علي زيدان يتلقى وعدًا من عدلي منصور بعودة الدُّبلوماسيين المصريين إلى ليبيا
آخر تحديث 11:40:33 بتوقيت أبوظبي

بحث العلاقات الثُّنائيَّة والتَّحضير لمؤتمر "روما" مع الأمين العام للجامعة العربيَّة

علي زيدان يتلقى وعدًا من عدلي منصور بعودة الدُّبلوماسيين المصريين إلى ليبيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علي زيدان يتلقى وعدًا من عدلي منصور بعودة الدُّبلوماسيين المصريين إلى ليبيا

قصر الرئاسة المصرية
القاهرة ـ أكرم علي/محمد الدوي

وعد الرئيس المصري المؤقت، عدلي منصور، رئيس الوزراء الليبي، علي زيدان، "عودة الدبلوماسيين المصريين العاملين في السفارة المصرية إلى ليبيا في المستقبل القريب"، مُؤكِّدًا أن "هذا الإجراء يُعد إجراءً أمنيًّا احترازيًّا للحفاظ على أمنهم وأمن عائلاتهم". وشدَّد منصور، خلال لقائه مع علي زيدان، مساء السبت، في القصر الرئاسي المصري، أن "بلاده حريصة على تطوير علاقاتها بليبيا على الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والاستثمارية كافة؛ بغية تحقيق أهداف الثورتين المصرية والليبية".
وحضر اللقاء رئيس الوزراء المصري، حازم الببلاوي، ووزير الخارجية، ونبيل فهمي، وسفير مصر في ليبيا، السفير محمد أبوبكر، ومن الجانب الليبي، سفير ليبيا في القاهرة، محمد جبريل، ومدير مكتب رئيس الوزراء الليبي، محمد القطوس.
وأعرب الرئيس، عن "أهمية إعطاء العمالة المصرية في ليبيا اهتمامًا خاصًا، والنهوض بأوضاعها، وتحسين ظروف العمل والحياة لهم؛ وهو ما أكده رئيس الوزراء الليبي"، موضحًا أن "ليبيا تُثمِّن العمالة المصرية الماهرة ذات التنافسية العالية"، ومنوهًا إلى "عملية الربط الإليكتروني التي تجري حاليًا بين البلدين في مجال العمالة".
وأكَّد رئيس الوزراء الليبي، أن "بلاده حريصة على علاقاتها بمصر، وترغب في تنميتها في شتى المجالات، ولاسيما في مجال إعادة الإعمار، الذي تحتاج إليه ليبيا بعد الثورة، والذي تتمتع فيه مصر بميزة نسبية، من خلال شركات المقاولات المصرية المؤهلة لذلك".
وتضمن اللقاء، استعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي، والتي جاء في مقدمتها عضوية مصر في الاتحاد الأفريقي، وضبط الحدود البرية بين البلدين؛ لتنظيم حركة تنقل الأفراد والبضائع من جهة، ومنع عمليات تهريب الأسلحة من جهة أخرى، بما يساهم في تحقيق الأمن والاستقرار.
وجاء ذلك بعد أن بحث علي زيدان، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، تطورات الأوضاع في ليبيا، والاستحقاقات الخاصة ببناء مؤسسات الدولة، وفي مقدمتها انتخاب لجنة صياغة الدستور في 20 شباط/فبراير الجاري.
وأضاف نائب الأمين العام للجامعة العربية، السفير أحمد بن حلي، في بيان له، أن "اللقاء تركز على التحضيرات الجارية للمؤتمر الدولي في روما يومي 6 و7 آذار/مارس المقبل بشأن دعم ليبيا ومساعدتها في إعادة الأمن والاستقرار وبناء المؤسسات"، مشيرًا إلى أن "الجامعة العربية ستشارك في المؤتمر بوفد رفيع المستوى برئاسة أمينها العام الدكتور نبيل العربي".
ولفت حلي، إلى أن "اللقاء تناول أيضًا التحضيرات لاجتماعات مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية المقرر في بداية آذار/مارس المقبل، والقمة العربية الدورية في الكويت المقررة نهاية الشهر ذاته"، موضحًا أن "زيدان أَطْلَع العربي على التطورات والجهود المبذولة لاستعادة الأمن والاستقرار في ليبيا، والاستحقاقات المقبلة، ومن بينها تشكيل لجنة إعداد الدستور".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علي زيدان يتلقى وعدًا من عدلي منصور بعودة الدُّبلوماسيين المصريين إلى ليبيا علي زيدان يتلقى وعدًا من عدلي منصور بعودة الدُّبلوماسيين المصريين إلى ليبيا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علي زيدان يتلقى وعدًا من عدلي منصور بعودة الدُّبلوماسيين المصريين إلى ليبيا علي زيدان يتلقى وعدًا من عدلي منصور بعودة الدُّبلوماسيين المصريين إلى ليبيا



حصلت النجمة على جائزة فانجارد السنوية تكريمًا لمسيرتها

جنيفر لوبيز متألقة بفستان فضي في حفلة جوائز "إم تي في"

نيويورك ـ مادلين سعاده
حصلت النجمة العالمية جنيفر لوبيز على جائزة فانجارد السنوية التي تحمل اسم النجم الراحل مايكل جاكسون تكريمًا لمسيرتها الفنية الممتدة 20 عامًا،  في  حفل إم.تي.في- MTV VMAs للأغاني المصورة، يوم الاثنين، والذي اقيم في مدينة نيويورك الأميركية وحضره حشد كبير من المشاهير. وخطفت مغنية البوب البالغة من العمر 49 عاما الأنظار لإطلالتها الانيقة والمذهلة حيث ارتدت فستانا طويلا باللون الفضي اللامع حمل توقيع دار أزياء فرساتشي، يتميز بفتحة جانبية كشفت عن مفاتنها. وأضافت لوبيز إلى إطلالتها زوجا من الصنادل الفضية ذات كعب عال، أضاف مزيد منالسنتيمترات إلى طولها على السجادة الوردية، وحملت في يدها حقيبة كلاتش فضية وارتدت أساورًا من الألماس والفضة على المعصمين. وحضرت جنيفر الحفلة برفقة حبيبها لاعب البيسبول السابق أليكس رودريغز (42 عاماً) الذي بدا متألقاً الى جانبها، وكان رودريغز أنيقا ايضا حيث ارتدى سترة توكسيدو باللون الخمري مع قميص أبيض ذو رقبة مفتوحة وبنطلون
 صوت الإمارات - كولييه موج البحر أهم تصميمات "الميهي" في العيد

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates