الإخوان ينطلقون في مسيرات والأمن يجبرهم على التراجع
آخر تحديث 19:08:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
مقتل 13 شخصًا على الأقل من جراء انفجار في مركز تعليمي في العاصمة الأفغانية كابل استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام موسكو تدعو لعدم تطبيق أية قيود قد تؤثر على الإمدادات الإنسانية رئيس وزراء إثيوبيا يعلن أن أي تهديدات بشأن سد النهضة انتهاك للقانون الدولي ولن نتراجع أمام أي عدوان رئيس الوزراء الإثيوبي يعلن عدم وجود قوة على وجه الأرض تمنع من استكمال بناء سد النهضة السودان يرحب باتفاق وقف إطلاق النار الدائم والفوري في ليبيا ويؤكد أن الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة إصابة الرئيس البولندي بكورونا وكشف حالته الصحية
أخر الأخبار

كثّفت الداخليّة من تواجدها وقبضت على أكثر من 55 متظاهر

"الإخوان" ينطلقون في مسيرات والأمن يجبرهم على التراجع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الإخوان" ينطلقون في مسيرات والأمن يجبرهم على التراجع

جانب من مسيرة سابقة لـ "الإخوان"
القاهرة ـ أكرم علي

انطلق أنصار جماعة "الإخوان" (الإرهابيّة قانونيًا) في مسيرات محدودة، في مناطق مدينة نصر (شرق القاهرة)، والعمرانية (غرب الجيزة)، وغيرها من المناطق الأخرى، بعد صلاة الجمعة، تلبية لدعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعية" بالتظاهر في أسبوع الاستفتاء على الدستور المُعدل. وأكّد شهود عيان تصدي قوات الأمن للمتظاهرين، الذين خرجوا في مسيرات من أمام مسجد السلام في مدينة نصر (شرق القاهرة)، مردّدين هتافات مناهضة للجيش والشرطة، ومطالبين بمقاطعة الاستفتاء على الدستور، الذي وصفوه بـ "الباطل".
وفي السياق ذاته، خرجت مسيرات في منطقة الزيتون، عقب صلاة الجمعة، وقام أعضائها بلصق لافتات تدعو إلى مقاطعة الدستور، كما قاموا بكتابة عبارات وترديد هتافات مناهضة للقوات المسلحة، ووزارة الداخلية.
وأشار شهود عيان، في تصريح إلى "العرب اليوم"، إلى أنَّ "عناصر الإخوان أحرقوا سيارة تابعة لقوات الأمن المركزي، أثناء توقفها في أحد الشوارع الجانبية في منطقة الزيتون، وسط هتافات مناهضة لقيادات الجيش والداخلية"، موضحين أنَّ "قوات الأمن سارعت لاحتواء المشهد، وسيطرت على الحريق، كما أجبرت المسيرة على التراجع".
وفي محافظة الجيزة، خرجت مسيرة في منطقة العمرانية (غرب الجيزة)، وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيلة للدموع على المسيرة، ما أجبرها على التراجع سريعًا.
وأشعل المتظاهرون النيران في إطارات السيارات، وصناديق القمامة، بغية تفادي رائحة الغاز، بعد تراجع المسيرة، وأغلقت المحال التجارية المتواجدة في الشارع أبوابها، مع استمرار قوات الأمن في الإطلاق المكثف لقنابل الغاز، بغية تفريق عناصر "الإخوان".
ومن جانبه، أكّد مصدر أمني في وزارة الداخلية أنَّ "قوات الأمن ألقت القبض على أكثر من 30 شخصًا في محافظة القاهرة، كما تم ضبط أكثر من 25 آخرين في محافظة الجيزة، من عناصر الإخوان، بسبب إثارة الشغب والفوضى، والانضمام لجماعة إرهابية، حتى الآن".
وأوضح المصدر أنَّ "المتهمين يتم حجزهم في الأقسام التابعة للمناطق التي تم القبض عليهم فيها، وسيرحلون إلى النيابة، صباح السبت، للتحقيق معهم فيما نسب لهم من اتهامات".
وكثّفت أجهزة الأمن في القاهرة والجيزة من تواجدها في جميع الميادين الرئيسة، ومحيط المنشآت الحيوية، صباح الجمعة، استعدادًا للمظاهرات، وبغية منع أيّة محاولات لإحداث الفوضى والعنف والشغب.
وسمحت قوات الأمن بمرور السيارات والمارة فيميدان التحرير، فيما اصطفت مدرعات الجيش والشرطة على جانبي الميدان، استعدادًا لإغلاقه في أي وقت، حال الشعور بالقلق من تظاهرات "الإخوان".
وفي ميدان مصطفى محمود، اصطفت مدرعات الجيش على جانبي الطريق، بغية تأمين منطقة المهندسين، من أيَّة تظاهرات تنطلق فيها.
وأكّد مصدر أمني في وزارة الداخلية، في تصريح إلى "العرب اليوم"، أنَّ "قوات الأمن في ميدان رابعة العدوية، ومحيط جامعة الأزهر القريبة منه، اتخذت تدابير أمنية واسعة، ودفعت بأكثر من 10 مدرعات وسيارات لجنود الأمن المركزي، بغية منع أيَّة تظاهرات من طرف طلاب جامعة الأزهر، وتجمعهم في ميدان رابعة العدوية".
وأوضح المصدر أنَّ "قوات الشرطة قامت بوضع الأسلاك الشائكة، تحسبًا لاضطرارهم لغلق الميدان، إذا حاول طلاب الإخوان الاعتصام فيه"، مشيرًا إلى أنَّ "هناك سيارات أخرى لقوات مكافحة الشغب منتشرة في محيط الجامعة، وميدان رابعة العدوية".
ودعا التحالف الداعم لجماعة "الإخوان الإرهابية"، إلى تصعيد التظاهر في أسبوع الاستفتاء على الدستور، المقرر إجراؤه يومي 14 و15 كانون الثاني/يناير الجاري، مطالبًا، في بيان له، الجمعة، أعضاء جماعة "الإخوان" بـ"مواصلة الحشد للتظاهرات الداعية لمقاطعة الاستفتاء على مسودة الدستور".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإخوان ينطلقون في مسيرات والأمن يجبرهم على التراجع الإخوان ينطلقون في مسيرات والأمن يجبرهم على التراجع



التنورة الميدي من القطع الأساسية التي يجب أن تكون في خزانتكِ

إطلالات خريفية تُناسب المرأة في سن الـ30 مستوحاة من دوقة كامبريدج

لندن - صوت الإمارات
بدت دوقة كامبريدج، ميغان ماركل، أنيقة في كل المواسم، وبما أننا الآن في موسم الخريف، استوحي أجمل إطلالات خريفية تناسب المرأة في سن الثلاثين من دوقة كامبريدج، من المعاطف الأنيقة، إلى تنانير الجلد، والفساتين التاكسيدو، كلّها إطلالات باتت بمثابة العلامة المسجّلة بإسم ميغان ماركل وعنوانها الوحيد هو "الأناقة والرقيّ". أول ما يبادر إلى أذهاننا عندما نفكّر بإطلالات ميغان ماركل الخريفية هو المعطف الترانش الذي يعتبر "القطعة الخريفية الخالدة" والرائجة في كل موسم. ميغان تعشق تصاميم الترانش الكلاسيكية مثل إطلالتها المونوكروم في نيوزلاندا في العام 2018 بفستان باللون البيج من ماركة Brandon Maxwell نسّقت معه معطف ترانش باللون نفسه من ماركة Burberry. أما البليزر فهي أيضاً من إطلالات ميغان الخريفية، وفي هذا الاطار تختار القصة الواسعة والط...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:44 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - تعرّفي على الأخطاء الشائعة لتتجنّبيها في ديكور غرفة النوم

GMT 06:50 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة أمادو دياوارا لاعب روما بفيروس كورونا

GMT 23:15 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

لوكاكو يتقدم للشياطين الحمر من ركلة جزاء ضد إنجلترا

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تير شتيغن يعود لحراسة عرين برشلونة خلال مواجهة ريال مدريد

GMT 23:19 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

سواريز يُؤكِّد أنّه سيثأر في حال تسجيله هدفًا في برشلونة

GMT 08:29 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

آينتراخت فرانكفورت يعلن إصابة مهاجمه الجديد راجنار آشي

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ناسيونال يتغلب على باراناينسي في الدوري البرازيلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates