أمن الإسكندرية يؤكد أن الشبورة سبب إلغاء حضور المعزول جلسة المحاكمّة
آخر تحديث 22:04:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خبيّر قانوني يحذر من وجود مخططٍ أوروبّي-أميّركي لإفسادِ محاكمّة مرسي

أمن الإسكندرية يؤكد أن "الشبورة" سبب إلغاء حضور المعزول جلسة المحاكمّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أمن الإسكندرية يؤكد أن "الشبورة" سبب إلغاء حضور المعزول جلسة المحاكمّة

الرئيس المعزول محمد مرسي
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي أكّد مدير مباحث الاسكندرية اللواء ناصر العبد أن الشبورة المائية هي سبب عدم حضور الرئيس المعزول محمد مرسي إلى جلسة، الأربعاء، لافتا إلى أن القوات كانت على استعداد تام لتأمين نقله إلى المحكمة، وقرار عدم الإقلاع يعود إلى قائد الطائرة، بينما قال أستاذ القانون الفرنسي والمصري والمحامي بالنقض الدكتور محمد حمودة إن "هناك سيناريو لم يتطرق أحد إليه وراء عدم حضور مرسي إلى المحاكمة، فمن الممكن أن يكون مرسي هو من رفض الحضور إلى المحاكمة وخشيت قوات الشرطة من إحضاره بالقوة"، مستنكرا بيان الداخلية بأن سوء الأحوال الجوية هي السبب في عدم نقل المتهم إلى المحكمة.
وأوضح مدير مباحث الإسكندرية  في مداخلته الهاتفية على قناة "التحرير"، أن الشبورة المائية كانت مرتفعة بشكل كبير مما عتمت الرؤية على قائد الطائرة، مشيراً إلى أن الطائرات الهليكوبتر لها معدل رؤية مختلف عن الطائرات الأخرى ولذلك لم تتأثر حركة الطائرات الأخرى.
وأضاف إن "مرسي كان مستعدا ببدلة السجن الاحتياطي البيضاء لنقله إلى المحكمة، وما تردد عن رفض المعزول الصعود إلى الطائرة غير صحيح".
في المقابل قال أستاذ القانون الفرنسي والمصري والمحامي بالنقض الدكتور محمد حمودة إن "هناك سيناريو لم يتطرق أحد اليه وراء عدم حضور مرسي إلى المحاكمة، فمن الممكن أن يكون مرسي هو من رفض الحضور إلى المحاكمة وخشية قوات الشرطة من إحضاره بالقوة"، مستنكرا بيان الداخلية بأن سوء الأحوال الجوية هي السبب في عدم نقل المتهم إلى المحكمة.
وأكد حمودة في مداخلته الهاتفية على قناة "التحرير"، أن نتيجة إلغاء المحاكمات أمام القضاء العسكري أدى إلى فتح الباب أمام عناصر "الإخوان" المتهمين لرفض المحاكمات الحالية، لافتا إلى أن تلك المواقف ستجبر المحكمة على إخلاء القاعة وإخراج المتهمين بسبب أقوالهم والشغب الذي يقومون به، ما يؤدي إلى قيام المحامين إلى الامتناع عن الترافع دون حضور موكليهم.
وأوضح حمودة أن تلك الأحداث تدعم موقف "الإخوان" في الدعاوى التي يقومون برفعها أمام القضاء الدولي باعتبار المحاكمات المصرية مُسيسة، محذرا من أن هذا مخطط الأوروبي الأمريكي هو لإفساد محاكمة مرسي وأعوانه، مشددا على أنه في أول جلسة من مجلس الشعب لابد من اقرار مادة المحاكمات العسكرية قائلا :"كفاية ثوار وقرف البلد راحت في داهية "، تعليقا على رفض الثوار إلى المحاكمات العسكرية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمن الإسكندرية يؤكد أن الشبورة سبب إلغاء حضور المعزول جلسة المحاكمّة أمن الإسكندرية يؤكد أن الشبورة سبب إلغاء حضور المعزول جلسة المحاكمّة



ظهرت ساحرة باختيارها فستانًا أزرق بالقماش الجينز

إليكِ إطلالات كيت ميدلتون برفقة أولادها بلوك مُشرق وكاجوال

لندن _صوت الامارات
تألَّقت كيت ميدلتون في أحدث إطلالاتها برفقة أولادها وسحرة الجميع خلال زيارتها صديق العائلة Sir David Attenborough، فأتت مشرقة بلوك كاجوال مع الفستان المريح الذي اختارته بشكل مميز.وظهرت كيت ميدلتون بإطلالة ساحرة باختيارها فستانا أزرق بالقماش الجينز المريح الذي يتّسع من حدود الخصر، فهذا التصميم حمل توقيع دار Gabriela Hearst وتميّز بالأسلوب الشبابي الذي تختاره الدوقة كيت ميدلتون خصوصا عندما تكون برفقة أولادها، واللافت في هذا الفستان الياقة الذكورية والقصة التي تتعدى حدود الركبة مع الرباط الحيوي على الخصر ليبرز أناقتها بأسلوب كاجوال خصوصا أن هذا الفستان أتى بسعر نحو 1300 يورو. وسحرتنا أحدث إطلالاتها مع الحذاء الكحلي الكلاسيكي بقصته مع اللون الملفت بتوقيع دار Rupert Sanderson وبسعر نحو 475 يورو. ولفتنا في أحدث إطلالات كيت ميدلتون، إطلالات أولادها بتصا...المزيد

GMT 11:04 2020 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

إطلالة ساحرة ومتعة المغامرة بجوهرة الجبال في فيفاء
 صوت الإمارات - إطلالة ساحرة ومتعة المغامرة بجوهرة الجبال في فيفاء
 صوت الإمارات - ديكورات بـ"الأبيض" والأزرق" لغرف المعيشة الشتويَّة

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:30 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

رجل ينجح في إنقاذ 3 قطط صغيرة من الموت بكوب قهوه

GMT 16:36 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار تساعدك على الشعور بالراحة في ديكور منزل

GMT 21:33 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

تسريحات بسيطة وسهلة للشعر الطويل

GMT 05:06 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

موعد مباراة "الوصل "و"الأهلي" في البطولة العربية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates