الجزائر تُؤكِّد أنَّ الاتحاد الأفريقي وراء قرار استبعاد المغرب من منتدى بشأن الإرهاب
آخر تحديث 08:26:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

برقية لوكالة الأنباء المغربيَّة تُثير أزمة دبلوماسيَّة جديدة بين البلدين

الجزائر تُؤكِّد أنَّ الاتحاد الأفريقي وراء قرار استبعاد المغرب من منتدى بشأن الإرهاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجزائر تُؤكِّد أنَّ الاتحاد الأفريقي وراء قرار استبعاد المغرب من منتدى بشأن الإرهاب

جانب من جلسة سابقة للاتحاد الأفريقي
الجزائر ـ نور الدين رحماني

اعتبرت الجزائر، على لسان أحد دبلوماسيها، السبت، أن "المغرب لا يزال يمارس سياسة العداء تجاه الجزائر، بعدما ورد في برقية لوكالة الأنباء المغربية، أمس الجمعة، مُؤرَّخة من واشنطن، أن الولايات المتحدة وتركيا اللتين تترأسان المنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب، أدانتا بقوة قرار الحكومة الجزائرية بإقصاء الوفد المغربي من المشاركة في لقاء للمنتدى، الذي عقد الثلاثاء الماضي في الجزائر".
وأكَّد المصدر الدبلوماسي الجزائري، لوكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، أن "الجزائر ترفض كل أشكال مناورات السلطات المغربية التي تحاول زرع اللبس، بشأن ورشة نظَّمها المركز الأفريقي للدراسات والبحث بشأن الإرهاب في الثلاثاء الماضي في الجزائر، وأنه وحده الذي قام بإرسال الدعوات للدول المشاركة في الورشة، ولا دخل للجزائر من قريب أو بعيد في ذلك".
وأوضح المصدر ذاته، أن "وكالة الأنباء المغربية معروفة بتهجمها المنهجي على الجزائر"، مشيرًا إلى أن "تلك الوكالة التي عودتنا على كل أشكال المناورة تحاول اتهام الحكومة الجزائرية من خلال تحميلها مسؤولية قرار يعود إلى هيئة تابعة للاتحاد الإفريقي، والمتمثلة في المركز الأفريقي للدراسات والبحث بشأن الإرهاب".
وأشار المصدر إلى أن "بيان المنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب، وكذا بيان الوحدة الإدارية، لا يذكران ولو لمرة واحدة الجزائر أو الحكومة الجزائرية"، مبينًا أن "تلك البرقية تتضمن معلومات مغلوطة".
وأضاف أن "السلطات الجزائرية لا علاقة لها بتاتًا بهذه القضية، لأن الجزائر ليست الطرف الذي وجه دعوات المشاركة في تلك الورشة التي نظمها المركز الأفريقي للدراسات والبحث بشأن مكافحة الإرهاب، ولهذا فإن بياني المنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب، ومسؤول الوحدة الإدارية للمنتدى لا يشيران بتاتًا إلى الجزائر ولكن يعربان عن أسفهما تجاه الاتحاد الأفريقي الذي أقصى عضوًا في المنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب، ويعني به المغرب".
وجاء في بيان للوحدة الإدارية للمنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب، أن "رئيسي المنتدى، يعربان عن خيبة أملهما لقرار الاتحاد الأفريقي بإقصاء عضو في المنتدى في ورشة للمنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب".
ومن جهته، رفض المنتدى بقوة إقصاء كل عضو في المنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب، من ورشة للمنتدى نظمت بالتنسيق مع مركز البحث الأفريقي للدراسات والبحث بشأن الإرهاب.
ونُظِّم اللقاء الذي دام يومًا واحدًا برعاية الاتحاد الأفريقي ومجلس الأمن الأممي من قِبل المركز الأفريقي للدراسات والبحث بشأن الإرهاب والمنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب.
ويذكر أن المركز الأفريقي للدراسات والبحث بشأن الإرهاب هيئة تابعة لمفوضية الاتحاد الأفريقي، حيث يقوم بإعداد برنامج نشاطاته، ويحدد لوحده قائمة المشاركين في الورش التي ينظمها.
وتجدر الإشارة إلى أن المغرب ليس عضوًا في الاتحاد الأفريقي، منذ أن انسحب من منظمة الوحدة الأفريقية في 12 تشرين الثاني/نوفمبر 1984 احتجاجًا على قبول الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية عضوًا في الاتحاد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تُؤكِّد أنَّ الاتحاد الأفريقي وراء قرار استبعاد المغرب من منتدى بشأن الإرهاب الجزائر تُؤكِّد أنَّ الاتحاد الأفريقي وراء قرار استبعاد المغرب من منتدى بشأن الإرهاب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تُؤكِّد أنَّ الاتحاد الأفريقي وراء قرار استبعاد المغرب من منتدى بشأن الإرهاب الجزائر تُؤكِّد أنَّ الاتحاد الأفريقي وراء قرار استبعاد المغرب من منتدى بشأن الإرهاب



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 17:38 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

مطاعم يمكنك زيارتها عند ذهابك إلى جزيرة جيرزسي
 صوت الإمارات - مطاعم يمكنك زيارتها عند ذهابك إلى جزيرة جيرزسي

GMT 15:21 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

6 نصائح لتحديث بمطبخك وبميزانية منخفضة
 صوت الإمارات - 6 نصائح لتحديث بمطبخك وبميزانية منخفضة

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates