استمرت 3 ساعات وذلك بحضور وزير الخارجية السعوديةالأمير سعود الفيصل. وقال كيري بعد اللقاء إن "الاجتماع ناقش حلاً دائماً للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي"، وكذلك "قضية سورية ومؤتمر جنيف2 وملف إيران النووي وموضوع دعم الدولة اللبنانية وعدم تأثرها بتدخلات "حزب الله" في عملها" .
جاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك  عقده الوزير الأميركي مع نظيره السعودي قبيل مغادرته الرياض،وألقى الأمير الفيصل كلمة في بداية المؤتمر رحب فيها بوزير الخارجية الأميركي والوفد المرافق له في المملكة العربية السعودية.
وقال: "أود بداية أن أنوه بالعلاقات القوية بين بلدينا الصديقين، إذ جرى اجتماعاً مميزاً وسلساً استمر مدة ثلاث ساعات، وهذا يدحض التحليلات والتعليقات والتسريبات التي أسهبت مؤخراً في الحديث عن العلاقات السعودية الأميركية، وذهبت إلى حد وصفها بالتدهور ومرورها بالمرحلة الحرجة والدراماتيكية".
وأضاف: "تم خلال الاجتماع بحث واستعراض قضايا المنطقة والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة فيما يتعلق باليمن وسورية ولبنان، كما ناقشنا أيضاً النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، ووجهات النظر متطابقة حيال ضرورة تحقيق السلام العادل والدائم والشامل وفق مبادئ الشرعية الدولية وقراراتها، ومبدأ الأرض مقابل السلام، ومبادرة السلام العربية" .
وقال الوزير الأميركي في المؤتمر الصحافي إنه "تم خلال المقابلة مع الملك عبدالله بن عبدالعزيز تبادل وجهات النظر، وبشكل خاص الجهود التي يقوم بها لإيجاد حل دائم للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي".
وأضاف: "يعلم الجميع أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز من خلال حرصه على حل هذه القضية قدم مبادرته التي تعرف الآن بالمبادرة العربية للسلام، والتي صارت جزءًا من الإطار الكلي للجهود المبذولة لتحقيق السلام العادل والدائم والشامل وفق مبادئ الشرعية الدولية وقراراتها، ومبدأ الأرض مقابل السلام، ومبادرة السلام العربية".
وتابع كيري قائلاً "ناقشنا خلال الاجتماع قضية سورية ومؤتمر جنيف2، وملف إيران النووي، وموضوع دعم الدولة اللبنانية وعدم تأثرها بتدخلات "حزب الله" في عملها"، متمنياً استكمال هذه المناقشات مع الأمير سعود الفيصل خلال الاجتماعات المقبلة.
وكان كيري وعد قبل مغادرته عمان متوجها الى الرياض، بخطة عادلة ومتوازنة للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.وقال: "أستطيع أن اضمن لكل الأطراف أن الرئيس باراك اوباما وأنا شخصيا ملتزمان تقديم أفكار عادلة ومتوازنة للجميع".
والتقى كيري في عمان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ووزير الخارجية ناصر جودة قبل ان يتوجه الى السعودية.
وقال مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية الاميركية للصحافيين طالبا عدم كشف اسمه ان كيري "يريد ان يستشير العاهل الاردني وخادم الحرمين في شأن المحادثات مع الاسرائيليين والفلسطينيين حول الاطار لمفاوضات الحل النهائي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيري يبحث في الرياض وعمَّان أوضاع المنطقة ولاسيما الأزمة السورية وإيران كيري يبحث في الرياض وعمَّان أوضاع المنطقة ولاسيما الأزمة السورية وإيران



اختارت هذه المرة حذاء "ستيليتو" بلون نيود من "رالف لورين"

أحدث إطلالات كيت ميدلتون مع تنسيق "القناع" المُناسب

لندن _صوت الامارات
في أحدث إطلالات كيت ميدلتون خطفت دوقة كامبريدج الأنظار باللون الأحمر مع تنسيق القناع المناسب مع اللوك، فكيف بدت احدث اطلالات كيت مديلتون... تابعي معنا التفاصيل الكاملة.شارك دوق ودوقة كامبريدج في ثلاث ارتباطات في لندن بريدج ووايت تشابل للقاء المجتمعات المحلية، والاستماع إلى التحديات التي واجهوها خلال الأشهر الستة الماضية وإلقاء الضوء على الأفراد الذين ذهبوا إلى أبعد الحدود لمساعدة الآخرين خلال هذا الوقت الاستثنائي.وقد رفعت دوقة كامبريدج أكمامها لتقديم وجبات لذيذة في مخبز Beigel Bake Brick Lane الشهير برفقة الأمير وليام وذلك بهدف تسليط الضوء على كيفية تعامل المجتمعات خلال جائحة كوفيد 19. الثنائي الغائب عن اللقاءات العلنية منذ يوليو الماضي، بدا مرتاحاً وسعيداً وقد أعادت كيت ميدلتون إرتداء فستان من ماركة Beulah London للمناسبة، يبلغ ثمنه &po...المزيد

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 12:35 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مهندس معماري يعيد بناء منزل خشبي صغير بأقل لتكاليف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates