العليا للانتخابات تبحث مع الخارجية آليّة مشاركة المصريّين في الخارج في التّصويت
آخر تحديث 12:55:37 بتوقيت أبوظبي

اقتراح بالتّصويت دون تسجيل مسبق وإنشاء دائرة تصويت إلكترونيّة مغلقة لمنع التّكرار

"العليا للانتخابات" تبحث مع "الخارجية" آليّة مشاركة المصريّين في الخارج في التّصويت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "العليا للانتخابات" تبحث مع "الخارجية" آليّة مشاركة المصريّين في الخارج في التّصويت

بحث آليّة مشاركة المصريّين في الخارج في التّصويت
القاهرة ـ أكرم علي/محمد الصاوي

يجتمع رئيس اللّجنة العليا الانتخابات أنور العاصي، مع نائب وزير الخارجيّة السّفير حمدي لوزا، الأحد، لوضع آليات مشاركة المصريّين في الخارج في الانتخابات الرئاسيّة المقبلة. وأكد أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية، حمدان فهمي في تصريحات صحافيّة مساء السبت، أنّ الأمانة العامة اقترحت على لجنة تعديل قانون الانتخابات الرئاسية رفع وزيادة مبلغ تأمين كل مرشح يخوض انتخابات الرئاسة، لمنع سلبيات الانتخابات الرئاسية الماضية من قدوم عدد كبير من البسطاء لترشح للرئاسة أو بغرض الشهرة، وهو ما لا تريد اللجنة تكراره.
وقال الأمين العام إن هناك اقتراحا بأن تتم عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة بالنسبة للمصريين المقيمين في الخارج دون تسجيل مسبق للناخب، على أن يتم في مقابل إلغاء التسجيل إنشاء دائرة تصويت إلكترونية مغلقة بالنسبة للجان المصريين في الخارج جميعا مزودة بقاعدة بيانات الناخبين.
كما أوضح فهمي أن ذلك يعمل على عدم تكرار عملية التصويت أكثر من مرة واحدة، الأمر الذي يحقّق النزاهة والشفافية التامة في التصويت، ويقوم بالتيسير على الناخبين الموجودين في الخارج أثناء إجراء الانتخابات.
وأشار إلى أن الاقتراح يتضمن وضع الآليات التي من شأنها غلق حق التصويت تماما بالنسبة للناخب الذي قام بالإدلاء بصوته خارج مصر، وأن يظهر ما يفيد بأن هذا الناخب أدلى بصوته بالفعل، على النحو الذي يضمن عدم تكرار التصويت من قبل الناخب، ضمانا لتحقيق النزاهة التامة ودرء أية شبهات بشأن العملية الانتخابية.
وكشف أمين عام اللجنة إلى أن الأمانة العامة طلبت توسيع دوائر الانتخابات التي سيتم تخصيصها للمواطنين المغتربين بين المحافظات، بغية تحقيق النزاهة التامة في عملية التصويت وإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من الناخبين.
وأشار إلى أن اللجنة العليا للانتخابات مكلفة بإلزام المرشحين من استيفاء شروط الترشح، والتي منها تقديم إقرار الذمة المالية لكل مرشح.
ويعكف القصر الرئاسي في الوقت الراهن على الانتهاء من قانون الانتخابات الرئاسية، ويعلن عن مواعيد الانتخابات الرئاسية في الأسبوع الأول من آذار/مارس المقبل بحسب تصريحات للمستشار القانوني للرئيس المؤقت علي عوض.
ويحق لأكثر من 600 ألف مصري في الخارج المشاركة في عملية الانتخابات الرئاسية المقبلة وذلك وفقا لآخر تحديث لعدد المسجلين المصريين على موقع العليا للانتخابات.
وصرح المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، المستشار حمدان فهمي، بأن الأمانة العامة للجنة اقترحت على المستشار الدستوري لرئيس الجمهورية المستشارعلي عوض صالح، عدم وضع شرط المؤهل العالي ضمن شروط الترشح بقانون الانتخابات الرئاسية الجديد الذي يصدر قريبا من رئيس الجمهورية.
وقال حمدان، إن أمانة اللجنة ترى أن منصب الرئيس منصب سياسي، وليس من الوظائف الأخرى التي تتطلب شروطا محددة.
وأشار حمدان في لقاء مع الصحافيين مساء السبت في مقر اللجنة في قصر الأندلس في مصر الجديدة، إلى أنه لن يتم السماح بالتصويت البريدي أو الإلكتروني للمصريين في الخارج في الانتخابات المقبلة، وذلك لأن التصويت البريدي والإلكتروني لم تتحقق لهما ضمانات النزاهة الكافية.
وأضاف حمدان، أن وزارة الخارجية أبلغت اللجنة العليا صعوبة إنشاء لجان اقتراع فرعية خارج مقار البعثات الدبلوماسية في الخارج.
وعن تسبّب إلغاء التصويت البريدي في تقليل مشاركة المصريين في الخارج بالاستفتاء الماضي، قال حمدان، إنه ليس هناك أرقام مقارنة لدى اللجنة بين الاستفتاء الماضي وما سبقه للحكم على كثافة التصويت من عدمه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العليا للانتخابات تبحث مع الخارجية آليّة مشاركة المصريّين في الخارج في التّصويت العليا للانتخابات تبحث مع الخارجية آليّة مشاركة المصريّين في الخارج في التّصويت



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العليا للانتخابات تبحث مع الخارجية آليّة مشاركة المصريّين في الخارج في التّصويت العليا للانتخابات تبحث مع الخارجية آليّة مشاركة المصريّين في الخارج في التّصويت



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

ليفلي تجذب الأنظار في نيويورك ببدلتها البيضاء

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"،

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates