سُكان رابعّة  يتوافدون على لجّانِ التصويّت على الدستورِ نكايّة في الإخوان
آخر تحديث 13:10:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"البيّت العربي" يرصدُ تصدر النساء المشهّد الانتخابّي في المحافظاتِ

سُكان "رابعّة " يتوافدون على لجّانِ التصويّت على الدستورِ نكايّة في "الإخوان"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سُكان "رابعّة " يتوافدون على لجّانِ التصويّت على الدستورِ نكايّة في "الإخوان"

يتوافد أهالي "رابعة العدوية" بكثافة على لجان التصويت
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي يتوافد أهالي "رابعة العدوية" بكثافة على لجان التصويت على الدستور، فيما يبدو أن أهالي المنطقة بات لديهم وبين جماعة "الإخوان" الإرهابية ثأر قديم، بعد معاناتهم خلال اعتصامهم في "رابعة"، حيث أنه من  الملاحظ  في اليوم  الأول للاستفتاء على الدستور الجديد كثافة التصويت في اللجان التي تقع في محيط "رابعة العدوية ومدينة نصر". وحرص أهالي منطقة "رابعة العدوية" على التوافد على لجان الاستفتاء إمعانًا في إسقاط الإخوان إلى الأبد، وبدا ذلك واضحا في خروج الأجواء بشكل كرنفالي، كما اصطحب الأهالي أطفالهم و حملوا الأعلام،  و تحية طائرات القوات المسلحة التي كانت تحلق في سماء مدينة نصر طوال الوقت.
و رصد تقرير صادر عن منظمة البيت العربي للحقوق الإنسان عمليات التصويت في كل محافظات مصر منذ الساعات الأولي من، صباح الثلاثاء، وحتي الآن، استمرار عملية الاقتراع السري المباشر لليوم الأول للاستفتاء على دستور مصر 2013 بعد ملاحظة ارتفاع عدد المشاركين في بعض المحافظات خاصة النساء منهن واللاتي تصدرن المشهد الانتخابي منتصف اليوم.
فيما شهدت الساعات الاولي من منتصف اليوم الاول للاستفتاء اقبالًا متزايدًا من قبل النساء ويرجع السبب في ذلك انتهاء يوم العمل على حسب ما حددته مجلس الوزراء في تمام الساعة الواحدة ظهرا.
في الوقت ذاته وحتى صدور هذا البيان لوحظ ضعف إقبال الناخبين في محافظة سيناء "شمال وجنوب" بالرغم من تأمين مقرات الاقتراع بشكل جيد من قبل القوات المكلفة والتي استخدمت بوابات إلكترونية للكشف عن الاجسام المعدنية والمفرقعات حرصا علي سلامة واستمرار عملية الاستفتاء.
وكانت قد شهد الساعات الاولي من منتصف اليوم الاول لاستفتاء ارتفاع وتيرة العنف من قبل جماعة "الإخوان" المسلمين كما تم قطع الطريق بمنطقة اطفيح محافظة الجيزة ومحاولات منع المواطنين من الادلاء بأصواتهم في الاستفتاء بمركز اهناسيا محافظة بني سويف.
في السياق ذاته  قامت مجموعة من الشباب بحي بمدينة نصر بمحافظة القاهرة بمحاولة منع المواطنين من الادلاء بأصواتهم كما شهدت مدينة حلون عدد من مسيرات لأنصار جماعة الإخوان الإرهابية تحث المواطنين على التصويت بلا للدستور.
كما رصد "البيت العربي "ظهور الورقة الدوارة مع احدى المواطنات بمحافظة المنيا بقرية منتوت مدرسة منتوت الابتدائية وتم إلقاء القبض عليها واعترفت السيدة بان قيادي في جماعة "الإخوان" اعطاها الورقة هي وعدد من أهالي القرية كما شهدت محافظة اسوان مسيرات لأنصار جماعة "الإخوان" لحث المواطنين على التصويت بـ"لا".
و رصد البيت العربي أيضًا ارتفاع وتيرة العنف في سوهاج بعد اعتداء انصار "الإخوان" بالمولوتوف والخرطوش على المواطنين اثناء الاستفتاء مما اسفر عن قتل 3 وإصابة العشرات.
بينما لم تراع القوانين والإجراءات خصوصية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، ولم تصدر بشأنها أي قرارات إجرائية تمكنهم من التصويت حسب نوع الإعاقة (إلا في حالات فاقدي البصر)، وظهرت النتيجة السلبية لهذا التجاهل في التعامل مع عدد كبير من حالات الإعاقة ومنها الإعاقة الحركية التي عانى ذويهم من صعوبة الوصول للجنة تم تحرير محضر 624 / 2014 اداري قسم اول المحلة المواطن يوسف محمد مسعد المتحدث باسم المعاقين بالغربية ضد رئيس اللجنة والذي رفض الاخير مساعدته للآلاء بصوته في الاستفتاء.
ويدعو البيت العربي الاعلام المرئي خاصة القنوات الخاصة التي تمارس  الدعاية للتصويت بـ"نعم" على الدستور من خلال اعلانات الاحزاب والقوى السياسية المختلفة وبعض ضيوف البرامج بالكف عن تلك المخالفات والانتهاكات.




 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سُكان رابعّة  يتوافدون على لجّانِ التصويّت على الدستورِ نكايّة في الإخوان سُكان رابعّة  يتوافدون على لجّانِ التصويّت على الدستورِ نكايّة في الإخوان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates