العُليا للانتخابات تُلعن مشاركة 103 ألف مصري في الخارج في الاستفتاء على الدستور المُعدل
آخر تحديث 07:43:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضحت أنّ إعلان النتيجة خلال 48 ساعة وأكثر من 53 مليونًا لهم حق التصويت في الداخل

العُليا للانتخابات تُلعن مشاركة 103 ألف مصري في الخارج في الاستفتاء على الدستور المُعدل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العُليا للانتخابات تُلعن مشاركة 103 ألف مصري في الخارج في الاستفتاء على الدستور المُعدل

مشاركة 103 ألف مصري في الخارج في الاستفتاء على الدستور المُعدل
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أعلن المُتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات هشام مختار، أنّ 103 ألف مصري في الخارج، صوتوا على التعديلات الدستورية على مدار الأيام الخمسة الأخيرة من إجمالي 681 ألف مصري، سجلوا بياناتهم للتصويت، وإعلان النتائج رسميًا خلال 48 ساعة. وأكدّ مختار، خلال مؤتمر صحافي الاثنين، في مقر الهيئة العام للاستعلامات، قبل بدء الاستفتاء على الدستور في مصر، الثلاثاء والأربعاء، أنّ اللجنة العُليا للانتخابات ألغت التصويت البريدي تجنبًا للطعون القضائية عليه، مؤكدًا أنّ اختلاف رقم القيد لم يؤثر على حق الناخب بالتصويت في الخارج.
وشدّد المتحدث باسم اللجنة، أنّ عملية التصويت في الخارج مرت بسلام فيما عدا بعد الاحتكاكات القليلة خارج نطاق السفارات والقنصليات مقار اللجان الانتخابيّة، وتعاملت معها السلطات المحليّة في كل دولة، مشيرًا إلى أنّ نسبة التصويت في الدول العربيّة مثل السعوديّة والإمارات وقطر والولايات الولايات المتحدة الأميركيّة كانت هي الأكبر.
وبشأن الاستفتاء داخل مصر، أعلن أنّ إجمالي عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في الاستفتاء على الدستور، الثلاثاء والأربعاء، 53 مليونًا، و423 ألفًا، و485 ناخبًا من بينهم 52 مليونًا، 742 ألفًا، و139 ناخبًا، داخل مصر موزعون على 30 ألفًا و317 لجنة فرعيّة، يشرف عليها 13 ألفًا، و317 قاضيًا.
وأوضح أنّ اللجنة اتخذت عددًا من الإجراءات للتأكد من مشاركة الجميع في عملية الاستفتاء من خلال إنشاء لجان للوافدين، من المحافظات وربطها إلكترونيًا حتى يتم منع التصويت أكثر من مرة علاوة على تغليظ عقوبة من يصوت أكثر من مرة بعد تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية.
وأشارت اللجنة العليا للانتخابات إلى أنها ستعقد مؤتمرًا صحافيًا نهاية كل يوم من يومي التصويت باستفتاء الدستور.
ونوّه أنّ اللجان مزودة بشبكات معلومات إلكترونيّة، لمعرفة من خالف التصويت أكثر من مرة وبمجرد تسجيل الشخص اسمه مرة، يتم غلق إمكانية تسجيله مرة أخرى، موضحًا أنه ليس للجنة العليا للانتخابات دور في تنفيذ أي غرامة على أي من المواطنين المصوتين أكثر من مرة، وسيتم تحويلهم إلى سلطات التحقيق، وفقًا للمادة 40 من قانون العقوبات.
وأشار إلى أنه تم توزيع اللجان في القاهرة بواقع 30 لجنة انتخابيّة، والإسكندرية 9، والجيزة 15، والقليوبية 11، وأنّ هناك 3 وسائل للاستعلام عن لجان الناخبين عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني للجنة العليا للانتخابات وإدخال الرقم القومي أو إرسال رسالة به لرقم 5151، ويتم الرد بتجديد اللجنة التي يتم التصويت فيها، وعن طريق الاتصال بالدليل 140 لمعرفة لجنة التصويت.
كما أكد مختار أنّ "القضاء المشرفين على الانتخابات في المحافظات سيتم تسهيل عملية سفرهم عن طريق طائرات القوات المسلحة، وتم توزيع كروت مراقبة لممثلي منظمات المجتمع المدني وكروت متابعة الإعلاميين"، موضحًا أنّ القضاة لهم حق الإشراف على الانتخابات ماعدا الذين عليهم بعض العقوبات الجنائيّة والمحالين إلى التحقيق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العُليا للانتخابات تُلعن مشاركة 103 ألف مصري في الخارج في الاستفتاء على الدستور المُعدل العُليا للانتخابات تُلعن مشاركة 103 ألف مصري في الخارج في الاستفتاء على الدستور المُعدل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العُليا للانتخابات تُلعن مشاركة 103 ألف مصري في الخارج في الاستفتاء على الدستور المُعدل العُليا للانتخابات تُلعن مشاركة 103 ألف مصري في الخارج في الاستفتاء على الدستور المُعدل



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates