الببلاوي يؤكد لوفد برلماني أوروبي أن مصر ستنتصر وينتقد الإعلام الغربي
آخر تحديث 13:30:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استعرض أهم ملامح برنامج الحكومة على الصعيدين الاقتصادى والسياسى

الببلاوي يؤكد لوفد برلماني أوروبي أن مصر ستنتصر وينتقد الإعلام الغربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الببلاوي يؤكد لوفد برلماني أوروبي أن مصر ستنتصر وينتقد الإعلام الغربي

رئيس مجلس الوزراء، الدكتور حازم الببلاوى
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي استقبل رئيس مجلس الوزراء، الدكتور حازم الببلاوى، اليوم السبت، وفد البرلمانيين البريطانيين الذى ضم عدداً من أعضاء مجلسى العموم واللوردات. وخلال اللقاء، استعرض رئيس الوزراء أهم ملامح برنامج الحكومة على الصعيدين الاقتصادى والسياسي، حيث أشار إلى أن إقرار الدستور الجديد للبلاد وحصوله على أغلبية شعبية كاسحة قد عكس حجم التأييد الشعبي لخارطة المستقبل التي وضعتها قوى الشعب.
وأكد أن تلك الوثيقة فى حد ذاتها تمثل تقدمًا كبيرًا فى مجال الحقوق والحريات ومبادئ العدالة الاجتماعية وحقوق الفئات الفقيرة والمهمشة، كما أنها تمثل حجر الزاوية في المضى قدماً بمنتهى الإصرار والثبات فى تنفيذ بنود خارطة المستقبل.
على الصعيد الاقتصادي، أشار رئيس الوزراء إلى ما تحقق من خطوات إيجابية منها ارتفاع التصنيف الائتمانى لمصر للمرة الأولى منذ 3 سنوات، بالإضافة إلى الأداء الجيد للبورصة المصرية وتزايد ثقة المستثمرين العرب والأجانب في الاقتصاد المصري نتيجة الإصلاحات التى حرصت الحكومة على تطبيقها سواء فى مجال القوانين والتشريعات المنظمة للاستثمار أو الإجراءات الاقتصادية الأخرى ومنها حزمتا التحفيز الاقتصادي بقيمة 50 مليار جنيه، وهي الإجراءات التي تضمنت قيام الحكومة بتبني سياسة اقتصادية توسعية تحفز الإنفاق العام بما ينعكس على النشاط الاقتصادي وفرص التوظيف.
كما أشار رئيس الوزراء إلى التحسن في معدلات السياحة خاصة فى مناطق البحر الأحمر، وقيام العديد من الدول برفع وتخفيف حظر السفر إلى مصر، مشيدًا بالدعم الذى تلقته مصر من بعض دول الخليج الشقيقة، بما كان له من بالغ الأثر فى مساندة مصر فى تلك الفترة الحرجة.
وتطرق رئيس الوزراء إلى التحديات التى تواجهها البلاد فى مواجهة قوى الإرهاب والتطرف، مؤكداً أن مصر سوف تنتصر، وسوف تنجح بالتعاون مع قوى الشعب فى دحر قوى الظلام.
وردًا على استفسار أحد أعضاء الوفد حول التخوف من مستقبل حرية التعبير فى مصر، أشار رئيس الوزراء إلى أن الشعب هو الضامن لحريته، وأن شعب مصر الذي قام بثورتين أبهرتا العالم أجمع هو الذي يحمي تلك الحريات، خاصة أن الدستور الجديد للبلاد يصون الحريات العامة بشكل غير مسبوق وفي مقدمتها حرية التعبير.
وأضاف رئيس الوزراء أن كل من يتم القبض عليه فى المظاهرات التي تستخدم العنف يتم التحقيق الفوري معه من جانب جهات التحقيق القضائية، ومن يثبت عدم ضلوعه فى استخدام العنف يتم الإفراج عنه بشكل فوري.
فى ذات السياق، أشار رئيس الوزراء إلى أن الإعلام وخاصة الأجنبي يميل فى تغطيته إلى التركيز الشديد على من يتم القبض عليهم خلال تلك المظاهرات، ويتجاهل بشكل ملفت الأحداث الإرهابية الأخرى التى تتزامن معها ومنها عمليات قتل الجنود المصريين فى سيناء، والتفجيرات الإرهابية فى عدة أماكن على مستوى الجمهورية.
واختتم رئيس الوزراء حديثه بالإشارة إلى جهود الحكومة فى تنمية الصعيد، من خلال زيادة مخصصات التنمية لمحافظات الوجه القبلي، والتوسع في إنشاء المناطق الاستثمارية والاقتصادية فى الصعيد، بما يسهم فى خلق فرص عمل وتحسين مستوى المعيشة ورفع كفاءة البنية التحتية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الببلاوي يؤكد لوفد برلماني أوروبي أن مصر ستنتصر وينتقد الإعلام الغربي الببلاوي يؤكد لوفد برلماني أوروبي أن مصر ستنتصر وينتقد الإعلام الغربي



تميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من تصميم ماكوين

ميدلتون تتألق في أول إطلالة لها بعد أزمة ماركل و هاري

لندن - صوت الامارات
كما عوّدتنا في السنوات السابقة على إطلالات مفعمة بالأناقة والرقي، لم تخذلنا دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في أول إطلالة لها في العام 2020، خصوصاً ان كل الأنظار تتجه الى قصر باكنغهام بعد قرار ميغان ماركل والأمير هاري الأخير ،وبالعودة إلى إطلالة كيت ميدلتون الساحرة خلال تواجدها في مدينة Bradford، فتميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من تصميم ألكسندر ماكوين Alexander McQueen نسّقت تحته فستان ميدي من ماركة زارا Zara بنقشة المربعات باللونين الأبيض والأسود مع العقدة التي زيّنت عنقها بلغ سعره 129 دولار، وبعد الخصومات أصبح 36 دولار. كيت بدت أنيقة جداً بهذا المعطف من توقيع ماكوين، وهذا التصميم الراقي من المعاطف غالباً ما تكرر إعتماده. وقد ذكّرنا هذا المعطف بآخر مشابه وباللون الزيتي أيضاً تألقت به في سبتمبر العام 2016 خلال جولة ملكية في كندا من ماركة ...المزيد

GMT 17:23 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

الأماكن السياحية في بلغاريا منها حديقة بيرين الوطنيّة
 صوت الإمارات - الأماكن السياحية في بلغاريا منها حديقة بيرين الوطنيّة

GMT 13:07 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأبرز الأنشطة السياحية في مدينة نارا اليابانية

GMT 01:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

محمود تريزيجيه سفيرًا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

GMT 01:58 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

مدحت الكاشف عميدًا للمعهد العالي للفنون المسرحية

GMT 18:14 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

سانتا كلارا يستعيد نغمة الانتصارات في الدوري البرتغالي

GMT 16:38 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

توم بوب ينفذ وعده لمدافع سيتي جون ستونز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates