الإخوان ينطلقون في مسيرات والأمن يجبرهم على التراجع
آخر تحديث 13:51:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كثّفت الداخليّة من تواجدها وقبضت على أكثر من 55 متظاهر

"الإخوان" ينطلقون في مسيرات والأمن يجبرهم على التراجع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الإخوان" ينطلقون في مسيرات والأمن يجبرهم على التراجع

جانب من مسيرة سابقة لـ "الإخوان"
القاهرة ـ أكرم علي

انطلق أنصار جماعة "الإخوان" (الإرهابيّة قانونيًا) في مسيرات محدودة، في مناطق مدينة نصر (شرق القاهرة)، والعمرانية (غرب الجيزة)، وغيرها من المناطق الأخرى، بعد صلاة الجمعة، تلبية لدعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعية" بالتظاهر في أسبوع الاستفتاء على الدستور المُعدل. وأكّد شهود عيان تصدي قوات الأمن للمتظاهرين، الذين خرجوا في مسيرات من أمام مسجد السلام في مدينة نصر (شرق القاهرة)، مردّدين هتافات مناهضة للجيش والشرطة، ومطالبين بمقاطعة الاستفتاء على الدستور، الذي وصفوه بـ "الباطل".
وفي السياق ذاته، خرجت مسيرات في منطقة الزيتون، عقب صلاة الجمعة، وقام أعضائها بلصق لافتات تدعو إلى مقاطعة الدستور، كما قاموا بكتابة عبارات وترديد هتافات مناهضة للقوات المسلحة، ووزارة الداخلية.
وأشار شهود عيان، في تصريح إلى "العرب اليوم"، إلى أنَّ "عناصر الإخوان أحرقوا سيارة تابعة لقوات الأمن المركزي، أثناء توقفها في أحد الشوارع الجانبية في منطقة الزيتون، وسط هتافات مناهضة لقيادات الجيش والداخلية"، موضحين أنَّ "قوات الأمن سارعت لاحتواء المشهد، وسيطرت على الحريق، كما أجبرت المسيرة على التراجع".
وفي محافظة الجيزة، خرجت مسيرة في منطقة العمرانية (غرب الجيزة)، وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيلة للدموع على المسيرة، ما أجبرها على التراجع سريعًا.
وأشعل المتظاهرون النيران في إطارات السيارات، وصناديق القمامة، بغية تفادي رائحة الغاز، بعد تراجع المسيرة، وأغلقت المحال التجارية المتواجدة في الشارع أبوابها، مع استمرار قوات الأمن في الإطلاق المكثف لقنابل الغاز، بغية تفريق عناصر "الإخوان".
ومن جانبه، أكّد مصدر أمني في وزارة الداخلية أنَّ "قوات الأمن ألقت القبض على أكثر من 30 شخصًا في محافظة القاهرة، كما تم ضبط أكثر من 25 آخرين في محافظة الجيزة، من عناصر الإخوان، بسبب إثارة الشغب والفوضى، والانضمام لجماعة إرهابية، حتى الآن".
وأوضح المصدر أنَّ "المتهمين يتم حجزهم في الأقسام التابعة للمناطق التي تم القبض عليهم فيها، وسيرحلون إلى النيابة، صباح السبت، للتحقيق معهم فيما نسب لهم من اتهامات".
وكثّفت أجهزة الأمن في القاهرة والجيزة من تواجدها في جميع الميادين الرئيسة، ومحيط المنشآت الحيوية، صباح الجمعة، استعدادًا للمظاهرات، وبغية منع أيّة محاولات لإحداث الفوضى والعنف والشغب.
وسمحت قوات الأمن بمرور السيارات والمارة فيميدان التحرير، فيما اصطفت مدرعات الجيش والشرطة على جانبي الميدان، استعدادًا لإغلاقه في أي وقت، حال الشعور بالقلق من تظاهرات "الإخوان".
وفي ميدان مصطفى محمود، اصطفت مدرعات الجيش على جانبي الطريق، بغية تأمين منطقة المهندسين، من أيَّة تظاهرات تنطلق فيها.
وأكّد مصدر أمني في وزارة الداخلية، في تصريح إلى "العرب اليوم"، أنَّ "قوات الأمن في ميدان رابعة العدوية، ومحيط جامعة الأزهر القريبة منه، اتخذت تدابير أمنية واسعة، ودفعت بأكثر من 10 مدرعات وسيارات لجنود الأمن المركزي، بغية منع أيَّة تظاهرات من طرف طلاب جامعة الأزهر، وتجمعهم في ميدان رابعة العدوية".
وأوضح المصدر أنَّ "قوات الشرطة قامت بوضع الأسلاك الشائكة، تحسبًا لاضطرارهم لغلق الميدان، إذا حاول طلاب الإخوان الاعتصام فيه"، مشيرًا إلى أنَّ "هناك سيارات أخرى لقوات مكافحة الشغب منتشرة في محيط الجامعة، وميدان رابعة العدوية".
ودعا التحالف الداعم لجماعة "الإخوان الإرهابية"، إلى تصعيد التظاهر في أسبوع الاستفتاء على الدستور، المقرر إجراؤه يومي 14 و15 كانون الثاني/يناير الجاري، مطالبًا، في بيان له، الجمعة، أعضاء جماعة "الإخوان" بـ"مواصلة الحشد للتظاهرات الداعية لمقاطعة الاستفتاء على مسودة الدستور".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإخوان ينطلقون في مسيرات والأمن يجبرهم على التراجع الإخوان ينطلقون في مسيرات والأمن يجبرهم على التراجع



تميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من تصميم ماكوين

ميدلتون تتألق في أول إطلالة لها بعد أزمة ماركل و هاري

لندن - صوت الامارات
كما عوّدتنا في السنوات السابقة على إطلالات مفعمة بالأناقة والرقي، لم تخذلنا دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في أول إطلالة لها في العام 2020، خصوصاً ان كل الأنظار تتجه الى قصر باكنغهام بعد قرار ميغان ماركل والأمير هاري الأخير ،وبالعودة إلى إطلالة كيت ميدلتون الساحرة خلال تواجدها في مدينة Bradford، فتميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من تصميم ألكسندر ماكوين Alexander McQueen نسّقت تحته فستان ميدي من ماركة زارا Zara بنقشة المربعات باللونين الأبيض والأسود مع العقدة التي زيّنت عنقها بلغ سعره 129 دولار، وبعد الخصومات أصبح 36 دولار. كيت بدت أنيقة جداً بهذا المعطف من توقيع ماكوين، وهذا التصميم الراقي من المعاطف غالباً ما تكرر إعتماده. وقد ذكّرنا هذا المعطف بآخر مشابه وباللون الزيتي أيضاً تألقت به في سبتمبر العام 2016 خلال جولة ملكية في كندا من ماركة ...المزيد

GMT 17:23 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

الأماكن السياحية في بلغاريا منها حديقة بيرين الوطنيّة
 صوت الإمارات - الأماكن السياحية في بلغاريا منها حديقة بيرين الوطنيّة

GMT 13:07 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأبرز الأنشطة السياحية في مدينة نارا اليابانية

GMT 01:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

محمود تريزيجيه سفيرًا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

GMT 01:58 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

مدحت الكاشف عميدًا للمعهد العالي للفنون المسرحية

GMT 18:14 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

سانتا كلارا يستعيد نغمة الانتصارات في الدوري البرتغالي

GMT 16:38 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

توم بوب ينفذ وعده لمدافع سيتي جون ستونز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates