الببلاوي وزيدان يتفقان على أن الروابّط المصريّةالليبيّة راسخّة ومتطورة
آخر تحديث 18:10:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بحثا ضبط الحدود بيّن البلدين لمنع تهريّب الأسلحّة وتنشيّط الاقتصاد

الببلاوي وزيدان يتفقان على أن الروابّط المصريّة-الليبيّة راسخّة ومتطورة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الببلاوي وزيدان يتفقان على أن الروابّط المصريّة-الليبيّة راسخّة ومتطورة

رئيس الوزراء حازم الببلاوي ونظيره الليبي علي زيدان
القاهرة ـ أكرم علي/محمد الدوي

رحّب رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي، بنظيره الليبي على زيدان خلال المؤتمر الصحافي المشترك بينهما، الجمعة، مشدداً على الروابط الراسخة بين الشعبين، فيما أشار إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين مصر وليبيا مستمرة ولن تنقطع، لافتا أن ما حدث من عودة أعضاء السفارة المصرية في ليبيا كان بهدف حماية أرواحهم، وأن الحادث له أبعاد أثرت على الكثير من الأسر المصرية، فيما أكد رئيس الوزراء الليبي علي زيدان ان العلاقات المصرية الليبية قوية وإيجابية، مشيرا إلى أن حادث اختطاف الدبلوماسيين المصريين لم يؤثر على هذه العلاقات التي وصفها بـ "الأبدية".
وأوضح علي زيدان خلال زيارته للقاهرة، في مؤتمر صحافي مع نظيره المصري حازم الببلاوي، الجمعة بمقر الهيئة العامة للاستثمار، أنه مهما كانت الأحداث والتداعيات في ليبيا، فـ "الشعب الليبي سيتحمل أعبائها لنصل لنتيجة إيجابية، وأوضح أن علاقتنا مع مصر أساسية، ونأمل في أن يشمل دعم علاقتنا القطاعات الثقافية والاقتصادية وغيرها من القطاعات الهامة".
وكشف رئيس الوزراء الليبي أنه جاء لمصر للتأكيد على أن اختطاف الدبلوماسيين المصريين لن يؤثر على العلاقات بين الشعبيين وأن "ليبيا مصر حريصة على علاقاتها مع مصر وتحقيق الارتباط العربي"
وأشار إلى أن الحكومة الليبية لديها ارادة على تجاوز ما تمر به ، لافتا إلى إنه تم مناقشة العديد من القضايا المختلفة بين البلدين وأن العلاقة مع مصر أساسية ولا يمكن لأحد ان يؤثر عليها او يحدث خلل بهذه العلاقة.
واتفق زيدان مع نظيره المصري حازم الببلاوي، على أهمية ضبط الحدود بين البلدين، قائلا: "ليبيا الآن بها متفجرات وأسلحة فى كل مكان وهو ما يتطلب ضبط الحدود لحماية أمن البلدين".
وفيما يتعلق بالمحتجزين المصريين فى ليبيا، أشار "زيدان" إلى أنه أمر سيتم معالجته بشكل يضمن سلامة الأمن بين البلدين.
ومن جانبه رحب رئيس الوزراء حازم الببلاوي، بنظيره الليبي على زيدان، مشدداً على الروابط الراسخة بين الشعبين، موضحا أن نظيره الليبي أكد له أن حكومته مصممة على الحرية وحماية أمن المواطن والنظر للأمة العربية وعلاقاتها مع مصر بصفة خاصة.
وأشار الببلاوي إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين مصر وليبيا مستمرة ولن تنقطع، لافتا أن ما حدث من عودة أعضاء السفارة المصرية بليبيا كان بهدف حماية أرواحهم، وأن الحادث له أبعاد أثرت على الكثير من الأسر المصرية.
وأكد رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي أنه تم التطرق خلال المباحثات حول العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وبحث منع تهريب الأسلحة على الحدود لاعتباره أمر يهم الجانب الليبي.
وشدد الببلاوي أنه جاري التنسيق في هذا الأمر بين البلدين، مشيرا إلى أنه سيكون هناك مؤتمر يجمع بين المستثمرين المصريين والليبيين مما يعيد إحياء مجلس الأعمال المصرى الليبي مجددا.
ووصل رئيس الوزراء الليبي علي زيدان القاهرة مساء الخميس في أول زيارة بعد أزمة اختطاف الدبلوماسيين المصريين، في محاولة لإزالة أي توترات سياسية بين البلدين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الببلاوي وزيدان يتفقان على أن الروابّط المصريّةالليبيّة راسخّة ومتطورة الببلاوي وزيدان يتفقان على أن الروابّط المصريّةالليبيّة راسخّة ومتطورة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الببلاوي وزيدان يتفقان على أن الروابّط المصريّةالليبيّة راسخّة ومتطورة الببلاوي وزيدان يتفقان على أن الروابّط المصريّةالليبيّة راسخّة ومتطورة



ارتدت فستانًا باللون الأزرق الغامق من تصميم "ديور"

نادين لبكي تتألّق في افتتاح مهرجان "كان"

باريس - صوت الامارات
لفتت المخرجة نادين لبكي أنظار الصحافة العالمية في مدينة "كان" الفرنسية، وذلك أثناء إطلاق فعاليات جائزة Un Certain Regard التي تترأس لجنة تحكيمها كأول امرأة لبنانية وعربية في هذا المنصب. وأطلت نادين لبكي على السجادة الحمراء لـ"مهرجان كان السينمائي" في دورته الـ72 Cannes Film Festival في فستان باللون الأزرق الغامق من تصميم ديور، حيث بدت بغاية الأناقة. اتبعت نادين لبكي في إطلالتها أسلوبا كلاسيكيا أنيقا فلفتت الأنظار إليها، وكانت لبكي شاركت العام الماضي في مهرجان كان من خلال فيلمها كفرناحوم. وتعدّ نادين لبكي التي تترأس Un Certain Regard أول عربية تحصل على هذا المنصب البارز ضمن لجنة مشاهدة أفلام مهرجان كان. قد يهمك ايضا أبرز خمس حقائق لا تعرفيها عن الرموش الاصطناعية طريقة تنظيف الرموش الاصطناعية وإعادة استخدمها...المزيد

GMT 14:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 صوت الإمارات - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 06:57 2019 الجمعة ,10 أيار / مايو

نيمار يصاب بالدهشة عند رؤية ويل سميث

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates