انطلاقُ تظاهرات محدودّة لـالإخوان خلال  أسبوع الصمود وفاء للشهداء
آخر تحديث 23:49:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعامّل معها الأمن بالقنابل المُسيّلة للدموع بعد محاولات قطعها للطريّق

انطلاقُ تظاهرات محدودّة لـ"الإخوان" خلال أسبوع "الصمود وفاء للشهداء"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاقُ تظاهرات محدودّة لـ"الإخوان" خلال  أسبوع "الصمود وفاء للشهداء"

جانب من مسيرة سابقة لـ "الإخوان"
القاهرة ـ أكرم علي

نظم أنصار جماعة "الإخوان" مسيرات محدودة، بعد أداء صلاة الجمعة، وسط تشديدات أمنية، لتلبية دعوة التحالف الوطني للتظاهر في أسبوع أسموه بـ "الصمود .. وفاء للشهداء"، حيث تظاهر العشرات من أنصار الإخوان في منطقة الهرم، ورفعوا لافتات لشعار رابعة العدوية وصورا للرئيس المعزول محمد مرسي، وحاول المتظاهرون قطع الطريق، وأشعلوا النار في إطار السيارات مما أدى إلى تصاعد ألسنة اللهب والدخان، الأمر الذي أصاب المواطنين بالذعر، فيما أكد خطيب التحرير الشيخ جمعة محمد علي، على  ضرورة تطبيق المحاكمات الثورية على الرئيسين السابق  حسني مبارك والمعزول محمد مرسي، مهددا بالدعوة لتنظيم مليونية شعبية في التحرير في حالة عدم محاكمة كل من الرئيسين.
فرقت قوات الامن مسيرة انصار الرئيس المعزول بشارع الهرم حيث اطلقت قوات الامن القنابل المسيلة للدموع على المشاركين في التظاهرات لتفريقهم ورد عليهم اعضاء الارهابية بالحجارة والزجاجات الفارغة.
كما فرقت قوات الأمن مسيرة لأنصار جماعة الإخوان المسلمين، التي انطلقت عقب صلاة الجمعة، من مسجدي الحصري وعماد راغب في 6 أكتوبر.
ورفع المشاركون في المسيرة "شعار رابعة" ولافتات تندد بما سموه "الحكم العسكري"، وتطالب بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي إلى الحكم.
كما تظاهر العشرات من عناصر الجماعة أمام مسجد السلام في مدينة نصر (شرق القاهرة) فور انتهائهم من أداء صلاة الجمعة مرددين هتافات مناهضة للقوات المسلحة وأخرى مناهضة لوزارة الداخلية والإعلام.
كما انطلق أنصار الإخوان في مسيرات أمام مسجد الخلفاء الراشدين بمنطقة حلوان، وسط تشديدات أمنية من قوات الأمن بمحيط قسم شرطة حلوان.
ومن جانبه خطيب التحرير الشيخ جمعة محمد علي، إلى ضرورة تطبيق المحاكمات الثورية علي الرئيسين السابق  حسني مبارك والمعزول محمد مرسي، مهددا بالدعوة لتنظيم مليونية شعبية بالتحرير في حالة عدم محاكمة كل من الرئيسين.
كما طالب الشيخ جمعة محمد علي خلال خطبة الجمعة بالتحرير القوي الثورية التي تنادي بعدم ترشح السيسي للرئاسة بناء علي خلفيته العسكرية، بالإعلان عن مرشح بديل يجمع الشعب عليه مثلما يجمع علي السيسي.
واستنكر جمعة العملية الارهابية التي استهدفت مساعد وزير الداخلية، مطالبا الحكومة بتشديد حراستها علي قيادات الداخلية والجيش المستهدفون.
واتخذت قوات الأمن من الجيش والشرطة، صباح الجمعة، تدابير أمنية في عدد من ميادين مصر الرئيسية، قبل انطلاق تظاهرات أنصار جماعة الإخوان (الإرهابية قانونيا) بعد أداء صلاة الجمعة.
وعلى عكس العادة فتحت قوات الجيش ميدان التحرير صباح الجمعة، أمام حركة المرور بصورة طبيعية، بعد اغلاقه كل جمعة والتي تتزامن مع تظاهرات الإخوان، خشية من اقتحامه والاعتصام فيه.
ورصد "مصر اليوم" اصطفاف مدرعات الجيش والشرطة على جانبي الميدان، بالإضافة إلى انتشار عسكري مكثف أمام المتحف المصري القريب من الميدان، ووضع الأسلاك الشائكة بالقرب من مداخل ومخارج الميدان لإغلاقه في أي وقت يتطلب ذلك.
وفي ميدان النهضة، أغلقت قوات الأمن ميدان النهضة من ناحية كوبري الجامعة صباح الجمعة، منعا لاتجاه أنصار الإخوان إليه، والتظاهر فيه.
وتكرر ذلك في ميدان مصطفى محمود بمنطقة المهندسين بالجيزة، والذي شهد اشتباكات عنيفة في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، واصطفت مدرعات الجيش وسيارات الأمن المركزي خلف مسجد مصطفى محمود، تحسبا لأي تطورات.
وفي منطقة مصر الجديدة (شرق القاهرة) شهد محيط قصر الاتحادية الرئاسية، انتشارا مكثفا من قبل قوات الجيش والشرطة، قبل تظاهرات الإخوان.
وأكد شهود عيان لـ "مصر اليوم" تواجد أكثر من 10 سيارات أمن مركزي وأكثر من 5 مدرعات للجيش والشرطة، بالإضافة إلى وضع الأسلاك الشائكة القريبة من بوابة القصر الرئاسي.
وسارت الحالة المرورية في شكلها الطبيعي في جميع الشوارع المؤدية إلى محيط القصر وميدان روكسي بمنطقة مصر الجديدة.
ودعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، المناصر للرئيس المعزول محمد مرسي، مؤيديه إلى الاحتشاد بدءا من اليوم وطوال أيام الأسبوع المقبل، خلال فعاليات ما سماه "الصمود..وفاءً للشهداء".
وكان 59 شخصا غالبيتهم من أنصار مرسي قتلوا في اشتباكات مع الشرطة يوم السبت الماضي في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاقُ تظاهرات محدودّة لـالإخوان خلال  أسبوع الصمود وفاء للشهداء انطلاقُ تظاهرات محدودّة لـالإخوان خلال  أسبوع الصمود وفاء للشهداء



تمتلك "ستايل" جذابًا وبعيدًا تمامًا عن التكرار والروتين

طُرق تنسيق الجمبسوت بإطلالات عصرية على طريقة أوليفيا باليرمو

نيويورك - صوت الإمارات
تُشكِّل إطلالات سيدة الأعمال ورائدة الموضة أوليفيا باليرمو، مصدر وحي للعديدات من الشابات والسيدات واللاتي يعشقن الإطلالات الشبابية الأنيقة بلمسات متفردة ومواكبة لأحدث صيحات الموضة، فأوليفيا الحاضرة دائما في أبرز عروض الأزياء العالمية، والتي دائماً ما تتابع إطلالاتها عدسات المصورين والباباراتزي، تمتلك ستايل جذابا وبعيدا تماماً عن التكرار والروتين. ومن القطع المفضلة لديها، تصاميم الجمبسوت العصري والشبابي والذي اعتمدته أوليفيا بالعديد من الإطلالات الجذابة وبأكثر من ستايل وأسلوب، لتستوحي طرق تنسيق الجمبسوت بأسلوب أوليفيا باليرمو، اخترنا لك مجموعة جذابة من أبرز إطلالاتها بقصات منوّعة وألوان مختلفة، منها بإطلالات إيدجي وعصرية بالجمبسوت من الجلد الأسود والذي نسّقته أوليفيا مع صندل بالكعب العالي، ومنها بإطلالات مواكبة...المزيد

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 12:14 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالإرهاق وكل ما تفعله سيكون تحت الأضواء

GMT 09:15 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 19:28 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

حفل غنائي لـ"تقاسيم عربية" في ساقية الصاوي

GMT 16:03 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

مداخل المنزل الفخمة والأنيقة تعكس جمال أختيارك

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 00:07 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

قصة جديدة لفئة اليافعين بعنوان "لغز في المدينة"

GMT 16:55 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

مدن استثنائية في اليونان يمكنك زيارتها في 2019

GMT 15:31 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة في نيوجيرسي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates