وزير التنمية المحليّة يدعو المصريين إلى المُشاركة في الاستفتاء
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

30 ألف لجنة عامة و80 للوافدين من المحافظات الأخرى

وزير التنمية المحليّة يدعو المصريين إلى المُشاركة في الاستفتاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير التنمية المحليّة يدعو المصريين إلى المُشاركة في الاستفتاء

مشاركة المصريين في الاستفتاء على الدستور
القاهرة ـ أكرم علي

طالب وزير التنمية المحليّة عادل لبيب، جموع فئات الشعب المصريّ الذين لهم حق التصويت، والبالغ عددهم 52 مليونًا و742 ألف مواطن، بالمشاركة في الاستفتاء على الدستور، يومي الثلاثاء والأربعاء، لاستكمال "الطريق الصحيح". وأعلن لبيب، في بيان صحافي، الإثنين، أن المحافظات المصريّة كافة انتهت من الإجراءات المتعلقة بالاستفتاء على الدستور وتأمين اللجان، وذلك طبقًا لما ورد في التقارير التي تلقّتها الوزارة، وأن هذه المرحلة التي تمر بها البلاد مرحلة مهمّة جدًا ودقيقة في حياة المصريين، وتحتاج إلى تكاتف وتعاون الجميع، حتى تخرج مصر من عنق الزجاجة إلى آفاق التقدم والازدهار.
وأشاد الوزير، بدور القوات المُسلّحة واستجابتها لنداء الشعب في ثورة 30 حزيران/يونيو، وبدور الشرطة، مؤكدًا على ثقته بأن "الاستفتاء سيجري في جو هادئ وديمقراطيّ، وأن القوات المُسلّحة والشرطة قادرة على تأمين المواطنين في الاستفتاء، وفي كل شبر من أرض المحروسة مصر، وأن المحافظات انتهت من إجراءات تحديد وتجهيز المقار التي سيُدلي فيها المواطنون بأصواتهم، وعددها 30,317 ألف لجنة، إضافة إلى 80 لجنة للوافدين، وتجهيز اللجان العامة، وعمل الصيانة اللازمة للجان المختلفة العامة والفرعيّة، والتأكّد من وجود المرافق والخدمات والأثاث بها، لا سيما الكهرباء والمياه، وذلك من خلال التنسيق بين الوزارة والمحافظات واللجنة العليا للانتخابات، والجهات كافة المعنيّة لتجهيز الأماكن التي سيتم اختيارها كمقار للاستفتاء على الدستور في المحافظات، وتوفير مقار للجان القضائية المشرفة، وتوفير إقامة للقضاة والمشرفين على عملية الاستفتاء، بحيث تكون الإقامة في استراحات مُجهّزة ومزوّدة بالأثاث اللائق والأجهزة الكهربائيّة.
وأشار لبيب، إلى أنه تم التنبيه على المحافظات المختلفة بضرورة تواجد سيارات إسعاف مُجهّزة، وسيارات حماية مدنية داخل كل لجنة عامة للفرز، وتوفير مقاعد لكبار السن داخل أفنية المدارس في مقار اللجان، بالإضافة إلى تزويد اللجان العامة في المحافظات المختلفة بمراكز إعلاميّة تتيح للإعلاميين والمُراقبين مُتابعة الاستفتاء لحظة بلحظة، وأن يتم توفير المعلومات لهم بكل شفافية ووضوح، مؤكدًا على ضرورة تعاون وتكاتف أجهزة الدولة كافة في المحافظات المختلفة، من أجل إجراء الاستفتاء في جو ديمقراطيّ وشفّاف يشهد العالم كله بنزاهته.
يُشار إلى أن وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم قد أكد في اجتماع مع مساعديه، مساء الأحد، ضرورة الانتهاء من الإجراءات التأمينية الخاصة بعملية الاستفتاء، واتخاذ تدابير أمنيّة مُوسّعة أمام المنشآت العامة ومقار اللجان التي يدلي فيها المواطنون بأصواتهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التنمية المحليّة يدعو المصريين إلى المُشاركة في الاستفتاء وزير التنمية المحليّة يدعو المصريين إلى المُشاركة في الاستفتاء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates