الأمير سلمان يجدِّد حرص المملكة على استمرار التشاور والتنسيق مع اليابان
آخر تحديث 12:25:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إمبراطور اليابان يستقبل وليَّ العهد السعودي ويقيم له حفل عشاء في قصره

الأمير سلمان يجدِّد حرص المملكة على استمرار التشاور والتنسيق مع اليابان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمير سلمان يجدِّد حرص المملكة على استمرار التشاور والتنسيق مع اليابان

ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز وإمبراطور اليابان آكيهيتو
طوكيو ـ رياض أحمد

جدَّد ولي العهد السعودي الامير سلمان بن عبد العزيز حرص المملكة على استمرار التشاور والتنسيق مع اليابان في القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي لما فيه مصلحة البلدين وتعزيز دورهما في الحفاظ على الأمن والسلم إقليمياً ودولياً. ولي العهد كان التقى أمس الاربعاء  إمبراطور اليابان آكيهيتو في القصر الإمبراطوري في طوكيو. وأقام الإمبراطور حفل غداء تكريماً لولي العهد السعودي، حضرها أعضاء الوفد السعودي ومسؤولون يابانيون كبار.
ومن ثم التقى الأمير سلمان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، وبحث معه في العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة وذات الاهتمام المشترك. وشدد ولي العهد السعودي على أن خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبد العزيز يولي اهتماماً كبيراً بتعميق علاقات التعاون بين البلدين، ومؤكداً على «متانة العلاقات التاريخية الاستراتيجية في التعاون بين البلدين والشعبين».
وشدد الأمير سلمان على أن زيارته اليابان تأتي في إطار العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين، وتنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الهادفة إلى تطوير أوجه العلاقة على المستوى الثنائي وتنميتها بما يعزز المصالح المشتركة ويلبي تطلعات الشعبين.
وجدد حرص السعودية على استمرار التشاور والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي لما فيه مصلحة البلدين وتعزيز دورهما في الحفاظ على الأمن والسلم إقليمياً ودولياً.
وأشاد الأمير سلمان بدور اليابان ومساهماتها في تنفيذ برامج التنمية في المملكة، واستضافتها للطلاب السعوديين في الجامعات والمعاهد اليابانية.
وكان الإمبراطور آكيهيتو أقام حفلة غداء تكريماً للأمير سلمان أمس، حضرها ولي عهد اليابان ورئيس ديوان ولي العهد مستشاره الخاص الأمير محمد بن سلمان، وأعضاء الوفد السعودي المرافق. ومن الجانب الياباني رئيس الوزراء ووزير الخارجية فوميو كيشيدا، وعدد من كبار المسؤولين.
وقال الأمير سلمان خلال عشاء تكريمي أقامه رئيس الوزراء الياباني: "يطيب لي في مستهل اجتماعنا هذا أن أعبر عن شكري وتقديري لدولتكم ولأعضاء حكومتكم ولشعب اليابان العظيم على ما لقيته والوفد المرافق لي من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة". كما أعبر عن تقديري للزيارات المتكررة التي قمتم بها إلى المملكة العربية السعودية، ما يدل على مكانتها الخصوصية لديكم. إننا نبدي تقديرنا لدور اليابان المهم في العالم، ويسعدني أن الأعوام التي مضت شهدت الكثير من التعاون في مختلف المجالات الصناعية والاستثمارية وغيرها بين البلدين، ونأمل أن تشهد الأعوام المقبلة مزيداً من أوجه التعاون المثمر، بما يؤكد متانة الشراكة بيننا. ونأمل اليوم أن "يبحث الجانبان السعودي والياباني الأجندة التي وضعت أمامنا، والتي تتضمن آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، إضافة إلى بحث آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين. وأتمنى لدولتكم النجاح والتوفيق، وللشعب الياباني دوام التطور والرخاء".
وقال آبي: "يسعدني استقبالكم في بلدنا بعد لقائنا الأخير العام الماضي، الأمر الذي يدل على متانة الشراكة الثنائية بين بلدينا، فاسمحوا لي مجدداً أن أعرب عن خالص شكري وامتناني لحفاوة استقبالكم عند زيارتنا السابقة، واليوم دعونا إلى هذا العشاء بعد إعلان جمعية الصداقة البرلمانية، بمن فيهم سعادة مانتيمورا عضو مجلس النواب، إضافة إلى قادة الأعمال اليابانيين الذين تمتعوا بحسن استقبالكم في زيارتي السابقة. في الحقيقة أن العلاقات بين المملكة واليابان ترجع إلى نحو 100 عام، في ذلك الوقت قام مسلم ياباني بزيارة إلى مكة المكرمة لأجل الحج، ومنذ ذلك الحين استمرت صداقة الشعبين في النمو والاستمرار من خلال تأسيس العلاقات الديبلوماسية بعد الحرب العالمية الثانية، والتواصل مع الشركات اليابانية، وبالتعاهد مع بلدكم نريد أن ننقل من هنا الصداقة الطويلة إلى الجيل القادم بأيدينا، ونحو 100 عام قادمة نحن عازمون على بناء عهد جديد حيث يتشارك شعبا البلدين في السعادة والازدهار بالمعنى الحقيقي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير سلمان يجدِّد حرص المملكة على استمرار التشاور والتنسيق مع اليابان الأمير سلمان يجدِّد حرص المملكة على استمرار التشاور والتنسيق مع اليابان



ارتدت قناع الوجه لأول مرّة خلال انخراطها في حدث عام

دوقة كورنوال كاميلا تتأنّق في فستان بالأزرق في زيارة للمعرض الوطني

واشنطن - صوت الإمارات
ارتدت كاميلا، دوقة كورنوال قناع للوجه لأول مرة، خلا انخراطها فى حدث عام، وفتحت الباب لأفراد العائلة المالكة لارتداء أقنعة وجه خلال المناسبات الرسمية، إذ كانوا يمتنعون عن ارتدائها لسبب غير معلوم. ونسقت كاميلا قناع وجه برسمة الطاووس، أنيق ومتسق مع اللون الأزرق لفستانها، أثناء زيارة المعرض الوطني في لندن، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. ولم يرتد أفراد العائلة المالكة البريطانية، بما في ذلك الأمير تشارلز، 71 عامًا، وكاميلا، 72 عامًا، أقنعة أثناء المناسبات الملكية في الأسابيع القليلة الماضية. وقد يكون قرار عدم ارتداء الأقنعة في الارتباطات العامة مفاجأة للبعض لأن الزوجين الملكيين سيكونان أكثر عرضة للخطر من الأعضاء الأصغر سنًا في العائلة المالكة، لكن كاميلا اختارت هذه المرة قناع أنيق لتغطية وجهها، والذى تميز بطباعة الطاووس ...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 09:45 2020 الإثنين ,27 تموز / يوليو

العراق يستعيد قطعة أثرية عمرها 7000 سنة

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 02:54 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الحبيب الجفري يرد على تصريحات أسما شريف منير عن الشعراوي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates