7 أحزاب تدعو الرئاسة المصريّة إلى حوار بشأن قوانين الانتخابات
آخر تحديث 16:53:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّدت خشيّتها من عدم تحقيق التمثيل الكافي لفئات المجتمع كافة

7 أحزاب تدعو الرئاسة المصريّة إلى حوار بشأن قوانين الانتخابات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 7 أحزاب تدعو الرئاسة المصريّة إلى حوار بشأن قوانين الانتخابات

جانب من جلسة سابقة للجنة الخمسين لتعديل الدستور
القاهرة ـ محمد الدوي

طالبت 7 أحزاب سياسية، من رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور، بإجراء حوار جاد، يستمع فيه لوجهة نظر الأحزاب، بشأن القوانين المنظمة للانتخابات، التي تضمن تعزيز الديمقراطية والحياة الحزبية. جاء ذلك في بيان، صدر عقب اجتماع لرؤساء وقيادات أحزاب "الوفد"، و"المصريين الأحرار"، و"التجمع"، و"التحالف الشعبي الاشتراكي"، و"المؤتمر"، و"المصري الديمقراطي الاجتماعي"، و"الكرامة"، مساء الأربعاء، في مقر حزب "الوفد"، وحضره رئيس لجنة الخمسين عمرو موسى، بغية بحث الترتيبات المتعلقة بالاستحقاقات الديمقراطية المقبلة.
وأعربت الأحزاب المجتمعة، في بيانها المشترك، عن "قلقها الشديد بشأن ما يثار عن الانتهاء من إعداد مشروعات قوانين تنظيم مجلس النواب، وقانون تقسيم الدوائر، وتصريحات المسؤولين عن الإنتهاء من تحديد النظام الانتخابي".
وأوضحت أنها "ترى أنه قد لا يحقق تمثيل فئات المجتمع كافة، وفقًا للاستحقاق الدستوري، الذي وافق عليه المصريون، وقد يفتح الباب للقضاء على التعددية الحزبية، والتي نص عليها صراحة دستور 2014، وهو ما يتواكب مع حملة إعلامية موجهة ضد الأحزاب، واتهامها بالضعف، على الرغم من مواجهتها فاشية جماعة الإخوان منذ الإعلان الدستوري، الذي أصدره الرئيس المعزول"، حسب البيان.
وأشارت الأحزاب إلى "الدور التاريخي الذي أدّته في الجمعية التأسيسية للدستور، حيث نجحت في صياغة دستور توافقي، ضامن للحريات العامة، والحقوق الاقتصادية، والاجتماعية للمواطنين، وحقّق المساواة، وقضى على التمييز على أساس النوع أو اللون أو الدين، وكفل تمثيلاً لكل الفئات المهمشة في المجتمع".
واعتبرت الأحزاب أنَّ "الحوار المرجو عقده سيضمن تعزيز الديمقراطية، والحياة الحزبية، التي هي الضامن الرئيسي لمواجهة القوى الفاشية، ومنع عودة رموز الأنظمة السابقة، فضلاً عن أنها مصدر الكفاءات التي ستسمح بسن تشريعات تحقق مبادئ دستور 2014", على حد ما ورد في البيان.
وتابعت، في البيان "إذا لم يسعف الوقت السيد رئيس الجمهورية، وهو محل احترام الجميع، نطلب من سيادته إرجاء البت في هذا الأمر إلى السيد رئيس الجمهورية المنتخب".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 أحزاب تدعو الرئاسة المصريّة إلى حوار بشأن قوانين الانتخابات 7 أحزاب تدعو الرئاسة المصريّة إلى حوار بشأن قوانين الانتخابات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 أحزاب تدعو الرئاسة المصريّة إلى حوار بشأن قوانين الانتخابات 7 أحزاب تدعو الرئاسة المصريّة إلى حوار بشأن قوانين الانتخابات



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - صوت الامارات
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995 قد يهمك أيضًا :
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - الجيش الليبي يؤكد تحرير مدينة "مرزق" من المسلحين

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 14:26 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

محلات ELEGANCE تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدة هاربة من كوريا الشمالية 3 مرات تكشف حقائق مروعة

GMT 13:02 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تغير المناخ يسدل الستار عن جيل جديد من زواج القصر

GMT 16:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل في البرتغال مكون من 7 غرف يمنح الهدوء لسكانه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates