سُكان رابعّة  يتوافدون على لجّانِ التصويّت على الدستورِ نكايّة في الإخوان
آخر تحديث 12:29:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

"البيّت العربي" يرصدُ تصدر النساء المشهّد الانتخابّي في المحافظاتِ

سُكان "رابعّة " يتوافدون على لجّانِ التصويّت على الدستورِ نكايّة في "الإخوان"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سُكان "رابعّة " يتوافدون على لجّانِ التصويّت على الدستورِ نكايّة في "الإخوان"

يتوافد أهالي "رابعة العدوية" بكثافة على لجان التصويت
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي يتوافد أهالي "رابعة العدوية" بكثافة على لجان التصويت على الدستور، فيما يبدو أن أهالي المنطقة بات لديهم وبين جماعة "الإخوان" الإرهابية ثأر قديم، بعد معاناتهم خلال اعتصامهم في "رابعة"، حيث أنه من  الملاحظ  في اليوم  الأول للاستفتاء على الدستور الجديد كثافة التصويت في اللجان التي تقع في محيط "رابعة العدوية ومدينة نصر". وحرص أهالي منطقة "رابعة العدوية" على التوافد على لجان الاستفتاء إمعانًا في إسقاط الإخوان إلى الأبد، وبدا ذلك واضحا في خروج الأجواء بشكل كرنفالي، كما اصطحب الأهالي أطفالهم و حملوا الأعلام،  و تحية طائرات القوات المسلحة التي كانت تحلق في سماء مدينة نصر طوال الوقت.
و رصد تقرير صادر عن منظمة البيت العربي للحقوق الإنسان عمليات التصويت في كل محافظات مصر منذ الساعات الأولي من، صباح الثلاثاء، وحتي الآن، استمرار عملية الاقتراع السري المباشر لليوم الأول للاستفتاء على دستور مصر 2013 بعد ملاحظة ارتفاع عدد المشاركين في بعض المحافظات خاصة النساء منهن واللاتي تصدرن المشهد الانتخابي منتصف اليوم.
فيما شهدت الساعات الاولي من منتصف اليوم الاول للاستفتاء اقبالًا متزايدًا من قبل النساء ويرجع السبب في ذلك انتهاء يوم العمل على حسب ما حددته مجلس الوزراء في تمام الساعة الواحدة ظهرا.
في الوقت ذاته وحتى صدور هذا البيان لوحظ ضعف إقبال الناخبين في محافظة سيناء "شمال وجنوب" بالرغم من تأمين مقرات الاقتراع بشكل جيد من قبل القوات المكلفة والتي استخدمت بوابات إلكترونية للكشف عن الاجسام المعدنية والمفرقعات حرصا علي سلامة واستمرار عملية الاستفتاء.
وكانت قد شهد الساعات الاولي من منتصف اليوم الاول لاستفتاء ارتفاع وتيرة العنف من قبل جماعة "الإخوان" المسلمين كما تم قطع الطريق بمنطقة اطفيح محافظة الجيزة ومحاولات منع المواطنين من الادلاء بأصواتهم في الاستفتاء بمركز اهناسيا محافظة بني سويف.
في السياق ذاته  قامت مجموعة من الشباب بحي بمدينة نصر بمحافظة القاهرة بمحاولة منع المواطنين من الادلاء بأصواتهم كما شهدت مدينة حلون عدد من مسيرات لأنصار جماعة الإخوان الإرهابية تحث المواطنين على التصويت بلا للدستور.
كما رصد "البيت العربي "ظهور الورقة الدوارة مع احدى المواطنات بمحافظة المنيا بقرية منتوت مدرسة منتوت الابتدائية وتم إلقاء القبض عليها واعترفت السيدة بان قيادي في جماعة "الإخوان" اعطاها الورقة هي وعدد من أهالي القرية كما شهدت محافظة اسوان مسيرات لأنصار جماعة "الإخوان" لحث المواطنين على التصويت بـ"لا".
و رصد البيت العربي أيضًا ارتفاع وتيرة العنف في سوهاج بعد اعتداء انصار "الإخوان" بالمولوتوف والخرطوش على المواطنين اثناء الاستفتاء مما اسفر عن قتل 3 وإصابة العشرات.
بينما لم تراع القوانين والإجراءات خصوصية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، ولم تصدر بشأنها أي قرارات إجرائية تمكنهم من التصويت حسب نوع الإعاقة (إلا في حالات فاقدي البصر)، وظهرت النتيجة السلبية لهذا التجاهل في التعامل مع عدد كبير من حالات الإعاقة ومنها الإعاقة الحركية التي عانى ذويهم من صعوبة الوصول للجنة تم تحرير محضر 624 / 2014 اداري قسم اول المحلة المواطن يوسف محمد مسعد المتحدث باسم المعاقين بالغربية ضد رئيس اللجنة والذي رفض الاخير مساعدته للآلاء بصوته في الاستفتاء.
ويدعو البيت العربي الاعلام المرئي خاصة القنوات الخاصة التي تمارس  الدعاية للتصويت بـ"نعم" على الدستور من خلال اعلانات الاحزاب والقوى السياسية المختلفة وبعض ضيوف البرامج بالكف عن تلك المخالفات والانتهاكات.




 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سُكان رابعّة  يتوافدون على لجّانِ التصويّت على الدستورِ نكايّة في الإخوان سُكان رابعّة  يتوافدون على لجّانِ التصويّت على الدستورِ نكايّة في الإخوان



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 16:43 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"دو" تشدد على أهمية الاستخدام الآمن للإنترنت

GMT 14:49 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ماجدة القاضي تقدم نصائح لكيفية الاستعداد للبرامج المباشرة

GMT 21:48 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

سندس عباس تناشد بصياغة قانون ضد المتاجرين بالبشر

GMT 01:35 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

ملابس تناسب الطقس الدافئ

GMT 16:51 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

كلية فاطمة و"اسكونا" تمنحان الماجستير في رعاية مرضى السكري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates