الببلاوي يؤكد أنّ الإقبال على الاستفتاء منقطع النظير في محافظات مصر
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العُليا للانتخابات تزيد لجان الوافدين في المحافظات بسبب كثافة المُغتربين

الببلاوي يؤكد أنّ الإقبال على الاستفتاء "منقطع النظير" في محافظات مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الببلاوي يؤكد أنّ الإقبال على الاستفتاء "منقطع النظير" في محافظات مصر

رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكدّ رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي، أنّ هناك إقبالاً منقطع النظير في محافظات مصر، وأنّ الحالة الأمنيّة منتظمة للغاية بفضل التنسيق بين قوّات الشرطة والجيش. وبحسب بيان صحافي الثلاثاء، أجرى الببلاوي اتصالاً من خلال شبكة "فيديو كونفرانس" في غرفة العمليات في مجلس الوزراء، بعدد من المحافظين للاطمئنان على موقف اللجان في محافظاتهم، والذين أكدوا جميعاً أنّ اللجان بدأت في استقبال الناخبين في مواعديها دون تأخير، وأنّ عملية الاستفتاء تسير بانتظام وهدوء، وأنّ قوات الشرطة ورجال الجيش يمارسون دورهم في حماية اللجان بكفاءة وحزم.
وطالب الببلاوي، المحافظين باليّقظة التامة ومتابعة الاستفتاء باستمرار وتوفير سبل الراحة لكبار السن وذوي الإعاقة، مؤكداً أنّ التصويت على الاستفتاء واجب وطني ولابد للجميع المشاركة فيه، وأوضح المحافظون خلال اتصالهم به، أنّ الحضور كثيف جداً أمام اللجان الانتخابيّة منذ الساعات الأولى من صباح الثلاثاء حتى قبل الموعد الرسمي للاستفتاء.
وأوضح محافظ الإسماعيليّة أنّ الأمور منتظمة جداً في المحافظة وهادئة وقوّات التأمين تمارس عملها، وهناك إقبال من القوى الثورية والشبابيّة، وأكدّ محافظ دمياط "أنّ القضاة حضروا في مواعيدهم، وأنّ الإقبال شديد وهناك حشد تام على الاستفتاء وكان هناك محاولات ضعيفة لأحداث شغب وتم السيطرة عليها".
وأكدّ محافظ بني سويف أن هناك إقبالاً شديدًا، والحضور غير عادي، وكان هناك مناوشات بسيطة وتم السيطرة عليها، وأشار محافظ الوادي الجديد إلى أنّ الحالة الأمنيّة مستقرة تماماً، وهناك إقبال شديد، وتم تجهيز اللجان وتأمينها، وتوقع أنّ تصل نسبة التصويت في المحافظة إلى 85%.
وأشار محافظ أسوان إلى أنّ عملية التصويت تسير بشكل منتظم منذ الصباح الباكر، وأنّ الإقبال كبير في ظل تأمين الجيش والشرطة ولم تحدث أيّة مناوشات تعرقل عملية الاستفتاء، وأوضح محافظ الدقهلية أنّ هناك إقبالاً منقطع النظير، وتوقع أنّ تكون نسبة التصويت في المحافظة قدوة لغيرها من المحافظات.
وأشار محافظ البحيرة إلى أنّ الإقبال غير مسبوق، والحالة الأمنيّة منتظمة، وحضور السيدات أكبر من حضور الرجال، مؤكداً أنّ الدستور يُحقق آمال المواطنين، وتوقع أنّ يزداد الإقبال على الاستفتاء بعد خروج الموظفين بعد الثانية ظهراً.
وأكدّ محافظ الفيوم أنّ الأوضاع الأمنيّة منتظمة في المحافظة، وهناك تلاحمًا بين الجيش والشرطة في عملية التأمين، وأشاد بجهود الشباب في المشاركة في تنظيم عملية الاستفتاء وتقديم الخدمات ولا يوجد أيّ شعب، وأشار إلى أنّ شعب الفيوم.
وكشف رئيس غرفة عمليات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار أسامة سنجر، أنّ اللجنة العليّا للانتخابات ستزيد لجان الوافدين من المحافظات بسبب كثافة المغتربين عليها بشكل غير متوقع.
وأوضح سنجر لـ"العرب اليوم"، أنّ اللجنة ستواجه الكثافة التي وصفها بـ"غير المتوقعة"، بالتنسيق مع غرفة عمليات المركز بزيادة المرونة في الإجراءات وآليات التسجيل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الببلاوي يؤكد أنّ الإقبال على الاستفتاء منقطع النظير في محافظات مصر الببلاوي يؤكد أنّ الإقبال على الاستفتاء منقطع النظير في محافظات مصر



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates