مجلس الوزراء يجتمع اليوم لمناقشة الوضع الأمنيِّ والترتيب لانتخابات الرئاسة المقبلة
آخر تحديث 22:44:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيكون الأخير لـلسيسي حال تقدُّمه بالاستقالة وبهاء الدين يشارك رغم استقالته

مجلس الوزراء يجتمع اليوم لمناقشة الوضع الأمنيِّ والترتيب لانتخابات الرئاسة المقبلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس الوزراء يجتمع اليوم لمناقشة الوضع الأمنيِّ والترتيب لانتخابات الرئاسة المقبلة

اجتماع مجلس الوزراء المصري
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي يَعقِد مجلس الوزراء اجتماعًا، اليوم الأربعاء، برئاسة حازم الببلاوي، لبحث عدد من الملفات والتقارير الداخلية والخارجية في مقدمتها تطورات الوضع الأمني في البلاد، في ضوء الحوادث "الإرهابيَّة" التي وقعت أخيرًا، والجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار ومحاربة "الإرهاب"، فيما يُتوقَّع أن يكون اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي "الأخير" بالنسبة إلى نائب رئيس الوزراء الفريق أول عبد الفتاح السيسي، بعد أن يتقدم باستقالته للتفرغ لترشحه للانتخابات الرئاسية، بينما يحضر زياد بهاء الدين لاعتباره يُسيِّر الأعمال في وزارة التعاون الدولي التي قدَّم استقالته منها لحين تسمية وزير جديد لها .
ويَدرُس المجلس، بحسب تصريحات المتحدث باسم المجلس هاني صلاح، بعض المشروعات الخدمية في المحافظات، فضلاً عن مناقشة التحضيرات للانتخابات الرئاسية المقبلة ثم البرلمانية.
ويُتوقَّع أن يكون اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي "الأخير" بالنسبة إلى نائب رئيس الوزراء الفريق أول عبد الفتاح السيسي، بعد أن يتقدم باستقالته للتفرغ في ترشحه للانتخابات الرئاسية، بعد إعطائه الضوء الأخضر من قِبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالترشح للرئاسية، تلبية لرغبة الجماهير العريضة من الشعب المصري.
ويحضر الاجتماع نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي زياد بهاء الدين الذي تقدم باستقالته رسميًّا، ولكن لم يتم البت فيها من قِبل رئيس المجلس حازم الببلاوي، ويحضر بهاء الدين لاعتباره يُسيِّر الأعمال في وزارة التعاون الدولي لحين تسمية وزير جديد لها.
وأكَّدَت مصادر حكومية لـ "مصر اليوم" أنه بعد إعلان الفريق أول عبد الفتاح السيسي ترشّحه رسميًّا للانتخابات الرئاسية وتقدمه بالاستقالة، سيكون هناك تعديل وزاري حتمي لوجود 3 حقائب وزارية شاغرة، وهي وزارة الدولة للإنتاج الحربي الشاغرة منذ شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، لوفاة وزيرها الفريق رضا حافظ، ثم وزارة التعاون الدولي، وأخيرًا وزارة الدفاع حال استقالة السيسي.
وأشارت المصادر إلى أن هناك توقُّعات شبه مؤكَّدة بشأن دمج وزارتي الشباب والرياضة وإقالة وزير الرياضة طاهر أبو زيد، كما سيتم دمج وزارة التعاون الدولي للتخطيط كما كانت من قبل، ويترأسها وزير التخطيط أشرف العربي.
وتوقَّعَت المصادر إجراء التعديل الوزاري الأسبوع المقبل، بالتنسيق بين الرئيس الموقَّت عدلي منصور ورئيس الوزراء حازم الببلاوي، وبعد قرار الفريق أول عبد الفتاح السيسي بالاستقالة للترشح للانتخابات الرئاسية.
وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة اجتمع، الإثنين، واتخذ قرارًا بموافقته على ترشيح الفريق أول عبد الفتاح السيسي للرئاسة المقبلة، تلبية لرغبة الجماهير العريضة من المصريين، واعتبار ذلك تكليفًا وإلزامًا من المجلس.
ولم يتخذ "السيسي" قراره رسميًّا حتى الآن بالترشح للانتخابات الرئاسية وترك مهمة وزارة الدفاع ومنصب النائب الأول لرئيس الوزراء والاتجاه للترشح للرئاسة حسب القوانين والضوابط.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء يجتمع اليوم لمناقشة الوضع الأمنيِّ والترتيب لانتخابات الرئاسة المقبلة مجلس الوزراء يجتمع اليوم لمناقشة الوضع الأمنيِّ والترتيب لانتخابات الرئاسة المقبلة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء يجتمع اليوم لمناقشة الوضع الأمنيِّ والترتيب لانتخابات الرئاسة المقبلة مجلس الوزراء يجتمع اليوم لمناقشة الوضع الأمنيِّ والترتيب لانتخابات الرئاسة المقبلة



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 00:32 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"
 صوت الإمارات - مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates