الببلاوي وزيدان يتفقان على أن الروابّط المصريّةالليبيّة راسخّة ومتطورة
آخر تحديث 05:45:06 بتوقيت أبوظبي

بحثا ضبط الحدود بيّن البلدين لمنع تهريّب الأسلحّة وتنشيّط الاقتصاد

الببلاوي وزيدان يتفقان على أن الروابّط المصريّة-الليبيّة راسخّة ومتطورة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الببلاوي وزيدان يتفقان على أن الروابّط المصريّة-الليبيّة راسخّة ومتطورة

رئيس الوزراء حازم الببلاوي ونظيره الليبي علي زيدان
القاهرة ـ أكرم علي/محمد الدوي

رحّب رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي، بنظيره الليبي على زيدان خلال المؤتمر الصحافي المشترك بينهما، الجمعة، مشدداً على الروابط الراسخة بين الشعبين، فيما أشار إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين مصر وليبيا مستمرة ولن تنقطع، لافتا أن ما حدث من عودة أعضاء السفارة المصرية في ليبيا كان بهدف حماية أرواحهم، وأن الحادث له أبعاد أثرت على الكثير من الأسر المصرية، فيما أكد رئيس الوزراء الليبي علي زيدان ان العلاقات المصرية الليبية قوية وإيجابية، مشيرا إلى أن حادث اختطاف الدبلوماسيين المصريين لم يؤثر على هذه العلاقات التي وصفها بـ "الأبدية".
وأوضح علي زيدان خلال زيارته للقاهرة، في مؤتمر صحافي مع نظيره المصري حازم الببلاوي، الجمعة بمقر الهيئة العامة للاستثمار، أنه مهما كانت الأحداث والتداعيات في ليبيا، فـ "الشعب الليبي سيتحمل أعبائها لنصل لنتيجة إيجابية، وأوضح أن علاقتنا مع مصر أساسية، ونأمل في أن يشمل دعم علاقتنا القطاعات الثقافية والاقتصادية وغيرها من القطاعات الهامة".
وكشف رئيس الوزراء الليبي أنه جاء لمصر للتأكيد على أن اختطاف الدبلوماسيين المصريين لن يؤثر على العلاقات بين الشعبيين وأن "ليبيا مصر حريصة على علاقاتها مع مصر وتحقيق الارتباط العربي"
وأشار إلى أن الحكومة الليبية لديها ارادة على تجاوز ما تمر به ، لافتا إلى إنه تم مناقشة العديد من القضايا المختلفة بين البلدين وأن العلاقة مع مصر أساسية ولا يمكن لأحد ان يؤثر عليها او يحدث خلل بهذه العلاقة.
واتفق زيدان مع نظيره المصري حازم الببلاوي، على أهمية ضبط الحدود بين البلدين، قائلا: "ليبيا الآن بها متفجرات وأسلحة فى كل مكان وهو ما يتطلب ضبط الحدود لحماية أمن البلدين".
وفيما يتعلق بالمحتجزين المصريين فى ليبيا، أشار "زيدان" إلى أنه أمر سيتم معالجته بشكل يضمن سلامة الأمن بين البلدين.
ومن جانبه رحب رئيس الوزراء حازم الببلاوي، بنظيره الليبي على زيدان، مشدداً على الروابط الراسخة بين الشعبين، موضحا أن نظيره الليبي أكد له أن حكومته مصممة على الحرية وحماية أمن المواطن والنظر للأمة العربية وعلاقاتها مع مصر بصفة خاصة.
وأشار الببلاوي إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين مصر وليبيا مستمرة ولن تنقطع، لافتا أن ما حدث من عودة أعضاء السفارة المصرية بليبيا كان بهدف حماية أرواحهم، وأن الحادث له أبعاد أثرت على الكثير من الأسر المصرية.
وأكد رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي أنه تم التطرق خلال المباحثات حول العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وبحث منع تهريب الأسلحة على الحدود لاعتباره أمر يهم الجانب الليبي.
وشدد الببلاوي أنه جاري التنسيق في هذا الأمر بين البلدين، مشيرا إلى أنه سيكون هناك مؤتمر يجمع بين المستثمرين المصريين والليبيين مما يعيد إحياء مجلس الأعمال المصرى الليبي مجددا.
ووصل رئيس الوزراء الليبي علي زيدان القاهرة مساء الخميس في أول زيارة بعد أزمة اختطاف الدبلوماسيين المصريين، في محاولة لإزالة أي توترات سياسية بين البلدين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الببلاوي وزيدان يتفقان على أن الروابّط المصريّةالليبيّة راسخّة ومتطورة الببلاوي وزيدان يتفقان على أن الروابّط المصريّةالليبيّة راسخّة ومتطورة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الببلاوي وزيدان يتفقان على أن الروابّط المصريّةالليبيّة راسخّة ومتطورة الببلاوي وزيدان يتفقان على أن الروابّط المصريّةالليبيّة راسخّة ومتطورة



ارتدت قميصًا فضفاضًا أبيضَ مع بوت طويل

تألّق أريانا غراندي خلال جولة لها في نيويورك الأميركية

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت مطربة البوب العالمية أريانا غراندي، في شوارع مدينة نيويورك الأميركية بإطلالة أنيقة خاطفة للأنظار الجمعة. ارتدت غراندي البالغة من العمر 25 عاما، قميصا فضفاضا باللون الأبيض مع بوت طويل بنفس اللون والذي كان يعتبر غير موفق نظرا لدرجات الحرارة والتي لا تزال مرتفعة، بينما كانت تخرج إلى جانب صديقتها. حملت الفنانة الأميركية حقيبة شفافة تحمل اسم ألبومها الجديد "Sweetner"، وكانت تخلت عن أسلوبها المميز في الأزياء والتي تبرز بوضوح خصرها وجسدها الممشوق، بأسلوب أنيق ومريح. وأكملت إطلالتها بقلادة ماسية لامعة ومكياج ناعم، وتركت شعرها البني الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. لا توجد أخبار عن خطيبها الفنان بيت دافيدسون، الذي كانت لا تنفصل عنه منذ أن أصبحا مخطوبين في وقت سابق من هذا الصيف. تنبأت أريانا قبل أعوام أنها ستتزوج من بيت، بعد أن قابلته عندما استضافت حلقة من البرنامج الذي شارك فيه "Saturday Night Live" في

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates