السِّيسي يُعلن خوضه الانتخابات الرِّئاسيَّة المقبلة إذا فَوَّضه الجيش وطلبه الشَّعب
آخر تحديث 06:47:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكَّد أنَّ "الإخوان" لا يملكون مفهومًا إسلاميًّا للدولة

السِّيسي يُعلن خوضه الانتخابات الرِّئاسيَّة المقبلة إذا فَوَّضه الجيش وطلبه الشَّعب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السِّيسي يُعلن خوضه الانتخابات الرِّئاسيَّة المقبلة إذا فَوَّضه الجيش وطلبه الشَّعب

السيسي يعلن خوضه الانتخابات الرئاسية المصرية
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أعلن نائب رئيس الوزراء المصري، ووزير الدفاع، الفريق أول عبدالفتاح السيسي، أنه "سيخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة إذا طلب الشعب ذلك" حسب قوله. وأوضح السيسي، قائلًا إن "الشعب لا يستطيع أحد توجيهه، وإذا ترشحت فيجب أن يكون بطلب من الشعب وبتفويض من جيشي، فنحن نعمل بديمقراطية"، مشيرًا إلى أن "الدستور يُمثِّل ثلث الطريق في خارطة المستقبل، وﻻ أريد أن يتحدث أحد نيابة عن المصريين، فالحكم عقد بين الحاكم والمحكوم".
وأكَّد الفريق أول عبدالفتاح السيسي، أنه "حذَّر منذ العام 2011 عندما كان مديرًا للمخابرات الحربية من خطورة وصول تيار الإسلام السياسي إلى الحكم، قائلًا، إن "خطابهم لا يتوافق مع التطور، وأن وصولهم للحكم سيؤدي إلى انهيار مصر".
وأشار إلى أن "الإخوان يمتلكون خطابًا ومفاهيم لإدارة فرد وجماعة، وليس لديهم مفهوم إسلامي للدولة"، موضحًا أن "القضية التي يحارب من أجلها الشعب ضد الإرهاب هي قضية عادلة".
وأوضح نائب رئيس الوزراء، عبدالفتاح السيسي، أن "مصر على أعتاب مرحلة فارقة من تاريخها، وينتظر العالم نتائج تنفيذ أولى خطوات خارطة الطريق بالاستفتاء على الدستور".
ودعا السيسي، الشعب المصري إلى "تحمل المسؤولية الوطنية، والنزول والمشاركةبقوة في الاستفتاء على مشروع الدستور؛ لتصحيح المسار الديمقراطي، وبناء دولة ديمقراطية حديثة تُرضي جميع المصريين" .
وطالب الفريق أول عبدالفتاح السيسي، رجال القوات المسلحة بـ"اليقظة الكاملة، واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لحماية المواطنين، وتهيئة المناخ الآمن لهم؛ للتعبير عن آرائهم بحرية كاملة خلال عملية الاستفتاء"، مؤكدًا أن "حماية الدولة ستبقى أمانة في أعناق القوات المسلحة".
وشدَّد السيسي، خلال الندوة التثقيفية، التي نظمتها إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، السبت، لمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، أن "القوات المسلحة والشرطة لن تتهاون في حماية المواطنين، والتصدي بكل قوة وحسم ضد من تسول له نفسه العبث بمقدرات مصر ومستقبل شعبها".
ومن جانبه، أكَّد رئيس لجنة الخمسين، عمرو موسى، خلال الندوة، أن "الدستور الجديد يحمي إرادة الوطن ويصون الحريات، ويضع الأساس لبناء دولة حديثة تحقق المساواة بين الجميع دون أي تمييز، ويغلق الباب أمام أي استبداد أو فساد، ويفتح أمامنا طريق المستقبل لنكتب تاريخًا جديدًا للإنسانية" .
وبدأت الندوة بعرض فيلم تسجيلي تضمن السيرة الذاتية لقائد القوات البحرية الأسبق، الفريق محمود عبدالرحمن فهمي، خلال الفترة من 1969 إلى 1972، ودوره البارز في عملية "إيلات"، والإعداد والتخطيط والتجهيز للعمليات التي قامت بها القوات البحرية خلال حرب الاستنزاف ونصر أكتوبر المجيد.
وقام الفريق أول عبدالفتاح السيسي، بـ"تكريم عدد من رموز وأبطال القوات البحرية المصرية، منهم؛ اسم الفريق محمود عبدالرحمن فهمي، قائد القوات البحرية الأسبق، والفريق أشرف محمد رفعت، رئيس شعبة العمليات البحرية خلال حربي الاستنزاف وأكتوبر المجيدة، تقديرًا لما أدوه من خدمات جليلة للوطن، والمساهمة في دعم وتكامل القدرة القتالية للقوات المسلحة خلال معارك الاستنزاف ونصر أكتوبر، والذي صودق على منحهما رتبة الفريق الفخري، وتكريم كلٍّ من؛ رائد بحري على المعاش، عمر علي عزالدين، ورائد بحري على المعاش، نبيل محمود عبدالوهاب، واسم رائد بحري حسنين حسن علي جاويش، والذين صودق على منحهم وسام النجمة العسكرية، تقديرًا لهم خلال تنفيذ عمليات الإغارة على ميناء إيلات أثناء حرب الاستنزاف".
وحضر الندوة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق صدقي صبحي، وقادة الأفرع الرئيسة، ووزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، وكبار قادة وضباط القوات المسلحة والشرطة المدنية، وعدد من رموز الفكر والثقافة والفن والإعلام، وعدد من طلبة الجامعات المصرية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السِّيسي يُعلن خوضه الانتخابات الرِّئاسيَّة المقبلة إذا فَوَّضه الجيش وطلبه الشَّعب السِّيسي يُعلن خوضه الانتخابات الرِّئاسيَّة المقبلة إذا فَوَّضه الجيش وطلبه الشَّعب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السِّيسي يُعلن خوضه الانتخابات الرِّئاسيَّة المقبلة إذا فَوَّضه الجيش وطلبه الشَّعب السِّيسي يُعلن خوضه الانتخابات الرِّئاسيَّة المقبلة إذا فَوَّضه الجيش وطلبه الشَّعب



خلال احتفالها بعيد ميلادها الثاني والعشرين في نيويورك

بيلا حديد تتألّق بقميص أسود مع سروال كامو

نيويورك - مادلين سعادة
احتفلت بيلا حديد قبل أيام بعيد ميلادها الثاني والعشرين، وفي الجمعة أثبتت أنها تزدهر أكثر بشكل مذهل مع تقدّمها بالعمر، إذ ارتدت قميصا أسود قصيرا مع سروال كامو يكشف عن خصرها، وأكملت مظهرها مع أقراط حلقية وحذاء أبيض رياضي. وظهرت بيلا حديد ببشرة مشرقة رغم عدم وضعها أي ميكاج وبدت حديد كأنها خارجة لتوّها من الحمام، إذ وضعت شعرها لأعلى في كعكة غير منتظمة ورافقها حارسها الشخصي في الخارج. احتفلت الفتاة التي تصدرت مجلة "فوج" بعيد ميلادها مع العائلة والأصدقاء في سيبراز باش في مدينة نيويورك ليلة الثلاثاء. وشملت قائمة الضيوف شقيقتها جيجي حديد وشقيقها أنوار حديد وصديقها ذا واكند، وكانت كعكة عيد ميلاد بيلا التي تضم أربع طبقات ومجموعة من الفراشات الحمراء، هي عامل الجذب الرئيسي. كانت "حديد" وصديقها لا ينفصلان منذ أن التقيا في مهرجان كان السينمائي، وبدأ الاثنان في المواعدة لأول مرة في العام 2015

GMT 19:56 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جاي بيكرين مُحررة الموضة التي أبدعت في اختيار ملابسها
 صوت الإمارات - جاي بيكرين مُحررة الموضة التي أبدعت في اختيار ملابسها

GMT 11:48 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

استعد إلى رحلات التزلُّج في الشتاء ونصائح هامة للمبتدئين
 صوت الإمارات - استعد إلى رحلات التزلُّج في الشتاء ونصائح هامة للمبتدئين

GMT 12:35 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قصور عثمانية في مدينة موستار البوسنية تُسحر زوارها
 صوت الإمارات - قصور عثمانية في مدينة موستار البوسنية تُسحر زوارها

GMT 15:17 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يعلن أن ماتيس سيغادر منصبه ويصفه بـ"الديمقراطي"
 صوت الإمارات - ترامب يعلن أن ماتيس سيغادر منصبه ويصفه بـ"الديمقراطي"

GMT 12:20 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الصين تُعاقب مدونة شهيرة تلاعبت بالنشيد الوطني
 صوت الإمارات - الصين تُعاقب مدونة شهيرة تلاعبت بالنشيد الوطني

GMT 18:18 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صحافي يكشف أوَّل خطأ ارتكبه في قواعد السلوك اليابانية
 صوت الإمارات - صحافي يكشف أوَّل خطأ ارتكبه في قواعد السلوك اليابانية

GMT 11:21 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين الجنيدي تكشف طريقة عملها تصاميم من عجينة السكر
 صوت الإمارات - ياسمين الجنيدي تكشف طريقة عملها تصاميم من عجينة السكر

GMT 22:29 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان مطاوع تواجه غادة عبد الرازق فى "ضد مجهول"

GMT 04:32 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

إصدار المجلد الثانى من كتاب "ذات يوم" للكاتب سعيد الشحات

GMT 07:04 2018 الإثنين ,30 إبريل / نيسان

نابولي يتلقى صدمة قوية في مواجهته مع فيورنتينا

GMT 04:12 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

خادم الحرمين الشريفين يلتقي ولي عهد أبوظبي

GMT 17:25 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

روزاليا ارتياغا تؤكد تمتّع مصر بالمميزات للسياحة
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates