الجزائر تُؤكِّد أنَّ الاتحاد الأفريقي وراء قرار استبعاد المغرب من منتدى بشأن الإرهاب
آخر تحديث 13:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

برقية لوكالة الأنباء المغربيَّة تُثير أزمة دبلوماسيَّة جديدة بين البلدين

الجزائر تُؤكِّد أنَّ الاتحاد الأفريقي وراء قرار استبعاد المغرب من منتدى بشأن الإرهاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجزائر تُؤكِّد أنَّ الاتحاد الأفريقي وراء قرار استبعاد المغرب من منتدى بشأن الإرهاب

جانب من جلسة سابقة للاتحاد الأفريقي
الجزائر ـ نور الدين رحماني

اعتبرت الجزائر، على لسان أحد دبلوماسيها، السبت، أن "المغرب لا يزال يمارس سياسة العداء تجاه الجزائر، بعدما ورد في برقية لوكالة الأنباء المغربية، أمس الجمعة، مُؤرَّخة من واشنطن، أن الولايات المتحدة وتركيا اللتين تترأسان المنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب، أدانتا بقوة قرار الحكومة الجزائرية بإقصاء الوفد المغربي من المشاركة في لقاء للمنتدى، الذي عقد الثلاثاء الماضي في الجزائر".
وأكَّد المصدر الدبلوماسي الجزائري، لوكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، أن "الجزائر ترفض كل أشكال مناورات السلطات المغربية التي تحاول زرع اللبس، بشأن ورشة نظَّمها المركز الأفريقي للدراسات والبحث بشأن الإرهاب في الثلاثاء الماضي في الجزائر، وأنه وحده الذي قام بإرسال الدعوات للدول المشاركة في الورشة، ولا دخل للجزائر من قريب أو بعيد في ذلك".
وأوضح المصدر ذاته، أن "وكالة الأنباء المغربية معروفة بتهجمها المنهجي على الجزائر"، مشيرًا إلى أن "تلك الوكالة التي عودتنا على كل أشكال المناورة تحاول اتهام الحكومة الجزائرية من خلال تحميلها مسؤولية قرار يعود إلى هيئة تابعة للاتحاد الإفريقي، والمتمثلة في المركز الأفريقي للدراسات والبحث بشأن الإرهاب".
وأشار المصدر إلى أن "بيان المنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب، وكذا بيان الوحدة الإدارية، لا يذكران ولو لمرة واحدة الجزائر أو الحكومة الجزائرية"، مبينًا أن "تلك البرقية تتضمن معلومات مغلوطة".
وأضاف أن "السلطات الجزائرية لا علاقة لها بتاتًا بهذه القضية، لأن الجزائر ليست الطرف الذي وجه دعوات المشاركة في تلك الورشة التي نظمها المركز الأفريقي للدراسات والبحث بشأن مكافحة الإرهاب، ولهذا فإن بياني المنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب، ومسؤول الوحدة الإدارية للمنتدى لا يشيران بتاتًا إلى الجزائر ولكن يعربان عن أسفهما تجاه الاتحاد الأفريقي الذي أقصى عضوًا في المنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب، ويعني به المغرب".
وجاء في بيان للوحدة الإدارية للمنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب، أن "رئيسي المنتدى، يعربان عن خيبة أملهما لقرار الاتحاد الأفريقي بإقصاء عضو في المنتدى في ورشة للمنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب".
ومن جهته، رفض المنتدى بقوة إقصاء كل عضو في المنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب، من ورشة للمنتدى نظمت بالتنسيق مع مركز البحث الأفريقي للدراسات والبحث بشأن الإرهاب.
ونُظِّم اللقاء الذي دام يومًا واحدًا برعاية الاتحاد الأفريقي ومجلس الأمن الأممي من قِبل المركز الأفريقي للدراسات والبحث بشأن الإرهاب والمنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب.
ويذكر أن المركز الأفريقي للدراسات والبحث بشأن الإرهاب هيئة تابعة لمفوضية الاتحاد الأفريقي، حيث يقوم بإعداد برنامج نشاطاته، ويحدد لوحده قائمة المشاركين في الورش التي ينظمها.
وتجدر الإشارة إلى أن المغرب ليس عضوًا في الاتحاد الأفريقي، منذ أن انسحب من منظمة الوحدة الأفريقية في 12 تشرين الثاني/نوفمبر 1984 احتجاجًا على قبول الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية عضوًا في الاتحاد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تُؤكِّد أنَّ الاتحاد الأفريقي وراء قرار استبعاد المغرب من منتدى بشأن الإرهاب الجزائر تُؤكِّد أنَّ الاتحاد الأفريقي وراء قرار استبعاد المغرب من منتدى بشأن الإرهاب



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 11:09 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ماسة زهريّة نادرة تزِن 8.4 قيراط تُباع بـ14 مليون يورو

GMT 01:46 2012 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

معرض أيدان صلاحوفا"حرية المرأة داخل الحجاب"..

GMT 18:35 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

"هواوي" تكشف عن الهاتف الذكي Honor 4 Play

GMT 21:07 2013 الجمعة ,01 آذار/ مارس

"غوغل" تطلق لعبة جماعية عبر متصفح "كروم"

GMT 19:16 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"الفن الكردي" في معرض تشكيلي في بغداد

GMT 16:31 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"أندرويد 5.0" قادم إلى الهاتف الذكي "إل جي جي 3" هذا الأسبوع

GMT 02:30 2016 الأحد ,27 آذار/ مارس

عباءات أنيقة بألوان الربيع الهادئة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates