جمعة يستعرض أولويات برنامجه الحكومي أمام المجلس التأسيسي للفوز بثقة الأغلبيّة
آخر تحديث 18:47:23 بتوقيت أبوظبي

تعهد بضمان إجراء انتخابات نزيهة وفرض الأمن ومعالجة أزمة المال والاقتصاد

جمعة يستعرض أولويات برنامجه الحكومي أمام المجلس التأسيسي للفوز بثقة الأغلبيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جمعة يستعرض أولويات برنامجه الحكومي أمام المجلس التأسيسي للفوز بثقة الأغلبيّة

رئيس الحكومة التونسيّة المكلف مهدي جمعة
تونس_أزهار الجربوعي

قدّم رئيس الحكومة التونسيّة المكلف مهدي جمعة، أولويات برنامجه الحكومي إلى نواب المجلس الوطني التأسيسي، الثلاثاء 28 كانون الثاني/يناير 2014، مؤكدًا أنّ على رأس خططه ضمان انتخابات نزيهة وشفافية متكافئة الفرص بين الأحزاب، وشدّد على أن تحقيق هذا الهدف يتطلب فرض الأمن والاستقرار ومعالجة وضع المالي والاقتصاد.
وتحتاج حكومة مهدي جمعة، الأغلبية المطلقة بـ50 زائد واحد(109 نائب من جملة 116) لنيل ثقة المجلس ومباشرة مهامها بشكل فعلي.
واعتبر جمعة أن دستور تونس يؤسس للتداول السلمي على السلطة ويضع لبنة جمهوريّة ديمقراطية، ويشكل منطلقًا لمصالحة وطنيّة شاملة.
واستعرض برنامج حكومته أمام المجلس التأسيسي للفوز بثقة نوابه، معتبرًا أنها حكومة استثنائية، لانبثاقها من توافق وطني فريد من نوعه وانخراطها في أولويات المصلحة العليا للبلاد.
وأكدّ أنّ الشوط الأخير من المرحلة الانتقاليّة لن يخلو من صعوبات أمنيّة وسياسيّة واجتماعيّة، مشدّدًا على أنّ أول أولويات برنامجه ترتكز على تنظيم انتخابات نزيهة وشفافة وديمقراطية، لا يرتقي إليها أيّ تشكيك.
واعتبر أنّ تحقيق هذا الهدف يتطلب دعامتين أساسيتين أولها فرض الأمن والاستقرار والطمأنينة، وثانيها معالجة وضع المال والاقتصاد.
وأكدّ "سنعزز التعاون والتنسيق مع أشقائنا في البلدان المجاورة ونثمن ما يبذلونه لتأمين المناطق الحدودية المشتركة"، معتبرًا أنّ "الإرهاب يُهدّد كيان الدولة والتهريب والجريمة المنظمة يهددان نموها الاقتصادي".
وأعرب عن التزامه بضمان حق التنظيم والتصدي للتحريض على العنف والدعوة للكراهيّة والاعتداء على المنافسين السياسيين، موضحًا "أنّ للثورة دولة تحميها، لا مكان للإرهاب في بلادنا، ولن نسمح بالاعتداء على مبادئ الجمهوريّة وديمقراطيتنا الفتيّة". وأكد تعهده بالكشف عن قتلة المعارضين شكري بلعيد ومحمد البراهمي الذين تعرضا للاغتيال السياسي العام الماضي.
وبالنسبة للملف الاقتصادي، شدّد جمعة على أن حكومته ستلتزم بمعالجة وضع المال والاقتصاد والحد من الإنفاق العمومي والتقليص من التداين باتجاه استرجاع ثقة الشركاء والمستثمرين ودفع عجلة الاقتصاد، وخلق مواطن شغل وتنميّة المناطق الفقيرة، إضافة إلى إنقاذ المؤسسات العمومية وإنعاش المال العمومي.
ونوّه "سندعم قوى العلم والعمل والإنتاج من رجال أعمال وحرفيين ومستثمرين وفلاحين، وسنقف على نفس المسافة لدفع الإدارة للامتياز وحفظها من التجاذبات السياسية، بالتوازي مع تدعيم التعاون المغاربي والعربي والأفريقي والتعاون مع شركاء تونس في  أوروبا وأميركا وآسيا".
واختتم رئيس الحكومة التونسية تقديم برنامجه، بدعوة أطياف ومكونات المجتمع المدني والسياسي لدعم حكومته انتصارًا للثورة ودفاعًا عن قيم الجمهوريّة في دولة تقاوم العنف و"الإرهاب"، وتلتزم بالقانون.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعة يستعرض أولويات برنامجه الحكومي أمام المجلس التأسيسي للفوز بثقة الأغلبيّة جمعة يستعرض أولويات برنامجه الحكومي أمام المجلس التأسيسي للفوز بثقة الأغلبيّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعة يستعرض أولويات برنامجه الحكومي أمام المجلس التأسيسي للفوز بثقة الأغلبيّة جمعة يستعرض أولويات برنامجه الحكومي أمام المجلس التأسيسي للفوز بثقة الأغلبيّة



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

ليفلي تجذب الأنظار في نيويورك ببدلتها البيضاء

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"،

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates