الأمير سلمان يجدِّد حرص المملكة على استمرار التشاور والتنسيق مع اليابان
آخر تحديث 09:53:29 بتوقيت أبوظبي

إمبراطور اليابان يستقبل وليَّ العهد السعودي ويقيم له حفل عشاء في قصره

الأمير سلمان يجدِّد حرص المملكة على استمرار التشاور والتنسيق مع اليابان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمير سلمان يجدِّد حرص المملكة على استمرار التشاور والتنسيق مع اليابان

ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز وإمبراطور اليابان آكيهيتو
طوكيو ـ رياض أحمد

جدَّد ولي العهد السعودي الامير سلمان بن عبد العزيز حرص المملكة على استمرار التشاور والتنسيق مع اليابان في القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي لما فيه مصلحة البلدين وتعزيز دورهما في الحفاظ على الأمن والسلم إقليمياً ودولياً. ولي العهد كان التقى أمس الاربعاء  إمبراطور اليابان آكيهيتو في القصر الإمبراطوري في طوكيو. وأقام الإمبراطور حفل غداء تكريماً لولي العهد السعودي، حضرها أعضاء الوفد السعودي ومسؤولون يابانيون كبار.
ومن ثم التقى الأمير سلمان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، وبحث معه في العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة وذات الاهتمام المشترك. وشدد ولي العهد السعودي على أن خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبد العزيز يولي اهتماماً كبيراً بتعميق علاقات التعاون بين البلدين، ومؤكداً على «متانة العلاقات التاريخية الاستراتيجية في التعاون بين البلدين والشعبين».
وشدد الأمير سلمان على أن زيارته اليابان تأتي في إطار العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين، وتنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الهادفة إلى تطوير أوجه العلاقة على المستوى الثنائي وتنميتها بما يعزز المصالح المشتركة ويلبي تطلعات الشعبين.
وجدد حرص السعودية على استمرار التشاور والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي لما فيه مصلحة البلدين وتعزيز دورهما في الحفاظ على الأمن والسلم إقليمياً ودولياً.
وأشاد الأمير سلمان بدور اليابان ومساهماتها في تنفيذ برامج التنمية في المملكة، واستضافتها للطلاب السعوديين في الجامعات والمعاهد اليابانية.
وكان الإمبراطور آكيهيتو أقام حفلة غداء تكريماً للأمير سلمان أمس، حضرها ولي عهد اليابان ورئيس ديوان ولي العهد مستشاره الخاص الأمير محمد بن سلمان، وأعضاء الوفد السعودي المرافق. ومن الجانب الياباني رئيس الوزراء ووزير الخارجية فوميو كيشيدا، وعدد من كبار المسؤولين.
وقال الأمير سلمان خلال عشاء تكريمي أقامه رئيس الوزراء الياباني: "يطيب لي في مستهل اجتماعنا هذا أن أعبر عن شكري وتقديري لدولتكم ولأعضاء حكومتكم ولشعب اليابان العظيم على ما لقيته والوفد المرافق لي من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة". كما أعبر عن تقديري للزيارات المتكررة التي قمتم بها إلى المملكة العربية السعودية، ما يدل على مكانتها الخصوصية لديكم. إننا نبدي تقديرنا لدور اليابان المهم في العالم، ويسعدني أن الأعوام التي مضت شهدت الكثير من التعاون في مختلف المجالات الصناعية والاستثمارية وغيرها بين البلدين، ونأمل أن تشهد الأعوام المقبلة مزيداً من أوجه التعاون المثمر، بما يؤكد متانة الشراكة بيننا. ونأمل اليوم أن "يبحث الجانبان السعودي والياباني الأجندة التي وضعت أمامنا، والتي تتضمن آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، إضافة إلى بحث آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين. وأتمنى لدولتكم النجاح والتوفيق، وللشعب الياباني دوام التطور والرخاء".
وقال آبي: "يسعدني استقبالكم في بلدنا بعد لقائنا الأخير العام الماضي، الأمر الذي يدل على متانة الشراكة الثنائية بين بلدينا، فاسمحوا لي مجدداً أن أعرب عن خالص شكري وامتناني لحفاوة استقبالكم عند زيارتنا السابقة، واليوم دعونا إلى هذا العشاء بعد إعلان جمعية الصداقة البرلمانية، بمن فيهم سعادة مانتيمورا عضو مجلس النواب، إضافة إلى قادة الأعمال اليابانيين الذين تمتعوا بحسن استقبالكم في زيارتي السابقة. في الحقيقة أن العلاقات بين المملكة واليابان ترجع إلى نحو 100 عام، في ذلك الوقت قام مسلم ياباني بزيارة إلى مكة المكرمة لأجل الحج، ومنذ ذلك الحين استمرت صداقة الشعبين في النمو والاستمرار من خلال تأسيس العلاقات الديبلوماسية بعد الحرب العالمية الثانية، والتواصل مع الشركات اليابانية، وبالتعاهد مع بلدكم نريد أن ننقل من هنا الصداقة الطويلة إلى الجيل القادم بأيدينا، ونحو 100 عام قادمة نحن عازمون على بناء عهد جديد حيث يتشارك شعبا البلدين في السعادة والازدهار بالمعنى الحقيقي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير سلمان يجدِّد حرص المملكة على استمرار التشاور والتنسيق مع اليابان الأمير سلمان يجدِّد حرص المملكة على استمرار التشاور والتنسيق مع اليابان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير سلمان يجدِّد حرص المملكة على استمرار التشاور والتنسيق مع اليابان الأمير سلمان يجدِّد حرص المملكة على استمرار التشاور والتنسيق مع اليابان



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون تظهر في حفلة أغنيتها بإطلالة أنيقة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates