حركات شبابيّة تطالب السّيسي بالإسراع في تلبية مطالب الشّعب وخوض الانتخابات
آخر تحديث 13:58:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
رشقات صاروخية ثقيلة من قطاع غزة تجاه الغلاف وطائرات سلاح الجو الإسرائيلي، تقصف بشكل مكثف في غزة النخالة " التواصل مع محور المقاومة مفتوح ومستمر ولكن لم نصل إلى حد الحرب المفتوحة" النخالة" سرايا القدس اتخذت القرار الصائب بالرد على اغتيال إسرائيل للشهيد بهاء أبو العطا" النخالة " أتوجه بالتحية والتقدير للمقاومين الذين يواجهون إسرائيل ويقصفونها بالصواريخ" وصول الأمين العام لحركة الجهاد زياد نخالة للقاهرة للاجتماع مع المسؤولين المصريين محاولة تسلل من حدود جنوب قطاع غزة باتجاه العين الثالثة و جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعامل مع الحدث الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة " أتقدم بالعزاء لعائلات الشهداء جميعا وإننا على موعد مع النصر" مصادر تعلن "زياد النخالة أمين عام الجهاد الإسلامي يصل القاهرة الخميس" إصابة 5 جنود أتراك من جراء انفجار في مستودع للأسلحة والذخيرة في ولاية شانلي أورفة واشنطن ترفض الانتقادات الإسرائيلية لها بسبب معونتها للجيش اللبناني
أخر الأخبار

بعد اللّغط الذي أثير بشأن تصريحات لـ"السّياسيّة" الكويتيّة ونَفْيْ متحدّث الجيش

حركات شبابيّة تطالب السّيسي بالإسراع في تلبية مطالب الشّعب وخوض الانتخابات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حركات شبابيّة تطالب السّيسي بالإسراع في تلبية مطالب الشّعب وخوض الانتخابات

حركات شبابيّة تطالب السّيسي بالإسراع في تلبية مطالب الشّعب
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي طالبت الحركات الشّبابيّة والثّوريّة، المشير عبد الفتاح السّيسي بالإسراع في حسم موقفه السّياسي من الانتخابات الرّئاسيّة، لكون عدم الحسم حتى الآن يزيد من اضطراب الوضع السّياسي الدّاخلي، تحديدًا بعد اللغط الذي أثير بشأن تصريحات لجريدة السّياسية الكويتيّة ونفي المتحدث باسم الجيش وجود تصريحات مباشرة من السيسي بشأن تلك الانتخابات.
وطالبت عضو المكتب التنفيذي لحركة تمرد إيمان المهدي، بضرورة حسم السيسي لموقفه من الترشح، بإعلان ترشحه في أقرب وقت لأنه ليس لديه رفاهية الاختيار لتلبية مطالب الجموع العريضة من الجماهير المصرية، وفي الوقت ذاته نطالبه أيضًا بتقديم برنامج سياسي واقتصادي واضح المعالم يرسم آفاقًا واضحة للفترة المقبلة، ويقدم حلولاً ومقترحات للأزمات التي تشهدها الساحة المصرية على الجانبين السياسي والاقتصادي بمنتهى الشفافية، حتى يمكنه خوض تحديدات المرحلة الحالية بقدر أكبر من نجاح السياسي، فهذا هو السبيل الوحيد لإقناع المصريين بالصبر وتقديم يد العون على تخطى الأزمات التي يتطلب حلها وقتًا طويلاً.
فيما ناشد منسّق تيار المستقبل عمرو درويش، المشير السيسي بإعلان ترشحه رسميًا للانتخابات الرئاسية عبر وسائط الإعلام المصري وسرعة طرح برنامجه الانتخابي على الشعب حتى يتسنى للجميع الاطلاع عليه.
كما أكد استعداد القواعد الخاصة به في محافظات الجمهورية إلى مساندته في حملته الانتخابية، الأهم البدء والشروع في تنفيذ حملة "اعرف رئيسك" والتي ستعتمد في المقام الأول على تعريف أبناء الوطن بالبرنامج الانتخابي للمشير وحشد المساندة الجماهيرية له والدعوة لتنفيذه عقب النجاح في تلك الانتخابات.
واعتبر منسّق تحالف القوى الثورية هيثم الشواف أن عدم الحسم حتى الآن يزيد من اضطراب الوضع السياسي ولا بد من تحديد موقفه سواء هو شخصيًا أو كل من ينتوي الترشح لتلك الانتخابات، حتى يبدأ الناس في عملية التفضيل وتحديد اختياراتها بشأن هؤلاء المرشحين، مؤكدًا أن موقفه من السيسي أنه لو أعلن ترشحه في الوقت الحالي أو نيته على الأصح، فإنه أفضل شخصية موجودة على ساحة المشهد السياسي سواء من حيث المعايير السياسية أو حب الناس له، فهو من وجهة نظري الأصلح لتولي المنصب، وسنؤيده، بل لا أمانع شخصيًا أن يكون الحاكم المدني الجديد لمصر شخصًا ذا خلفية عسكرية بعد خلع البذلة العسكرية، أو أي خلفية أمنية، فكلهم مصريون ومدنيون ماداموا لم يرتدوا الزي العسكري أثناء الحكم وتركوا وظيفتهم وهي وظيفة كأي وظيفة.
كما طالب عضو شباب حزب الدستور والمتحدث باسم اتحاد شباب الثورة هيثم الخطيب، أن يكون قرار ترشحه في إطار الحكمة والوعي بكم ونوعية الأخطار التي سيواجهها من قبل أعدائنا في الداخل والخارج، وأن يكون القرار في إطار عملية الحسم السياسي للمشهد المصري، وأن يدرك أيضًا إن أي أحد على علاقة مباشرة به أو بمؤسسات الدولة لن يكون صاحب مصلحة في هذا الترشح، لكون القوات المسلحة الآن أحوج إليه، بسبب الحرب على الإرهاب والمؤامرات الإقليمية على مصر الممتدة، وهذا يتطلب منا الحفاظ على القوات المسلحة ولكونها صمام أمان هذا الوطن، بل يمكن اعتبار وجود السيسي في منصب الرئيس بعد الانتخابات الرئاسية بمثابة فترة انتقالية ضرورية لاستعادة الاستقرار والأمن وإطلاق عجلة التنمية.
ونطالبه كرئيس بالتعامل الجاد مع قضية العدالة الانتقالية بوصفها قضية أمن قومي فلن يستطيع أن يقدم أي شيء أو إحراز أي تقدم دون تسوية حقيقية وعادلة لكل الملفات القديمة منذ ثورة يناير حتى الآن، وألا يعتمد على رصيده عند الشعب، بل يجب عليه زيادة ذلك الرصيد بالالتزام وتنفيذ ما يشعر المواطن البسيط من مشاكل وأزمات.
وأضاف أن على السيسي ألا يُعير للضغوط الخارجية شأنًا، ويتخذ قرارات مصيرية في مجال العدالة الاجتماعية والشأن الاقتصادي بشكل عام، قائلاً "تمامًا كما كان الزعيم جمال عبد الناصر يفعل" وأن يدرك أن نصرة الشعب له، لن تدوم حال تفضيله لأي فئة اجتماعية على مصالح الشعب والوطن أيًا كان مدى تأثير تلك الفئة على مجريات الأمور، بمعنى الانحياز الكامل والمطلق للمواطن البسيط لا الميل نحو طبقة رجال الأعمال والنخبة السياسية.
وأن يختار معاونيه بعناية شديدة وألا يعطيهم الثقة المطلقة مهما كان إخلاصهم، وأن يكونوا باستمرار في حالة اختبار ورقابة قوية على تصرفاتهم، أن يدرك أيضًا أن الفلول هما الآفة السياسية الحالية لهذا الوطن، وهم من سوف يكونوا وبالاً وشرًا عليه إن عادوا إلى المشهد، وأن يبدأ بعملية التطهير وإرساء العدالة الاجتماعية لأن صبر الشعب لن يستمر طويلاً.
وقال المنسّق العام للحملة مرشح الثورة عمرو بدر إن استمرار ارتداء السيسي لبدلته العسكرية وعدم تقديم استقالته فورًا معناه إدخال الجيش طرفًا بالمعادلة السياسية، وحرمان المرشحين المنافسين من مبدأ تكافؤ الفرص مضيفًا "لو صدقت الأخبار التي تؤكد ترشح السيسي فإن هذا معناه أنه مرشح للرئاسة ووزير للدفاع في اللحظة ذاتها، وهو ما يعني عمليًا إقحام الجيش في السياسة فضلاً عن الإيحاء بأن السيسي بالفعل هو مرشح القوات المسلحة".
وأبدى بدر دهشته من إعلان السيسي ترشحه للانتخابات في جريدة تصدر بالكويت، وعدم إعلان هذا الأمر على الرأي العام المصري الذي يؤكد السيسي أنه ترشح بناء على طلبه وتكليفه.
 وطالب بدر القوى الثورية بتقديم مرشح مدني للرئاسة يلتف حوله الجميع، قائلاً "على قوى الثورة تقديم مرشح مدني ببرنامج معبر بشكل حقيقي عن الثورة وبفريق رئاسي من كفاءات وطنية تنتمي لمعسكر ثورة 25 يناير وموجتها الأخيرة في 30 يونيو، حتى نضمن أن للثورة مرشحًا وبرنامجًا أو حتى يكون هناك ضمانة لعدم عودة نظامي مبارك والإخوان المسلمين.
وتوقع بدر أن تتجه الأجيال الشابة لدعم مرشح مدني وفي القلب من هذا التوجه يبرز اسم حمدين صباحي كمرشح يعبر عن الثورة وسيكون التفاف الشباب حوله كبيرًا وهو ما سيجعله منافسًا قويًا في أي انتخابات رئاسية آتية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حركات شبابيّة تطالب السّيسي بالإسراع في تلبية مطالب الشّعب وخوض الانتخابات حركات شبابيّة تطالب السّيسي بالإسراع في تلبية مطالب الشّعب وخوض الانتخابات



تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي باللون البرغندي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الأنيقة بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي.   أقـــــــرأ أيضـــــــــا: كيت ميدلتون ترتدي معطفًا أسودًا يشبه جنود البحرية وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلت...المزيد

GMT 14:05 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 صوت الإمارات - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 13:36 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 صوت الإمارات - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 13:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك
 صوت الإمارات - 5 طرق لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك

GMT 14:21 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري
 صوت الإمارات - ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري

GMT 13:37 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات
 صوت الإمارات - حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات

GMT 13:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020
 صوت الإمارات - أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم تناسب ديكورات 2020
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم  تناسب ديكورات 2020

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول ضد جينك في "التشامبيونزليج"

GMT 08:14 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

جماهير زينيت تبهر العالم بلوحة فنية في دوري أبطال أوروبا

GMT 05:47 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ميسي وجريزمان يقودان برشلونة أمام سلافيا براغ

GMT 01:09 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

إنجاز ينتظر محمد صلاح أمام جينك في دوري أبطال أوروبا

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة رياض محرز تخرج عن صمتها وترد على اتهامها بالخيانة

GMT 10:39 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

دورتموند يفوز على إنترميلان في ليلة مثيرة بقيادة أشرف حكيمي

GMT 10:08 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"الخميسي" يؤكد ما قاله أحمد مراد عن نجيب محفوظ "جهل"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates