وفد من الكونغرس يعتزم تقديم مشروع قرار لإعادة المساعدات الأميركية المجمدة لمصر
آخر تحديث 12:21:40 بتوقيت أبوظبي

أكَّد دعمه للحكومة وحرصه على نقل الصُّورة الواقعيَّة لحقيقة الأوضاع

وفد من الكونغرس يعتزم تقديم مشروع قرار لإعادة المساعدات الأميركية المجمدة لمصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد من الكونغرس يعتزم تقديم مشروع قرار لإعادة المساعدات الأميركية المجمدة لمصر

مجلس النّواب الأميركي
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أعلن عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النّواب الأميركي، النائب دانا روراباكر، اعتزامه تقديم مشروع قرار للكونغرس بعد عودته لدعم الحّكومة الانتقالية وسير مصر للأمام في إطار خارطة الطريق والعمل على دعم التعاون بين البلدين والاعتراف بالتقدم الذي تم في مصر، أخيرا بعد إقرار الدستور.
وقال روراباكر، في مؤتمر صحافي مساء الأحد، "إنه حين الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي، كنا نريد التأكد من أن الحكومة الانتقالية جادة في تحركها في اتجاه الديمقراطية، وتنفيذ خارطة الطريق، والآن وجدنا الآمر واضحا، فهناك جدية ومن المهم العودة للعمل معا كشركاء، ونساندها في إجراء انتخابات ديمقراطية، ولا عذر الآن في عدم مد مصر بالسلاح لمواجهة ما يحدث في سيناء ودعمها سياسيا واقتصاديا".
وشدد على أن ما يحدث في مصر سيحدد مستقبل الشرق الأوسط، متابعا "تحدثنا مع الرئيس المصري عدلي منصور ومسؤولين في الحكومة ووزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وتعهدوا في السير على خارطة الطريق وأن سيكون هناك دستورا وانتخابات وبعدها تخرج مصر كدولة جديدة بدلا من أن تكون في أيدي حركات متعصبة".
وأكد روراباكر أن الوفد سعيد بما شاهده من تقدم واستقرار وديمقراطية، معلنا أنه يخطط للعمل مع زملائه لكاتبة تقرير يعترف بهذا التقدم، وأن نسأل الحكومة عن إعادة المساعدات سواء العسكرية والاقتصادية التي يحتاجونها لديمقراطية مصر، وذلك من خلال كتابة تقرير بعد 3 أسابيع.
وردا على انتظار حدوث ثورة جديدة في مصر خلال الاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة 25 كانون الثاني/يناير، أكد أن مصر ليست في حاجة لثورة جديدة بعد إقرار الدستور المصري.
وعن ترشح الفريق عبد الفتاح السيسي، للانتخابات الرئاسية المقبلة، قال إن المصريين أحرارا في اختيارهم ومن يحددون مستقبلهم.
وطالب عضو الكونغرس بالإفراج عن النشطاء السياسيين الذين لا يتشاركون في الإرهاب في أقرب وقت.
وأشار عضو الكونجرس إلى أن محمد مرسي" كذب على المصريين ولم يسر على الطريق الديمقراطي وانتهك حقوق الإنسان ومن حق الناس أن يعترضوا عليه وكان يريد خلافة إسلامية في البلاد".
وشدد عضو الكونجرس على أن وفد الكونجرس سيضغط على الإدارة للاعتراف بما يحدث ايجابيا في مصر.
يذكر أن وفد مجلس النواب الأمريكي برئاسة عضو لجنة العلاقات الخارجية النائب دانا روراباكر، وضم الوفد عضوية كلٍّ من؛ عضو لجنة الخدمات العسكرية، النائبة لوريتا سانشيز، وعضو لجنة العلاقات الخارجية، النائب بول كوك، وعضو اللجنة الفرعية للأمن القومي، النائبة سينسيا لوميز، وعضو لجنة العلاقات الخارجية، النائب ستيف ستوكمان، والذين يزورون  مصر للإطلاع على آخر المستجدات السياسية.
وكان نائب وزير الخارجية المصري، السفير حمدي لوزة، قد التقى الأحد، وفد مجلس النواب الأميركي برئاسة عضو لجنة العلاقات الخارجية، النائب، دانا روراباكر.
 وأكَّد المتحدث باسم الخارجية المصرية، السفير بدر عبدالعاطي، في بيان صحافي، الأحد، أن "الوفد الأميركي أشاد خلال اللقاء بإنجاز أول استحقاقات خريطة المستقبل، والتي تمثلت في إجراء الاستفتاء على الدستور، والتهنئة بالنتائج التي أسفر عنها".
وأعرب أعضاء الوفد، عن "دعمهم لعملية التحول الديمقراطي الجارية"، مشيدين بـ"ما لمسوه من مناخ الاستقرار في مصر، مقارنة بزيارتهم العام الماضي"، كما أكد الوفد على "أهمية العلاقات بين البلدين، ودعمهم لمواصلة المساعدات الأميركية بأشكالها كافة إلى مصر".
وتناول السفير لوزة، "أهمية العلاقات بين البلدين في إطار الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة والحوار الإستراتيجي الجاري الترتيب له بين البلدين، وضرورة العمل على دفع العلاقات الاقتصادية والسياحية بين البلدين في ضوء التحسن الملموس للأوضاع الأمنية".
وأشار المتحدث، إلى أن "اللقاء تطرق إلى مناقشة عددًا من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والجهود الأميركية لدفع المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، فضلًا عن تطورات الأزمة السورية في ضوء التحضيرات الجارية لمؤتمر جنيف".
كما التقي وفد الكونغرس، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، والقائد العام للقوات المسلحة، ووزير الدفاع، الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وقدم الوفد الأميركي التهنئة للقوات المسلحة والشعب المصري بنجاح عملية الاستفتاء على الدستور، والتأسيس لمرحلة جديدة من التحول الديمقراطي، الذي تشهده مصر، وتمكين الشعب المصري من التعبير عن إرادته في مناخ من الحرية والديمقراطية لاستكمال خارطة المستقبل .
وتناول اللقاء، بحسب بيان صحافي، تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وانعكاسها على الأمن والاستقرار في المنطقة، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء علاقات التعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة الأميركية .
وأكَّد وفد الكونغرس، على "حرصهم على نقل الصورة الواقعية لحقيقة الأوضاع في مصر إلى الكونغرس الأميركي"، معربين عن "دعمهم للإجراءات التي تتخذها الحكومة للنهوض بمسؤوليتها في استعادة الأمن والاستقرار، وإعادة بناء مؤسسات الدولة في مصر".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد من الكونغرس يعتزم تقديم مشروع قرار لإعادة المساعدات الأميركية المجمدة لمصر وفد من الكونغرس يعتزم تقديم مشروع قرار لإعادة المساعدات الأميركية المجمدة لمصر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد من الكونغرس يعتزم تقديم مشروع قرار لإعادة المساعدات الأميركية المجمدة لمصر وفد من الكونغرس يعتزم تقديم مشروع قرار لإعادة المساعدات الأميركية المجمدة لمصر



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates