الإحصاءات الرسميّة الصادرة من غرفة عمليات استفتاء الجيزة تؤكد اكتساح نعم
آخر تحديث 12:18:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المحافظ أوضح أنّ المشاركة الكثيفة دليل واضح على زيادة وعى المواطن

الإحصاءات الرسميّة الصادرة من غرفة عمليات استفتاء الجيزة تؤكد اكتساح "نعم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإحصاءات الرسميّة الصادرة من غرفة عمليات استفتاء الجيزة تؤكد اكتساح "نعم"

غرفة عمليات الاستفتاء في محافظة الجيزة تؤكد اكتساح "نعم" في الاستفتاء على الدستور
 القاهرة – محمد فتحي

 القاهرة – محمد فتحي أكدت البيانات والإحصاءات الرسميّة الصادرة من غرفة عمليات الاستفتاء في محافظة الجيزة، اكتساح "نعم" للتعديلات الدستوريّة، مقارنة بمن صوتوا بـ"نعم" لدستور 2012. وبحسب المؤشرات الأوليّة في الاستفتاء على الدستور في الجيزة، والتي تلقى محافظها الدكتور على عبد الرحم تفاصيلها، الجمعة ، فإن عدد الناخبين الذين صوتوا بـ"نعم"، بلغ مليون و459 ألف و201 مواطنًا، تعادل 96.7 % من إجمالي الحضور البالغ عددهم مليون و507 ألف و416 مواطن. بينما بلغ عدد الذين صوتوا بـ"نعم" لدستور2012، قرابة 995 ألف و 417 ناخب تعادل66.7 %.
وأوضحت البيانات، أنّ عدد الذين صوتوا بـ"لا" بلغ 29 ألف و461 ناخباً على مستوى المحافظة، فيما صوت 497 ألف و675 ناخباً بـ"لا" لدستور 2012.
وأوضح الدكتور على عبد الرحمن، في تصريحات له الجمعة، أنّ غالبية المناطق التابعة للمحافظة شهدت اكتساحًا لـ"نعم" للدستور الجديد "بنسبة اقتربت من 97 % وتشمل بولاق الدكرور، حيث صوت 150 ألف و448 ناخبًا بـ"نعم"، فيما قال  2261 ناخباً "لا". وفى العمرانيّة بلغ عدد من قال "نعم" 92 ألف و147 مقابل 1305قالوا "لا"، وفى الطالبيّة صوت72 ألف و 902 ناخبًا بـ"نعم" و1117ناخبًا بـ"لا" ،وفى إمبابة قال 182 ألف و446 "نعم"، و2417 ناخبًا بـ"لا"، وفى الدقي صوت 60 ألف و522 ناخباً بـ"نعم" و1026ناخبًا بـ"لا"، وفى العجوزة قال 89 ألف و650 "نعم" مقابل 1341ناخباً قالوا "لا"، وفى الهرم قال 106 ألف و92 "نعم" و1672صوتوا بـ"لا" .
وأشار المحافظ إلى أن التصويت في باقي المناطق التابعة لمحافظة الجيزة تتراوح ما بين 95 إلى 96 %، ومنها كرداسة والصف والعياط والواحات فيما كانت أطفيح الأقل تصويتاً بـ"نعم"، حيث وصلت بها النسبة إلى 93%.
وأكدّ أنّ المشاركة الكثيفة من المواطنين في الاستفتاء على الدستور دليل واضح على زيادة وعى المواطن في المشاركة في وثيقة الدستور التي تمهد لإقامة دولة مدنيّة ديمقراطيّة حديثة مبنيّة على العدالة الاجتماعيّة والمساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات.
وأشار إلى أنه "رغم محاولات عناصر تنظيم الإخوان لعرقلة الاستفتاء وتخويف المواطن من الخروج، إلا أن الشعب المصري أثبت بما لا يدع مجالاً للشك أنّ معدنه الأصيل يظهر وقت الشدة".
وأكدّ أنّ نسبة المشاركة كانت مرتفعة في أحياء الدقي والعجوزة والعمرانية والطالبية وإمبابة ومدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد بينما كانت أقل فى كرداسة وأطفيح وأوسيم ومنشأة القناطر ، مشيرا إلى أنه تلاحظ أنّ نسبة المشاركة الأقل مقترنة بأحداث ومخالفات ومحاولات تعطيل عملية الاستفتاء .
ووجه الدكتور على عبد الرحمن الشكر إلى ضباط وجنود القوات المسلحة والشرطة على المستوى العالى لتأمين لجان الإستفتاء والروح الطيبة التى حافظت على أمن المواطنين بجميع أنحاء المحافظة والظهور بالمظهراللائق ومشاركة ومساعدة كبار السن والمرضى بالإدلاء بأصواتهم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإحصاءات الرسميّة الصادرة من غرفة عمليات استفتاء الجيزة تؤكد اكتساح نعم الإحصاءات الرسميّة الصادرة من غرفة عمليات استفتاء الجيزة تؤكد اكتساح نعم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإحصاءات الرسميّة الصادرة من غرفة عمليات استفتاء الجيزة تؤكد اكتساح نعم الإحصاءات الرسميّة الصادرة من غرفة عمليات استفتاء الجيزة تؤكد اكتساح نعم



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates