أوباما يدين العنف في أوكرانيا ويُحذّر من عواقب إذا تخطّى الناس الحدود
آخر تحديث 17:01:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكَّد التواصل مع الشركاء الأوروبيّين وكل الجهات لوضع حلّ للأزمة

أوباما يدين العنف في أوكرانيا ويُحذّر من "عواقب" إذا تخطّى الناس الحدود

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أوباما يدين العنف في أوكرانيا ويُحذّر من "عواقب" إذا تخطّى الناس الحدود

المواجهات الدائرة في أوكرانيا
كييف - رياض  الأحمد

كييف - رياض  الأحمد عبّر الرئيس الأميركي باراك أوباما عن إدانته الشديدة للعنف الدائر في أوكرانيا، وحذّر من وجود عواقب، مؤكدًا "مراقبة الوضع عن كثب، والتواصل مع كل الشركاء الأوروبيين والجهات الأوكرانية لضمان وضع حد لهذا العنف". وأعرب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عن قلقه البالغ من تطورات الأحداث الدامية التي تشهدها أوكرانيا عقب تجدد المواجهات التي أدت الى مقتل وجرح العشرات.
ونَقَل مكتب الاتصالات في البيت الأبيض عن أوباما قوله، بعد وقت قصير على وصوله إلى المكسيك للمشاركة في قمة اقتصادية، إن "الولايات المتحدة تدين بأشد العبارات العنف الحاصل في أوكرانيا، ونحن على تواصل عميق مع شركائنا الأوروبيين ومع الحكومة والمعارضة الأوكرانية في مسعى لضمان وضع حد للعنف".
لكنه أكّد "نحن نحمّل الحكومة الأوكرانية بشكل رئيس مسؤولية ضمان التعامل مع المتظاهرين السلميين بطريقة مناسبة، والسماح للشعب الأوكراني بالتجمع والتحدث بحرية عن مصالحهم من دون خوف من أي قمع".
وتابع "أود أن أكون واضحاً، فيما نعمل في الأيام المقبلة، سنراقب عن كثب، ونتوقع من الحكومة الأوكرانية أن تظهر ضبطاً للنفس، وألا تلجأ إلى العنف في التعاطي مع المتظاهرين".
وأعلن أوباما "نحن نتوقع أيضًا من المتظاهرين أن يبقوا مسالمين، وسوف نراقب الوضع عن كثب، ونعترف مع شركائنا الأوروبيين والمجتمع الدولي، أنه ستكون هناك عواقب إذا تخطى الناس الحدود، وهذا يتضمن ضمان ألا يتدخل الجيش الأوكراني في أمور يمكن للمدنيين حلّها".
وشدّد الرئيس الأميركي على أن "الولايات المتحدة ستستمر في التواصل مع كل الأفرقاء في أوكرانيا، ومصلحتنا هي في ضمان أن يتمكن الشعب الأوكراني من التعبير عن رغباته، ونعتقد أن غالبية كبرى من الأوكرانيين مهتمة بالإندماج مع أوروبا، وبالتبادلات التجارية والثقافية الممكنة لتعزيز الفرص والازدهار".
ووأوضح أنه "بغض النظر عن كيفية تحديد الأوكرانيين مستقبلهم، من المهم أن يتخذ الشعب هذه القرارات وهذا ما ستستمر الولايات المتحدة في السعي لتحقيقه".
ودان كاميرون في بيان صادر عن رئاسة الوزراء جميع أشكال العنف التي تصدر عن أي فريق، معتبرا أن "مسؤولية وقف القوات الحكومية عن استخدام القوة وتخفيف حدة المواجهات مسؤولية يتحملها الرئيس الأوكراني يانوكوفيتش".
وأوضح انه "على الرئيس يانوكوفيتش الا ينسى ان العالم يراقب مختلف أفعاله وقراراته"، متوعدا كل من يتورط في أعمال العنف بمواجهة تبعات ما يقوم به.
وأعلن كاميرون أن "العنف لا يمكنه ان يحل الخلافات السياسية التي تعيشها أوكرانيا"، لافتًا الى أنه "على الرئيس يانوكوفيتش العمل مع المعارضة من اجل الاتفاق على إصلاحات سياسية تكون كفيلة بالاستجابة الى التطلعات الديمقراطية للشعب الأوكراني".
وشدّد كاميرون على "ضرورة الالتزام بفرض سيادة القانون في أوكرانيا واحترام مبادئ حقوق الإنسان والحريات المدنية".
وحذّر من أن "المرحلة التي تعيشها أوكرانيا ستكون "حاسمة وخطيرة" في تاريخ هذا البلد"، متعهدا بـ"العمل مع المجتمع الدولي بهدف إعادة اوكرانيا الى طريق الامن والاستقرار والديمقراطية".
وبيّن أن وزير الخارجية وليام هيغ سينضم الى نظرائه الأوروبيين في اجتماعهم اليوم الخميس، في بروكسل من أجل بحث الأزمة الأوكرانية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يدين العنف في أوكرانيا ويُحذّر من عواقب إذا تخطّى الناس الحدود أوباما يدين العنف في أوكرانيا ويُحذّر من عواقب إذا تخطّى الناس الحدود



اختارت اللون الأزرق التوركواز بتوقيع المصممة والكر

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بالزي التقليدي في باكستان

لندن ـ كاتيا حداد
نجحت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون منذ نزولها من الطائرة، بأن تخطف أنظار الباكستانيين والعالم، هذه المرة ليس بأحد معاطفها الأنيقة أو فساتينها الميدي الراقية، بل باللباس الباكستاني التقليدي باللون الأزرق التوركواز. كيت التي وصلت برفقة الأمير وليام الى باكستان، في إطار جولة ملكية تستمرّ لخمسة أيام، أطلت بالزي الباكستاني المكوّن اساساً من قميص طويل وسروال تحته وقد حملت إطلالاتها توقيع المصممة كاثرين والكرCatherine Walker. ميدلتون التي تشتهر بأناقتها ولا تخذلنا أبداً بإختيارتها تألقت بالزي التقليدي، الذي تميّز بتدرجات اللون الأزرق من الفاتح الى الداكن، وكذلك قصة الياقة مع الكسرات التي أضافت حركة مميّزة للفستان، كما الأزرار على طرف الأكمام.  وقد أكملت دوقة كمبريدج اللوك بحذاء ستيليتو باللون النيود من ماركة Rupert Sanderson، مع كلاتش وأقر...المزيد

GMT 14:57 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ملابس كاجوال على طريقة المغربية رجاء بلمير بإطلالات أنيقة
 صوت الإمارات - ملابس كاجوال على طريقة المغربية رجاء بلمير بإطلالات أنيقة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"كريستيز" دبي تُدشن معرضًا للقطع الفنية من التراث الإسلامي
 صوت الإمارات - "كريستيز" دبي تُدشن معرضًا للقطع الفنية من التراث الإسلامي

GMT 14:31 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

بوتين يدعو أردوغان إلى زيارة روسيا خلال أيام والأخير يوافق
 صوت الإمارات - بوتين يدعو أردوغان إلى زيارة روسيا خلال أيام والأخير يوافق

GMT 22:27 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أكثر تصاميم السجاد رواجًا في شتاء 2019

GMT 07:29 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

إليسا تختار فستانًا مثيرًا من تصميم إيلي صعب

GMT 19:58 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

نادي الشباب السعودي يدرس الاستغناء عن عمرو بركات

GMT 23:08 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

أهم قواعد انتقاء ورق الجدران لديكور منزلي مميّز

GMT 02:35 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

كلوب يؤكّد أهمية محمد صلاح في ليفربول مثل ميسي مع برشلونة

GMT 08:20 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"سارة النعيمي" حلول لطلبة المناطق النائية لدخول "مدرسة"

GMT 14:19 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

فوائد زيت الصبار لعلاج الحروق والبشرة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates