انطلاقُ تظاهرات محدودّة لـالإخوان خلال  أسبوع الصمود وفاء للشهداء
آخر تحديث 03:32:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعامّل معها الأمن بالقنابل المُسيّلة للدموع بعد محاولات قطعها للطريّق

انطلاقُ تظاهرات محدودّة لـ"الإخوان" خلال أسبوع "الصمود وفاء للشهداء"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاقُ تظاهرات محدودّة لـ"الإخوان" خلال  أسبوع "الصمود وفاء للشهداء"

جانب من مسيرة سابقة لـ "الإخوان"
القاهرة ـ أكرم علي

نظم أنصار جماعة "الإخوان" مسيرات محدودة، بعد أداء صلاة الجمعة، وسط تشديدات أمنية، لتلبية دعوة التحالف الوطني للتظاهر في أسبوع أسموه بـ "الصمود .. وفاء للشهداء"، حيث تظاهر العشرات من أنصار الإخوان في منطقة الهرم، ورفعوا لافتات لشعار رابعة العدوية وصورا للرئيس المعزول محمد مرسي، وحاول المتظاهرون قطع الطريق، وأشعلوا النار في إطار السيارات مما أدى إلى تصاعد ألسنة اللهب والدخان، الأمر الذي أصاب المواطنين بالذعر، فيما أكد خطيب التحرير الشيخ جمعة محمد علي، على  ضرورة تطبيق المحاكمات الثورية على الرئيسين السابق  حسني مبارك والمعزول محمد مرسي، مهددا بالدعوة لتنظيم مليونية شعبية في التحرير في حالة عدم محاكمة كل من الرئيسين.
فرقت قوات الامن مسيرة انصار الرئيس المعزول بشارع الهرم حيث اطلقت قوات الامن القنابل المسيلة للدموع على المشاركين في التظاهرات لتفريقهم ورد عليهم اعضاء الارهابية بالحجارة والزجاجات الفارغة.
كما فرقت قوات الأمن مسيرة لأنصار جماعة الإخوان المسلمين، التي انطلقت عقب صلاة الجمعة، من مسجدي الحصري وعماد راغب في 6 أكتوبر.
ورفع المشاركون في المسيرة "شعار رابعة" ولافتات تندد بما سموه "الحكم العسكري"، وتطالب بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي إلى الحكم.
كما تظاهر العشرات من عناصر الجماعة أمام مسجد السلام في مدينة نصر (شرق القاهرة) فور انتهائهم من أداء صلاة الجمعة مرددين هتافات مناهضة للقوات المسلحة وأخرى مناهضة لوزارة الداخلية والإعلام.
كما انطلق أنصار الإخوان في مسيرات أمام مسجد الخلفاء الراشدين بمنطقة حلوان، وسط تشديدات أمنية من قوات الأمن بمحيط قسم شرطة حلوان.
ومن جانبه خطيب التحرير الشيخ جمعة محمد علي، إلى ضرورة تطبيق المحاكمات الثورية علي الرئيسين السابق  حسني مبارك والمعزول محمد مرسي، مهددا بالدعوة لتنظيم مليونية شعبية بالتحرير في حالة عدم محاكمة كل من الرئيسين.
كما طالب الشيخ جمعة محمد علي خلال خطبة الجمعة بالتحرير القوي الثورية التي تنادي بعدم ترشح السيسي للرئاسة بناء علي خلفيته العسكرية، بالإعلان عن مرشح بديل يجمع الشعب عليه مثلما يجمع علي السيسي.
واستنكر جمعة العملية الارهابية التي استهدفت مساعد وزير الداخلية، مطالبا الحكومة بتشديد حراستها علي قيادات الداخلية والجيش المستهدفون.
واتخذت قوات الأمن من الجيش والشرطة، صباح الجمعة، تدابير أمنية في عدد من ميادين مصر الرئيسية، قبل انطلاق تظاهرات أنصار جماعة الإخوان (الإرهابية قانونيا) بعد أداء صلاة الجمعة.
وعلى عكس العادة فتحت قوات الجيش ميدان التحرير صباح الجمعة، أمام حركة المرور بصورة طبيعية، بعد اغلاقه كل جمعة والتي تتزامن مع تظاهرات الإخوان، خشية من اقتحامه والاعتصام فيه.
ورصد "مصر اليوم" اصطفاف مدرعات الجيش والشرطة على جانبي الميدان، بالإضافة إلى انتشار عسكري مكثف أمام المتحف المصري القريب من الميدان، ووضع الأسلاك الشائكة بالقرب من مداخل ومخارج الميدان لإغلاقه في أي وقت يتطلب ذلك.
وفي ميدان النهضة، أغلقت قوات الأمن ميدان النهضة من ناحية كوبري الجامعة صباح الجمعة، منعا لاتجاه أنصار الإخوان إليه، والتظاهر فيه.
وتكرر ذلك في ميدان مصطفى محمود بمنطقة المهندسين بالجيزة، والذي شهد اشتباكات عنيفة في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، واصطفت مدرعات الجيش وسيارات الأمن المركزي خلف مسجد مصطفى محمود، تحسبا لأي تطورات.
وفي منطقة مصر الجديدة (شرق القاهرة) شهد محيط قصر الاتحادية الرئاسية، انتشارا مكثفا من قبل قوات الجيش والشرطة، قبل تظاهرات الإخوان.
وأكد شهود عيان لـ "مصر اليوم" تواجد أكثر من 10 سيارات أمن مركزي وأكثر من 5 مدرعات للجيش والشرطة، بالإضافة إلى وضع الأسلاك الشائكة القريبة من بوابة القصر الرئاسي.
وسارت الحالة المرورية في شكلها الطبيعي في جميع الشوارع المؤدية إلى محيط القصر وميدان روكسي بمنطقة مصر الجديدة.
ودعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، المناصر للرئيس المعزول محمد مرسي، مؤيديه إلى الاحتشاد بدءا من اليوم وطوال أيام الأسبوع المقبل، خلال فعاليات ما سماه "الصمود..وفاءً للشهداء".
وكان 59 شخصا غالبيتهم من أنصار مرسي قتلوا في اشتباكات مع الشرطة يوم السبت الماضي في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاقُ تظاهرات محدودّة لـالإخوان خلال  أسبوع الصمود وفاء للشهداء انطلاقُ تظاهرات محدودّة لـالإخوان خلال  أسبوع الصمود وفاء للشهداء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاقُ تظاهرات محدودّة لـالإخوان خلال  أسبوع الصمود وفاء للشهداء انطلاقُ تظاهرات محدودّة لـالإخوان خلال  أسبوع الصمود وفاء للشهداء



خلال أمسيّة أقيمت في قاعة الاحتفالات الملكية في لندن

ميجان تتألّق بفستان مُثير مُستوحى من تصميم "فيرساتشي"

لندن ـ ماريا طبراني
شهدت حفلة "ITV Gala" وجود مزيج من مذيعي التلفزيون ونجوم الواقع وعظماء الغناء وأساطير كرة القدم، ويبدو أن النجوم استمتعوا بكل تأكيد، حيث قاد كل من ميجان ماكينا، وكلوي سيمز، وإيال بوكر وكاز كروسلي الأمسية التي أقيمت في قاعة الاحتفالات الملكية في لندن الثلاثاء. وبدت نجمة مسلسل "توي" السابقة ميجان ماكينا مثيرة في فستان مستوحى من تصميم فيرساتشي، وبينما بدأت النجمة الليلة في فستان بذيء، غادرت مع فستان مثير رائع، في حين أن زملاءها النجوم بدوا رائعين، ومع امتلاء السجادة الحمراء بالعيد من النجوم، يبدو أن ليلة التسلية أتت بأفضل ما لدى بعض الضيوف الذين استبدلوا تعابير وجههم المتجهمة بالابتسام والبهجة، في حين كانت ملابس ميجان بذيئة، كان تعبير وجهها مختلفًا تمامًا لأنها لم تستطع حيث كانت تضحك بسعاده وهي تغادر، وكان شريكها السابق كلوي يتشبث بها، حيث كانا يحدقان ببعضهما البعض عند مغادرتهما. وظهرت في الحفلة نجمة

GMT 16:35 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

وشاح دار أزياء "فيندي" الشهيرة يُشعل موقع التواصل "تويتر"
 صوت الإمارات - وشاح دار أزياء "فيندي" الشهيرة يُشعل موقع التواصل "تويتر"

GMT 18:25 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"جسر السلام "أهم طرق السير وركوب الدراجات في كندا
 صوت الإمارات - "جسر السلام "أهم طرق السير وركوب الدراجات في كندا

GMT 12:28 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تشييد مسرح موسيقي أسطوري من تصميم "زها حديد" في روسيا
 صوت الإمارات - تشييد مسرح موسيقي أسطوري من تصميم "زها حديد" في روسيا

GMT 19:18 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

فاتو بنسودا تعرب عن قلقها بشأن الوضع في قطاع غزة
 صوت الإمارات - فاتو بنسودا تعرب عن قلقها بشأن الوضع في قطاع غزة

GMT 14:26 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"عبير الأنصاري تؤكّد أن درة كانت الأفضل في "السينما العربية
 صوت الإمارات - "عبير الأنصاري تؤكّد أن درة كانت الأفضل في "السينما العربية

GMT 15:07 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل فنادق "البوتيك" لقضاء عطلة مميزة ومُذهلة
 صوت الإمارات - أفضل فنادق "البوتيك" لقضاء عطلة مميزة ومُذهلة

GMT 16:17 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات شقق فخمة بمساحات واسعة تخطف الأنظار
 صوت الإمارات - ديكورات شقق فخمة بمساحات واسعة تخطف الأنظار

GMT 02:21 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة المخرجة مها عرام بعد صراع مع مرض سرطان الثدي

GMT 09:25 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"اللون الأسود" في ديكور المنازل لفخامة بلا حدود

GMT 08:05 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سواحل كرواتيا تتمتع بمجموعة مذهلة من الجزر الجميلة

GMT 22:52 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

قصص "كلمات" تروي مغامرات الأطفال في معرض الشارقة

GMT 03:07 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

جيروم بواتينغ يكشف عن كواليس أزمة كارلو أنشيلوتي

GMT 19:02 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

اللواء محمد الرميثي والسفير اليمني يبحثان التعاون
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates