وزارة الصِّحة تُعلن ارتفاع حصيلة حادث طابا إلى 15 مصابًا و4 قتلى
آخر تحديث 10:43:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الدَّاخلية" تُرجِّح أنَّ يكون تفجير الأتوبيس نتيجة عمل انتحاري

وزارة الصِّحة تُعلن ارتفاع حصيلة حادث طابا إلى 15 مصابًا و4 قتلى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الصِّحة تُعلن ارتفاع حصيلة حادث طابا إلى 15 مصابًا و4 قتلى

حادث تفجير أتوبيس طابا في جنوب سيناء
القاهرة ـ  محمد الدوي، أكرم علي

القاهرة ـ  محمد الدوي، أكرم علي أعلن المستشار الإعلامي لوزارة الصحة المصرية، أحمد كامل، "ارتفاع عدد المصابين في حادث التفجير الإرهابي، لأتوبيس سياحي، في مدينة طابا، الأحد، إلى ١٥ مصابًا و4 حالات وفاة، وضعت في مشرحة مستشفى طابا". وأوضح كامل في بيان صحافي، أنه "تم نقل المصابين من خلال ١٥ سيارة إسعاف مُجهَّزة إلى المستشفيات"، مشيرًا إلى أنه سيتم تحويلها إلى مستشفيات أخرى إذا اقتضت الحاجة".
من جانبه، نفى وكيل وزارة الصحة في جنوب سيناء، "استعانة وزارة الصحة المصرية بأية مساعدة من إسرائيل، أو أن تكون مصر وافقت على مساعدة إسرائيل في معالجة المصابين"، مؤكدًا أن "نقل مصابين لإسرائيل عارٍ تمام من الصحة".
وأكَّد مصدر أمني في وزارة الداخلية، أن "التحريات الأولية في حادث تفجير أتوبيس طابا في جنوب سيناء، تشير إلى تورط جماعة "أنصار بيت المقدس" في حادث طابا".
وأضاف مساعد وزير الداخلية لشؤون الإعلام، اللواء عبدالفتاح عثمان، أن "هناك تحولًا نوعيًّا في العمليات المسلحة التي تتبعها جماعة "الإخوان" المسلمين لمواجهة الشعب؛ بهدف إرباك المشهد المصري، إلا أن وزارة الداخلية قادرة على مواجهة تلك العمليات الإرهابية الخسيسة خلال الفترة المقبلة".
وأوضح عثمان في تصريحات إعلامية، أنه "جارٍ تحليل الفيديو الذي تم التقاطه للواقعة، حيث أنه من المرجح أن يكون التفجير نتيجة عمل انتحاري، حيث ظهر في الفيديو شخص غريب دخل إلى الحافلة وفجر نفسه".
وروى عثمان، خط سير الوفد منذ وصوله إلى مصر، حيث وصل في 14 شباط/فبراير الجاري، إلى القاهرة، وتوجَّه إلى الأهرامات، وفي يوم الأحد، 15 من الشهر ذاته، توجَّه إلى منطقة سانت كاترين، وكان مقررًا أن يتوجه الوفد إلى منفذ طابا إلا أنه أثناء دخولهم إلى المنفذ انفجر الأتوبيس داخل الجراج".
ومن جانبه، دان رئيس الوزراء المصري، حازم ببلاوي، حادث تفجير الحافلة السياحية في مدينة طابا، في محافظة جنوب سيناء"، مؤكدًا على "أهمية سرعة ضبط الجناة، وتقديمهم إلى العدالة، وتشديد إجراءات التأمين في المنطقة".
كما دان وزير السياحة المصري، هشام زعزوع، "الحادث"، مضيفًا أن "التنسيق جار مع السفارة الكورية في القاهرة، ومحافظ جنوب سيناء، ووزارتي؛ الداخلية، والصحة، بشأن تقديم الدعم اللازم ومتابعة الموقف".
وأكَّد زعزوع، أن "مثل تلك الأعمال الخسيسة لن تثني الحكومة والشعب المصري عن استكمال خريطة الطريق" مشيرًا إلى أن "هذا الحادث يستهدف أرواح الأبرياء ويتنافى مع صحيح الدين".
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الصِّحة تُعلن ارتفاع حصيلة حادث طابا إلى 15 مصابًا و4 قتلى وزارة الصِّحة تُعلن ارتفاع حصيلة حادث طابا إلى 15 مصابًا و4 قتلى



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates