الإحصاءات الرسميّة الصادرة من غرفة عمليات استفتاء الجيزة تؤكد اكتساح نعم
آخر تحديث 11:47:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المحافظ أوضح أنّ المشاركة الكثيفة دليل واضح على زيادة وعى المواطن

الإحصاءات الرسميّة الصادرة من غرفة عمليات استفتاء الجيزة تؤكد اكتساح "نعم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإحصاءات الرسميّة الصادرة من غرفة عمليات استفتاء الجيزة تؤكد اكتساح "نعم"

غرفة عمليات الاستفتاء في محافظة الجيزة تؤكد اكتساح "نعم" في الاستفتاء على الدستور
 القاهرة – محمد فتحي

 القاهرة – محمد فتحي أكدت البيانات والإحصاءات الرسميّة الصادرة من غرفة عمليات الاستفتاء في محافظة الجيزة، اكتساح "نعم" للتعديلات الدستوريّة، مقارنة بمن صوتوا بـ"نعم" لدستور 2012. وبحسب المؤشرات الأوليّة في الاستفتاء على الدستور في الجيزة، والتي تلقى محافظها الدكتور على عبد الرحم تفاصيلها، الجمعة ، فإن عدد الناخبين الذين صوتوا بـ"نعم"، بلغ مليون و459 ألف و201 مواطنًا، تعادل 96.7 % من إجمالي الحضور البالغ عددهم مليون و507 ألف و416 مواطن. بينما بلغ عدد الذين صوتوا بـ"نعم" لدستور2012، قرابة 995 ألف و 417 ناخب تعادل66.7 %.
وأوضحت البيانات، أنّ عدد الذين صوتوا بـ"لا" بلغ 29 ألف و461 ناخباً على مستوى المحافظة، فيما صوت 497 ألف و675 ناخباً بـ"لا" لدستور 2012.
وأوضح الدكتور على عبد الرحمن، في تصريحات له الجمعة، أنّ غالبية المناطق التابعة للمحافظة شهدت اكتساحًا لـ"نعم" للدستور الجديد "بنسبة اقتربت من 97 % وتشمل بولاق الدكرور، حيث صوت 150 ألف و448 ناخبًا بـ"نعم"، فيما قال  2261 ناخباً "لا". وفى العمرانيّة بلغ عدد من قال "نعم" 92 ألف و147 مقابل 1305قالوا "لا"، وفى الطالبيّة صوت72 ألف و 902 ناخبًا بـ"نعم" و1117ناخبًا بـ"لا" ،وفى إمبابة قال 182 ألف و446 "نعم"، و2417 ناخبًا بـ"لا"، وفى الدقي صوت 60 ألف و522 ناخباً بـ"نعم" و1026ناخبًا بـ"لا"، وفى العجوزة قال 89 ألف و650 "نعم" مقابل 1341ناخباً قالوا "لا"، وفى الهرم قال 106 ألف و92 "نعم" و1672صوتوا بـ"لا" .
وأشار المحافظ إلى أن التصويت في باقي المناطق التابعة لمحافظة الجيزة تتراوح ما بين 95 إلى 96 %، ومنها كرداسة والصف والعياط والواحات فيما كانت أطفيح الأقل تصويتاً بـ"نعم"، حيث وصلت بها النسبة إلى 93%.
وأكدّ أنّ المشاركة الكثيفة من المواطنين في الاستفتاء على الدستور دليل واضح على زيادة وعى المواطن في المشاركة في وثيقة الدستور التي تمهد لإقامة دولة مدنيّة ديمقراطيّة حديثة مبنيّة على العدالة الاجتماعيّة والمساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات.
وأشار إلى أنه "رغم محاولات عناصر تنظيم الإخوان لعرقلة الاستفتاء وتخويف المواطن من الخروج، إلا أن الشعب المصري أثبت بما لا يدع مجالاً للشك أنّ معدنه الأصيل يظهر وقت الشدة".
وأكدّ أنّ نسبة المشاركة كانت مرتفعة في أحياء الدقي والعجوزة والعمرانية والطالبية وإمبابة ومدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد بينما كانت أقل فى كرداسة وأطفيح وأوسيم ومنشأة القناطر ، مشيرا إلى أنه تلاحظ أنّ نسبة المشاركة الأقل مقترنة بأحداث ومخالفات ومحاولات تعطيل عملية الاستفتاء .
ووجه الدكتور على عبد الرحمن الشكر إلى ضباط وجنود القوات المسلحة والشرطة على المستوى العالى لتأمين لجان الإستفتاء والروح الطيبة التى حافظت على أمن المواطنين بجميع أنحاء المحافظة والظهور بالمظهراللائق ومشاركة ومساعدة كبار السن والمرضى بالإدلاء بأصواتهم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإحصاءات الرسميّة الصادرة من غرفة عمليات استفتاء الجيزة تؤكد اكتساح نعم الإحصاءات الرسميّة الصادرة من غرفة عمليات استفتاء الجيزة تؤكد اكتساح نعم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإحصاءات الرسميّة الصادرة من غرفة عمليات استفتاء الجيزة تؤكد اكتساح نعم الإحصاءات الرسميّة الصادرة من غرفة عمليات استفتاء الجيزة تؤكد اكتساح نعم



خلال تصويرها فيلمًا خاصًّا بعيد "الهالوين" في سوفولك

أوخيلو تتألّق بثوب وردي يُشبه المايوه وشعر مُستعار

نيويورك - مادلين سعادة
 ظهرت نجمة تلفزيون الواقع "يازمين أوخيلو" بإطلالة مثيرة وجريئة الخميس، بأزياء "زومبي باربي" لتصوير فيلم خاص لعيد الهالوين، وذلك بعد اختفائها عن الأضواء خلال الأسابيع القليلة الماضية. ارتدت نجمة تلفزيون الواقع البالغة من العمر 25 عاما، ثوبا ورديا قصيرا يشبه المايوه وشعرا مستعارا بنفس اللون لتصوير المشاهد في منزل فخم في سوفولك. انتعلت أوخيلو زوجا من الأحذية الفضية ذات الكعب العالي، والتي نسقت معها الجوارب البيضاء الطويلة تصل للركبة، والتي أضافت مزيدا من الإثار لإطلالتها، كما ظهرت النجمة الشهيرة إلى جانب صديقها جيمس لوك الذي ارتدى زيا أسود بالكامل مع القليل من المكياج يظهر دما زائفا. وشارك أوخيلو مجموعة من النجمات الشهيرة إذ ارتدى الجميع أزياء الهالوين ووضعوا المكياج المرعب، كما ظهرت عارضة الأزياء "شيلبي تريبل" بأزياء ساحرة، التي أضافت مزيدا من الرعب في زي الترتان المغطى بالدم، ووضعت تريبل المكياج الدامي حول رقبتها ووجها. وتعاني يازمين أوخيلو

GMT 11:37 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

بتول المرصفي تكشف عن أحدث تصاميمها لأزياء شتاء 2019
 صوت الإمارات - بتول المرصفي تكشف عن أحدث تصاميمها لأزياء شتاء  2019

GMT 12:40 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أهم المعالم السياحية المميزة في مدينة هونغ كونغ
 صوت الإمارات - أهم المعالم السياحية المميزة في مدينة هونغ كونغ

GMT 16:27 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ماركات إيطالية رائعة لإنارة فاخرة وعصرية
 صوت الإمارات - ماركات إيطالية رائعة لإنارة فاخرة وعصرية

GMT 16:35 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

وشاح دار أزياء "فيندي" الشهيرة يُشعل موقع التواصل "تويتر"
 صوت الإمارات - وشاح دار أزياء "فيندي" الشهيرة يُشعل موقع التواصل "تويتر"

GMT 17:30 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

فنادق بريطانيا الفاخرة الأكثر جذبًا للسياح
 صوت الإمارات - فنادق بريطانيا الفاخرة الأكثر جذبًا للسياح

GMT 12:28 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تشييد مسرح موسيقي أسطوري من تصميم "زها حديد" في روسيا
 صوت الإمارات - تشييد مسرح موسيقي أسطوري من تصميم "زها حديد" في روسيا

GMT 16:04 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

"Urban EV Concept" أول سيارة هوندا كهربائية

GMT 08:28 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

برشلونة يحلّ ضيفًا على ريال بيتيس في "الليغا"

GMT 14:32 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

اختتام دراسة آثار التغير المناخي في محمية وادي الوريعة

GMT 16:34 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

السرقات الشعرية والتناص تقاطعات وفروقات

GMT 12:06 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الصفات التي يتسم بها بمولود برج العقرب
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates