أوباما يدين العنف في أوكرانيا ويُحذّر من عواقب إذا تخطّى الناس الحدود
آخر تحديث 04:17:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكَّد التواصل مع الشركاء الأوروبيّين وكل الجهات لوضع حلّ للأزمة

أوباما يدين العنف في أوكرانيا ويُحذّر من "عواقب" إذا تخطّى الناس الحدود

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أوباما يدين العنف في أوكرانيا ويُحذّر من "عواقب" إذا تخطّى الناس الحدود

المواجهات الدائرة في أوكرانيا
كييف - رياض  الأحمد

كييف - رياض  الأحمد عبّر الرئيس الأميركي باراك أوباما عن إدانته الشديدة للعنف الدائر في أوكرانيا، وحذّر من وجود عواقب، مؤكدًا "مراقبة الوضع عن كثب، والتواصل مع كل الشركاء الأوروبيين والجهات الأوكرانية لضمان وضع حد لهذا العنف". وأعرب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عن قلقه البالغ من تطورات الأحداث الدامية التي تشهدها أوكرانيا عقب تجدد المواجهات التي أدت الى مقتل وجرح العشرات.
ونَقَل مكتب الاتصالات في البيت الأبيض عن أوباما قوله، بعد وقت قصير على وصوله إلى المكسيك للمشاركة في قمة اقتصادية، إن "الولايات المتحدة تدين بأشد العبارات العنف الحاصل في أوكرانيا، ونحن على تواصل عميق مع شركائنا الأوروبيين ومع الحكومة والمعارضة الأوكرانية في مسعى لضمان وضع حد للعنف".
لكنه أكّد "نحن نحمّل الحكومة الأوكرانية بشكل رئيس مسؤولية ضمان التعامل مع المتظاهرين السلميين بطريقة مناسبة، والسماح للشعب الأوكراني بالتجمع والتحدث بحرية عن مصالحهم من دون خوف من أي قمع".
وتابع "أود أن أكون واضحاً، فيما نعمل في الأيام المقبلة، سنراقب عن كثب، ونتوقع من الحكومة الأوكرانية أن تظهر ضبطاً للنفس، وألا تلجأ إلى العنف في التعاطي مع المتظاهرين".
وأعلن أوباما "نحن نتوقع أيضًا من المتظاهرين أن يبقوا مسالمين، وسوف نراقب الوضع عن كثب، ونعترف مع شركائنا الأوروبيين والمجتمع الدولي، أنه ستكون هناك عواقب إذا تخطى الناس الحدود، وهذا يتضمن ضمان ألا يتدخل الجيش الأوكراني في أمور يمكن للمدنيين حلّها".
وشدّد الرئيس الأميركي على أن "الولايات المتحدة ستستمر في التواصل مع كل الأفرقاء في أوكرانيا، ومصلحتنا هي في ضمان أن يتمكن الشعب الأوكراني من التعبير عن رغباته، ونعتقد أن غالبية كبرى من الأوكرانيين مهتمة بالإندماج مع أوروبا، وبالتبادلات التجارية والثقافية الممكنة لتعزيز الفرص والازدهار".
ووأوضح أنه "بغض النظر عن كيفية تحديد الأوكرانيين مستقبلهم، من المهم أن يتخذ الشعب هذه القرارات وهذا ما ستستمر الولايات المتحدة في السعي لتحقيقه".
ودان كاميرون في بيان صادر عن رئاسة الوزراء جميع أشكال العنف التي تصدر عن أي فريق، معتبرا أن "مسؤولية وقف القوات الحكومية عن استخدام القوة وتخفيف حدة المواجهات مسؤولية يتحملها الرئيس الأوكراني يانوكوفيتش".
وأوضح انه "على الرئيس يانوكوفيتش الا ينسى ان العالم يراقب مختلف أفعاله وقراراته"، متوعدا كل من يتورط في أعمال العنف بمواجهة تبعات ما يقوم به.
وأعلن كاميرون أن "العنف لا يمكنه ان يحل الخلافات السياسية التي تعيشها أوكرانيا"، لافتًا الى أنه "على الرئيس يانوكوفيتش العمل مع المعارضة من اجل الاتفاق على إصلاحات سياسية تكون كفيلة بالاستجابة الى التطلعات الديمقراطية للشعب الأوكراني".
وشدّد كاميرون على "ضرورة الالتزام بفرض سيادة القانون في أوكرانيا واحترام مبادئ حقوق الإنسان والحريات المدنية".
وحذّر من أن "المرحلة التي تعيشها أوكرانيا ستكون "حاسمة وخطيرة" في تاريخ هذا البلد"، متعهدا بـ"العمل مع المجتمع الدولي بهدف إعادة اوكرانيا الى طريق الامن والاستقرار والديمقراطية".
وبيّن أن وزير الخارجية وليام هيغ سينضم الى نظرائه الأوروبيين في اجتماعهم اليوم الخميس، في بروكسل من أجل بحث الأزمة الأوكرانية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يدين العنف في أوكرانيا ويُحذّر من عواقب إذا تخطّى الناس الحدود أوباما يدين العنف في أوكرانيا ويُحذّر من عواقب إذا تخطّى الناس الحدود



بسبب القواعد الصارمة التي فرضت عليها كعضوة ملكية

إطلالات "كيت ميدلتون" التي أحدثت ضجة كبيرة وأثارت الجدل

لندن ـ كاتيا حداد
قبل انضمامها إلى العائلة الملكية البريطانية اختبرت كيت ميدلتون أشهر اتجاهات التسعينات وبداية الألفية الثانية من بطلون الجينز ذي الخصر المنخفض إلى توبات بحمالات السباغيتي خلال دراستها في الجامعة كما ارتدت أحذية الكروس في ظل أخضر النيون. ولكن منذ أن أصبحت عضوة رسمية في العائلة الملكية في عام 2011، أصبحت إطلالاتها تقتصر على بدلات التنورة وربطات الرأس، في الواقع، هناك العديد من الاتجاهات التي كانت تعشق ارتداءها لكن بسبب القواعد الصارمة التي فرضت عليها كعضوة ملكية تخلت عنها إلى الأبد. ومع ذلك، هناك بعض اللحظات المثيرة للجدل التي تجاهلت فيها الدوقة قواعد الموضة الملكية على الرغم من التزامها الدائم بالبروتوكول الملكي، إلا أن بعض إطلالاتها أثارت الكثير من الضجة على الإنترنت، تعرفي عليها: مؤخرا لاحظنا عودة صنادل الودجز إلى ساحة ...المزيد

GMT 13:07 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأبرز الأنشطة السياحية في مدينة نارا اليابانية

GMT 03:49 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

"إميليو بوتشي" تطرح مجموعتها الجديدة لما قبل خريف 2020
 صوت الإمارات - "إميليو بوتشي" تطرح مجموعتها الجديدة لما قبل خريف 2020

GMT 14:29 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

تعرّفي على أفضل الألوان لديكور كل غرفة في منزلك
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الألوان لديكور كل غرفة في منزلك

GMT 01:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

محمود تريزيجيه سفيرًا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

GMT 01:58 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

مدحت الكاشف عميدًا للمعهد العالي للفنون المسرحية

GMT 18:14 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

سانتا كلارا يستعيد نغمة الانتصارات في الدوري البرتغالي

GMT 16:38 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

توم بوب ينفذ وعده لمدافع سيتي جون ستونز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates