مصر وروسيا تتفقان على عدم التدخل العسكري في منطقة الشرق الأوسط
آخر تحديث 03:39:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقدمت روسيا بمشروع إلى مجلس الأمن لمواجهة الإرهاب في سوريّة

مصر وروسيا تتفقان على عدم التدخل العسكري في منطقة الشرق الأوسط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر وروسيا تتفقان على عدم التدخل العسكري في منطقة الشرق الأوسط

مشروع جديد لمواجهة الإرهاب في سورية
القاهرة ـ أكرم علي

اتفق وزيرا خارجية مصر وروسيا على عدم التدخل العسكري في منطقة الشرق الأوسط، بأي حال من الأحوال، فيما أعلن لافروف عن أنّ بلاده تمكنت من حل بعض القضايا في الأزمة السورية، في الفترة السابقة، داعيًا مجلس الأمن إلى إصدار قرار لحل الأزمة الإنسانية في سورية. وأكّد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي أنه ناقش مع نظيره الروسي سيرغي لافروف سبل التعاون العسكري والاقتصادي، مشيرًا إلى أنّ هناك توافق بشأن الأمر، وترجمته إلى واقع ملموس.
وأوضح فهمي، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع لافروف، الخميس، أنّ "مصر تتطلع للتعاون مع روسيا لحل قضايا الشرق الأوسط"، مؤكّدًا أنّ "المياه قضية حساسة ومهمة، وتسعى الدولة إلى حلول إيجابية للجميع".
وأشار فهمي إلى أنّه "ناقش العديد من القضايا الإقليمية والثنائية مع الجانب الروسي، وأنه عقد اجتماعًا، للمرة الثانية، يعكس الاهتمام بين البلدين"، مضيفًا أنّ "الجانبين بحثا كيفية خلق مناخ سياسي يوفر للسوريين مستقبلاً أفضل".
من جانبه، أكّد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنّ "روسيا رحبت بنتائج الاستفتاء على الدستور"، مشدّدًا على أنّ "روسيا تدعم جهود الحكومة المصرية، وتقدم الدعم الكامل لمصر بعد 30 يونيو، وأن روسيا تسعى إلى بناء ومواصلة وتطوير العلاقات المصرية الروسية".
ولفت لافروف إلى أنّ "العديد من الدول تعاني من الإرهاب في المنطقة العربية، لاسيما في سورية"، مؤكّدًا أنّ "بلاده تحتكم للمرجعية الدولية في حل الأزمة السورية".
وكشف وزير الخارجية الروسي عن أنّ "بلاده تقدمت بمشروع لمجلس الأمن، بغية مواجهة الإرهاب في سورية ومكافحته"، مشيرًا إلى أنّ "الإرهاب يتزايد من طرف الجماعات المتطرفة، ليس فقط في سورية، وإنما في دول أخرى في المنطقة".
وأوضح لافروف أنّ "بلاده تتطلع للتعاون في قضايا الشرق الاوسط مع مصر"، وتابع "أكّدنا خلال اللقاء على ضرورة إيجاد الحل السلمي في سورية، كما أننا ندعم موقف مصر الناء تجاه الأزمة السورية".
ورأى أنّ "الأزمة الإنسانية في سورية هي من أهم المشاكل التي تتطور نتيجة الأزمة في البلاد"، لافتًا إلى أنّ "روسيا تساعد في حل الأزمة الإنسانية في سورية، وتمكنا من تحقيق بعض النقاط، وتقدمنا بمشروع روسي إلى مجلس الأمن بشأن المساعدات الإنسانية في سورية، وذلك بغية دعم مجلس الأمن في اتخاذ قرار واضح بشأن سورية".
وأشار إلى أنّ "موسكو أرسلت مساعدات إنسانية للمحاصرين في سورية، على الرغم من اعتداء المسلحين على قوافل المساعدات، وهم يحاولون عرقلة عمليات الإغاثة الإنسانية في حمص"، لافتًا إلى أنّ "هناك مناطق محاصرة من طرف المعارضة، منها النبل والزهراء"، مطالبًا بـ"إيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق السورية الأخرى على غرار الزهراء".
واعتبر لافروف أنّ "الغرب يقرأ الأوضاع الإنسانية في سورية بصورة انتقائية"، مشيرًا إلى أنّ "التصعيد ضد الحكومة السورية يعطي انطباعًا للمعارضة أنّ بإمكانها أن تفعل ما تريد"، معبّرًا عن "قلقه من الخطر الذي تشكله الجماعات المسلحة في سورية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر وروسيا تتفقان على عدم التدخل العسكري في منطقة الشرق الأوسط مصر وروسيا تتفقان على عدم التدخل العسكري في منطقة الشرق الأوسط



نيكول كيدمان ومارغو روبي بالبدلة البيضاء وشارليز بالبلايزر

ثلاث نجمات تتألقن على السجادة الحمراء وتتنافسن للفت الأنظار

واشنطن ـ رولا عيسى
ثلاث نجمات تألقن على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلمهن الجديد Bombshell، نيكول كيدمان ومارغو روبي خطفن الأنظار بالبدلة البيضاء أما شارليز ثيرون فإختارت أيضاً بلايزر لكن باللون الأسود. نبدأ من إطلالة كيدمان وروبي اللتان تنافستا على البدلة البيضاء لكن كل واحدة منهنّ تميّزت بأسلوبها الخاص، نيكول بدت أنيقة بالبدلة مع القميص المقلّم بالأبيض والكحلي مع الحذاء المخمل باللون البنيّ، فيما إختارت روبي بدلة عصرية وجريئة من مجموعة Mara Hoffman تألفت من بلايزر على شكل توب معقودة من الأمام وسروال واسع ونسّقت معها حذاء مفتوحاً باللون الأسود.   أقرأ ايضــــــــاً : طريقة لف الحجاب على غرار مدوّنة الموضة لينا أسعد أما شارليز ثيرون فتميّزت بإطلالتها ببلايزر باللون الأسود وقامت بتحديد خصرها من خلال حزام جلدي رفيع مع سلسال معدنيّ متدلي، ...المزيد

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 16:20 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري
 صوت الإمارات - وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري

GMT 22:27 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أكثر تصاميم السجاد رواجًا في شتاء 2019

GMT 07:29 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

إليسا تختار فستانًا مثيرًا من تصميم إيلي صعب

GMT 19:58 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

نادي الشباب السعودي يدرس الاستغناء عن عمرو بركات

GMT 23:08 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

أهم قواعد انتقاء ورق الجدران لديكور منزلي مميّز

GMT 02:35 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

كلوب يؤكّد أهمية محمد صلاح في ليفربول مثل ميسي مع برشلونة

GMT 08:20 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"سارة النعيمي" حلول لطلبة المناطق النائية لدخول "مدرسة"

GMT 14:19 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

فوائد زيت الصبار لعلاج الحروق والبشرة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates