جمعة يستعرض أولويات برنامجه الحكومي أمام المجلس التأسيسي للفوز بثقة الأغلبيّة
آخر تحديث 13:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

تعهد بضمان إجراء انتخابات نزيهة وفرض الأمن ومعالجة أزمة المال والاقتصاد

جمعة يستعرض أولويات برنامجه الحكومي أمام المجلس التأسيسي للفوز بثقة الأغلبيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جمعة يستعرض أولويات برنامجه الحكومي أمام المجلس التأسيسي للفوز بثقة الأغلبيّة

رئيس الحكومة التونسيّة المكلف مهدي جمعة
تونس_أزهار الجربوعي

قدّم رئيس الحكومة التونسيّة المكلف مهدي جمعة، أولويات برنامجه الحكومي إلى نواب المجلس الوطني التأسيسي، الثلاثاء 28 كانون الثاني/يناير 2014، مؤكدًا أنّ على رأس خططه ضمان انتخابات نزيهة وشفافية متكافئة الفرص بين الأحزاب، وشدّد على أن تحقيق هذا الهدف يتطلب فرض الأمن والاستقرار ومعالجة وضع المالي والاقتصاد.
وتحتاج حكومة مهدي جمعة، الأغلبية المطلقة بـ50 زائد واحد(109 نائب من جملة 116) لنيل ثقة المجلس ومباشرة مهامها بشكل فعلي.
واعتبر جمعة أن دستور تونس يؤسس للتداول السلمي على السلطة ويضع لبنة جمهوريّة ديمقراطية، ويشكل منطلقًا لمصالحة وطنيّة شاملة.
واستعرض برنامج حكومته أمام المجلس التأسيسي للفوز بثقة نوابه، معتبرًا أنها حكومة استثنائية، لانبثاقها من توافق وطني فريد من نوعه وانخراطها في أولويات المصلحة العليا للبلاد.
وأكدّ أنّ الشوط الأخير من المرحلة الانتقاليّة لن يخلو من صعوبات أمنيّة وسياسيّة واجتماعيّة، مشدّدًا على أنّ أول أولويات برنامجه ترتكز على تنظيم انتخابات نزيهة وشفافة وديمقراطية، لا يرتقي إليها أيّ تشكيك.
واعتبر أنّ تحقيق هذا الهدف يتطلب دعامتين أساسيتين أولها فرض الأمن والاستقرار والطمأنينة، وثانيها معالجة وضع المال والاقتصاد.
وأكدّ "سنعزز التعاون والتنسيق مع أشقائنا في البلدان المجاورة ونثمن ما يبذلونه لتأمين المناطق الحدودية المشتركة"، معتبرًا أنّ "الإرهاب يُهدّد كيان الدولة والتهريب والجريمة المنظمة يهددان نموها الاقتصادي".
وأعرب عن التزامه بضمان حق التنظيم والتصدي للتحريض على العنف والدعوة للكراهيّة والاعتداء على المنافسين السياسيين، موضحًا "أنّ للثورة دولة تحميها، لا مكان للإرهاب في بلادنا، ولن نسمح بالاعتداء على مبادئ الجمهوريّة وديمقراطيتنا الفتيّة". وأكد تعهده بالكشف عن قتلة المعارضين شكري بلعيد ومحمد البراهمي الذين تعرضا للاغتيال السياسي العام الماضي.
وبالنسبة للملف الاقتصادي، شدّد جمعة على أن حكومته ستلتزم بمعالجة وضع المال والاقتصاد والحد من الإنفاق العمومي والتقليص من التداين باتجاه استرجاع ثقة الشركاء والمستثمرين ودفع عجلة الاقتصاد، وخلق مواطن شغل وتنميّة المناطق الفقيرة، إضافة إلى إنقاذ المؤسسات العمومية وإنعاش المال العمومي.
ونوّه "سندعم قوى العلم والعمل والإنتاج من رجال أعمال وحرفيين ومستثمرين وفلاحين، وسنقف على نفس المسافة لدفع الإدارة للامتياز وحفظها من التجاذبات السياسية، بالتوازي مع تدعيم التعاون المغاربي والعربي والأفريقي والتعاون مع شركاء تونس في  أوروبا وأميركا وآسيا".
واختتم رئيس الحكومة التونسية تقديم برنامجه، بدعوة أطياف ومكونات المجتمع المدني والسياسي لدعم حكومته انتصارًا للثورة ودفاعًا عن قيم الجمهوريّة في دولة تقاوم العنف و"الإرهاب"، وتلتزم بالقانون.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعة يستعرض أولويات برنامجه الحكومي أمام المجلس التأسيسي للفوز بثقة الأغلبيّة جمعة يستعرض أولويات برنامجه الحكومي أمام المجلس التأسيسي للفوز بثقة الأغلبيّة



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 11:09 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ماسة زهريّة نادرة تزِن 8.4 قيراط تُباع بـ14 مليون يورو

GMT 01:46 2012 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

معرض أيدان صلاحوفا"حرية المرأة داخل الحجاب"..

GMT 18:35 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

"هواوي" تكشف عن الهاتف الذكي Honor 4 Play

GMT 21:07 2013 الجمعة ,01 آذار/ مارس

"غوغل" تطلق لعبة جماعية عبر متصفح "كروم"

GMT 19:16 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"الفن الكردي" في معرض تشكيلي في بغداد

GMT 16:31 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"أندرويد 5.0" قادم إلى الهاتف الذكي "إل جي جي 3" هذا الأسبوع

GMT 02:30 2016 الأحد ,27 آذار/ مارس

عباءات أنيقة بألوان الربيع الهادئة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates