مرصد مكافحة الاستغلال السياسي للطفل يرصد تظاهرات الإخوان واحتفالات المصريين
آخر تحديث 02:29:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكَّد على سقوط 7 قتلى وعشرات المصابين في اشتباكات السَّبت

"مرصد مكافحة الاستغلال السياسي للطفل" يرصد تظاهرات "الإخوان" واحتفالات المصريين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مرصد مكافحة الاستغلال السياسي للطفل" يرصد تظاهرات "الإخوان" واحتفالات المصريين

احتفال المصريين بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي أعلنت غرفة عمليات "مرصد مكافحة الاستغلال السياسي للطفل"، والمنعقدة في مقر المجلس القومي للطفولة والأمومة، بالتعاون مع ائتلاف "شبكة الدفاع عن الطفل المصري"، أن "فترة منتصف النهار وما تلاها في ذكرى الاحتفال بثورة 25 يناير 2011 حدثت فيها اشتباكات ومواجهات دامية مع بعض مثيري الشغب التابعين لأنصار جماعة "الإخوان"، والتي تصدت لها قوات التأمين من الشرطة والجيش، وسط أنباء عن إلقاء القبض على العشرات منهم وسقوط إحدى الضحايا في الأسكندرية".
كما أعلن المرصد، عن "استمرار حالة الزحف الشعبي المكثف من الجماهير تجاه الميادين للاحتفال بذكرى الثورة، وسط حالة سخط شعبي وغضب، ورفض للممارسات الإرهابية التي تأبى إلا أن تعكر صفو المصريين".
ورصدت فرق العمل الميداني التابعة للمرصد، أن "التفجير الذي وقع بالقرب من معسكر الأمن المركزي في محافظة السويس أسفر عن 18 مصابًا دون أية حالة وفاة، والذي نتج عن انفجار سيارة مُفخَّخة أمام مركز قوات الأمن المركزي في طريق ناصر، دون التعرف على حجم الخسائر الإجمالية حتى الآن".
ورصدت فرق العمل الميداني، "سقوط سيدة قتيلة، من جراء طلق ناري أصابها من تابعين لجماعة "الإخوان" في مسيرة في ميدان الساعة في الأسكندرية، بالإضافة إلى إلقاء القبض على 70 من مثيري الشغب المدججين بالأسلحة البيضاء والنارية والمسامير الحلزونية، وجراكن البنزين، وزجاجات المولوتوف، ووصول 2 من المصابين بأعيرة الخرطوش إلى مستشفى كوم الدكة، من جراء مسيرات جماعة "الإخوان".
ورصدت فرق العمل الميداني التابعة للمرصد، إلقاء قوات الأمن القبض على 28 من العناصر التابعة لجماعة "الإخوان"، في ميدان مصطفى محمود، وضبط مجموعة من الأسلحة النارية والخرطوش وزجاجات المولوتوف بحوزتهم".
كما رصدت فرق العمل الميداني التابعة للمرصد اشتعال النيران بالقرب من خزان سولار ملحق بمولد كهرباء أمام مزلقان أرض اللواء في شارع السودان، في الجيزة، وذلك عقب توقف الاشتباكات بين عناصر "الإخوان" وقوات الأمن.
ورصدت فرق العمل الميداني التابعة للمرصد، وقوع بعض الإصابات بين أهالي "الألف مسكن" جراء إصابتهم نتيجة إطلاق عناصر جماعة "الإخوان" النار الكثيف تجاههم بشكل عشوائي.
ورصدت فرق العمل الميداني التابعة للمرصد، استمرار الملاحقات الأمنية لمسيرات "الإخوان" مما نتج عنه تحرك عناصرها إلى الشوارع المحيطة في ميدان مصطفى محمود، بعد إطلاق قوات الأمن قنابل مسيلة للدموع لتفريقهم وسط ملاحقات شعبية ساخطة على تلك المسيرات".
ورصدت فرق العمل الميداني التابعة للمرصد، "استمرار تحليق الطائرات العسكرية فوق ميدان التحرير، والاتحادية، وإلقاء الأعلام على المتواجدين، وسط ترحيب وتهليل وهتافات لظهور الطائرات الحربية، ووسط كثافة في المشاركة من جانب المواطنين في تلك الاحتفالية الكبيرة، والتي ترفع شعار "مصر أقوى من الإرهاب".
كما رصدت فرق العمل، قطع عدد من عناصر جماعة "الإخوان"، الطريق الدائري أعلى منطقة البراجيل، وانتقلت على الفور قوات الأمن لتفريقهم وفتح الطريق مجددًا، كما رصدت فرق العمل الميداني، وقوع اشتباكات في مدينة 6 أكتوبر، وإطلاق للقنابل المسيلة للدموع، فيما أطلق "الإخوان" الخرطوش، ووقع عدد من المصابين، وتم القبض على عدد كبير من المشاركين في مسيرات "الإخوان" في أكتوبر.
كما رصدت فرق العمل الميداني، إحباط أجهزة المباحث في الجيزة محاولة أحد عناصر "الإخوان" اقتحام مركز شرطة أطفيح، وعُثِرَ بحوزته على قنابل مولوتوف وبندقية آلية وطلقات نارية، بعد أن تمكنت الخدمات الأمنية المتواجدة أمام مبنى المركز من إلقاء القبض عليه، ورصدت فرق العمل الميداني إعلان إلقاء القبض على إحدى العناصر التكفيرية شديدة الخطورة ويدعى، أبوعتيق، في منطقة الجورة في شمال سيناء.
وأكَّدت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، الدكتورة  عزة العشماوي، أن "المرصد يتابع ويحلل على مدار الساعة الظواهر والمشاهدات المتعلقة بمشاركة الطفل في المسيرات، وأعمال العنف، وأية تظاهرات أو مسيرات لعناصر جماعة "الإخوان"، أو الاحتفالات، واستمرار نجاح الحملة المجتمعية الخاصة بزيادة الوعي المجتمعي الحمائي لقضايا الطفل، وحمايته من الاستغلال السياسي، وإعمال الملاحقة القضائية لمنتهكي حقوق الطفل كافة".
وأضاف المحامي، ومسؤول غرفة عمليات المرصد، محمود البدوي، أن "الإرهاب لن يقوى على أن يُهدِّد مسيرة التحول الديمقراطي في مصر التي تتحقق محطاتها الواحدة تلو الأخرى، والتي اكتملت خطوة مهمة منها ومحطة رئيسة، وهى إقرار دستور معدل للبلاد، وضع بتوافق شعبي، وتم إقراره بكثافة، مما يؤكد أن الشعب المصري يصنع مصيره من جديد".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرصد مكافحة الاستغلال السياسي للطفل يرصد تظاهرات الإخوان واحتفالات المصريين مرصد مكافحة الاستغلال السياسي للطفل يرصد تظاهرات الإخوان واحتفالات المصريين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرصد مكافحة الاستغلال السياسي للطفل يرصد تظاهرات الإخوان واحتفالات المصريين مرصد مكافحة الاستغلال السياسي للطفل يرصد تظاهرات الإخوان واحتفالات المصريين



ارتدت تصميمًا بوهيميًا مميّزًا من "غابريلا هيرست"

الملكة رانيا تخطف الأنظار بإطلالتين ساحرتين

عمان - صوت الامارات
ظهرت الملكة رانيا العبد الله بإطلالتين ساحرتين وراقيتين خلال المناسبات التي أطلّت من خلالها في الأردن. فأبهرتنا بجمالها وأناقتها المتنوعة التي اعتدنا عليها من خلال سحر الألوان والقصّات الفاخرة التي تليق بقامتها الممشوقة.   أقرأ أيضا :  الملكة رانيا العبد الله تخطف الأنظار بالقفطان الأردني  موضة الترانش الكارو والبيح بلمسات بوهيمية لم يسبق لها مثيل، اختارت الملكة رانيا خلال استقبالها السيدة الأولى لجمهورية بلغاريا ديسيسلافا راديفا في قصر "الحسينية" معطفًا أنيقًا وساحرًا حمل توقيع علامة "غابريلا هيرست" Gabriela Hearst. فتمّيز هذا التصميم الذي يأتي بأسلوب "الترانش" من الجهة العليا بأقمشة الكارو الساحرة والخطوط الرفيع مع اللون البنفسجي الفاتح الأحب على قلبها. أما الجهة السفلى للتصميم، فتميّزت باللون البيج الفاتح مع القصة الواسعة التي تتخطى حدود الركبة، إلى جانب الجيوب الجانبية البارزة. ولم تتخلى الملكة رانيا عن القفازات الجلدية باللون الرمادي لتضفي أنوثة على إطلالاتها.  معطف مرجاني وضخم وفي إطلالتها

GMT 16:51 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

غاسكوين تستعرض جسدها بالبكيني على أحد الشواطئ
 صوت الإمارات - غاسكوين تستعرض جسدها بالبكيني على أحد الشواطئ

GMT 03:45 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

افتتاح الفندق "الجليدي" بتصاميم جديدة في مدينة لابلاند
 صوت الإمارات - افتتاح الفندق "الجليدي" بتصاميم جديدة في مدينة لابلاند

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 صوت الإمارات - منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية

GMT 15:00 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

ليلى علي علمي تؤكد أنها ستواجه حملة العداء ضدَّ المهاجرين
 صوت الإمارات - ليلى علي علمي تؤكد أنها ستواجه حملة العداء ضدَّ المهاجرين

GMT 15:18 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

إيناس عبدالله تُعبِّر عن سعادتها بنجاح قناة "نايل دراما"
 صوت الإمارات - إيناس عبدالله تُعبِّر عن سعادتها بنجاح قناة "نايل دراما"

GMT 15:12 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

أبرز المعالم السياحية المميزة في مدينة بودروم التركية
 صوت الإمارات - أبرز المعالم السياحية المميزة في مدينة بودروم التركية

GMT 03:35 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

فوز صعب يقود دورتموند للابتعاد بصدارة الدوري الألماني

GMT 22:10 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "آرسنال" يؤكّد أفضلية "توتنهام" قبل "ديربي"

GMT 21:42 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

"أرسنال" يتحدى "توتنهام" في قمة الدوري الإنكليزي الأحد

GMT 05:52 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"برشلونة" يهزم"فياريال" بهدفين نظيفين في الدوري الإسباني

GMT 22:17 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

مورينيو يكشّف سر استبدال راشفورد أمام "ساوثهامبتون"

GMT 10:02 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

هولندا وألمانيا يتواجهان في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2020

GMT 05:44 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

ميلان يهزم بارما بهدفين ويصعد للمربع الذهبي في "الكالتشيو"

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

إنريكي يعرب أن المنتخب سيأخذ حذره عقب قرعة تصفيات يورو 2020

GMT 01:06 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يؤكد انبهاره بجنون ديربي الميرسيسايد

GMT 08:40 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

تعرَّف على تفاصيل قرعة تصفيات اليورو والتفوُّق الإسباني
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates