مرصد مكافحة الاستغلال السياسي للطفل يرصد تظاهرات الإخوان واحتفالات المصريين
آخر تحديث 00:20:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكَّد على سقوط 7 قتلى وعشرات المصابين في اشتباكات السَّبت

"مرصد مكافحة الاستغلال السياسي للطفل" يرصد تظاهرات "الإخوان" واحتفالات المصريين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مرصد مكافحة الاستغلال السياسي للطفل" يرصد تظاهرات "الإخوان" واحتفالات المصريين

احتفال المصريين بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي أعلنت غرفة عمليات "مرصد مكافحة الاستغلال السياسي للطفل"، والمنعقدة في مقر المجلس القومي للطفولة والأمومة، بالتعاون مع ائتلاف "شبكة الدفاع عن الطفل المصري"، أن "فترة منتصف النهار وما تلاها في ذكرى الاحتفال بثورة 25 يناير 2011 حدثت فيها اشتباكات ومواجهات دامية مع بعض مثيري الشغب التابعين لأنصار جماعة "الإخوان"، والتي تصدت لها قوات التأمين من الشرطة والجيش، وسط أنباء عن إلقاء القبض على العشرات منهم وسقوط إحدى الضحايا في الأسكندرية".
كما أعلن المرصد، عن "استمرار حالة الزحف الشعبي المكثف من الجماهير تجاه الميادين للاحتفال بذكرى الثورة، وسط حالة سخط شعبي وغضب، ورفض للممارسات الإرهابية التي تأبى إلا أن تعكر صفو المصريين".
ورصدت فرق العمل الميداني التابعة للمرصد، أن "التفجير الذي وقع بالقرب من معسكر الأمن المركزي في محافظة السويس أسفر عن 18 مصابًا دون أية حالة وفاة، والذي نتج عن انفجار سيارة مُفخَّخة أمام مركز قوات الأمن المركزي في طريق ناصر، دون التعرف على حجم الخسائر الإجمالية حتى الآن".
ورصدت فرق العمل الميداني، "سقوط سيدة قتيلة، من جراء طلق ناري أصابها من تابعين لجماعة "الإخوان" في مسيرة في ميدان الساعة في الأسكندرية، بالإضافة إلى إلقاء القبض على 70 من مثيري الشغب المدججين بالأسلحة البيضاء والنارية والمسامير الحلزونية، وجراكن البنزين، وزجاجات المولوتوف، ووصول 2 من المصابين بأعيرة الخرطوش إلى مستشفى كوم الدكة، من جراء مسيرات جماعة "الإخوان".
ورصدت فرق العمل الميداني التابعة للمرصد، إلقاء قوات الأمن القبض على 28 من العناصر التابعة لجماعة "الإخوان"، في ميدان مصطفى محمود، وضبط مجموعة من الأسلحة النارية والخرطوش وزجاجات المولوتوف بحوزتهم".
كما رصدت فرق العمل الميداني التابعة للمرصد اشتعال النيران بالقرب من خزان سولار ملحق بمولد كهرباء أمام مزلقان أرض اللواء في شارع السودان، في الجيزة، وذلك عقب توقف الاشتباكات بين عناصر "الإخوان" وقوات الأمن.
ورصدت فرق العمل الميداني التابعة للمرصد، وقوع بعض الإصابات بين أهالي "الألف مسكن" جراء إصابتهم نتيجة إطلاق عناصر جماعة "الإخوان" النار الكثيف تجاههم بشكل عشوائي.
ورصدت فرق العمل الميداني التابعة للمرصد، استمرار الملاحقات الأمنية لمسيرات "الإخوان" مما نتج عنه تحرك عناصرها إلى الشوارع المحيطة في ميدان مصطفى محمود، بعد إطلاق قوات الأمن قنابل مسيلة للدموع لتفريقهم وسط ملاحقات شعبية ساخطة على تلك المسيرات".
ورصدت فرق العمل الميداني التابعة للمرصد، "استمرار تحليق الطائرات العسكرية فوق ميدان التحرير، والاتحادية، وإلقاء الأعلام على المتواجدين، وسط ترحيب وتهليل وهتافات لظهور الطائرات الحربية، ووسط كثافة في المشاركة من جانب المواطنين في تلك الاحتفالية الكبيرة، والتي ترفع شعار "مصر أقوى من الإرهاب".
كما رصدت فرق العمل، قطع عدد من عناصر جماعة "الإخوان"، الطريق الدائري أعلى منطقة البراجيل، وانتقلت على الفور قوات الأمن لتفريقهم وفتح الطريق مجددًا، كما رصدت فرق العمل الميداني، وقوع اشتباكات في مدينة 6 أكتوبر، وإطلاق للقنابل المسيلة للدموع، فيما أطلق "الإخوان" الخرطوش، ووقع عدد من المصابين، وتم القبض على عدد كبير من المشاركين في مسيرات "الإخوان" في أكتوبر.
كما رصدت فرق العمل الميداني، إحباط أجهزة المباحث في الجيزة محاولة أحد عناصر "الإخوان" اقتحام مركز شرطة أطفيح، وعُثِرَ بحوزته على قنابل مولوتوف وبندقية آلية وطلقات نارية، بعد أن تمكنت الخدمات الأمنية المتواجدة أمام مبنى المركز من إلقاء القبض عليه، ورصدت فرق العمل الميداني إعلان إلقاء القبض على إحدى العناصر التكفيرية شديدة الخطورة ويدعى، أبوعتيق، في منطقة الجورة في شمال سيناء.
وأكَّدت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، الدكتورة  عزة العشماوي، أن "المرصد يتابع ويحلل على مدار الساعة الظواهر والمشاهدات المتعلقة بمشاركة الطفل في المسيرات، وأعمال العنف، وأية تظاهرات أو مسيرات لعناصر جماعة "الإخوان"، أو الاحتفالات، واستمرار نجاح الحملة المجتمعية الخاصة بزيادة الوعي المجتمعي الحمائي لقضايا الطفل، وحمايته من الاستغلال السياسي، وإعمال الملاحقة القضائية لمنتهكي حقوق الطفل كافة".
وأضاف المحامي، ومسؤول غرفة عمليات المرصد، محمود البدوي، أن "الإرهاب لن يقوى على أن يُهدِّد مسيرة التحول الديمقراطي في مصر التي تتحقق محطاتها الواحدة تلو الأخرى، والتي اكتملت خطوة مهمة منها ومحطة رئيسة، وهى إقرار دستور معدل للبلاد، وضع بتوافق شعبي، وتم إقراره بكثافة، مما يؤكد أن الشعب المصري يصنع مصيره من جديد".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرصد مكافحة الاستغلال السياسي للطفل يرصد تظاهرات الإخوان واحتفالات المصريين مرصد مكافحة الاستغلال السياسي للطفل يرصد تظاهرات الإخوان واحتفالات المصريين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرصد مكافحة الاستغلال السياسي للطفل يرصد تظاهرات الإخوان واحتفالات المصريين مرصد مكافحة الاستغلال السياسي للطفل يرصد تظاهرات الإخوان واحتفالات المصريين



خلال احتفالها بعيد ميلادها الثاني والعشرين في نيويورك

بيلا حديد تتألّق بقميص أسود مع سروال كامو

نيويورك - مادلين سعادة
احتفلت بيلا حديد قبل أيام بعيد ميلادها الثاني والعشرين، وفي الجمعة أثبتت أنها تزدهر أكثر بشكل مذهل مع تقدّمها بالعمر، إذ ارتدت قميصا أسود قصيرا مع سروال كامو يكشف عن خصرها، وأكملت مظهرها مع أقراط حلقية وحذاء أبيض رياضي. وظهرت بيلا حديد ببشرة مشرقة رغم عدم وضعها أي ميكاج وبدت حديد كأنها خارجة لتوّها من الحمام، إذ وضعت شعرها لأعلى في كعكة غير منتظمة ورافقها حارسها الشخصي في الخارج. احتفلت الفتاة التي تصدرت مجلة "فوج" بعيد ميلادها مع العائلة والأصدقاء في سيبراز باش في مدينة نيويورك ليلة الثلاثاء. وشملت قائمة الضيوف شقيقتها جيجي حديد وشقيقها أنوار حديد وصديقها ذا واكند، وكانت كعكة عيد ميلاد بيلا التي تضم أربع طبقات ومجموعة من الفراشات الحمراء، هي عامل الجذب الرئيسي. كانت "حديد" وصديقها لا ينفصلان منذ أن التقيا في مهرجان كان السينمائي، وبدأ الاثنان في المواعدة لأول مرة في العام 2015

GMT 19:56 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جاي بيكرين مُحررة الموضة التي أبدعت في اختيار ملابسها
 صوت الإمارات - جاي بيكرين مُحررة الموضة التي أبدعت في اختيار ملابسها

GMT 18:18 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صحافي يكشف أوَّل خطأ ارتكبه في قواعد السلوك اليابانية
 صوت الإمارات - صحافي يكشف أوَّل خطأ ارتكبه في قواعد السلوك اليابانية

GMT 12:35 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قصور عثمانية في مدينة موستار البوسنية تُسحر زوارها
 صوت الإمارات - قصور عثمانية في مدينة موستار البوسنية تُسحر زوارها

GMT 15:17 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يعلن أن ماتيس سيغادر منصبه ويصفه بـ"الديمقراطي"
 صوت الإمارات - ترامب يعلن أن ماتيس سيغادر منصبه ويصفه بـ"الديمقراطي"

GMT 14:54 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تطبيق الرسائل الخاص بـ"فيسبوك" يختبر ميزة جديدة
 صوت الإمارات - تطبيق الرسائل الخاص بـ"فيسبوك" يختبر ميزة جديدة

GMT 11:46 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

تناول الغداء مع الفهود في حديقة الإمارات للحيوانات
 صوت الإمارات - تناول الغداء مع الفهود في حديقة الإمارات للحيوانات

GMT 11:21 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين الجنيدي تكشف طريقة عملها تصاميم من عجينة السكر
 صوت الإمارات - ياسمين الجنيدي تكشف طريقة عملها تصاميم من عجينة السكر

GMT 14:23 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محمد الترك ينعي جدته بكلمات مؤثرة على مواقع التواصل

GMT 05:16 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

دُرّة تُعلِّق على إشاعات ارتباطها بالفنان أحمد حاتم

GMT 23:37 2018 الخميس ,27 أيلول / سبتمبر

محمد الترك يخضع لعملية جراحية في دولة الأردن

GMT 21:53 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

زيباري يُطالب بعدم إرجاع اللاجئين العراقيين قسريًا

GMT 08:34 2018 الإثنين ,30 إبريل / نيسان

بول بوغبا ينهي الجدل بشأن خلافاته مع مورينيو

GMT 12:53 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

منى عقرب تتحدى تعقيد مناهج رياض الأطفال بطريقة مبتكرة

GMT 02:02 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

أمسية ثقافية حول المفاهيم السردية بأدبي الطائف بعد غدٍ
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates