انطلاقُ تظاهرات محدودّة لـالإخوان خلال  أسبوع الصمود وفاء للشهداء
آخر تحديث 12:21:40 بتوقيت أبوظبي

تعامّل معها الأمن بالقنابل المُسيّلة للدموع بعد محاولات قطعها للطريّق

انطلاقُ تظاهرات محدودّة لـ"الإخوان" خلال أسبوع "الصمود وفاء للشهداء"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاقُ تظاهرات محدودّة لـ"الإخوان" خلال  أسبوع "الصمود وفاء للشهداء"

جانب من مسيرة سابقة لـ "الإخوان"
القاهرة ـ أكرم علي

نظم أنصار جماعة "الإخوان" مسيرات محدودة، بعد أداء صلاة الجمعة، وسط تشديدات أمنية، لتلبية دعوة التحالف الوطني للتظاهر في أسبوع أسموه بـ "الصمود .. وفاء للشهداء"، حيث تظاهر العشرات من أنصار الإخوان في منطقة الهرم، ورفعوا لافتات لشعار رابعة العدوية وصورا للرئيس المعزول محمد مرسي، وحاول المتظاهرون قطع الطريق، وأشعلوا النار في إطار السيارات مما أدى إلى تصاعد ألسنة اللهب والدخان، الأمر الذي أصاب المواطنين بالذعر، فيما أكد خطيب التحرير الشيخ جمعة محمد علي، على  ضرورة تطبيق المحاكمات الثورية على الرئيسين السابق  حسني مبارك والمعزول محمد مرسي، مهددا بالدعوة لتنظيم مليونية شعبية في التحرير في حالة عدم محاكمة كل من الرئيسين.
فرقت قوات الامن مسيرة انصار الرئيس المعزول بشارع الهرم حيث اطلقت قوات الامن القنابل المسيلة للدموع على المشاركين في التظاهرات لتفريقهم ورد عليهم اعضاء الارهابية بالحجارة والزجاجات الفارغة.
كما فرقت قوات الأمن مسيرة لأنصار جماعة الإخوان المسلمين، التي انطلقت عقب صلاة الجمعة، من مسجدي الحصري وعماد راغب في 6 أكتوبر.
ورفع المشاركون في المسيرة "شعار رابعة" ولافتات تندد بما سموه "الحكم العسكري"، وتطالب بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي إلى الحكم.
كما تظاهر العشرات من عناصر الجماعة أمام مسجد السلام في مدينة نصر (شرق القاهرة) فور انتهائهم من أداء صلاة الجمعة مرددين هتافات مناهضة للقوات المسلحة وأخرى مناهضة لوزارة الداخلية والإعلام.
كما انطلق أنصار الإخوان في مسيرات أمام مسجد الخلفاء الراشدين بمنطقة حلوان، وسط تشديدات أمنية من قوات الأمن بمحيط قسم شرطة حلوان.
ومن جانبه خطيب التحرير الشيخ جمعة محمد علي، إلى ضرورة تطبيق المحاكمات الثورية علي الرئيسين السابق  حسني مبارك والمعزول محمد مرسي، مهددا بالدعوة لتنظيم مليونية شعبية بالتحرير في حالة عدم محاكمة كل من الرئيسين.
كما طالب الشيخ جمعة محمد علي خلال خطبة الجمعة بالتحرير القوي الثورية التي تنادي بعدم ترشح السيسي للرئاسة بناء علي خلفيته العسكرية، بالإعلان عن مرشح بديل يجمع الشعب عليه مثلما يجمع علي السيسي.
واستنكر جمعة العملية الارهابية التي استهدفت مساعد وزير الداخلية، مطالبا الحكومة بتشديد حراستها علي قيادات الداخلية والجيش المستهدفون.
واتخذت قوات الأمن من الجيش والشرطة، صباح الجمعة، تدابير أمنية في عدد من ميادين مصر الرئيسية، قبل انطلاق تظاهرات أنصار جماعة الإخوان (الإرهابية قانونيا) بعد أداء صلاة الجمعة.
وعلى عكس العادة فتحت قوات الجيش ميدان التحرير صباح الجمعة، أمام حركة المرور بصورة طبيعية، بعد اغلاقه كل جمعة والتي تتزامن مع تظاهرات الإخوان، خشية من اقتحامه والاعتصام فيه.
ورصد "مصر اليوم" اصطفاف مدرعات الجيش والشرطة على جانبي الميدان، بالإضافة إلى انتشار عسكري مكثف أمام المتحف المصري القريب من الميدان، ووضع الأسلاك الشائكة بالقرب من مداخل ومخارج الميدان لإغلاقه في أي وقت يتطلب ذلك.
وفي ميدان النهضة، أغلقت قوات الأمن ميدان النهضة من ناحية كوبري الجامعة صباح الجمعة، منعا لاتجاه أنصار الإخوان إليه، والتظاهر فيه.
وتكرر ذلك في ميدان مصطفى محمود بمنطقة المهندسين بالجيزة، والذي شهد اشتباكات عنيفة في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، واصطفت مدرعات الجيش وسيارات الأمن المركزي خلف مسجد مصطفى محمود، تحسبا لأي تطورات.
وفي منطقة مصر الجديدة (شرق القاهرة) شهد محيط قصر الاتحادية الرئاسية، انتشارا مكثفا من قبل قوات الجيش والشرطة، قبل تظاهرات الإخوان.
وأكد شهود عيان لـ "مصر اليوم" تواجد أكثر من 10 سيارات أمن مركزي وأكثر من 5 مدرعات للجيش والشرطة، بالإضافة إلى وضع الأسلاك الشائكة القريبة من بوابة القصر الرئاسي.
وسارت الحالة المرورية في شكلها الطبيعي في جميع الشوارع المؤدية إلى محيط القصر وميدان روكسي بمنطقة مصر الجديدة.
ودعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، المناصر للرئيس المعزول محمد مرسي، مؤيديه إلى الاحتشاد بدءا من اليوم وطوال أيام الأسبوع المقبل، خلال فعاليات ما سماه "الصمود..وفاءً للشهداء".
وكان 59 شخصا غالبيتهم من أنصار مرسي قتلوا في اشتباكات مع الشرطة يوم السبت الماضي في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاقُ تظاهرات محدودّة لـالإخوان خلال  أسبوع الصمود وفاء للشهداء انطلاقُ تظاهرات محدودّة لـالإخوان خلال  أسبوع الصمود وفاء للشهداء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاقُ تظاهرات محدودّة لـالإخوان خلال  أسبوع الصمود وفاء للشهداء انطلاقُ تظاهرات محدودّة لـالإخوان خلال  أسبوع الصمود وفاء للشهداء



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates