عمرو موسى يتوقّع أن تغيّر تركيا وقطر موقفيهما بعد نتيجة الدّستور
آخر تحديث 21:49:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قال إن المصالحة مع الإخوان تبدأ باعترافهم بأنّهم جزء من مصر

عمرو موسى يتوقّع أن تغيّر تركيا وقطر موقفيهما بعد نتيجة الدّستور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عمرو موسى يتوقّع أن تغيّر تركيا وقطر موقفيهما بعد نتيجة الدّستور

رئيس لجنة "الخمسين" عمرو موسى
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي قال رئيس لجنة الخمسين، عمرو موسى، إنّ أمام جماعة الإخوان فرصة ثمينة للعودة لأحضان الوطن، مشيرا إلى أنّ أولى الخطوات تبدأ باعترافهم بأنّهم جزء من مصر. وأوضح موسى مساء السّبت خلال حواره على فضائيّة "إم بي سي- مصر"، أنّ الدّستور الجديد يتميز بأنّه لا يقصي أحدا وإنّما يتّسع للجميع، مشيرا إلى أنّ لجنة الخمسين كانت حريصة على عدم إقصاء أيّ طرف كما كان في الدستور قبل تعديله.
ولفت رئيس لجنة الخمسين، إلى أن المخاوف من عودة نظام ما قبل "25 يناير"، تخوّف مشروع ولكن هذا يقتضي التدقيق في اختيار رئيس الجمهورية واختيار ممثلي الشعب في البرلمان، مشيرا إلى أن الكرة الآن في ملعب الشعب المصري ونخبها السياسية.
ونوه موسى إلى أن الدول المحيطة بمصر، وفي مقدمتها تركيا وقطر، ستبدأ في إعادة تقييم مواقفها عقب الانتهاء من خريطة الطريق والإثبات للعالم بأن مصر تعهدت بخطوات ثلاث نفذتها، موضحا أن العالم لن يراجع مواقفه من مصر إلا بعد إثبات مصر جديتها أمام العالم.
وأعرب موسى عن تفضيله لإجراء الانتخابات البرلمانية قبل الرئاسية، موضحا أن هناك توجها عاما في الشارع المصري لإجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية وأنه لذلك فوضت لجنة الخمسين هذا القرار لرئيس الجمهورية لحسمه بعد إجراء حوار مجتمعي بشأنه.
واختتم موسى حواره بالإشارة إلى أنه لا يستطيع تحديد هوية الرئيس المقبل وإن كان الفريق أول عبد الفتاح السيسي هو المرشح الأكثر حظوظا في حالة إقدامه على الترشح، موضحا أنه يفضل إجراء تعديلات حكومية قبل تشكيل أغلبية جديدة في البرلمان أو عقب الانتخابات الرئاسية على أقل تقدير.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمرو موسى يتوقّع أن تغيّر تركيا وقطر موقفيهما بعد نتيجة الدّستور عمرو موسى يتوقّع أن تغيّر تركيا وقطر موقفيهما بعد نتيجة الدّستور



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates