العُليا للانتخابات تُلعن مشاركة 103 ألف مصري في الخارج في الاستفتاء على الدستور المُعدل
آخر تحديث 09:53:29 بتوقيت أبوظبي

أوضحت أنّ إعلان النتيجة خلال 48 ساعة وأكثر من 53 مليونًا لهم حق التصويت في الداخل

العُليا للانتخابات تُلعن مشاركة 103 ألف مصري في الخارج في الاستفتاء على الدستور المُعدل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العُليا للانتخابات تُلعن مشاركة 103 ألف مصري في الخارج في الاستفتاء على الدستور المُعدل

مشاركة 103 ألف مصري في الخارج في الاستفتاء على الدستور المُعدل
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أعلن المُتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات هشام مختار، أنّ 103 ألف مصري في الخارج، صوتوا على التعديلات الدستورية على مدار الأيام الخمسة الأخيرة من إجمالي 681 ألف مصري، سجلوا بياناتهم للتصويت، وإعلان النتائج رسميًا خلال 48 ساعة. وأكدّ مختار، خلال مؤتمر صحافي الاثنين، في مقر الهيئة العام للاستعلامات، قبل بدء الاستفتاء على الدستور في مصر، الثلاثاء والأربعاء، أنّ اللجنة العُليا للانتخابات ألغت التصويت البريدي تجنبًا للطعون القضائية عليه، مؤكدًا أنّ اختلاف رقم القيد لم يؤثر على حق الناخب بالتصويت في الخارج.
وشدّد المتحدث باسم اللجنة، أنّ عملية التصويت في الخارج مرت بسلام فيما عدا بعد الاحتكاكات القليلة خارج نطاق السفارات والقنصليات مقار اللجان الانتخابيّة، وتعاملت معها السلطات المحليّة في كل دولة، مشيرًا إلى أنّ نسبة التصويت في الدول العربيّة مثل السعوديّة والإمارات وقطر والولايات الولايات المتحدة الأميركيّة كانت هي الأكبر.
وبشأن الاستفتاء داخل مصر، أعلن أنّ إجمالي عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في الاستفتاء على الدستور، الثلاثاء والأربعاء، 53 مليونًا، و423 ألفًا، و485 ناخبًا من بينهم 52 مليونًا، 742 ألفًا، و139 ناخبًا، داخل مصر موزعون على 30 ألفًا و317 لجنة فرعيّة، يشرف عليها 13 ألفًا، و317 قاضيًا.
وأوضح أنّ اللجنة اتخذت عددًا من الإجراءات للتأكد من مشاركة الجميع في عملية الاستفتاء من خلال إنشاء لجان للوافدين، من المحافظات وربطها إلكترونيًا حتى يتم منع التصويت أكثر من مرة علاوة على تغليظ عقوبة من يصوت أكثر من مرة بعد تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية.
وأشارت اللجنة العليا للانتخابات إلى أنها ستعقد مؤتمرًا صحافيًا نهاية كل يوم من يومي التصويت باستفتاء الدستور.
ونوّه أنّ اللجان مزودة بشبكات معلومات إلكترونيّة، لمعرفة من خالف التصويت أكثر من مرة وبمجرد تسجيل الشخص اسمه مرة، يتم غلق إمكانية تسجيله مرة أخرى، موضحًا أنه ليس للجنة العليا للانتخابات دور في تنفيذ أي غرامة على أي من المواطنين المصوتين أكثر من مرة، وسيتم تحويلهم إلى سلطات التحقيق، وفقًا للمادة 40 من قانون العقوبات.
وأشار إلى أنه تم توزيع اللجان في القاهرة بواقع 30 لجنة انتخابيّة، والإسكندرية 9، والجيزة 15، والقليوبية 11، وأنّ هناك 3 وسائل للاستعلام عن لجان الناخبين عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني للجنة العليا للانتخابات وإدخال الرقم القومي أو إرسال رسالة به لرقم 5151، ويتم الرد بتجديد اللجنة التي يتم التصويت فيها، وعن طريق الاتصال بالدليل 140 لمعرفة لجنة التصويت.
كما أكد مختار أنّ "القضاء المشرفين على الانتخابات في المحافظات سيتم تسهيل عملية سفرهم عن طريق طائرات القوات المسلحة، وتم توزيع كروت مراقبة لممثلي منظمات المجتمع المدني وكروت متابعة الإعلاميين"، موضحًا أنّ القضاة لهم حق الإشراف على الانتخابات ماعدا الذين عليهم بعض العقوبات الجنائيّة والمحالين إلى التحقيق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العُليا للانتخابات تُلعن مشاركة 103 ألف مصري في الخارج في الاستفتاء على الدستور المُعدل العُليا للانتخابات تُلعن مشاركة 103 ألف مصري في الخارج في الاستفتاء على الدستور المُعدل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العُليا للانتخابات تُلعن مشاركة 103 ألف مصري في الخارج في الاستفتاء على الدستور المُعدل العُليا للانتخابات تُلعن مشاركة 103 ألف مصري في الخارج في الاستفتاء على الدستور المُعدل



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون تظهر في حفلة أغنيتها بإطلالة أنيقة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates