مجلس الوزراء يجتمع اليوم لمناقشة الوضع الأمنيِّ والترتيب لانتخابات الرئاسة المقبلة
آخر تحديث 08:51:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
مقتل 3 رجال شرطة جراء هجوم استهدف حاجزا أمنيا شمال شرق أفغانستان البرلمان التركي يبحث إقرار اتفاق من أجل تقديم {دعم عسكري} لحكومة الوفاق في ليبيا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد ان مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة إيران تتصدى لهجوم إلكتروني ثانٍ في أقل من أسبوع ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن المتظاهرون في محافظة ذي قار العراقية يغلقون قاطع البهو وجسر الحضارات والنصر وشارع النهر وسط مدينة الناصرية وزارة الداخلية العراقية: القبض على 5 متهمين في إطار التحقيقات بشأن حادثة ساحة الوثبة وسط بغداد سويسرا تمنح لبنان الحق بالاطلاع على بيانات أرصدة اللبنانيين الوضع خارج عن السيطرة.. مواجهات عنيفة داخل سجن سوداني تفضي لخسائر بشرية
أخر الأخبار

سيكون الأخير لـلسيسي حال تقدُّمه بالاستقالة وبهاء الدين يشارك رغم استقالته

مجلس الوزراء يجتمع اليوم لمناقشة الوضع الأمنيِّ والترتيب لانتخابات الرئاسة المقبلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس الوزراء يجتمع اليوم لمناقشة الوضع الأمنيِّ والترتيب لانتخابات الرئاسة المقبلة

اجتماع مجلس الوزراء المصري
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي يَعقِد مجلس الوزراء اجتماعًا، اليوم الأربعاء، برئاسة حازم الببلاوي، لبحث عدد من الملفات والتقارير الداخلية والخارجية في مقدمتها تطورات الوضع الأمني في البلاد، في ضوء الحوادث "الإرهابيَّة" التي وقعت أخيرًا، والجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار ومحاربة "الإرهاب"، فيما يُتوقَّع أن يكون اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي "الأخير" بالنسبة إلى نائب رئيس الوزراء الفريق أول عبد الفتاح السيسي، بعد أن يتقدم باستقالته للتفرغ لترشحه للانتخابات الرئاسية، بينما يحضر زياد بهاء الدين لاعتباره يُسيِّر الأعمال في وزارة التعاون الدولي التي قدَّم استقالته منها لحين تسمية وزير جديد لها .
ويَدرُس المجلس، بحسب تصريحات المتحدث باسم المجلس هاني صلاح، بعض المشروعات الخدمية في المحافظات، فضلاً عن مناقشة التحضيرات للانتخابات الرئاسية المقبلة ثم البرلمانية.
ويُتوقَّع أن يكون اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي "الأخير" بالنسبة إلى نائب رئيس الوزراء الفريق أول عبد الفتاح السيسي، بعد أن يتقدم باستقالته للتفرغ في ترشحه للانتخابات الرئاسية، بعد إعطائه الضوء الأخضر من قِبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالترشح للرئاسية، تلبية لرغبة الجماهير العريضة من الشعب المصري.
ويحضر الاجتماع نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي زياد بهاء الدين الذي تقدم باستقالته رسميًّا، ولكن لم يتم البت فيها من قِبل رئيس المجلس حازم الببلاوي، ويحضر بهاء الدين لاعتباره يُسيِّر الأعمال في وزارة التعاون الدولي لحين تسمية وزير جديد لها.
وأكَّدَت مصادر حكومية لـ "مصر اليوم" أنه بعد إعلان الفريق أول عبد الفتاح السيسي ترشّحه رسميًّا للانتخابات الرئاسية وتقدمه بالاستقالة، سيكون هناك تعديل وزاري حتمي لوجود 3 حقائب وزارية شاغرة، وهي وزارة الدولة للإنتاج الحربي الشاغرة منذ شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، لوفاة وزيرها الفريق رضا حافظ، ثم وزارة التعاون الدولي، وأخيرًا وزارة الدفاع حال استقالة السيسي.
وأشارت المصادر إلى أن هناك توقُّعات شبه مؤكَّدة بشأن دمج وزارتي الشباب والرياضة وإقالة وزير الرياضة طاهر أبو زيد، كما سيتم دمج وزارة التعاون الدولي للتخطيط كما كانت من قبل، ويترأسها وزير التخطيط أشرف العربي.
وتوقَّعَت المصادر إجراء التعديل الوزاري الأسبوع المقبل، بالتنسيق بين الرئيس الموقَّت عدلي منصور ورئيس الوزراء حازم الببلاوي، وبعد قرار الفريق أول عبد الفتاح السيسي بالاستقالة للترشح للانتخابات الرئاسية.
وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة اجتمع، الإثنين، واتخذ قرارًا بموافقته على ترشيح الفريق أول عبد الفتاح السيسي للرئاسة المقبلة، تلبية لرغبة الجماهير العريضة من المصريين، واعتبار ذلك تكليفًا وإلزامًا من المجلس.
ولم يتخذ "السيسي" قراره رسميًّا حتى الآن بالترشح للانتخابات الرئاسية وترك مهمة وزارة الدفاع ومنصب النائب الأول لرئيس الوزراء والاتجاه للترشح للرئاسة حسب القوانين والضوابط.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء يجتمع اليوم لمناقشة الوضع الأمنيِّ والترتيب لانتخابات الرئاسة المقبلة مجلس الوزراء يجتمع اليوم لمناقشة الوضع الأمنيِّ والترتيب لانتخابات الرئاسة المقبلة



قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل جوائز "يوتيوب"

واشنطن - صوت الامارات
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة. وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة با...المزيد

GMT 05:06 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 صوت الإمارات - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 15:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019
 صوت الإمارات - 5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019

GMT 05:07 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

توقيف مشجع بسبب تصرف عنصري في قمة مانشستر

GMT 07:48 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

الكولومبي ألبرتو فالديراما يدعم كأس العالم للأيتام

GMT 05:56 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يتسلح براشفورد ولينجارد في قمة توتنهام

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يغري كيليان مبابي بوصافة ميسي

GMT 05:50 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أبراهام يعود لتشكيل تشيلسي أمام أستون فيلا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates