خارجيّة مصر تقدّم تقريرًا عن خارطة الطريق أمام مجلس السلم الأفريقي
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تسعى إلى إنهاء تجميد نشاطها ودعت إلى متابعة الاستحقاق المقبل

خارجيّة مصر تقدّم تقريرًا عن خارطة الطريق أمام مجلس السلم الأفريقي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خارجيّة مصر تقدّم تقريرًا عن خارطة الطريق أمام مجلس السلم الأفريقي

جانب من جلسة سابقة لمجلس السلم الأفريقي
القاهرة ـ محمد الدوي

استعرض نائب وزيرالخارجية المصري للشؤون الأفريقية السفير حمدي سند لوزا خارطة الطريق في مصر، ونتائج الاستفتاء، والاستحقاق الانتخابي المقبل، أمام مجلس السلم والأمن في الاتحاد الأفريقي، مساء الأربعاء، بغية إنهاء تجميد النشاط المصري في الاتحاد. وأشار نائب وزير الخارجية، في تصريحات صحافية، من أديس أبابا، إلى أنَّ "رؤساء الدول والحكومات الأعضاء في المجلس أصغوا باهتمام لكل ما نقله عن الشأن المصري، لاسيما النتائج التي أسفر عنها الاستفتاء على الدستور، والتي كشفت عن توجه غالبية الشعب المصري نحو الاستقرار، ودعم المراحل المقبلة في خارطة الطريق, كما استمعوا إلى الاستعدادات الجارية للإعداد للانتخابات الرئاسية".
وجدّد نائب وزير الخارجية الدعوة لمفوضية الاتحاد الأفريقي للمشاركة في بعثة لمتابعة هذا الاستحقاق، المتعلق بالانتخابات الرئاسية.
وسينعقد حوار بين أعضاء المجلس, إستنادًا إلى ما تضمنه تقرير الجانب المصري، ولما تضمنه تقرير المفوضية واللجنة رفيعة المستوى، التي قامت بزيارة مصر، باسم الاتحاد الأفريقي، بغية الاطلاع على مسار خارطة الطريق، بغية أن يتخذ المجلس قرارًا، لعرضه على اجتماع القمة، الذي يعقد يومي السبت والأحد.
وفي سياق متصل، أجرى الوفد المصري اتصالات مع العديد من الوفود، سواء في لقاءات ثنائية مع وزراء الخارجية المشاركين في الاجتماعات، أو إتصالات أخرى، قام بها جميع أعضاء الوفد المصري، مع أعضاء الوفود الأخرى.
وكان من بين اللقاءات الثنائية، التي تمّ عقدها، لقاءات مع عدد من وزراء الخارجية المشاركين في القمة, ومن بينهم وزراء خارجية موريتانيا، وجيبوتي، والسودان، وجنوب السودان، والجزائر، ومع رئيس الوزراء الليبي ووزير خارجيته، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الأثيوبية، ووزير خارجية كينيا, وكبير موظفي المفوضية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خارجيّة مصر تقدّم تقريرًا عن خارطة الطريق أمام مجلس السلم الأفريقي خارجيّة مصر تقدّم تقريرًا عن خارطة الطريق أمام مجلس السلم الأفريقي



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 00:51 2019 الخميس ,25 تموز / يوليو

إليك كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates