الببلاوي يؤكد لوفد برلماني أوروبي أن مصر ستنتصر وينتقد الإعلام الغربي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استعرض أهم ملامح برنامج الحكومة على الصعيدين الاقتصادى والسياسى

الببلاوي يؤكد لوفد برلماني أوروبي أن مصر ستنتصر وينتقد الإعلام الغربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الببلاوي يؤكد لوفد برلماني أوروبي أن مصر ستنتصر وينتقد الإعلام الغربي

رئيس مجلس الوزراء، الدكتور حازم الببلاوى
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي استقبل رئيس مجلس الوزراء، الدكتور حازم الببلاوى، اليوم السبت، وفد البرلمانيين البريطانيين الذى ضم عدداً من أعضاء مجلسى العموم واللوردات. وخلال اللقاء، استعرض رئيس الوزراء أهم ملامح برنامج الحكومة على الصعيدين الاقتصادى والسياسي، حيث أشار إلى أن إقرار الدستور الجديد للبلاد وحصوله على أغلبية شعبية كاسحة قد عكس حجم التأييد الشعبي لخارطة المستقبل التي وضعتها قوى الشعب.
وأكد أن تلك الوثيقة فى حد ذاتها تمثل تقدمًا كبيرًا فى مجال الحقوق والحريات ومبادئ العدالة الاجتماعية وحقوق الفئات الفقيرة والمهمشة، كما أنها تمثل حجر الزاوية في المضى قدماً بمنتهى الإصرار والثبات فى تنفيذ بنود خارطة المستقبل.
على الصعيد الاقتصادي، أشار رئيس الوزراء إلى ما تحقق من خطوات إيجابية منها ارتفاع التصنيف الائتمانى لمصر للمرة الأولى منذ 3 سنوات، بالإضافة إلى الأداء الجيد للبورصة المصرية وتزايد ثقة المستثمرين العرب والأجانب في الاقتصاد المصري نتيجة الإصلاحات التى حرصت الحكومة على تطبيقها سواء فى مجال القوانين والتشريعات المنظمة للاستثمار أو الإجراءات الاقتصادية الأخرى ومنها حزمتا التحفيز الاقتصادي بقيمة 50 مليار جنيه، وهي الإجراءات التي تضمنت قيام الحكومة بتبني سياسة اقتصادية توسعية تحفز الإنفاق العام بما ينعكس على النشاط الاقتصادي وفرص التوظيف.
كما أشار رئيس الوزراء إلى التحسن في معدلات السياحة خاصة فى مناطق البحر الأحمر، وقيام العديد من الدول برفع وتخفيف حظر السفر إلى مصر، مشيدًا بالدعم الذى تلقته مصر من بعض دول الخليج الشقيقة، بما كان له من بالغ الأثر فى مساندة مصر فى تلك الفترة الحرجة.
وتطرق رئيس الوزراء إلى التحديات التى تواجهها البلاد فى مواجهة قوى الإرهاب والتطرف، مؤكداً أن مصر سوف تنتصر، وسوف تنجح بالتعاون مع قوى الشعب فى دحر قوى الظلام.
وردًا على استفسار أحد أعضاء الوفد حول التخوف من مستقبل حرية التعبير فى مصر، أشار رئيس الوزراء إلى أن الشعب هو الضامن لحريته، وأن شعب مصر الذي قام بثورتين أبهرتا العالم أجمع هو الذي يحمي تلك الحريات، خاصة أن الدستور الجديد للبلاد يصون الحريات العامة بشكل غير مسبوق وفي مقدمتها حرية التعبير.
وأضاف رئيس الوزراء أن كل من يتم القبض عليه فى المظاهرات التي تستخدم العنف يتم التحقيق الفوري معه من جانب جهات التحقيق القضائية، ومن يثبت عدم ضلوعه فى استخدام العنف يتم الإفراج عنه بشكل فوري.
فى ذات السياق، أشار رئيس الوزراء إلى أن الإعلام وخاصة الأجنبي يميل فى تغطيته إلى التركيز الشديد على من يتم القبض عليهم خلال تلك المظاهرات، ويتجاهل بشكل ملفت الأحداث الإرهابية الأخرى التى تتزامن معها ومنها عمليات قتل الجنود المصريين فى سيناء، والتفجيرات الإرهابية فى عدة أماكن على مستوى الجمهورية.
واختتم رئيس الوزراء حديثه بالإشارة إلى جهود الحكومة فى تنمية الصعيد، من خلال زيادة مخصصات التنمية لمحافظات الوجه القبلي، والتوسع في إنشاء المناطق الاستثمارية والاقتصادية فى الصعيد، بما يسهم فى خلق فرص عمل وتحسين مستوى المعيشة ورفع كفاءة البنية التحتية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الببلاوي يؤكد لوفد برلماني أوروبي أن مصر ستنتصر وينتقد الإعلام الغربي الببلاوي يؤكد لوفد برلماني أوروبي أن مصر ستنتصر وينتقد الإعلام الغربي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates