المتحدّث العسكريّ يُعلن تدمير 905 أنفاق ويوضح نشاط القوات المُسلَّحة خلال أسبوع
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّد توقيف 180 من المسلحين وعناصر "بيت المقدس" و294 فردًا متسللاً

المتحدّث العسكريّ يُعلن تدمير 905 أنفاق ويوضح نشاط القوات المُسلَّحة خلال أسبوع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المتحدّث العسكريّ يُعلن تدمير 905 أنفاق ويوضح نشاط القوات المُسلَّحة خلال أسبوع

عناصر من القوات المسلحة في سيناء
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي أعلَنَ المتحدث العسكري العقيد أحمد محمد علي أن القوات المسلحة واصلت ضرباتها الناجحة لاقتلاع جذور "الإرهاب" من سيناء، وتنفيذ عمليات التمشيط والمداهمة للأوكار والبؤر الإجرامية في العديد من المحافظات، ومكافحة أعمال التسلل والتهريب عبر الحدود خلال هذا الأسبوع.، فيما أكّد توقيف 180 من المسلحين وعناصر "بيت المقدس" و294 فردًا متسللاً.
ففي محافظة شمال سيناء تمكّنت عناصر الجيش الثاني الميداني من قتل وإصابة أكثر من 111 من العناصر المسلحة خلال اشتباكات عنيفة وتبادل مكثف لإطلاق النار مع قوات التأمين، كما تم القبض على 69 آخرين منهم عناصر تنتمي لجماعة "أنصار بيت المقدس" و3 فلسطينيين من سكان قطاع غزة متسللين عبر الأنفاق، وضبط كميات من الأسلحة والذخائر و10 نظارات ميدان و 16 تلسكوب قناصة ومدفع هاوون و 24 سبية ثنائية، وعدد من دوائر النسف والتدمير وأجهزة اتصال وأجهزة الحواسب الآلية.
وأسفَرَت المداهمات عن تدمير سيارة محمل عليها رشاش 14.5 مم وحرق وتدمير 142 مقرًا ومنزلاً للعناصر المسلحة، وتدمير 35 دراجة بخارية وثلاث عربات وبلدوزر بدون لوحات معدنية، وذلك خلال عدة مداهمات بمناطق العريش ورفح والشيخ زويد وبئر العبد والقرى والزراعات المحيطة بهم.
وقامت عناصر حرس الحدود بالتعاون مع عناصر الجيش الثاني بتمشيط ومداهمة المنطقة المتاخمة للشريط الحدودي مع قطاع غزة، وتمكنت من اكتشاف وتدمير 49 فتحة نفق خلال هذا الأسبوع، وذلك بالتعاون مع عناصر الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ليصبح إجمالي الأنفاق المكتشفة برفح 905 أنفاق.
وشدَّدَت قوات حرس الحدود من إجراءتها الأمنية على المعابر والمناطق الحدودية في جميع الاتجاهات وقامت بنشر كمائن ثابتة ودوريات سيارة عليىطول الحدود بالتعاون مع تشكيلات ووحدات القوات المسلحة، وتمكنت من القبض على 294 فردًا خلال محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية ، منهم 212 مصريًا و 80 سودانيًا وسوريًا وتونسيًا، وضبط 104 بندقيات خرطوش وأكثر من 11.250 ألف طلقة خرطوش، وضبط 36 ألف قاروصة سجائر مسرطنة مهربة، و 8 أطنان من نباتات البانجو المخدر وكميات كبيرة من مادة الهيروين المخدرة، وأجهزة للاتصال وتحديد المحل بواسطة القمر الصناعي، وضبط 10 عربات ودراجة نارية و31 متهمًا خلال محاولات لتهريب أطنان من الملابس والمواد الغذائية والطبية والبضائع والمئات من الماشية ورؤوس الأغنام المهربة عبر الحدود البرية والساحلية.
وألقَت دوريات حرس الحدود القبض على تشكيل عصابي يضم 9 ليبيين و 4 سودانيين وفي حوزتهم 8 سيارات وأجهزة اتصال بالقمر الصناعي خلال محاولتهم التسلل عبر الحدود الغربية والقبض على 4 مصريين و29 سودانيًا وفي حوزتهم 32 جهازًا للكشف عن المعادن و 4 سيارات ذات الدفع الرباعي و 2 دراجة نارية وأجهزة اتصال بالقمر الصناعي خلال محاولتين للبحث والتنقيب عن خام الذهب في جنوب مصر ليصبح إجمالي الأجهزة المضبوطة للكشف عن المعادن 927 جهازًا حتى الآن.
وأثمرت الدوريات الأمنية المشتركة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية علي الطرق والمحاور الرئيسية بالعديد من المحافظات عن قتل أحد العناصر المسلحة شديدة الخطورة يرتدي حزامًا ناسفًا وضبط 3 قنابل يدوية و5 عبوات ناسفة عبارة عن أسطوانات غاز مملوءة بمادة TNT شديدة الانفجار وكميات من دوائر النسف والتدمير و 10 شكائر من نترات الأمنيوم والأسمدة الكيميائية ، كما تم ضبط 65 فردًا من المطلوبين جنائيًا، وضبط 51.5 طن بضائع مهربة غير خالصة الرسوم الجمركية و11 دراجة نارية و 5 سيارات ملاكي وسيارتين نصف نقل من دون لوحات معدنية في محافظات الإسماعيلية وبورسعيد والشرقية، والقبض على 6 من المخربين ومثيري الشغب خلال إحدى المسيرات في محافظة الإسكندرية، وضبط 5 من المطلوبين جنائيًا في محافظة المنيا وفي حوزتهم 2 فرد خرطوش وبندقية خرطوش وكمية من الذخائر، وذلك خلال حملات المداهمة في مناطق متفرقة في المحافظات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المتحدّث العسكريّ يُعلن تدمير 905 أنفاق ويوضح نشاط القوات المُسلَّحة خلال أسبوع المتحدّث العسكريّ يُعلن تدمير 905 أنفاق ويوضح نشاط القوات المُسلَّحة خلال أسبوع



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates