الببلاوي يؤكد أنّ الإقبال على الاستفتاء منقطع النظير في محافظات مصر
آخر تحديث 19:22:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العُليا للانتخابات تزيد لجان الوافدين في المحافظات بسبب كثافة المُغتربين

الببلاوي يؤكد أنّ الإقبال على الاستفتاء "منقطع النظير" في محافظات مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الببلاوي يؤكد أنّ الإقبال على الاستفتاء "منقطع النظير" في محافظات مصر

رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكدّ رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي، أنّ هناك إقبالاً منقطع النظير في محافظات مصر، وأنّ الحالة الأمنيّة منتظمة للغاية بفضل التنسيق بين قوّات الشرطة والجيش. وبحسب بيان صحافي الثلاثاء، أجرى الببلاوي اتصالاً من خلال شبكة "فيديو كونفرانس" في غرفة العمليات في مجلس الوزراء، بعدد من المحافظين للاطمئنان على موقف اللجان في محافظاتهم، والذين أكدوا جميعاً أنّ اللجان بدأت في استقبال الناخبين في مواعديها دون تأخير، وأنّ عملية الاستفتاء تسير بانتظام وهدوء، وأنّ قوات الشرطة ورجال الجيش يمارسون دورهم في حماية اللجان بكفاءة وحزم.
وطالب الببلاوي، المحافظين باليّقظة التامة ومتابعة الاستفتاء باستمرار وتوفير سبل الراحة لكبار السن وذوي الإعاقة، مؤكداً أنّ التصويت على الاستفتاء واجب وطني ولابد للجميع المشاركة فيه، وأوضح المحافظون خلال اتصالهم به، أنّ الحضور كثيف جداً أمام اللجان الانتخابيّة منذ الساعات الأولى من صباح الثلاثاء حتى قبل الموعد الرسمي للاستفتاء.
وأوضح محافظ الإسماعيليّة أنّ الأمور منتظمة جداً في المحافظة وهادئة وقوّات التأمين تمارس عملها، وهناك إقبال من القوى الثورية والشبابيّة، وأكدّ محافظ دمياط "أنّ القضاة حضروا في مواعيدهم، وأنّ الإقبال شديد وهناك حشد تام على الاستفتاء وكان هناك محاولات ضعيفة لأحداث شغب وتم السيطرة عليها".
وأكدّ محافظ بني سويف أن هناك إقبالاً شديدًا، والحضور غير عادي، وكان هناك مناوشات بسيطة وتم السيطرة عليها، وأشار محافظ الوادي الجديد إلى أنّ الحالة الأمنيّة مستقرة تماماً، وهناك إقبال شديد، وتم تجهيز اللجان وتأمينها، وتوقع أنّ تصل نسبة التصويت في المحافظة إلى 85%.
وأشار محافظ أسوان إلى أنّ عملية التصويت تسير بشكل منتظم منذ الصباح الباكر، وأنّ الإقبال كبير في ظل تأمين الجيش والشرطة ولم تحدث أيّة مناوشات تعرقل عملية الاستفتاء، وأوضح محافظ الدقهلية أنّ هناك إقبالاً منقطع النظير، وتوقع أنّ تكون نسبة التصويت في المحافظة قدوة لغيرها من المحافظات.
وأشار محافظ البحيرة إلى أنّ الإقبال غير مسبوق، والحالة الأمنيّة منتظمة، وحضور السيدات أكبر من حضور الرجال، مؤكداً أنّ الدستور يُحقق آمال المواطنين، وتوقع أنّ يزداد الإقبال على الاستفتاء بعد خروج الموظفين بعد الثانية ظهراً.
وأكدّ محافظ الفيوم أنّ الأوضاع الأمنيّة منتظمة في المحافظة، وهناك تلاحمًا بين الجيش والشرطة في عملية التأمين، وأشاد بجهود الشباب في المشاركة في تنظيم عملية الاستفتاء وتقديم الخدمات ولا يوجد أيّ شعب، وأشار إلى أنّ شعب الفيوم.
وكشف رئيس غرفة عمليات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار أسامة سنجر، أنّ اللجنة العليّا للانتخابات ستزيد لجان الوافدين من المحافظات بسبب كثافة المغتربين عليها بشكل غير متوقع.
وأوضح سنجر لـ"العرب اليوم"، أنّ اللجنة ستواجه الكثافة التي وصفها بـ"غير المتوقعة"، بالتنسيق مع غرفة عمليات المركز بزيادة المرونة في الإجراءات وآليات التسجيل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الببلاوي يؤكد أنّ الإقبال على الاستفتاء منقطع النظير في محافظات مصر الببلاوي يؤكد أنّ الإقبال على الاستفتاء منقطع النظير في محافظات مصر



أجمل إطلالات نجوى كرم التي تناسب الأجواء الاحتفالية

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة نجوى كرم تحتفل اليوم الموافق 26 فبراير بعيد ميلادها الـ58، حيث تلقت من قبل متابعيها وجمهورها التهاني بهذه المناسبة السعيدة وتمنوا لها عام جديد ومميز على المستوى المهني والشخصي، وبالتزامن مع هذه المناسبة، حرص الجمهور على تسليط الضوء على أجمل إطلالات نجوى كرم التي تناسب أجواء الاحتفالات، والتي سبق وقد ظهرت بها من قبل في فعاليات ومناسبات مختلفة، وفيما يلي أجملها. أجمل إطلالات نجوى كرم في فساتين السهرة نجوى كرم في إطلالة حديثة أطلت بفستان راق ومميز بفستان باللون الأبيض جاء بتصميم مريح للغاية وبصيحة الكب، جاء مبطنًا من الأسفل بطبقة جامدة ومطرزة وانسدل الفستان منفوشًا بتصميم مريح وتزين الفستان من الأسفل بالريش الأبيض المتطاير الذي جاء بشكل جذاب. نجوى كرم تألقت في ظهور سابق بفستان حريري ناعم من Balmain حديث الجمهور، وجاء بال...المزيد

GMT 21:36 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

لمسات غير تقليدية للنجمات بصيحة الكورسيه
 صوت الإمارات - لمسات غير تقليدية للنجمات بصيحة الكورسيه

GMT 16:16 2024 الجمعة ,09 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 9 فبراير / شباط 2024

GMT 16:55 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

13 قتيلاً على الأقل في فيضانات وحلية في كاليفورنيا

GMT 15:43 2012 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"بالياقوت تدلت عناقيدها"مجموعة شعرية لـ سلام محمد البناي

GMT 17:35 2015 الخميس ,03 أيلول / سبتمبر

القلوب تزين الخواتم لإطلالة رومانسية في صيف 2015

GMT 12:27 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

قناص ينهي حياة "سنووايت" الموالية للرئيس بوتين في أوكرانيا

GMT 14:47 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

أستاذ علم نفس يكشف علامات خيانة الرجل للمرأة

GMT 10:42 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

شركة "فولفو" تطلق شاحنات كهربائية متطورة

GMT 21:15 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

مذكرات ميشيل أوباما تتصدر للأسبوع الـ13
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates