العُليا للانتخابات تُلعن مشاركة 103 ألف مصري في الخارج في الاستفتاء على الدستور المُعدل
آخر تحديث 22:39:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضحت أنّ إعلان النتيجة خلال 48 ساعة وأكثر من 53 مليونًا لهم حق التصويت في الداخل

العُليا للانتخابات تُلعن مشاركة 103 ألف مصري في الخارج في الاستفتاء على الدستور المُعدل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العُليا للانتخابات تُلعن مشاركة 103 ألف مصري في الخارج في الاستفتاء على الدستور المُعدل

مشاركة 103 ألف مصري في الخارج في الاستفتاء على الدستور المُعدل
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أعلن المُتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات هشام مختار، أنّ 103 ألف مصري في الخارج، صوتوا على التعديلات الدستورية على مدار الأيام الخمسة الأخيرة من إجمالي 681 ألف مصري، سجلوا بياناتهم للتصويت، وإعلان النتائج رسميًا خلال 48 ساعة. وأكدّ مختار، خلال مؤتمر صحافي الاثنين، في مقر الهيئة العام للاستعلامات، قبل بدء الاستفتاء على الدستور في مصر، الثلاثاء والأربعاء، أنّ اللجنة العُليا للانتخابات ألغت التصويت البريدي تجنبًا للطعون القضائية عليه، مؤكدًا أنّ اختلاف رقم القيد لم يؤثر على حق الناخب بالتصويت في الخارج.
وشدّد المتحدث باسم اللجنة، أنّ عملية التصويت في الخارج مرت بسلام فيما عدا بعد الاحتكاكات القليلة خارج نطاق السفارات والقنصليات مقار اللجان الانتخابيّة، وتعاملت معها السلطات المحليّة في كل دولة، مشيرًا إلى أنّ نسبة التصويت في الدول العربيّة مثل السعوديّة والإمارات وقطر والولايات الولايات المتحدة الأميركيّة كانت هي الأكبر.
وبشأن الاستفتاء داخل مصر، أعلن أنّ إجمالي عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في الاستفتاء على الدستور، الثلاثاء والأربعاء، 53 مليونًا، و423 ألفًا، و485 ناخبًا من بينهم 52 مليونًا، 742 ألفًا، و139 ناخبًا، داخل مصر موزعون على 30 ألفًا و317 لجنة فرعيّة، يشرف عليها 13 ألفًا، و317 قاضيًا.
وأوضح أنّ اللجنة اتخذت عددًا من الإجراءات للتأكد من مشاركة الجميع في عملية الاستفتاء من خلال إنشاء لجان للوافدين، من المحافظات وربطها إلكترونيًا حتى يتم منع التصويت أكثر من مرة علاوة على تغليظ عقوبة من يصوت أكثر من مرة بعد تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية.
وأشارت اللجنة العليا للانتخابات إلى أنها ستعقد مؤتمرًا صحافيًا نهاية كل يوم من يومي التصويت باستفتاء الدستور.
ونوّه أنّ اللجان مزودة بشبكات معلومات إلكترونيّة، لمعرفة من خالف التصويت أكثر من مرة وبمجرد تسجيل الشخص اسمه مرة، يتم غلق إمكانية تسجيله مرة أخرى، موضحًا أنه ليس للجنة العليا للانتخابات دور في تنفيذ أي غرامة على أي من المواطنين المصوتين أكثر من مرة، وسيتم تحويلهم إلى سلطات التحقيق، وفقًا للمادة 40 من قانون العقوبات.
وأشار إلى أنه تم توزيع اللجان في القاهرة بواقع 30 لجنة انتخابيّة، والإسكندرية 9، والجيزة 15، والقليوبية 11، وأنّ هناك 3 وسائل للاستعلام عن لجان الناخبين عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني للجنة العليا للانتخابات وإدخال الرقم القومي أو إرسال رسالة به لرقم 5151، ويتم الرد بتجديد اللجنة التي يتم التصويت فيها، وعن طريق الاتصال بالدليل 140 لمعرفة لجنة التصويت.
كما أكد مختار أنّ "القضاء المشرفين على الانتخابات في المحافظات سيتم تسهيل عملية سفرهم عن طريق طائرات القوات المسلحة، وتم توزيع كروت مراقبة لممثلي منظمات المجتمع المدني وكروت متابعة الإعلاميين"، موضحًا أنّ القضاة لهم حق الإشراف على الانتخابات ماعدا الذين عليهم بعض العقوبات الجنائيّة والمحالين إلى التحقيق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العُليا للانتخابات تُلعن مشاركة 103 ألف مصري في الخارج في الاستفتاء على الدستور المُعدل العُليا للانتخابات تُلعن مشاركة 103 ألف مصري في الخارج في الاستفتاء على الدستور المُعدل



تميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من تصميم ماكوين

ميدلتون تتألق في أول إطلالة لها بعد أزمة ماركل و هاري

لندن - صوت الامارات
كما عوّدتنا في السنوات السابقة على إطلالات مفعمة بالأناقة والرقي، لم تخذلنا دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في أول إطلالة لها في العام 2020، خصوصاً ان كل الأنظار تتجه الى قصر باكنغهام بعد قرار ميغان ماركل والأمير هاري الأخير ،وبالعودة إلى إطلالة كيت ميدلتون الساحرة خلال تواجدها في مدينة Bradford، فتميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من تصميم ألكسندر ماكوين Alexander McQueen نسّقت تحته فستان ميدي من ماركة زارا Zara بنقشة المربعات باللونين الأبيض والأسود مع العقدة التي زيّنت عنقها بلغ سعره 129 دولار، وبعد الخصومات أصبح 36 دولار. كيت بدت أنيقة جداً بهذا المعطف من توقيع ماكوين، وهذا التصميم الراقي من المعاطف غالباً ما تكرر إعتماده. وقد ذكّرنا هذا المعطف بآخر مشابه وباللون الزيتي أيضاً تألقت به في سبتمبر العام 2016 خلال جولة ملكية في كندا من ماركة ...المزيد

GMT 17:23 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

الأماكن السياحية في بلغاريا منها حديقة بيرين الوطنيّة
 صوت الإمارات - الأماكن السياحية في بلغاريا منها حديقة بيرين الوطنيّة

GMT 13:07 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأبرز الأنشطة السياحية في مدينة نارا اليابانية

GMT 03:34 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

نادي باير ليفركوزن الألماني يمدد عقد مديره الفني حتى 2022

GMT 01:21 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يرغب في بقاء مدافعه ديميرال رغم الاهتمام الإنجليزي

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

بولونيا يقتنص تعادلا مثيرا من فيورنتينا في الدوري الإيطالي

GMT 20:08 2020 الإثنين ,06 كانون الثاني / يناير

سان جيرمان يتغلّب على مضيفه ليناس مونليري بسداسية نظيفة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates