مصر وروسيا تتفقان على عدم التدخل العسكري في منطقة الشرق الأوسط
آخر تحديث 15:46:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقدمت روسيا بمشروع إلى مجلس الأمن لمواجهة الإرهاب في سوريّة

مصر وروسيا تتفقان على عدم التدخل العسكري في منطقة الشرق الأوسط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر وروسيا تتفقان على عدم التدخل العسكري في منطقة الشرق الأوسط

مشروع جديد لمواجهة الإرهاب في سورية
القاهرة ـ أكرم علي

اتفق وزيرا خارجية مصر وروسيا على عدم التدخل العسكري في منطقة الشرق الأوسط، بأي حال من الأحوال، فيما أعلن لافروف عن أنّ بلاده تمكنت من حل بعض القضايا في الأزمة السورية، في الفترة السابقة، داعيًا مجلس الأمن إلى إصدار قرار لحل الأزمة الإنسانية في سورية. وأكّد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي أنه ناقش مع نظيره الروسي سيرغي لافروف سبل التعاون العسكري والاقتصادي، مشيرًا إلى أنّ هناك توافق بشأن الأمر، وترجمته إلى واقع ملموس.
وأوضح فهمي، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع لافروف، الخميس، أنّ "مصر تتطلع للتعاون مع روسيا لحل قضايا الشرق الأوسط"، مؤكّدًا أنّ "المياه قضية حساسة ومهمة، وتسعى الدولة إلى حلول إيجابية للجميع".
وأشار فهمي إلى أنّه "ناقش العديد من القضايا الإقليمية والثنائية مع الجانب الروسي، وأنه عقد اجتماعًا، للمرة الثانية، يعكس الاهتمام بين البلدين"، مضيفًا أنّ "الجانبين بحثا كيفية خلق مناخ سياسي يوفر للسوريين مستقبلاً أفضل".
من جانبه، أكّد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنّ "روسيا رحبت بنتائج الاستفتاء على الدستور"، مشدّدًا على أنّ "روسيا تدعم جهود الحكومة المصرية، وتقدم الدعم الكامل لمصر بعد 30 يونيو، وأن روسيا تسعى إلى بناء ومواصلة وتطوير العلاقات المصرية الروسية".
ولفت لافروف إلى أنّ "العديد من الدول تعاني من الإرهاب في المنطقة العربية، لاسيما في سورية"، مؤكّدًا أنّ "بلاده تحتكم للمرجعية الدولية في حل الأزمة السورية".
وكشف وزير الخارجية الروسي عن أنّ "بلاده تقدمت بمشروع لمجلس الأمن، بغية مواجهة الإرهاب في سورية ومكافحته"، مشيرًا إلى أنّ "الإرهاب يتزايد من طرف الجماعات المتطرفة، ليس فقط في سورية، وإنما في دول أخرى في المنطقة".
وأوضح لافروف أنّ "بلاده تتطلع للتعاون في قضايا الشرق الاوسط مع مصر"، وتابع "أكّدنا خلال اللقاء على ضرورة إيجاد الحل السلمي في سورية، كما أننا ندعم موقف مصر الناء تجاه الأزمة السورية".
ورأى أنّ "الأزمة الإنسانية في سورية هي من أهم المشاكل التي تتطور نتيجة الأزمة في البلاد"، لافتًا إلى أنّ "روسيا تساعد في حل الأزمة الإنسانية في سورية، وتمكنا من تحقيق بعض النقاط، وتقدمنا بمشروع روسي إلى مجلس الأمن بشأن المساعدات الإنسانية في سورية، وذلك بغية دعم مجلس الأمن في اتخاذ قرار واضح بشأن سورية".
وأشار إلى أنّ "موسكو أرسلت مساعدات إنسانية للمحاصرين في سورية، على الرغم من اعتداء المسلحين على قوافل المساعدات، وهم يحاولون عرقلة عمليات الإغاثة الإنسانية في حمص"، لافتًا إلى أنّ "هناك مناطق محاصرة من طرف المعارضة، منها النبل والزهراء"، مطالبًا بـ"إيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق السورية الأخرى على غرار الزهراء".
واعتبر لافروف أنّ "الغرب يقرأ الأوضاع الإنسانية في سورية بصورة انتقائية"، مشيرًا إلى أنّ "التصعيد ضد الحكومة السورية يعطي انطباعًا للمعارضة أنّ بإمكانها أن تفعل ما تريد"، معبّرًا عن "قلقه من الخطر الذي تشكله الجماعات المسلحة في سورية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر وروسيا تتفقان على عدم التدخل العسكري في منطقة الشرق الأوسط مصر وروسيا تتفقان على عدم التدخل العسكري في منطقة الشرق الأوسط



تميّز بالقصة المحتشمة مع الأكمام الطويلة والياقة المنسدلة

بينيلوبي كروز تخطف الأنظار بإطلالتها الأخيرة بالميتاليك الساحر

واشنطن - صوت الامارات
خطفت النجمة بينيلوبي كروز Penelope Cruz الانظار بإطلالتها الأخيرة حين أطلّت باللون الميتاليك البراق مع تمايلها بموضة الجمبسوت الساحر والراقي، الذي أظهر أناقة قل مثيلها في عالم الموضة الفاخرة.إنطلاقاً من هنا،واكبي من وقّع إطلالة بينيلوبي كروز بهذا الجمبسوت البراق. موضة الجمبسوت البراق تألقت بينيلوبي كروز Penelope Cruz بموضة الجمبسوت الواسع والطويل الذي يتخطى حدود الكاحل مع اللون الميتاليك بتدرجات فضية براقة وملفتة للنظر. فهذا التصميم الساحر حمل توقيع دار شانيل Chanel وتميّز بالقصة المحتشمة الملفتة مع الاكمام الطويلة والياقة المنسدلة على شكل V. موضة الاكسسوارات السوداء واللافت أن بينيلوبي كروز Penelope Cruz نسّقت مع هذا الجمبسوت موضة الاكسسوارات السوداء. فبرزت بموضة الصندل الجلدي المفرغ من الامام مع الحذاء الجلدي الرفيع مع البكلة البراقة ...المزيد

GMT 15:01 2020 الجمعة ,24 كانون الثاني / يناير

أبرز المناطق السياحية في العاصمة المجرية بودابست
 صوت الإمارات - أبرز المناطق السياحية في العاصمة المجرية بودابست

GMT 15:19 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

أبرز نقاط الجذب السياحية في منطقة بريتاني الفرنسية
 صوت الإمارات - أبرز نقاط الجذب السياحية في منطقة بريتاني الفرنسية

GMT 03:04 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

ليفركوزن يجدد عقد المدير الفني بوس حتى عام 2022

GMT 10:30 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

تقارير تكشف برشلونة يضغط على تشافي هرنانديز لتدريب الفريق

GMT 18:12 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

الإصابة تحرم بريمن جهود لاعبه بارجفريدي لمباراتين على الأقل

GMT 18:29 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

حارس برايتون يتبرع بآلاف الدولارات لضحايا حرائق أستراليا

GMT 21:02 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لوحة للتشكيلي الروسي "شاغال" تُطرح في مزاد إسرائيلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates