الإحصاءات الرسميّة الصادرة من غرفة عمليات استفتاء الجيزة تؤكد اكتساح نعم
آخر تحديث 21:08:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المحافظ أوضح أنّ المشاركة الكثيفة دليل واضح على زيادة وعى المواطن

الإحصاءات الرسميّة الصادرة من غرفة عمليات استفتاء الجيزة تؤكد اكتساح "نعم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإحصاءات الرسميّة الصادرة من غرفة عمليات استفتاء الجيزة تؤكد اكتساح "نعم"

غرفة عمليات الاستفتاء في محافظة الجيزة تؤكد اكتساح "نعم" في الاستفتاء على الدستور
 القاهرة – محمد فتحي

 القاهرة – محمد فتحي أكدت البيانات والإحصاءات الرسميّة الصادرة من غرفة عمليات الاستفتاء في محافظة الجيزة، اكتساح "نعم" للتعديلات الدستوريّة، مقارنة بمن صوتوا بـ"نعم" لدستور 2012. وبحسب المؤشرات الأوليّة في الاستفتاء على الدستور في الجيزة، والتي تلقى محافظها الدكتور على عبد الرحم تفاصيلها، الجمعة ، فإن عدد الناخبين الذين صوتوا بـ"نعم"، بلغ مليون و459 ألف و201 مواطنًا، تعادل 96.7 % من إجمالي الحضور البالغ عددهم مليون و507 ألف و416 مواطن. بينما بلغ عدد الذين صوتوا بـ"نعم" لدستور2012، قرابة 995 ألف و 417 ناخب تعادل66.7 %.
وأوضحت البيانات، أنّ عدد الذين صوتوا بـ"لا" بلغ 29 ألف و461 ناخباً على مستوى المحافظة، فيما صوت 497 ألف و675 ناخباً بـ"لا" لدستور 2012.
وأوضح الدكتور على عبد الرحمن، في تصريحات له الجمعة، أنّ غالبية المناطق التابعة للمحافظة شهدت اكتساحًا لـ"نعم" للدستور الجديد "بنسبة اقتربت من 97 % وتشمل بولاق الدكرور، حيث صوت 150 ألف و448 ناخبًا بـ"نعم"، فيما قال  2261 ناخباً "لا". وفى العمرانيّة بلغ عدد من قال "نعم" 92 ألف و147 مقابل 1305قالوا "لا"، وفى الطالبيّة صوت72 ألف و 902 ناخبًا بـ"نعم" و1117ناخبًا بـ"لا" ،وفى إمبابة قال 182 ألف و446 "نعم"، و2417 ناخبًا بـ"لا"، وفى الدقي صوت 60 ألف و522 ناخباً بـ"نعم" و1026ناخبًا بـ"لا"، وفى العجوزة قال 89 ألف و650 "نعم" مقابل 1341ناخباً قالوا "لا"، وفى الهرم قال 106 ألف و92 "نعم" و1672صوتوا بـ"لا" .
وأشار المحافظ إلى أن التصويت في باقي المناطق التابعة لمحافظة الجيزة تتراوح ما بين 95 إلى 96 %، ومنها كرداسة والصف والعياط والواحات فيما كانت أطفيح الأقل تصويتاً بـ"نعم"، حيث وصلت بها النسبة إلى 93%.
وأكدّ أنّ المشاركة الكثيفة من المواطنين في الاستفتاء على الدستور دليل واضح على زيادة وعى المواطن في المشاركة في وثيقة الدستور التي تمهد لإقامة دولة مدنيّة ديمقراطيّة حديثة مبنيّة على العدالة الاجتماعيّة والمساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات.
وأشار إلى أنه "رغم محاولات عناصر تنظيم الإخوان لعرقلة الاستفتاء وتخويف المواطن من الخروج، إلا أن الشعب المصري أثبت بما لا يدع مجالاً للشك أنّ معدنه الأصيل يظهر وقت الشدة".
وأكدّ أنّ نسبة المشاركة كانت مرتفعة في أحياء الدقي والعجوزة والعمرانية والطالبية وإمبابة ومدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد بينما كانت أقل فى كرداسة وأطفيح وأوسيم ومنشأة القناطر ، مشيرا إلى أنه تلاحظ أنّ نسبة المشاركة الأقل مقترنة بأحداث ومخالفات ومحاولات تعطيل عملية الاستفتاء .
ووجه الدكتور على عبد الرحمن الشكر إلى ضباط وجنود القوات المسلحة والشرطة على المستوى العالى لتأمين لجان الإستفتاء والروح الطيبة التى حافظت على أمن المواطنين بجميع أنحاء المحافظة والظهور بالمظهراللائق ومشاركة ومساعدة كبار السن والمرضى بالإدلاء بأصواتهم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإحصاءات الرسميّة الصادرة من غرفة عمليات استفتاء الجيزة تؤكد اكتساح نعم الإحصاءات الرسميّة الصادرة من غرفة عمليات استفتاء الجيزة تؤكد اكتساح نعم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإحصاءات الرسميّة الصادرة من غرفة عمليات استفتاء الجيزة تؤكد اكتساح نعم الإحصاءات الرسميّة الصادرة من غرفة عمليات استفتاء الجيزة تؤكد اكتساح نعم



ارتدت فستانًا قصيرًا ساتان باللون الأحمر الفاقع

كرويس أنيقة خلال حفل توزيع جوائز "أبوت يو"

برلين ـ جورج كرم
تبدو دائما عارضة الأزياء الهولندية، دوتزين كرويس، 34 عاما، رائعة سواء أكانت على منصات عروض الأزياء أو على السجادة الحمراء، وجذبت الانتباه مرة أخرى في حفل توزيع جوائز "أبوت يو" في استوديوهات بافاريا، في موينخ، ألمانيا، الخميس، وتألقت كرويس في فستان قصير ساتان باللون الأحمر الفاقع. ويحتفل "أبوت يو" بالنجوم الذين يحدثون تأثيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في الأشهر الأخيرة، ولدى دوتزين عبر موقع "إنستغرام" نحو 6 ملايين متابع، لذا كانت في قلب المناسبة. وكشف الفستان القصير عن ساقيها الممشوقتين، واستعرضت العارضة جسدها المثير على السجادة الصفراء، وكان الفستان به ربطة على الخصر، وفتحة على شكل حرف "في" من على الصدر، وارتدت حذاء باللون الأسود بكعب عالٍ لتكمل الإطلالة الأنيقة، ووضعت مكياجا بسيطا أبرز جمال عيناها الزرقاوتين، أرفقته بأحمر شفاه باللون الأحمر، وتركت شعرها الطويل الأشقر منسدلا تتخلله موجات واسعة. إقرأ أيضًا  "Victoria secret" تكشف عن إطلالاتها الجديدة

GMT 15:47 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019
 صوت الإمارات - أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019

GMT 16:15 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة
 صوت الإمارات - رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة

GMT 00:34 2019 السبت ,06 إبريل / نيسان

ترشيح بوتشيتينو لخلافة جاتوزو في ميلان
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates