مرصد مكافحة الاستغلال السياسي للطفل يرصد تظاهرات الإخوان واحتفالات المصريين
آخر تحديث 10:35:53 بتوقيت أبوظبي

أكَّد على سقوط 7 قتلى وعشرات المصابين في اشتباكات السَّبت

"مرصد مكافحة الاستغلال السياسي للطفل" يرصد تظاهرات "الإخوان" واحتفالات المصريين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مرصد مكافحة الاستغلال السياسي للطفل" يرصد تظاهرات "الإخوان" واحتفالات المصريين

احتفال المصريين بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي أعلنت غرفة عمليات "مرصد مكافحة الاستغلال السياسي للطفل"، والمنعقدة في مقر المجلس القومي للطفولة والأمومة، بالتعاون مع ائتلاف "شبكة الدفاع عن الطفل المصري"، أن "فترة منتصف النهار وما تلاها في ذكرى الاحتفال بثورة 25 يناير 2011 حدثت فيها اشتباكات ومواجهات دامية مع بعض مثيري الشغب التابعين لأنصار جماعة "الإخوان"، والتي تصدت لها قوات التأمين من الشرطة والجيش، وسط أنباء عن إلقاء القبض على العشرات منهم وسقوط إحدى الضحايا في الأسكندرية".
كما أعلن المرصد، عن "استمرار حالة الزحف الشعبي المكثف من الجماهير تجاه الميادين للاحتفال بذكرى الثورة، وسط حالة سخط شعبي وغضب، ورفض للممارسات الإرهابية التي تأبى إلا أن تعكر صفو المصريين".
ورصدت فرق العمل الميداني التابعة للمرصد، أن "التفجير الذي وقع بالقرب من معسكر الأمن المركزي في محافظة السويس أسفر عن 18 مصابًا دون أية حالة وفاة، والذي نتج عن انفجار سيارة مُفخَّخة أمام مركز قوات الأمن المركزي في طريق ناصر، دون التعرف على حجم الخسائر الإجمالية حتى الآن".
ورصدت فرق العمل الميداني، "سقوط سيدة قتيلة، من جراء طلق ناري أصابها من تابعين لجماعة "الإخوان" في مسيرة في ميدان الساعة في الأسكندرية، بالإضافة إلى إلقاء القبض على 70 من مثيري الشغب المدججين بالأسلحة البيضاء والنارية والمسامير الحلزونية، وجراكن البنزين، وزجاجات المولوتوف، ووصول 2 من المصابين بأعيرة الخرطوش إلى مستشفى كوم الدكة، من جراء مسيرات جماعة "الإخوان".
ورصدت فرق العمل الميداني التابعة للمرصد، إلقاء قوات الأمن القبض على 28 من العناصر التابعة لجماعة "الإخوان"، في ميدان مصطفى محمود، وضبط مجموعة من الأسلحة النارية والخرطوش وزجاجات المولوتوف بحوزتهم".
كما رصدت فرق العمل الميداني التابعة للمرصد اشتعال النيران بالقرب من خزان سولار ملحق بمولد كهرباء أمام مزلقان أرض اللواء في شارع السودان، في الجيزة، وذلك عقب توقف الاشتباكات بين عناصر "الإخوان" وقوات الأمن.
ورصدت فرق العمل الميداني التابعة للمرصد، وقوع بعض الإصابات بين أهالي "الألف مسكن" جراء إصابتهم نتيجة إطلاق عناصر جماعة "الإخوان" النار الكثيف تجاههم بشكل عشوائي.
ورصدت فرق العمل الميداني التابعة للمرصد، استمرار الملاحقات الأمنية لمسيرات "الإخوان" مما نتج عنه تحرك عناصرها إلى الشوارع المحيطة في ميدان مصطفى محمود، بعد إطلاق قوات الأمن قنابل مسيلة للدموع لتفريقهم وسط ملاحقات شعبية ساخطة على تلك المسيرات".
ورصدت فرق العمل الميداني التابعة للمرصد، "استمرار تحليق الطائرات العسكرية فوق ميدان التحرير، والاتحادية، وإلقاء الأعلام على المتواجدين، وسط ترحيب وتهليل وهتافات لظهور الطائرات الحربية، ووسط كثافة في المشاركة من جانب المواطنين في تلك الاحتفالية الكبيرة، والتي ترفع شعار "مصر أقوى من الإرهاب".
كما رصدت فرق العمل، قطع عدد من عناصر جماعة "الإخوان"، الطريق الدائري أعلى منطقة البراجيل، وانتقلت على الفور قوات الأمن لتفريقهم وفتح الطريق مجددًا، كما رصدت فرق العمل الميداني، وقوع اشتباكات في مدينة 6 أكتوبر، وإطلاق للقنابل المسيلة للدموع، فيما أطلق "الإخوان" الخرطوش، ووقع عدد من المصابين، وتم القبض على عدد كبير من المشاركين في مسيرات "الإخوان" في أكتوبر.
كما رصدت فرق العمل الميداني، إحباط أجهزة المباحث في الجيزة محاولة أحد عناصر "الإخوان" اقتحام مركز شرطة أطفيح، وعُثِرَ بحوزته على قنابل مولوتوف وبندقية آلية وطلقات نارية، بعد أن تمكنت الخدمات الأمنية المتواجدة أمام مبنى المركز من إلقاء القبض عليه، ورصدت فرق العمل الميداني إعلان إلقاء القبض على إحدى العناصر التكفيرية شديدة الخطورة ويدعى، أبوعتيق، في منطقة الجورة في شمال سيناء.
وأكَّدت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، الدكتورة  عزة العشماوي، أن "المرصد يتابع ويحلل على مدار الساعة الظواهر والمشاهدات المتعلقة بمشاركة الطفل في المسيرات، وأعمال العنف، وأية تظاهرات أو مسيرات لعناصر جماعة "الإخوان"، أو الاحتفالات، واستمرار نجاح الحملة المجتمعية الخاصة بزيادة الوعي المجتمعي الحمائي لقضايا الطفل، وحمايته من الاستغلال السياسي، وإعمال الملاحقة القضائية لمنتهكي حقوق الطفل كافة".
وأضاف المحامي، ومسؤول غرفة عمليات المرصد، محمود البدوي، أن "الإرهاب لن يقوى على أن يُهدِّد مسيرة التحول الديمقراطي في مصر التي تتحقق محطاتها الواحدة تلو الأخرى، والتي اكتملت خطوة مهمة منها ومحطة رئيسة، وهى إقرار دستور معدل للبلاد، وضع بتوافق شعبي، وتم إقراره بكثافة، مما يؤكد أن الشعب المصري يصنع مصيره من جديد".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرصد مكافحة الاستغلال السياسي للطفل يرصد تظاهرات الإخوان واحتفالات المصريين مرصد مكافحة الاستغلال السياسي للطفل يرصد تظاهرات الإخوان واحتفالات المصريين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرصد مكافحة الاستغلال السياسي للطفل يرصد تظاهرات الإخوان واحتفالات المصريين مرصد مكافحة الاستغلال السياسي للطفل يرصد تظاهرات الإخوان واحتفالات المصريين



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

ليفلي تجذب الأنظار في نيويورك ببدلتها البيضاء

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"،

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates