الببلاوي يؤكد أنّ الإقبال على الاستفتاء منقطع النظير في محافظات مصر
آخر تحديث 03:39:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العُليا للانتخابات تزيد لجان الوافدين في المحافظات بسبب كثافة المُغتربين

الببلاوي يؤكد أنّ الإقبال على الاستفتاء "منقطع النظير" في محافظات مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الببلاوي يؤكد أنّ الإقبال على الاستفتاء "منقطع النظير" في محافظات مصر

رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكدّ رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي، أنّ هناك إقبالاً منقطع النظير في محافظات مصر، وأنّ الحالة الأمنيّة منتظمة للغاية بفضل التنسيق بين قوّات الشرطة والجيش. وبحسب بيان صحافي الثلاثاء، أجرى الببلاوي اتصالاً من خلال شبكة "فيديو كونفرانس" في غرفة العمليات في مجلس الوزراء، بعدد من المحافظين للاطمئنان على موقف اللجان في محافظاتهم، والذين أكدوا جميعاً أنّ اللجان بدأت في استقبال الناخبين في مواعديها دون تأخير، وأنّ عملية الاستفتاء تسير بانتظام وهدوء، وأنّ قوات الشرطة ورجال الجيش يمارسون دورهم في حماية اللجان بكفاءة وحزم.
وطالب الببلاوي، المحافظين باليّقظة التامة ومتابعة الاستفتاء باستمرار وتوفير سبل الراحة لكبار السن وذوي الإعاقة، مؤكداً أنّ التصويت على الاستفتاء واجب وطني ولابد للجميع المشاركة فيه، وأوضح المحافظون خلال اتصالهم به، أنّ الحضور كثيف جداً أمام اللجان الانتخابيّة منذ الساعات الأولى من صباح الثلاثاء حتى قبل الموعد الرسمي للاستفتاء.
وأوضح محافظ الإسماعيليّة أنّ الأمور منتظمة جداً في المحافظة وهادئة وقوّات التأمين تمارس عملها، وهناك إقبال من القوى الثورية والشبابيّة، وأكدّ محافظ دمياط "أنّ القضاة حضروا في مواعيدهم، وأنّ الإقبال شديد وهناك حشد تام على الاستفتاء وكان هناك محاولات ضعيفة لأحداث شغب وتم السيطرة عليها".
وأكدّ محافظ بني سويف أن هناك إقبالاً شديدًا، والحضور غير عادي، وكان هناك مناوشات بسيطة وتم السيطرة عليها، وأشار محافظ الوادي الجديد إلى أنّ الحالة الأمنيّة مستقرة تماماً، وهناك إقبال شديد، وتم تجهيز اللجان وتأمينها، وتوقع أنّ تصل نسبة التصويت في المحافظة إلى 85%.
وأشار محافظ أسوان إلى أنّ عملية التصويت تسير بشكل منتظم منذ الصباح الباكر، وأنّ الإقبال كبير في ظل تأمين الجيش والشرطة ولم تحدث أيّة مناوشات تعرقل عملية الاستفتاء، وأوضح محافظ الدقهلية أنّ هناك إقبالاً منقطع النظير، وتوقع أنّ تكون نسبة التصويت في المحافظة قدوة لغيرها من المحافظات.
وأشار محافظ البحيرة إلى أنّ الإقبال غير مسبوق، والحالة الأمنيّة منتظمة، وحضور السيدات أكبر من حضور الرجال، مؤكداً أنّ الدستور يُحقق آمال المواطنين، وتوقع أنّ يزداد الإقبال على الاستفتاء بعد خروج الموظفين بعد الثانية ظهراً.
وأكدّ محافظ الفيوم أنّ الأوضاع الأمنيّة منتظمة في المحافظة، وهناك تلاحمًا بين الجيش والشرطة في عملية التأمين، وأشاد بجهود الشباب في المشاركة في تنظيم عملية الاستفتاء وتقديم الخدمات ولا يوجد أيّ شعب، وأشار إلى أنّ شعب الفيوم.
وكشف رئيس غرفة عمليات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار أسامة سنجر، أنّ اللجنة العليّا للانتخابات ستزيد لجان الوافدين من المحافظات بسبب كثافة المغتربين عليها بشكل غير متوقع.
وأوضح سنجر لـ"العرب اليوم"، أنّ اللجنة ستواجه الكثافة التي وصفها بـ"غير المتوقعة"، بالتنسيق مع غرفة عمليات المركز بزيادة المرونة في الإجراءات وآليات التسجيل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الببلاوي يؤكد أنّ الإقبال على الاستفتاء منقطع النظير في محافظات مصر الببلاوي يؤكد أنّ الإقبال على الاستفتاء منقطع النظير في محافظات مصر



نيكول كيدمان ومارغو روبي بالبدلة البيضاء وشارليز بالبلايزر

ثلاث نجمات تتألقن على السجادة الحمراء وتتنافسن للفت الأنظار

واشنطن ـ رولا عيسى
ثلاث نجمات تألقن على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلمهن الجديد Bombshell، نيكول كيدمان ومارغو روبي خطفن الأنظار بالبدلة البيضاء أما شارليز ثيرون فإختارت أيضاً بلايزر لكن باللون الأسود. نبدأ من إطلالة كيدمان وروبي اللتان تنافستا على البدلة البيضاء لكن كل واحدة منهنّ تميّزت بأسلوبها الخاص، نيكول بدت أنيقة بالبدلة مع القميص المقلّم بالأبيض والكحلي مع الحذاء المخمل باللون البنيّ، فيما إختارت روبي بدلة عصرية وجريئة من مجموعة Mara Hoffman تألفت من بلايزر على شكل توب معقودة من الأمام وسروال واسع ونسّقت معها حذاء مفتوحاً باللون الأسود.   أقرأ ايضــــــــاً : طريقة لف الحجاب على غرار مدوّنة الموضة لينا أسعد أما شارليز ثيرون فتميّزت بإطلالتها ببلايزر باللون الأسود وقامت بتحديد خصرها من خلال حزام جلدي رفيع مع سلسال معدنيّ متدلي، ...المزيد

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 16:20 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري
 صوت الإمارات - وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري

GMT 22:27 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أكثر تصاميم السجاد رواجًا في شتاء 2019

GMT 07:29 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

إليسا تختار فستانًا مثيرًا من تصميم إيلي صعب

GMT 19:58 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

نادي الشباب السعودي يدرس الاستغناء عن عمرو بركات

GMT 23:08 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

أهم قواعد انتقاء ورق الجدران لديكور منزلي مميّز

GMT 02:35 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

كلوب يؤكّد أهمية محمد صلاح في ليفربول مثل ميسي مع برشلونة

GMT 08:20 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"سارة النعيمي" حلول لطلبة المناطق النائية لدخول "مدرسة"

GMT 14:19 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

فوائد زيت الصبار لعلاج الحروق والبشرة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates