مصادر سيادية تُوجِّه بإرجاء الحشد لـ25 يناير لتفويت الفرصة على أنصار مرسي
آخر تحديث 19:16:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع يصرح أنه لن نقدم استقالتنا من البرلمان إلى حين التأكد من إجراء انتخابات نيابية مبكرة مجلس الدفاع اللبناني يكشف تلقيه مراسلة بشأن "نيترات الأمونيوم" قبل 13 يومًا من الانفجار قوات مكافحة الشغب اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول إلى محيط مبنى البرلمان وسط بيروت آلاف المتظاهرين من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات آلاف المتظاهرين من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات مكافحة الشغب اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول إلى محيط مبنى البرلمان وسط بيروت
أخر الأخبار

تطالب السيسي بتبكير إعلان موقفه من الترشح للرئاسة لطمأنة جماهير الشعب

مصادر سيادية تُوجِّه بإرجاء الحشد لـ"25 يناير" لتفويت الفرصة على أنصار مرسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصادر سيادية تُوجِّه بإرجاء الحشد لـ"25 يناير" لتفويت الفرصة على أنصار مرسي

جانب من مسيرة لتأييد الفريق أول عبد الفتاح السيسي
القاهرة ـ محمد الدوي

أكَّدَت مصادر سيادية مصرية أنها أشارت على قائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح السيسي بتبكير إعلان موقفه من الترشح للرئاسة لطمأنة المصريِّين قبل "ذكرى 25 يناير"، السبت المقبل، وهو الموعد الذي كان مُزمعًا لإعلان موقفه، وذلك لقطع الطريق على أعمال عنف متوقَّعة من جانب متشدِّدين موالين للرئيس السابق محمد مرسي ، في ذكرى الثورة.
وأبلغت المصادر بصدور توجيهات بإرجاء الحشود الجماهيرية وتوجيهها للانعقاد في صالات رياضية مغطاة ومؤمّنة في العاصمة، قائلة "إن السيسي ربما يستبق ذكرى ثورة يناير، ويعلن خلال وقت وجيز وقبل نهاية هذا الأسبوع موقفه من الترشح للرئاسة".
وكَشَفَت المصادر السيادية في تصريحات صحافية عن أنها أشارت على السيسي بـ"تبكير الإعلان للرأي العام عن موقفه من الترشح للرئاسة، وعدم الانتظار إلى الموعد الذي كان مزمعًا وهو السبت المقبل، ويقترن هذا الأمر مع تنبيه أجهزة أمنية معنية على حملات مدنية داعمة لترشح السيسي، لكي تعقد مؤتمراتها الشعبية في صالات رياضية مغلقة، بدلاً مما كان مخططًا له من مؤتمرات في الميادين الكبرى في ذكرى يناير، ورفضَت مصادر عسكرية رسمية التعليق".
وأكَّدَت المصادر التي تعمل في اثنين من الأجهزة الأمنية الرفيعة في البلاد أنه "توجد تعليمات صدرت، السبت، لقادة تكتلات مدنية بوقف حملات حشد الجماهير التي كانت تهدف للخروج يومي 24 و25 من الشهر الجاري لميدان التحرير وميادين أخرى للاحتفال بذكرى ثورة يناير ونجاح استفتاء الدستور والمطالبة بترشح السيسي للرئاسة، تحسبًا لاستغلالها من جانب المتشددين وجماعة الإخوان لإثارة الاضطرابات في البلاد".
وأوضحت أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يرجح أن يعقد اجتماعًا خلال ساعات، مشيرة إلى أنه سيوضع على رأس جدول أعمال هذا الاجتماع حسم مسألة ترشح السيسي للرئاسة من عدمه.
ولفتَت إلى أن "المؤشرات تقول إن السيسي سيترشح، وإنه سيعلن عن ذلك في خطاب موجه إلى الشعب، خلال اليومين المقبلين، وسيقول فيه إنه سيرشح نفسه استجابة للضغوط الشعبية، وهي ضغوط حقيقية وكبيرة".
وأعلنت المصادر أنه وفقًا للمعلومات فإن الجيش كله سوف يبارك هذا الخيار الوطني (ترشح السيسي)، من خلال الاجتماع المشار إليه.
وأوضحت المصادر: "جرى التأكيد على قادة التكتلات المدنية التي تطالب بترشح السيسي وتدعو إلى الحشد الجماهيري يومي 24 و25 من الشهر الجاري، بأن عليها أن تغير خطتها وتتقبل احتمال لجوء السلطات لغلق الميادين الكبرى في ذكرى يناير"، مشيرًا إلى وجود تقارير تفيد بـ"اعتزام متشدِّدين موالين للرئيس السابق تنفيذ أعمال تخريبية في القاهرة".
وأعلن: "الجديد في الأمر أن السيسي أصبح عليه أن يحسم موقفه، والمرجح أن يوافق، وألا ينتظر خروج الناس في 25 يناير".
وأوضح "يوجد احتمال أن يكون هناك تراجع عن الحشد في ذلك اليوم، كثير من الفعاليات تقرِّر وقفها واستعدادها لتغير خططها وفقًا لاختلاف الحسابات (الخاصة بالوضع الأمني في ذكرى يناير)".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصادر سيادية تُوجِّه بإرجاء الحشد لـ25 يناير لتفويت الفرصة على أنصار مرسي مصادر سيادية تُوجِّه بإرجاء الحشد لـ25 يناير لتفويت الفرصة على أنصار مرسي



تميّزت في مناسبات عدة بفساتين بقماش الدانتيل

نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مُستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - صوت الإمارات
تعدّ دوقة كامبريدج كيت ميدلتون مِن أكثر النساء أناقة في العائلة الملكية البريطانية وحول العالم، وفي أي مناسبة تشارك فيها، تنجح بأن تخطف الأنظار بأناقتها ورقيّها حتى باتت أيقونة للموضة وتتطلّع إليها النساء لكي تستوحي منها أجمل الإطلالات سواء فساتين السهرة، أو الإطلالات الكاجول. الآن حان دورك، إليك 6 نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مستوحاة من كيت ميدلتون. الفساتين الراقية هي إحدى اختيارات كيت الكلاسيكية في خزانتها، نجد الفساتين الراقية بقصة A-line والتي تحدد خصرها مع التنورة الواسعة وهي إطلالة تناسب قوامها الممشوق. سواء تفصّلين الفساتين المشابهة بأكمام طويلة أو قصيرة، تأكدي أنك ستخطفين الأنظار بأناقتك. الدانتيل قماش أنثويّ وراقٍ، وكيت ميدلتون تألقت في مناسبات عدة بفساتين تميّزت بقماش الدانتيل الأنيق، مثل إطلالتها بفستان ميدي ...المزيد

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 10:04 2016 الأربعاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف إلى أبرد مناطق دولة الإمارات صباح الثلاثاء

GMT 20:31 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

دار "دولتشي آند غابانا" تُطلق أحدث تصميماتها للأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates