30 ألف و317 لجنة فرعية تغلق أبوابها بعد انتهاء اليوم الأول من الاستفتاء على الدستور
آخر تحديث 11:28:35 بتوقيت أبوظبي

العدل تؤكد مشاركة 50 % من الناخبين والصحة تلعن وفاة 11 والداخلية تضبط 140

30 ألف و317 لجنة فرعية تغلق أبوابها بعد انتهاء اليوم الأول من الاستفتاء على الدستور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 30 ألف و317 لجنة فرعية تغلق أبوابها بعد انتهاء اليوم الأول من الاستفتاء على الدستور

الاستفتاء على الدستور المصري
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أغلقت 30 ألف و317 لجنة فرعية في مختلف أنحاء مصر أبوابها في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، بعد انتهاء مدة التصويت المتاحة في اليوم الأول من الاستفتاء على مشروع الدستور المصري المُعدل، وسط إقبال جماهيري حاشد في محافظات القاهرة والجيزة وباقي المحافظات الأخرى. ويحق لـ53 مليونا، و423 ألفا، و485 ناخبا من بينهم 52 مليونا، 742 ألفا، و139 ناخبا، داخل مصر.
وتوافد المشاركين على اللجان منذ الساعة الثامنة صباحا رغم بدء فتح اللجان في التاسعة بتوقيت القاهرة، وذلك لحجز أماكنهم واصطف الجميع في طوابير طويلة تعيد المشهد الديمقراطي مجددا الذي ظهر بعد ثورة 25 يناير لأول مرة.
وأكدت غرفة عمليات وزارة العدل لمتابعة عملية الاستفتاء على مشروع الدستور، نجاح القوات المسلحة والشرطة فى التعامل مع العناصر المنتمية لجماعة الإخوان الإرهابية، وألقت القبض على غالبية العناصر التى قامت بإطلاق النيران في دوائر ناهيا وكرداسة وأوسيم بمحافظة الجيزة، وكذلك محافظات المنيا والدقهلية وسوهاج وبني سويف.
وأشارت غرفة العمليات إلى وجود إقبال غير مسبوق من قبل الناخبين على صناديق الاقتراع، ووصل فى العديد من اللجان في اليوم الأول للاستفتاء، إلى أكثر من نسبة 50% ممن لهم حق التصويت فى الاستفتاء.
وأوضحت في بيان لها أنه تم استبدال بعض القضاة ممن شعروا بحالات إجهاد وإعياء وإرهاق شديد، جراء مشقة العمل داخل بعض اللجان المزدحمة، واستبدالهم بآخرين.
ورصد "مصر اليوم" تزايد أعداد النساء عن الرجال بنسبة كبيرة أمام لجان التصويت، وأطلقوا الزغاريد بعد الإدلاء بتصويتهم تعبيرا منهم عن عودة الوطن لهم مجددا، حسب قولهن.
ورصدت تقارير حقوقية انتشار حالات العنف ومحاولات التأثير على الناخبين من قبل أنصار جماعة الإخوان (الإرهابية قانونيا) وتعطيلهم لعملية الاستفتاء وتصدي قوات الأمن لهم في أكثر من محافظة مصرية.
كما رصدت تقارير حقوقية استغلال الإخوان للأطفال في مختلف المحافظات لتعطيل عملية الاستفتاء على الدستور.
ومن جانبها أكدت اللجنة العليا للانتخابات تأخر بعض اللجان في فتح أبوابها لأسباب خارج عن إرادة القضاة المشرفين عليها، فيما أكدت رئيس بعثة مراقبي الجامعة العربية سير عملية الاستفتاء بنزاهة وحياد وعدم رصد أي مشكلات، بالإضافة إلى إشادتها بعمليات التأمين الخاصة بها من قبل قوات الجيش والشرطة.
وأعلنت وزارة الصحة المصرية بلوغ حالات الوفاة إلى ١١ حالة بينهم ٣ حالات وفاة طبيعية بالقاهرة والجيزة، بالإضافة إلى ٣ حالات جنائية بالجيزة، وحالة واحدة جنائية ببني سويف، و٤ حالات جنائية بسوهاج في اليوم الأول للاستفتاء.
وبحسب بيان لوزارة الصحة مساء الثلاثاء، أصيب ٢٨ في محافظات الإسكندرية، بني سويف، المنوفية، قنا، المنيا، الدقهلية، الغربية، البحيرة، كفر الشيخ، الجيزة، سوهاج، ومعظمهم مصاب بحالات إغماء واختناق وغيبوبة سكر وحالة كسر بالقدم اليمنى واشتباه كسر بأصابع اليد وارتفاع بدرجة الحرارة وحالتين إصابات بفروة الرأس واشتباه ما بعد الارتجاج بالإضافة الى إصابات جنائية.
فيما أعلنت وزارة الداخلية أن قوات الأمن المكلفة بتأمين عملية الاستفتاء على الدستور، ألقت القبض على 140 من الخارجين عن القانون أثناء محاولاتهم تعطيل عملية التصويت على الدستور الجديد واشتباكهم مع قوات الأمن بجميع المحافظات، في اليوم الأول للاستفتاء.
ويواصل المصريون من لهم حق المشاركة في الاستفتاء الإدلاء بأصواتهم الأربعاء في اليوم الثاني من الاستفتاء حتى التاسعة من مساء الأربعاء بتوقيت القاهرة، وتعلن النتائج بعد ثلاثة أيامن من انتهاء التصويت، حسب تعليمات اللجنة العليا للانتخابات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

30 ألف و317 لجنة فرعية تغلق أبوابها بعد انتهاء اليوم الأول من الاستفتاء على الدستور 30 ألف و317 لجنة فرعية تغلق أبوابها بعد انتهاء اليوم الأول من الاستفتاء على الدستور



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

30 ألف و317 لجنة فرعية تغلق أبوابها بعد انتهاء اليوم الأول من الاستفتاء على الدستور 30 ألف و317 لجنة فرعية تغلق أبوابها بعد انتهاء اليوم الأول من الاستفتاء على الدستور



خلال مشاركتها في حدث ترويجي للمسلسل ""This Is Us

ماندي مور تخطف الأنظار بفستان قصير

واشنطن ـ رولا عيسى
اجتمع نجوم المسلسل التلفزيوني "This Is Us"، في حدث الترويج للموسم الثالث من المسلسل الذي تنتجه شبكة "ABC"، في هوليوود. وظهرت الممثلة والمغنية الأميركية، ماندي مور، بإطلالة مذهلة، حيث ارتدت فستانًا قصيرًا من الجلد باللون الأزرق. وجذبت النجمة العالمية البالغة من العمر 34 عامًا، الأنظار لإطلالتها البسيطة، ويتميز فستانها بالأكمام الطويلة المنتفخة وربطة جانبية. وانتعلت مور زوجًا من الأحذية السوداء إلى جانب الأقراط المرصّعة بالماس التي تزين وجهها مع شعرها القصير المصفف على شكل أمواج ومنسدل على ظهرها وكتفيها. واكملت اطلالتها بالمكياج الناعم مع لمسة من أحمر الشفاة الوردي والكحل الأسود. وظهر الممثل  ميلو فينتميجليا ، زوج "ماندي" في الدراما التلفزيونية على الشاشة ، بإطلالة أنيقة أكثر من أي وقت مضى حيث ارتدى بدلة زرقاء اللون مع قميص بولكا دوت واكمل اطلالته بالأحذية الجلدية باللون البني. وجذبت كريسي ميتز، الأنظار لها، حيث ارتدت فستانًا قصيرًا منقوشًا بطباعة على
 صوت الإمارات - أفضل 10 عقارات يتم تأجيرها وزيارتها حول العالم

GMT 17:28 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

مرحاض ذكي بمواصفات خاصة ومميزة في اليابان
 صوت الإمارات - مرحاض ذكي بمواصفات خاصة ومميزة في اليابان

GMT 12:36 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"جينك أوز" أصغر مدير تنفيذي في موقع"iCoolKid"
 صوت الإمارات - "جينك أوز" أصغر مدير تنفيذي في موقع"iCoolKid"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates