وزارة الصِّحة تُعلن ارتفاع حصيلة حادث طابا إلى 15 مصابًا و4 قتلى
آخر تحديث 03:42:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الدَّاخلية" تُرجِّح أنَّ يكون تفجير الأتوبيس نتيجة عمل انتحاري

وزارة الصِّحة تُعلن ارتفاع حصيلة حادث طابا إلى 15 مصابًا و4 قتلى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الصِّحة تُعلن ارتفاع حصيلة حادث طابا إلى 15 مصابًا و4 قتلى

حادث تفجير أتوبيس طابا في جنوب سيناء
القاهرة ـ  محمد الدوي، أكرم علي

القاهرة ـ  محمد الدوي، أكرم علي أعلن المستشار الإعلامي لوزارة الصحة المصرية، أحمد كامل، "ارتفاع عدد المصابين في حادث التفجير الإرهابي، لأتوبيس سياحي، في مدينة طابا، الأحد، إلى ١٥ مصابًا و4 حالات وفاة، وضعت في مشرحة مستشفى طابا". وأوضح كامل في بيان صحافي، أنه "تم نقل المصابين من خلال ١٥ سيارة إسعاف مُجهَّزة إلى المستشفيات"، مشيرًا إلى أنه سيتم تحويلها إلى مستشفيات أخرى إذا اقتضت الحاجة".
من جانبه، نفى وكيل وزارة الصحة في جنوب سيناء، "استعانة وزارة الصحة المصرية بأية مساعدة من إسرائيل، أو أن تكون مصر وافقت على مساعدة إسرائيل في معالجة المصابين"، مؤكدًا أن "نقل مصابين لإسرائيل عارٍ تمام من الصحة".
وأكَّد مصدر أمني في وزارة الداخلية، أن "التحريات الأولية في حادث تفجير أتوبيس طابا في جنوب سيناء، تشير إلى تورط جماعة "أنصار بيت المقدس" في حادث طابا".
وأضاف مساعد وزير الداخلية لشؤون الإعلام، اللواء عبدالفتاح عثمان، أن "هناك تحولًا نوعيًّا في العمليات المسلحة التي تتبعها جماعة "الإخوان" المسلمين لمواجهة الشعب؛ بهدف إرباك المشهد المصري، إلا أن وزارة الداخلية قادرة على مواجهة تلك العمليات الإرهابية الخسيسة خلال الفترة المقبلة".
وأوضح عثمان في تصريحات إعلامية، أنه "جارٍ تحليل الفيديو الذي تم التقاطه للواقعة، حيث أنه من المرجح أن يكون التفجير نتيجة عمل انتحاري، حيث ظهر في الفيديو شخص غريب دخل إلى الحافلة وفجر نفسه".
وروى عثمان، خط سير الوفد منذ وصوله إلى مصر، حيث وصل في 14 شباط/فبراير الجاري، إلى القاهرة، وتوجَّه إلى الأهرامات، وفي يوم الأحد، 15 من الشهر ذاته، توجَّه إلى منطقة سانت كاترين، وكان مقررًا أن يتوجه الوفد إلى منفذ طابا إلا أنه أثناء دخولهم إلى المنفذ انفجر الأتوبيس داخل الجراج".
ومن جانبه، دان رئيس الوزراء المصري، حازم ببلاوي، حادث تفجير الحافلة السياحية في مدينة طابا، في محافظة جنوب سيناء"، مؤكدًا على "أهمية سرعة ضبط الجناة، وتقديمهم إلى العدالة، وتشديد إجراءات التأمين في المنطقة".
كما دان وزير السياحة المصري، هشام زعزوع، "الحادث"، مضيفًا أن "التنسيق جار مع السفارة الكورية في القاهرة، ومحافظ جنوب سيناء، ووزارتي؛ الداخلية، والصحة، بشأن تقديم الدعم اللازم ومتابعة الموقف".
وأكَّد زعزوع، أن "مثل تلك الأعمال الخسيسة لن تثني الحكومة والشعب المصري عن استكمال خريطة الطريق" مشيرًا إلى أن "هذا الحادث يستهدف أرواح الأبرياء ويتنافى مع صحيح الدين".
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الصِّحة تُعلن ارتفاع حصيلة حادث طابا إلى 15 مصابًا و4 قتلى وزارة الصِّحة تُعلن ارتفاع حصيلة حادث طابا إلى 15 مصابًا و4 قتلى



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الصِّحة تُعلن ارتفاع حصيلة حادث طابا إلى 15 مصابًا و4 قتلى وزارة الصِّحة تُعلن ارتفاع حصيلة حادث طابا إلى 15 مصابًا و4 قتلى



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates