مجلس الوزراء يجتمع اليوم لمناقشة الوضع الأمنيِّ والترتيب لانتخابات الرئاسة المقبلة
آخر تحديث 01:53:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الخارجية الفرنسي يؤكد أن السفير الفرنسي لدى أنقرة سيعود إلى باريس للتشاور اليوم الصين تجري فحوصا جماعية في مقاطعة شينجيانغ تشمل قرابة 5 مليون شخص بعد تسجيل 137 إصابة جديدة بكورونا إصابة ٩ من عناصر القوات الأمنية خلال إلقاء الحجارة من قبل متظاهرين عند جسر الجمهورية في بغداد الخارجية اليونانية تعلن أنها ستقدم اعتراضا إلى الجانب التركي بشأن تمديد مهمة سفينة التنقيب في البحر المتوسط وزارة الداخلية اللبنانية تصدر قرارات جديدة بإغلاق 63 بلدة وقرية نظراً لارتفاع عدد الاصابات بكورونا إيطاليا تسجل أكثر من 21 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا الخارجية الأميركية تعلن عن هدنة إنسانية بين أرمينيا وأذربيجان في إقليم ناغورني كاراباخ تبدأ صباح الإثنين وزارة الشؤون الخارجية في فرنسا تدعو الدول الإسلامية لعدم مقاطعة المنتجات الفرنسية روسيا تسجل 16710 إصابات جديدة بكورونا و229 وفاة إضافية تونس تسجل 1322 إصابة جديدة بفيروس كورونا و44 وفاة
أخر الأخبار

سيكون الأخير لـلسيسي حال تقدُّمه بالاستقالة وبهاء الدين يشارك رغم استقالته

مجلس الوزراء يجتمع اليوم لمناقشة الوضع الأمنيِّ والترتيب لانتخابات الرئاسة المقبلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس الوزراء يجتمع اليوم لمناقشة الوضع الأمنيِّ والترتيب لانتخابات الرئاسة المقبلة

اجتماع مجلس الوزراء المصري
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي يَعقِد مجلس الوزراء اجتماعًا، اليوم الأربعاء، برئاسة حازم الببلاوي، لبحث عدد من الملفات والتقارير الداخلية والخارجية في مقدمتها تطورات الوضع الأمني في البلاد، في ضوء الحوادث "الإرهابيَّة" التي وقعت أخيرًا، والجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار ومحاربة "الإرهاب"، فيما يُتوقَّع أن يكون اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي "الأخير" بالنسبة إلى نائب رئيس الوزراء الفريق أول عبد الفتاح السيسي، بعد أن يتقدم باستقالته للتفرغ لترشحه للانتخابات الرئاسية، بينما يحضر زياد بهاء الدين لاعتباره يُسيِّر الأعمال في وزارة التعاون الدولي التي قدَّم استقالته منها لحين تسمية وزير جديد لها .
ويَدرُس المجلس، بحسب تصريحات المتحدث باسم المجلس هاني صلاح، بعض المشروعات الخدمية في المحافظات، فضلاً عن مناقشة التحضيرات للانتخابات الرئاسية المقبلة ثم البرلمانية.
ويُتوقَّع أن يكون اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي "الأخير" بالنسبة إلى نائب رئيس الوزراء الفريق أول عبد الفتاح السيسي، بعد أن يتقدم باستقالته للتفرغ في ترشحه للانتخابات الرئاسية، بعد إعطائه الضوء الأخضر من قِبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالترشح للرئاسية، تلبية لرغبة الجماهير العريضة من الشعب المصري.
ويحضر الاجتماع نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي زياد بهاء الدين الذي تقدم باستقالته رسميًّا، ولكن لم يتم البت فيها من قِبل رئيس المجلس حازم الببلاوي، ويحضر بهاء الدين لاعتباره يُسيِّر الأعمال في وزارة التعاون الدولي لحين تسمية وزير جديد لها.
وأكَّدَت مصادر حكومية لـ "مصر اليوم" أنه بعد إعلان الفريق أول عبد الفتاح السيسي ترشّحه رسميًّا للانتخابات الرئاسية وتقدمه بالاستقالة، سيكون هناك تعديل وزاري حتمي لوجود 3 حقائب وزارية شاغرة، وهي وزارة الدولة للإنتاج الحربي الشاغرة منذ شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، لوفاة وزيرها الفريق رضا حافظ، ثم وزارة التعاون الدولي، وأخيرًا وزارة الدفاع حال استقالة السيسي.
وأشارت المصادر إلى أن هناك توقُّعات شبه مؤكَّدة بشأن دمج وزارتي الشباب والرياضة وإقالة وزير الرياضة طاهر أبو زيد، كما سيتم دمج وزارة التعاون الدولي للتخطيط كما كانت من قبل، ويترأسها وزير التخطيط أشرف العربي.
وتوقَّعَت المصادر إجراء التعديل الوزاري الأسبوع المقبل، بالتنسيق بين الرئيس الموقَّت عدلي منصور ورئيس الوزراء حازم الببلاوي، وبعد قرار الفريق أول عبد الفتاح السيسي بالاستقالة للترشح للانتخابات الرئاسية.
وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة اجتمع، الإثنين، واتخذ قرارًا بموافقته على ترشيح الفريق أول عبد الفتاح السيسي للرئاسة المقبلة، تلبية لرغبة الجماهير العريضة من المصريين، واعتبار ذلك تكليفًا وإلزامًا من المجلس.
ولم يتخذ "السيسي" قراره رسميًّا حتى الآن بالترشح للانتخابات الرئاسية وترك مهمة وزارة الدفاع ومنصب النائب الأول لرئيس الوزراء والاتجاه للترشح للرئاسة حسب القوانين والضوابط.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء يجتمع اليوم لمناقشة الوضع الأمنيِّ والترتيب لانتخابات الرئاسة المقبلة مجلس الوزراء يجتمع اليوم لمناقشة الوضع الأمنيِّ والترتيب لانتخابات الرئاسة المقبلة



GMT 01:28 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

محمد بن راشد يؤكّد حرص الإمارات على تعزيز الشراكات الدولية

ارتدت تنورة تنس سوداء مع قميص من النوع الثقيل

صوفيا ريتشي تخطف الأضواء في أحدث ظهور لها

واشنطن - صوت الإمارات
تألقت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي في أحدث ظهور لها خلال تجولها في شوارع لوس أنجلوس مع صديقتها هذا الأسبوع، حيث خطفت الأضواء حينما ظهرت في إطلالة جديدة بملابس رياضية وفقا لصور نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.وارتدت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي تنورة تنس سوداء أثناء خروجها مع صديقتها في لوس أنجلوس، حيث تركز العارضة البالغة من العمر 22 عامًا على اللياقة البدنية منذ انفصالها عن سكوت ديسك في وقت سابق من هذا العام، وحافظت على مظهرها الرياضي غير الرسمي، حيث جمعت تنورتها السوداء مع قميص من النوع الثقيل الأسود، أثناء توجهها لتناول الغداء مع صديقتها التي ارتدت ملابس بيضاء في بيفرلي هيلز.  وارتدت ابنة ليونيل ريتشي جوارب سوداء وحذاء رياضي أبيض، كما حرصت على ارتداء نظارة شمسية داكنة اللون، وكمامة للوجه من أجل حم...المزيد

GMT 11:37 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 20:13 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة البرتغالي كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا

GMT 20:15 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ميلان الإيطالي يعلن إصابة مدربه بونيرا بفيروس كورونا

GMT 08:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جدل في منتخب إسبانيا بسبب دي خيا عقب السقوط أمام أوكرانيا

GMT 00:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

فرض عقوبة مغلظة على مشجع أساء للمصري صلاح

GMT 08:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تتحدث عن اقتراب رحيل سيرجيو راموس من ريال مدريد

GMT 08:53 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

القضاء السويسري يعيد 40 مليون دولار إلى الكونميبول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates