14 قتيلاً وجريحًا من جنود الجيش في هجومٍ مُسلّح على حافلة وسط سيناء
آخر تحديث 06:03:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيما قُتل 4 مُسلّحون حاولوا زرع عبوة ناسفة على طريق في الشيخ زويد

14 قتيلاً وجريحًا من جنود الجيش في هجومٍ مُسلّح على حافلة وسط سيناء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 14 قتيلاً وجريحًا من جنود الجيش في هجومٍ مُسلّح على حافلة وسط سيناء

هجوم مسلح على حافلة جنود في وسط سيناء
القاهرة ـ يسري محمد/أكرم علي

قُتل 4 جنودمن الجيش المصريّ وأُصيب 10 آخرون، صباح الأحد، في هجومٍ مُسلّح شنّه مجهولون على حافلة خلال مرورها بالقرب من حاجز أمنيّ في منطقة الجدي في القطاع الأوسط من سيناء. وأكّدت مصادر أمنيّة، أن مُسلّحين هاجما بقذيفة صاروخيّة "آر بي جي" حافلة كان يستقلّها جنود من الجيش الثالث الميدانيّ، وكانت تمر قرب حاجز أمنيّ للجيش في طريق عودتهم من الإجازات، ثم وقع تبادل لإطلاق النار، فيما تقوم سيارات الإسعاف الآن بنقل الجنود المُصابين، إلى مستشفى السويس العام، وأن اثنين من المُصابين على الأقل حالتهما خطرة، وتم نقلهما إلى القاهرة للعلاج.
وأفادت مصادر أمنيّة في وزارة الداخليّة، لـ "مصر اليوم"، بتلقيها إشارة من مديرية أمن شمال سيناء بوقوع الحادث، صباح الأحد، وأن المُعاينة الأوليّة لمكان الحادث كشفت أن الهجوم المُسلّح كان يستهدف أتوبيسًا يحمل جنودًا من الجيش، على بعد 50 مترًا من كمين أمنيّ في منطقة ممر الجدي في سيناء، وقبل الهجوم بقليل، كان هناك شخصان مُترجّلان يُراقبان الأمر، وقاما باستدعاء العناصر المُسلّحة بأجهزة المحمول، عندما اقتربت الحافلة من كمين الجيش.
وهاجم مُسلّحون، فجر الأحد، معسكرًا لقوات الجيش في منطقة الزهور في الشيخ زويد في القطاع الشمالي لسيناء، من دون وقوع إصابات، في حين انفجرت عبوة ناسفة على طريق تستخدمه قوات الجيش، من دون أن يُسفر عن وقوع إصابات، فيما أطلق مُسلّحون آخرون، مساء السبت، قذيفة صاروخيّة على مُدرّعة في طريق "سد الوادي" في العريش، إلا أنها أخطأت هدفها.
وأشار مصدر أمنيّ، إلى مقتل 4 مُسلّحين آخرين في مدينة الشيخ زويد (شمال سيناء)، أثناء محاولة زرع عبوة ناسفة على الطريق الرئيس، وقامت قوات الأمن بإطلاق نار كثيف، ثم قامت بتمشيط المنطقة والمناطق المحيطة بها، بحثًا عن أية عبوات ناسفة أو مُتفجّرات أخرى.
وجاء ذلك بعد أن شنّت أجهزة الأمن في شمال سيناء حملة أمنية لضبط الهاربين من أحكام القضاء والخارجين عن القانون، ونجحت في ضبط 36 من المحكوم عليهم، منهم 20 في جنح الحبس الجزئيّ، و3 في جنح الحبس المُستأنف، و7 من المحكوم عليهم في جنح الغرامات الجزئيّة، و6 مُخالفات.
وقال بيان صحافيّ، الأحد، إنه تم ضبط 56 مُخالفة مروريّة متنوعة، خلال الــ24 ساعة الأخيرة، في إطار خطة وزارة الداخليّة التي تهدف إلى إعادة الأمن إلى الشارع المصريّ في أسرع وقت، وضبط الهاربين من أحكام القضاء وحائزي الأسلحة وتُجّار المُخدّرات.
ويأتي الحادث في اليوم التالي للذكرى الثالثة لثورة 25 كانون الثاني/يناير، التي شهدت احتفالات في معظم الميادين الرئيسة في مختلف المحافظات، في حين قُتل العشرات في أعمال عنف صاحبت تظاهرات مؤيدة لأنصار "الإخوان المسلمين" (الإرهابيّة قانونًا).
).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

14 قتيلاً وجريحًا من جنود الجيش في هجومٍ مُسلّح على حافلة وسط سيناء 14 قتيلاً وجريحًا من جنود الجيش في هجومٍ مُسلّح على حافلة وسط سيناء



تعرف تمامًا ما الذي يُلائم قوامها وأسلوبها في الموضة

أفكار لتنسيق الأزياء بتصاميم أنثوية مستوحاة من ياسمين صبري

القاهرة - صوت الإمارات
أفكار تنسيق الأزياء بتصاميم أنثوية لعيد الأضحى جمعناها لك من إطلالات ياسمين صبري التي أصبحت تعتبر اليوم واحدة من أكثر النجمات أناقة والتي نشاهدها في كل مناسبة تختار تنسيقات مميزة تتسم بالأسلوب الأنثوي الجذاب مع لمسات من العصرية. تنسيق ازياء بتصاميم أنثوية لعيد الأضحى بأسلوب ياسمين صبري: تتسم إطلالات ياسمين صبري دائمًا بالجاذبية والأنوثة المطلقة، حيث أنها تعرف تماماً مالذي يلائم قوامها وأسلوبها في الموضة وتختار على هذا الأساس، ولهذا فإننا غالباً ما نراها في الفساتين الميدي التي تناسبها كثيراً بقصاتها الضيقة أو القصات الكلوش مثل الفستان الذي اختارته مؤخراً من دولتشي أند غابانا Dolce‪&Gabbana المصنوع من طبقات من الكشكش المعرق بالورود الربيعية الملونة، وكذلك تتألق كثيراً في الفساتين الماكسي التي تختار منها التصاميم الناعمة...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 09:13 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

نصائح لاغتنام يوم عرفة

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 02:01 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:01 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

15 عطر نسائي لا يُقاومها الرجل ليذوب بين ذراعي المرأة

GMT 07:48 2015 السبت ,12 كانون الأول / ديسمبر

3 بريطانيات يهربن إلى سورية ليتزوجن مجاهدين

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 07:44 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مسلسل "الأزقة الخلفية" يتصدر المركز الأول في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates