مصر تؤكِّد أمام مجلس الأمن أنّ أمن إسرائيل لن يتحقَّق على حساب أمن فلسطين
آخر تحديث 23:40:25 بتوقيت أبوظبي

وصفت قرار المعارضة السوريَّة بالمشاركة في مؤتمر "جنيف 2" بـ "الشجاع"

مصر تؤكِّد أمام مجلس الأمن أنّ أمن إسرائيل لن يتحقَّق على حساب أمن فلسطين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تؤكِّد أمام مجلس الأمن أنّ أمن إسرائيل لن يتحقَّق على حساب أمن فلسطين

جانب من جلسة سابقة امجلس الأمن الدولي
القاهرة ـ أكرم علي

أكَّدَ مندوب مصر لدى الأمم المتحدة في نيويورك معتز أحمدين أن أمن فلسطين إذا كان لن يتحقق من دون ضمان أمن إسرائيل، فإن أمن إسرائيل بدوره لن يتحقق على حساب أمن فلسطين، وأن الأمن لن يتحقق إلا من خلال السلام القائم على احترام حق الآخرين في الوجود وفي فرصة عادلة للحياة، فيما أكد مندوب مصر الدائم مساندة مصر لعقد مؤتمر "جنيف-2"، ورحب بقرار المعارضة السورية الذي وصفه بـ "الشجاع" بالمشاركة في الاجتماعات.
وشدَّد السفير معتز أحمدين في بيان مصر أمام مجلس الأمن في الجلسة المفتوحة بشأن الوضع في الشرق الأوسط، على أن مصر تدعم الجهود الأميركية، وتأمل أن تسفر هذه الجهود عن حل عادل يحقق المتطلبات الأساسية للسلام المستدام، ويؤدى إلى إنشاء دولة فلسطينية، كاملة السيادة والاستقلال، عاصمتها القدس الشريف، على كل الأرض الفلسطينية المحتلة العام 1967، تعيش في أمن وسلام مع دولة إسرائيل.
وأوضح مندوب مصر أن استمرار قضية فلسطين من دون حل رغم جهود المجتمع الدولي ومجلس الأمن منذ نشأة الأمم المتحدة يؤكد استمرار تبعات هذه القضية على الشعب الفلسطيني؛ وعلى جميع دول المنطقة؛ وعلى السلم والأمن الدوليين.
وتناول البيان المرحلة الحرجة التي وصلت إليها القضية الفلسطينية في ضوء التطورات المتلاحقة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، التي شهدت تكثيفًا للجهود الأميركية للتوصل إلى اتفاق، وما صاحب ذلك من تصريحات لكبار المسؤولين الإسرائيليين تشكِّك في حل الدولتين، وتضع عراقيل جديدة أمام إمكان التوصل إلى اتفاق مثل رفض الإشارة إلى القدس في مشروع الاتفاق الإطاري، والتمسك بيهودية الدولة، وطرح مناقصات لبناء آلاف الوحدات السكنية الجديدة في مستوطنات القدس والضفة الغربية.
وتطرَّق بيان مصر الذي حصل "العرب اليوم" على نسخة منه، كذلك إلى الوضع فى سورية، وأكد مندوب مصر الدائم مساندة مصر لعقد مؤتمر جنيف-2، ورحَّب بقرار المعارضة السورية الذي وصفه بـ "الشجاع" بالمشاركة في الاجتماعات؛ وشدَّد على أهمية التوصل إلى الترتيبات اللازمة لمرحلةٍ انتقاليةٍ تضمنُ الحفاظَ على وحدة سورية الإقليمية وتماسكها، تنفيذاً لبيان "جنيف 1".
وأشار السفير معتز خليل إلى أن استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية في اب/ أغسطس الماضي عكس مرة أخرى مخاطر انتشار أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط، موضحًا أن جميع الدول العربية أودعت أخيرًا خطابات لدى السكرتير العام لتؤكد التزامها من جديد بإخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل، استجابة للمبادرة التي أطلقتها مصر خلال الشقّ رفيع المستوى للجمعية العامة في 28 أيلول/ سبتمبر الماضي.
وطالب أحمدين باقي دول المنطقة والدول الخمس الدائمة بالاستجابة لهذه المبادرة، كما طالب السكرتير العام والدول المودع لديها معاهدة عدم الانتشار بمضاعفة الجهود لعقد المؤتمر المؤجل لإنشاء المنطقة الخالية من الأسلحة النووية، وغيرها من أسلحة الدمار الشامل، بأسرع ما يمكن، حتى نقضي نهائيًا على احتمال استخدام هذه الأسلحة مرة أخرى في المستقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تؤكِّد أمام مجلس الأمن أنّ أمن إسرائيل لن يتحقَّق على حساب أمن فلسطين مصر تؤكِّد أمام مجلس الأمن أنّ أمن إسرائيل لن يتحقَّق على حساب أمن فلسطين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تؤكِّد أمام مجلس الأمن أنّ أمن إسرائيل لن يتحقَّق على حساب أمن فلسطين مصر تؤكِّد أمام مجلس الأمن أنّ أمن إسرائيل لن يتحقَّق على حساب أمن فلسطين



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates