مندوب مصر في الأمم المتحدة يحذر من التقاعس عن تسوية القضية الفلسطينية
آخر تحديث 02:09:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جدد الدعوة لإخلاء المنطقة من الأسلحة النووية

مندوب مصر في الأمم المتحدة يحذر من التقاعس عن تسوية القضية الفلسطينية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مندوب مصر في الأمم المتحدة يحذر من التقاعس عن تسوية القضية الفلسطينية

مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة السفير معتز أحمدين خليل
القاهرة – هاشم يوسف

القاهرة – هاشم يوسف أكد مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة السفير معتز أحمدين خليل فى نيويورك، في بيانً أمام مجلس الأمن في الجلسة المفتوحة بشأن الوضع في الشرق الأوسط. وأوضح أن استمرار قضية فلسطين دون حل على الرغم جهود المجتمع الدولى ومجلس الأمن منذ نشأة الأمم المتحدة، يؤكد استمرار تبعات هذه القضية على الشعب الفلسطينى؛ وعلى جميع دول المنطقة؛ وعلى السلم والأمن الدوليين.
وتناول البيان المرحلة الحرجة التى وصلت إليها القضية الفلسطينية فى ضوء التطورات المتلاحقة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، التى شهدت تكثيفاً للجهود الأمريكية للتوصل إلى اتفاق، وما صاحب ذلك من تصريحات لكبار المسئولين الإسرائيليين تشكك فى حل الدولتين، وتضع عراقيل جديدة أمام إمكانية التوصل إلى اتفاق مثل رفض الإشارة للقدس فى مشروع الاتفاق الإطارى، والتمسك بيهودية الدولة، وطرح مناقصات لبناء آلاف الوحدات السكنية الجديدة فى مستوطنات القدس والضفة الغربية.
وأكد خليل، أنه إذا كان أمن فلسطين لن يتحقق دون ضمان أمن إسرائيل؛ فإن أمن إسرائيل بدوره لن يتحقق على حساب أمن فلسطين.
وأوضح أن الأمن لن يتحقق إلا من خلال السلام القائم على احترام حق الآخرين فى الوجود، وفى فرصة عادلة للحياة.
وأكد أن مصر تدعم الجهود الأمريكية، وتأمل أن تسفر هذه الجهود عن حل عادل يحقق المتطلبات الأساسية للسلام المستدام، ويؤدى إلى إنشاء دولة فلسطينية، كاملة السيادة والاستقلال، عاصمتها القدس الشريف، على كل الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967، تعيش فى أمن وسلام مع دولة إسرائيل.
وتطرق بيان مصر كذلك إلى الوضع فى سوريا، حيث أكد مندوب مصر الدائم مساندة مصر لعقد مؤتمر جنيف-2، ورحب بقرار المعارضة السورية الشجاع بالمشاركة فى الاجتماعات؛ وشدد على أهمية التوصل إلى الترتيبات اللازمة لمرحلةٍ انتقاليةٍ تضمنُ الحفاظَ على وحدة سوريا الإقليمية وتماسكها، تنفيذاً لبيان جنيف 1.
وأشار مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة، إلى أن استخدام الأسلحة الكيماوية فى سوريا فى أغسطس الماضى عكس مرة أخرى مخاطر انتشار أسلحة الدمار الشامل فى الشرق الأوسط.
وأوضح أن جميع الدول العربية أودعت مؤخراً خطابات لدى السكرتير العام لتؤكد التزامها من جديد بإخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل، استجابة للمبادرة التى أطلقتها مصر خلال الشق رفيع المستوى للجمعية العامة فى 28 سبتمبر الماضى.
وطالب باقى دول المنطقة، والدول الخمس الدائمة بالاستجابة لهذه المبادرة.
كما طالب السكرتير العام، والدول المودع لديها معاهدة عدم الانتشار، بمضاعفة الجهود لعقد المؤتمر المؤجل لإنشاء المنطقة الخالية من الأسلحة النووية، وغيرها من أسلحة الدمار الشامل، بأسرع ما يمكن، حتى نقضى نهائياً على احتمال استخدام هذه الأسلحة مرة أخرى فى المستقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مندوب مصر في الأمم المتحدة يحذر من التقاعس عن تسوية القضية الفلسطينية مندوب مصر في الأمم المتحدة يحذر من التقاعس عن تسوية القضية الفلسطينية



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت - صوت الإمارات
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت ...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 09:26 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

بيرنلي الإنجليزي يعلن تمديد عقد قائده بن مي

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 00:30 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أضيفي القهوة العربيّة إلى خلطة الحناء لشعر بنيّ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates