الكتائب المعارضة تفجّر عربة مفخخة في محيط سجن غرز وتشتبك في ريف دمشق
آخر تحديث 15:32:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قصفت القوّات الحكوميّة حلب وريف إدلب بالبراميل المتفجرة وأغارت على حمص

الكتائب المعارضة تفجّر عربة مفخخة في محيط سجن "غرز" وتشتبك في ريف دمشق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكتائب المعارضة تفجّر عربة مفخخة في محيط سجن "غرز" وتشتبك في ريف دمشق

الكتائب المعارضة تفجّر عربة مفخخة في محيط سجن "غرز"
دمشق ـ جورج الشامي

تجدّد قصف القوات الحكومية، صباح الخميس، على مناطق في حي حلب القديمة، ومناطق في قرية الشيخ إبراهيم في ريف مدينة جسر الشغور، بالبراميل المتفجرة، فيما نفذ الطيران الحربي 5 غارات جوية على مناطق في بلدة الحصن، وفجّر مقاتلون من الكتائب الإسلامية المعارضة عربة مفخخة في محيط سجن "غرز"، في درعا، مستهدفين سرية حفظ الأمن ، كما دارت اشتباكات بين القوات الحكومية ومقاتلين من الكتائب الإسلامية المعارضة، في الجبل الشرقي لمدينة النبك، وفي ريف القنيطرة الجنوبي.
وقصفت القوات الحكومية، ليل الأربعاء، مناطق في حي مساكن الشهداء في مدينة دير الزور (شرق سورية)، وبلدة حطلة، ما أدى إلى مصرع مقاتل من "جبهة النصرة"، وسقوط جرحى، فيما دارت، عند منتصف ليل الأربعاء الخميس، اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية من جهة ومقاتلي جبهة النصرة، وكتائب إسلامية معارضة في حي الجبيلة، ووردت معلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كما استشهد رجل من مدينة دير الزور تحت التعذيب في سجون القوات الحكومية.
ومن الشمال السوري، تعرضت، بعد منتصف ليل الأربعاء الخميس، مناطق في حلب القديمة، ومنطقة مساكن التربية في حي بستان القصر، لقصف من طرف القوات الحكومية، ما أدى إلى سقوط جرحى، كما سقطت، بعد منتصف ليل الأربعاء، قذيفتان قرب دوار شيحان، وقذيفة أخرى في منطقة السوق في شارع النيل، وقذائف صاروخية عدة على محور المشارقة بستان الزهرة، الخاضعة لسيطرة الحكومة، ما أدى إلى أضرار مادية.
وتجدد قصف القوات الحكومية، صباح الخميس، على مناطق في حلب القديمة، وفي ريف حلب فجّر مقاتلو "جبهة النصرة"، عند منتصف ليل الأربعاء، عربة مفخخة في محيط سجن حلب المركزي، المحاصر من طرف "جبهة النصرة" وحركة "أحرار الشام" الإسلامية، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية، تبعه اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية من جهة ومقاتلي المعارضة، وسط قصف الطيران محيط السجن، وقصف مدفعي من طرف القوات الحكومية على مناطق الاشتباك، في حين قصفت "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، بعد منتصف ليل الأربعاء، بقذائف الهاون، منطقة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، ودارت فجر الخميس، اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلين من الكتائب الإسلامية المعارضة في قرية برج الرمان، ومعلومات عن تمكن الكتائب الإسلامية من السيطرة على أجزاء في القرية.
وارتفع إلى 7 مواطنين، بينهم طفل، عدد الشهداء الذين قضوا جراء قصف الطيران المروحي، ليل الأربعاء، مناطق في حيي السكري والحيدرية ومناطق في المدينة الصناعية في الشيخ نجار.
وقصفت القوات الحكومية، عند منتصف ليل الأربعاء الخميس، مناطق في قريتي الغسانية وحلوز في ريف مدينة جسر الشغور، في محافظة إدلب، والأطراف الغربية لمدينة إدلب وأنباء عن استشهاد وجرح عدد من مقاتلي الكتائب الإسلامية، في حين قصف الطيران المروحي صباح الخميس، بالبراميل المتفجرة، مناطق في قرية الشيخ إبراهيم في ريف مدينة جسر الشغور، واستشهد مقاتل من الكتائب المعارضة جراء قصف القوات الحكومية، ليل الأربعاء، مناطق في بلدة جدار بكفلون، قرب مدينة إدلب، واستشهد مقاتل من الكتائب الإسلامية المعارضة خلال اشتباكات مع القوات الحكومية في محيط بلدة حيش.
ونفذ الطيران الحربي، صباح الخميس، 5 غارات جوية على مناطق في بلدة الحصن، في محافظة حمص (غرب سورية)، ترافقت مع اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة، ومقاتلي "جند الشام" وكتائب إسلامية معارضة، على مداخل البلدة، فيما نفذت القوات الحكومية، ليل الأربعاء، حملة دهم واعتقال عشوائي في حي الشيخ عنبر، في مدينة حماة، طالت عددًا من المواطنين، كما قصفت القوات الحكومية، ليل الأربعاء، مناطق في ريف حماة الشمالي.
وتعرضت ليل الأربعاء مناطق في بلدة سلمى، في محافظة اللاذقية، لقصف من طرف القوات الحكومية.
فجّر مقاتلون من الكتائب الإسلامية المعارضة، صباح الخميس، عربة مفخخة في محيط سجن "غرز"، في محافظة درعا (جنوب سورية)، استهدف سرية حفظ الأمن، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف عناصر السرية، كما تعرضت، بعد منتصف ليل الأربعاء الخميس، مناطق في بلدة ناحتة لقصف من طرف القوات الحكومية، واستشهد مقاتل من الكتائب الإسلامية المعارضة من بلدة ازرع، في اشتباكات مع القوات الحكومية في ريف القنيطرة الجنوبي.
ودارت، ليل الأربعاء، اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الإسلامية المعارضة في محيط مدينة زملكا، في محافظة ريف دمشق، في حين قصفت القوات الحكومية أطراف بلدة المليحة، وتجدّدت الاشتباكات العنيفة، بعد منتصف ليل الأربعاء الخميس، بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الإسلامية المعارضة في محيط مدينة داريا، ترافقت مع قصف القوات الحكومية مناطق في المدينة، فيما تعرضت مناطق في مدينتي يبرود ودوما لقصف من طرف القوات الحكومية، وسط فتح القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في البساتين بين مدينتي دوما وحرستا، ودارت صباح الخميس اشتباكات بين القوات الحكومية ومقاتلين من الكتائب الإسلامية المعارضة في الجبل الشرقي لمدينة النبك.
وتدور اشتباكات عنيفة، منذ صباح الخميس، بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب الإسلامية المعارضة في محيط بلدة الهجة، وسط تنفيذ الطيران الحربي 4 غارات على المنطقة، وقصف القوات الحكومية مناطق في ريف القنيطرة الجنوبي. وقتل عميد متقاعد وزوجته وابنته، على يد مسلحين مجهولين، حيث عثر على جثثهم في منزلهم، في حي الزاهرة القديمة، في العاصمة دمشق، قرب المتحلق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكتائب المعارضة تفجّر عربة مفخخة في محيط سجن غرز وتشتبك في ريف دمشق الكتائب المعارضة تفجّر عربة مفخخة في محيط سجن غرز وتشتبك في ريف دمشق



GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 18:06 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

لورين ستونر تخطف الأنظار على شاطئ ميامي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

ثياب ميلانيا ترامب تثير ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 19:50 2013 السبت ,23 شباط / فبراير

"سامسونغ سمارت بي سي برو"بمميزات عدة

GMT 19:57 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

يسرى محنوش تحيي حفلة فنية على المسرح البلدي في تونس

GMT 04:19 2022 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

85 ألف درهم تعويضاً لعامل سقط من على سلم

GMT 01:37 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تطلق بنجاح خمسة أقمار صناعية للاستشعار عن بُعد

GMT 16:28 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة رأس الخيمة تفعّل نظام الاستدعاء الإلكتروني

GMT 00:00 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات خارج قائمة أوروبا للملاذات الضريبية قريباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates