فهمي يؤكد ان زيارته الى الجزائر شكلت فرصة لشرح الأوضاع في مصر
آخر تحديث 16:54:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التيار الاسلامي في مصر ليس محصوراً بجماعة الإخوان المسلمين

فهمي يؤكد ان زيارته الى الجزائر شكلت فرصة لشرح الأوضاع في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فهمي يؤكد ان زيارته الى الجزائر شكلت فرصة لشرح الأوضاع في مصر

الجزائر – نورالدين رحماني .
الجزائر – نورالدين رحماني . أكد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي اليوم الاثنين، أن زيارته إلى الجزائر "حتى وإن لم تكن مرتبطة بالوضع الداخلي"، إلا أنها سمحت له بشرح "ما يدور حاليا في مصر للمسؤولين الجزائريين " . و قال الوزير فهمي في ندوة صحفية مشتركة مع نظيره الجزائري رمطان لعمامرة عقب انتهاء جلسة المحادثات التي جمعتمها، أن المسؤولين الجزائريين "استمعوا باهتمام" لشرحه للأوضاع في مصر,، مذكرا بوجود "روابط تاريخية" بين البلدين .
و أضاف أن زيارته سمحت له أيضا بالتطرق إلى مواضيع و قضايا إقليمية و دولية ذات الاهتمام المشترك ،  و بخصوص التعاون الجزائري-المصري،  أكد فهمي أنه "لم يطلب قرضا من الجزائر" خلال هذه الزيارة،  مشيرا إلى أنه بحث مع المسؤولين الجزائريين "تعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات".
وعن الاستقبال الذي خصه به أمس الأحد الرئيس بوتفليقة ، أوضح السيد فهمي أنه سلم للرئيس بوتفليقة رسالة من الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور تناولت التعاون الثنائي و عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك ،  و أضاف أن هذه الرسالة "تترجم قيمة و أهمية العلاقات الجزائرية - المصرية و تأخذ بعين الاعتبار مكانة الرئيس بوتفليقة ".
و أشار إلى أنه تطرق مع الرئيس بوتفليقة إلى كيفية تكثيف التعاون الثنائي من خلال "خطوات محددة" و كذلك كيفية التعامل مع القضايا الراهنة كالوضع في سوريا وفي فلسطين إلى جانب موضوع إصلاح الجامعة العربية.   
من جهة أخرى ذكر فهمي أن التيار الإسلامي في مصر ليس محصورا في حركة الإخوان المصنفة من طرف الحكومة المصرية "جماعة ارهابية" .   و ذكر أن إعتبار جماعة الإخوان منظمة إرهابية "قرار مصري تم تبليغه للدول العربية و غير العربية" مضيفا أن "المطلوب هو إحترام التعهدات و الإتفاقيات المبرمة" في مجال مكافحة الإرهاب.  
و قال في نفس الصدد أن "القرار تم إتخاده بإرادة مصرية حرة و جاء تنفيذا لقانون مصري قائم" مضيفا أن المستقبل المصري "يتطلب إحترام القانون و السلم". وشدد وزير الخارجية المصري قائلا أنه "لا مكان للإرهاب في مستقبل مصر". و في رده عن سؤال يتعلق بمن يقف وراء إسقاط نظام حسني مبارك و من بعده محمد مرسي ،  إعتبر فهمي أن الشعب المصري "يريد أن يشارك في تحديد مستقبله" مضيفا أن القوات المسلحة "تحركت لحماية مطالب الشعب المصري". كما تطرق إلى الموقف القطري من الأوضاع في مصر قائلا أنه "يسير في طريق غير سوي" مضيفا أن البيان الأخير للخارجية القطرية "غير مسبوق ومرفوض شكلا و موضوعا و مليء بالأخطاء و التجاوزات" مشددا على أن تدخل أي دولة في الشأن المصري "مرفوض و لن يمر مرور الكرام".
و بخصوص تجميد عضوية مصر في الإتحاد الإفريقي, ،  إعتبر فهمي أن هذا القرار "كان خاطئا و لم يأخد بعين الإعتبار الخصوصية المصرية" مطالبا مجلس الأمن و السلم للإتحاد بمراجعة قراره "سريعا". و تابع أن مصر بصدد إصدار دستور جديد ،  و هي خطوة كما قال، "في مسار إعادة الهيكل الدستوري للنظام المصري". و بخصوص الخلاف القائم بين مصر و الدول التي يعبرها نهر النيل ،  قال المسؤول المصري أن هذا الموضوع "إستراتيجي و يعالج بعناية و دقة" مشددا على أنه "لا تفريط في الحق المصري مع إحترام لمصالح الأطراف الأخرى".
 
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فهمي يؤكد ان زيارته الى الجزائر شكلت فرصة لشرح الأوضاع في مصر فهمي يؤكد ان زيارته الى الجزائر شكلت فرصة لشرح الأوضاع في مصر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فهمي يؤكد ان زيارته الى الجزائر شكلت فرصة لشرح الأوضاع في مصر فهمي يؤكد ان زيارته الى الجزائر شكلت فرصة لشرح الأوضاع في مصر



ارتدت فستانًا باللون الفضي وزوجًا من الأحذية العالية

إطلالة أنيقة لسكارليت جوهانسون في عرض فيلمها

واشنطن ـ رولا عيسى
يُتوقع أن يكون فيلم "المنتقمون: نهاية اللعبة- Avengers: Endgame"، أكبر فيلم يتم افتتاحه على الإطلاق، بمكسب يتراوح من 850 مليون دولار إلى 900 مليون دولار في شباك التذاكر عالميًا. وأقيم في العرض الافتتاحي للفيلم، الاثنين الماضي، على السجادة الحمراء داخل مركز المؤتمرات في مدينة لوس أنجلوس، ويعتبر الفيلم المليء بالنجوم، هو تكملة مباشرة لفيلم "Avengers: Infinity War" ، الذي أنتج قبل عام، ويختتم القصص التي روتها سلسلة الأفلام في 21 فيلمًا، من سلسلة عالم "مارفل" السينمائي، ابتداءً من فيلم "Iron Man" لعام 2008. اقرا ايضا: الأصفر يطغى على موضة الفساتين الطويلة لموسم الربيع وتنافست نجمات فيلم Avengers: Endgame""، بالظهور بأجمل الإطلالات على السجادة الحمراء في العرض الافتتاح، وكان من بينهن النجمتان بري لارسون وسكارليت جوهانسون، اللاتي ظهرن بإطلالات غاية في الأناقة. وأظهرت نجمة فيلم "Captain Marvel"، البالغة من العمر 29 سنة ، أسلوبها الأنيق في ثوب أرجواني شاحب،

GMT 21:13 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل
 صوت الإمارات - أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل

GMT 09:47 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل
 صوت الإمارات - أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 11:31 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

فيلم جديد لسبيلبرغ يُناقش حقوق المرأة وحرية الصحافة

GMT 18:33 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

النرويج تقرر رفض إقامة مزرعة للرياح خوفًا على حيوان الرنة

GMT 00:24 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

النجمات العرب يسرقن الأضواء في حفل "أي دبليو سي"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates