الفريق سامي عنان يدرس الإعلان عن ترشحه للانتخابات الرئاسيّة المقبلة
آخر تحديث 21:49:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رفض اتهام مجلس الأعلى للقوّات المسلّحة بتسليم مصر لـ"الإخوان"

الفريق سامي عنان يدرس الإعلان عن ترشحه للانتخابات الرئاسيّة المقبلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفريق سامي عنان يدرس الإعلان عن ترشحه للانتخابات الرئاسيّة المقبلة

لجنة من لجان الأنتخابات المصرية
القاهرة ـ أكرم علي

أكّد رئيس أركان الجيش المصري السابق الفريق سامي عنان أنّ قرار ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة وارد، وقيد الدراسة، مشيرًا إلى أنَّ الإعلان عنه سيكون قريبًا، بعد فتح باب الترشح.ووصف عنان، في تصريحات صحافية الاثنين، المشير عبدالفتاح السيسي, بـ"المخلص في عمله"، مشدّدًا على أنّ "المؤسسة العسكرية أسرة واحدة"، معتبرًا أنّ "ثورة 30 يونيو امتداد لثورة 25 يناير، وإصلاح للأخطاء والتداعيات السلبية التي ترتبت عليها"، مشيرًا إلى أنّ "الجيش المصري لعب دورًا عظيمًا في الثورتين، عبر انحيازه غير المشروط للشعب، صاحب الشرعية وصانعها".
وكشف الفريق عنان عن أسرار فترة تولي المجلس العسكري السلطة في البلاد، بعد تنحي مبارك، مبيّنًا أنّ "المجلس تعرض لمؤامرة من قوى سياسية، خططت لتنفيذ أجندة خاصة بها، واستطاعت أن تشحن الشارع بغية فرض شعار يسقط حكم العسكر بين الشباب"، رافضًا اتهام المجلس الأعلى للقوات المسلحة السابق بتسليم مصر لـ"الإخوان"، مؤكّدًا أنّ "هذا قول مغلوط"، لافتًا إلى أنّ "المجلس نفّذ ما يريده الشعب من إتمام للعملية الديمقراطية، ولم يتدخل من قريب أو بعيد في أي شيء".
وتابع عنان "تصوروا المشهد عندما نسمع أطفالاً في سن الرابعة يهتفون يسقط حكم العسكر، وعندما يشاهدون دبابة تقف جوار المدرسة لحمايتهم، فيكون رد فعلهم بالهتاف يسقط حكم العسكر".
وأوضح رئيس الأركان السابق أنه أدرك، وزملائه في المجلس الأعلى للقوات المسلحة، "حجم وخسّة المؤامرة لهدم القوات المسلحة، وصولاً إلى هدم الدولة المصرية بأملاكها وشعبها، ولكننا بالصبر والحكمة والمثابرة، كنا على يقين بأن هذا الشعب سيفطن لأبعاد هذه المؤامرة"، حسب قوله.
وشدّد عنان على أنه "لم يتأخر التاريخ في إنصاف دور المجلس الأعلى للقوات المسلحة بقيادة المشير حسين طنطاوي، وأنّ ما حدث من القوّات المسلحة، في 30 حزيران/يونيو، هو خير دليل على أن هدف الحفاظ على قوّات مسلحة قوية قادرة شامخة هو الهدف الأسمى لضمان حقوق وإرادة ومصالح الشعب المصري".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفريق سامي عنان يدرس الإعلان عن ترشحه للانتخابات الرئاسيّة المقبلة الفريق سامي عنان يدرس الإعلان عن ترشحه للانتخابات الرئاسيّة المقبلة



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates