ترشُّح صباحي للانتخابات المقبلة يثير انقسامًا داخل تمرد والتجمع يؤيد السيسي
آخر تحديث 19:45:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حزب "الوفد" يؤكِّد أن ترشح مؤسِّس "التيَّار الشعبيّ" يردّ على مُروِّجي الإشاعات

ترشُّح صباحي للانتخابات المقبلة يثير انقسامًا داخل "تمرد" و"التجمع" يؤيد السيسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ترشُّح صباحي للانتخابات المقبلة يثير انقسامًا داخل "تمرد" و"التجمع" يؤيد السيسي

جانب من مؤتمر صحافي لمؤسسي حركة "تمرد"
القاهرة ـ أشرف لاشين

أثار إعلان مؤسس "التيار الشعبي" حمدين صباحي خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة حالة من الجدل بين الأحزاب والحركات الشبابية ما بين مؤيد ومعارض لترشح صباحي، ففي الوقت الذي أكَّد فيه مؤسس حركة "تمرد" محمود بدر رفض الحركة تأييد مؤسس "التيار الشعبي" حمدين صباحي في خوض الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن الحركة أعلنت عن تأييدها نائب رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع حال ترشحه للرئاسة المشير عبدالفتاح السيسي، أعلن أن موقف عضوي الحركة حسن شاهين ومحمد عبد العزيز وإعلانهما تأييد صباحي في الانتخابات الرئاسية هي تصريحات فردية تُعبِّر عن وجهة نظرهما الشخصية.
فيما أعلن رئيس حزب "التجمع" الأسبق رئيس المجلس الاستشارى لحزب "التجمع" الدكتور رفعت السعيد أن خوض حمدين صباحى لانتخابات الرئاسة المقبلة خطوة جيدة تشجع باقي المرشحين المحتملين على الإقبال عليها، في حين أكَّد "الوفد" أن إعلان مؤسس "التيار الشعبي" حمدين صباحي ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة يؤكِّد جديَّة الانتخابات الرئاسية، ويقطع الطريق على مروجي الإشاعات بأن ما حدث يوم 30 حزيران/ يونيو كان انقلابًا عسكريًّا.
وأوضح السعيد أن "التجمع" لا يزال يرى أن المشير عبد الفتاح السيسي هو المرشح الأفضل للرئاسة.
وأكَّدَ عضو الهيئة العامة لحزب "الوفد" علاء غراب أن إعلان مؤسس "التيار الشعبي" حمدين صباحي ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة يؤكِّد جديَّة الانتخابات الرئاسية، ويقطع الطريق على مروجي الإشاعات بأن ما حدث يوم 30 حزيران/ يونيو كان انقلابًا عسكريًّا.
وأعلن غراب "إذا خاض المشير السيسي الانتخابات الرئاسية ومعه صباحي وأبو الفتوح وعنان، ربما لا  ينجح السيسي من الجولة الأولى، ولكنه سينجح في جولة الإعادة بسبب حب الشعب له.
فيما أكَّد مؤسس حركة "تمرد" محمود بدر رفض الحركة تأييد مؤسس "التيار الشعبي" حمدين صباحي في خوض الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن الحركة أعلنت عن تأييدها نائب رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع حال ترشحه للرئاسة المشير عبدالفتاح السيسي.
وأعلن أن موقف عضوي الحركة حسن شاهين ومحمد عبد العزيز وإعلانهما تأييد صباحي في الانتخابات الرئاسية هي تصريحات فردية تُعبِّر عن وجهة نظرهم الشخصية.
وفي السياق ذات، أوضحت المتحدث الرسمي لـ "تمرد" في محافظة قنا وفاء رشاد أن الحركة ستجتمع خلال الأيام المقبلة لاتخاذ موقف قوي ضد محمد عبدالعزيز وحسن شاهين بسبب عدم التزامهم بالقرار النهائي للحركة في تأييد السيسي، مؤكدة أن موقفهم من تأييد صباحي هو موقف فردي، ولا يحق لشاهين وعبد العزيز التحدث باسم "تمرد".
وعلى جانب آخر، شهدت "جبهة الإنقاذ الوطني" حالة من الانقسام بين أعضائها بشأن دعم ومساندة حمدين صباحي مرشحًا للرئاسة الجمهورية بدعم من الجبهة.
وأعلن عضو "جبهة الإنقاذ"، والقيادي في حزب "الجبهة الديمقراطية" مجدي حمدان أن هناك ضغوطًا كبيرة من جانب "التيار الشعبي" على أعضاء الجبهة وأحزابها لتأييد صباحي في الانتخابات الرئاسية.
وأشار حمدان إلى أن غالب أحزاب الجبهة ستترك لأعضائها حرية الاختيار بين كل المرشحين، ولن يكون هناك اتفاق على دعم اسم بعينة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترشُّح صباحي للانتخابات المقبلة يثير انقسامًا داخل تمرد والتجمع يؤيد السيسي ترشُّح صباحي للانتخابات المقبلة يثير انقسامًا داخل تمرد والتجمع يؤيد السيسي



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 14:54 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة مصرية تبحث عن مقبرة الملكة "نفرتيتي" في "وادي القرود"

GMT 17:44 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

العين الإماراتي يستكمل مسلسل التفوق الآسيوي على الأفارقة

GMT 20:55 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

تغريم جمهور شباب الأهلي لإهانتهم خالد عيسى

GMT 06:26 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جماهير النصر والوصل تتحدى مقاطعة ديربي بر دبي

GMT 08:24 2018 السبت ,21 تموز / يوليو

فاطمة بنت مبارك تستقبل قرينة الرئيس الصيني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates