30 ألف و317 لجنة فرعية تغلق أبوابها بعد انتهاء اليوم الأول من الاستفتاء على الدستور
آخر تحديث 19:55:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الليرة التركية تهبط إلى أدنى مستوى في تاريخها المرصد السوري يؤكد أن تركيا تنقل دفعة جديدة تضم 300 مرتزق من الفصائل السورية الموالية لها إلى الأراضي الليبية مركز الملك سلمان للإغاثة يؤكد أن السعودية ستسيّر جسرا جويا إلى لبنان لمساعدة المتضررين من انفجار بيروت جنبلاط نطالب بلجنة تحقيق دولية ولا نثق بالحكومة جنبلاط يؤكد أن سنبقى في مجلس النواب لمنع سيطرة حزب الله والتيار الوطني الحر الجيش الجزائري يؤكد أن تداعيات الحرب بالوكالة التي تخطط لها بعض الأطراف الأجنبية في ليبيا ستكون آثارها وخيمة على دول المنطقة الجيش الجزائري يؤكد أن موقف الجزائر بالنسبة للملف الليبي يستند إلى مبادئ الاحتكام إلى الحوار والجلوس إلى طاولة المفاوضات لفض النزاعات ماكرون يؤكد أن سأتولى تنسيق الدعم الأوروبي للبنان ويجب وضع حد للفساد والبدء بالإصلاحات كشرط للدعم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يصل إلى بيروت للقاء نظيره اللبناني ومسؤولين آخرين 20 طن مساعدات من منظمة الصحة العالمية تصل بيروت
أخر الأخبار

العدل تؤكد مشاركة 50 % من الناخبين والصحة تلعن وفاة 11 والداخلية تضبط 140

30 ألف و317 لجنة فرعية تغلق أبوابها بعد انتهاء اليوم الأول من الاستفتاء على الدستور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 30 ألف و317 لجنة فرعية تغلق أبوابها بعد انتهاء اليوم الأول من الاستفتاء على الدستور

الاستفتاء على الدستور المصري
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أغلقت 30 ألف و317 لجنة فرعية في مختلف أنحاء مصر أبوابها في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، بعد انتهاء مدة التصويت المتاحة في اليوم الأول من الاستفتاء على مشروع الدستور المصري المُعدل، وسط إقبال جماهيري حاشد في محافظات القاهرة والجيزة وباقي المحافظات الأخرى. ويحق لـ53 مليونا، و423 ألفا، و485 ناخبا من بينهم 52 مليونا، 742 ألفا، و139 ناخبا، داخل مصر.
وتوافد المشاركين على اللجان منذ الساعة الثامنة صباحا رغم بدء فتح اللجان في التاسعة بتوقيت القاهرة، وذلك لحجز أماكنهم واصطف الجميع في طوابير طويلة تعيد المشهد الديمقراطي مجددا الذي ظهر بعد ثورة 25 يناير لأول مرة.
وأكدت غرفة عمليات وزارة العدل لمتابعة عملية الاستفتاء على مشروع الدستور، نجاح القوات المسلحة والشرطة فى التعامل مع العناصر المنتمية لجماعة الإخوان الإرهابية، وألقت القبض على غالبية العناصر التى قامت بإطلاق النيران في دوائر ناهيا وكرداسة وأوسيم بمحافظة الجيزة، وكذلك محافظات المنيا والدقهلية وسوهاج وبني سويف.
وأشارت غرفة العمليات إلى وجود إقبال غير مسبوق من قبل الناخبين على صناديق الاقتراع، ووصل فى العديد من اللجان في اليوم الأول للاستفتاء، إلى أكثر من نسبة 50% ممن لهم حق التصويت فى الاستفتاء.
وأوضحت في بيان لها أنه تم استبدال بعض القضاة ممن شعروا بحالات إجهاد وإعياء وإرهاق شديد، جراء مشقة العمل داخل بعض اللجان المزدحمة، واستبدالهم بآخرين.
ورصد "مصر اليوم" تزايد أعداد النساء عن الرجال بنسبة كبيرة أمام لجان التصويت، وأطلقوا الزغاريد بعد الإدلاء بتصويتهم تعبيرا منهم عن عودة الوطن لهم مجددا، حسب قولهن.
ورصدت تقارير حقوقية انتشار حالات العنف ومحاولات التأثير على الناخبين من قبل أنصار جماعة الإخوان (الإرهابية قانونيا) وتعطيلهم لعملية الاستفتاء وتصدي قوات الأمن لهم في أكثر من محافظة مصرية.
كما رصدت تقارير حقوقية استغلال الإخوان للأطفال في مختلف المحافظات لتعطيل عملية الاستفتاء على الدستور.
ومن جانبها أكدت اللجنة العليا للانتخابات تأخر بعض اللجان في فتح أبوابها لأسباب خارج عن إرادة القضاة المشرفين عليها، فيما أكدت رئيس بعثة مراقبي الجامعة العربية سير عملية الاستفتاء بنزاهة وحياد وعدم رصد أي مشكلات، بالإضافة إلى إشادتها بعمليات التأمين الخاصة بها من قبل قوات الجيش والشرطة.
وأعلنت وزارة الصحة المصرية بلوغ حالات الوفاة إلى ١١ حالة بينهم ٣ حالات وفاة طبيعية بالقاهرة والجيزة، بالإضافة إلى ٣ حالات جنائية بالجيزة، وحالة واحدة جنائية ببني سويف، و٤ حالات جنائية بسوهاج في اليوم الأول للاستفتاء.
وبحسب بيان لوزارة الصحة مساء الثلاثاء، أصيب ٢٨ في محافظات الإسكندرية، بني سويف، المنوفية، قنا، المنيا، الدقهلية، الغربية، البحيرة، كفر الشيخ، الجيزة، سوهاج، ومعظمهم مصاب بحالات إغماء واختناق وغيبوبة سكر وحالة كسر بالقدم اليمنى واشتباه كسر بأصابع اليد وارتفاع بدرجة الحرارة وحالتين إصابات بفروة الرأس واشتباه ما بعد الارتجاج بالإضافة الى إصابات جنائية.
فيما أعلنت وزارة الداخلية أن قوات الأمن المكلفة بتأمين عملية الاستفتاء على الدستور، ألقت القبض على 140 من الخارجين عن القانون أثناء محاولاتهم تعطيل عملية التصويت على الدستور الجديد واشتباكهم مع قوات الأمن بجميع المحافظات، في اليوم الأول للاستفتاء.
ويواصل المصريون من لهم حق المشاركة في الاستفتاء الإدلاء بأصواتهم الأربعاء في اليوم الثاني من الاستفتاء حتى التاسعة من مساء الأربعاء بتوقيت القاهرة، وتعلن النتائج بعد ثلاثة أيامن من انتهاء التصويت، حسب تعليمات اللجنة العليا للانتخابات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

30 ألف و317 لجنة فرعية تغلق أبوابها بعد انتهاء اليوم الأول من الاستفتاء على الدستور 30 ألف و317 لجنة فرعية تغلق أبوابها بعد انتهاء اليوم الأول من الاستفتاء على الدستور



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح مُهمَّة لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - صوت الإمارات
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل.ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019" إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYSU...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 02:31 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الأدعية المأثورة في يوم عرفة

GMT 02:32 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الجمع بين الأضحية والعقيقة

GMT 02:05 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الطعن في كيفية الذبح في الإسلام

GMT 02:27 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

صلاة العيد في البيت

GMT 06:36 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

رسميًا سيبستيان هوينيس مديرا فنيا لهوفنهايم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates