المتحدّث العسكريّ يُعلن تدمير 905 أنفاق ويوضح نشاط القوات المُسلَّحة خلال أسبوع
آخر تحديث 23:12:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّد توقيف 180 من المسلحين وعناصر "بيت المقدس" و294 فردًا متسللاً

المتحدّث العسكريّ يُعلن تدمير 905 أنفاق ويوضح نشاط القوات المُسلَّحة خلال أسبوع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المتحدّث العسكريّ يُعلن تدمير 905 أنفاق ويوضح نشاط القوات المُسلَّحة خلال أسبوع

عناصر من القوات المسلحة في سيناء
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي أعلَنَ المتحدث العسكري العقيد أحمد محمد علي أن القوات المسلحة واصلت ضرباتها الناجحة لاقتلاع جذور "الإرهاب" من سيناء، وتنفيذ عمليات التمشيط والمداهمة للأوكار والبؤر الإجرامية في العديد من المحافظات، ومكافحة أعمال التسلل والتهريب عبر الحدود خلال هذا الأسبوع.، فيما أكّد توقيف 180 من المسلحين وعناصر "بيت المقدس" و294 فردًا متسللاً.
ففي محافظة شمال سيناء تمكّنت عناصر الجيش الثاني الميداني من قتل وإصابة أكثر من 111 من العناصر المسلحة خلال اشتباكات عنيفة وتبادل مكثف لإطلاق النار مع قوات التأمين، كما تم القبض على 69 آخرين منهم عناصر تنتمي لجماعة "أنصار بيت المقدس" و3 فلسطينيين من سكان قطاع غزة متسللين عبر الأنفاق، وضبط كميات من الأسلحة والذخائر و10 نظارات ميدان و 16 تلسكوب قناصة ومدفع هاوون و 24 سبية ثنائية، وعدد من دوائر النسف والتدمير وأجهزة اتصال وأجهزة الحواسب الآلية.
وأسفَرَت المداهمات عن تدمير سيارة محمل عليها رشاش 14.5 مم وحرق وتدمير 142 مقرًا ومنزلاً للعناصر المسلحة، وتدمير 35 دراجة بخارية وثلاث عربات وبلدوزر بدون لوحات معدنية، وذلك خلال عدة مداهمات بمناطق العريش ورفح والشيخ زويد وبئر العبد والقرى والزراعات المحيطة بهم.
وقامت عناصر حرس الحدود بالتعاون مع عناصر الجيش الثاني بتمشيط ومداهمة المنطقة المتاخمة للشريط الحدودي مع قطاع غزة، وتمكنت من اكتشاف وتدمير 49 فتحة نفق خلال هذا الأسبوع، وذلك بالتعاون مع عناصر الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ليصبح إجمالي الأنفاق المكتشفة برفح 905 أنفاق.
وشدَّدَت قوات حرس الحدود من إجراءتها الأمنية على المعابر والمناطق الحدودية في جميع الاتجاهات وقامت بنشر كمائن ثابتة ودوريات سيارة عليىطول الحدود بالتعاون مع تشكيلات ووحدات القوات المسلحة، وتمكنت من القبض على 294 فردًا خلال محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية ، منهم 212 مصريًا و 80 سودانيًا وسوريًا وتونسيًا، وضبط 104 بندقيات خرطوش وأكثر من 11.250 ألف طلقة خرطوش، وضبط 36 ألف قاروصة سجائر مسرطنة مهربة، و 8 أطنان من نباتات البانجو المخدر وكميات كبيرة من مادة الهيروين المخدرة، وأجهزة للاتصال وتحديد المحل بواسطة القمر الصناعي، وضبط 10 عربات ودراجة نارية و31 متهمًا خلال محاولات لتهريب أطنان من الملابس والمواد الغذائية والطبية والبضائع والمئات من الماشية ورؤوس الأغنام المهربة عبر الحدود البرية والساحلية.
وألقَت دوريات حرس الحدود القبض على تشكيل عصابي يضم 9 ليبيين و 4 سودانيين وفي حوزتهم 8 سيارات وأجهزة اتصال بالقمر الصناعي خلال محاولتهم التسلل عبر الحدود الغربية والقبض على 4 مصريين و29 سودانيًا وفي حوزتهم 32 جهازًا للكشف عن المعادن و 4 سيارات ذات الدفع الرباعي و 2 دراجة نارية وأجهزة اتصال بالقمر الصناعي خلال محاولتين للبحث والتنقيب عن خام الذهب في جنوب مصر ليصبح إجمالي الأجهزة المضبوطة للكشف عن المعادن 927 جهازًا حتى الآن.
وأثمرت الدوريات الأمنية المشتركة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية علي الطرق والمحاور الرئيسية بالعديد من المحافظات عن قتل أحد العناصر المسلحة شديدة الخطورة يرتدي حزامًا ناسفًا وضبط 3 قنابل يدوية و5 عبوات ناسفة عبارة عن أسطوانات غاز مملوءة بمادة TNT شديدة الانفجار وكميات من دوائر النسف والتدمير و 10 شكائر من نترات الأمنيوم والأسمدة الكيميائية ، كما تم ضبط 65 فردًا من المطلوبين جنائيًا، وضبط 51.5 طن بضائع مهربة غير خالصة الرسوم الجمركية و11 دراجة نارية و 5 سيارات ملاكي وسيارتين نصف نقل من دون لوحات معدنية في محافظات الإسماعيلية وبورسعيد والشرقية، والقبض على 6 من المخربين ومثيري الشغب خلال إحدى المسيرات في محافظة الإسكندرية، وضبط 5 من المطلوبين جنائيًا في محافظة المنيا وفي حوزتهم 2 فرد خرطوش وبندقية خرطوش وكمية من الذخائر، وذلك خلال حملات المداهمة في مناطق متفرقة في المحافظات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المتحدّث العسكريّ يُعلن تدمير 905 أنفاق ويوضح نشاط القوات المُسلَّحة خلال أسبوع المتحدّث العسكريّ يُعلن تدمير 905 أنفاق ويوضح نشاط القوات المُسلَّحة خلال أسبوع



بسبب القواعد الصارمة التي فرضت عليها كعضوة ملكية

إطلالات "كيت ميدلتون" التي أحدثت ضجة كبيرة وأثارت الجدل

لندن ـ كاتيا حداد
قبل انضمامها إلى العائلة الملكية البريطانية اختبرت كيت ميدلتون أشهر اتجاهات التسعينات وبداية الألفية الثانية من بطلون الجينز ذي الخصر المنخفض إلى توبات بحمالات السباغيتي خلال دراستها في الجامعة كما ارتدت أحذية الكروس في ظل أخضر النيون. ولكن منذ أن أصبحت عضوة رسمية في العائلة الملكية في عام 2011، أصبحت إطلالاتها تقتصر على بدلات التنورة وربطات الرأس، في الواقع، هناك العديد من الاتجاهات التي كانت تعشق ارتداءها لكن بسبب القواعد الصارمة التي فرضت عليها كعضوة ملكية تخلت عنها إلى الأبد. ومع ذلك، هناك بعض اللحظات المثيرة للجدل التي تجاهلت فيها الدوقة قواعد الموضة الملكية على الرغم من التزامها الدائم بالبروتوكول الملكي، إلا أن بعض إطلالاتها أثارت الكثير من الضجة على الإنترنت، تعرفي عليها: مؤخرا لاحظنا عودة صنادل الودجز إلى ساحة ...المزيد

GMT 13:07 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأبرز الأنشطة السياحية في مدينة نارا اليابانية

GMT 03:49 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

"إميليو بوتشي" تطرح مجموعتها الجديدة لما قبل خريف 2020
 صوت الإمارات - "إميليو بوتشي" تطرح مجموعتها الجديدة لما قبل خريف 2020

GMT 14:29 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

تعرّفي على أفضل الألوان لديكور كل غرفة في منزلك
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الألوان لديكور كل غرفة في منزلك

GMT 01:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

محمود تريزيجيه سفيرًا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

GMT 01:58 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

مدحت الكاشف عميدًا للمعهد العالي للفنون المسرحية

GMT 18:14 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

سانتا كلارا يستعيد نغمة الانتصارات في الدوري البرتغالي

GMT 16:38 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

توم بوب ينفذ وعده لمدافع سيتي جون ستونز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates