منصور يُؤكد حرص مصر على علاقاتها بالولايّات المتحدّة رغم التوترات بينهما
آخر تحديث 09:29:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شدّد السيناتور الأميّركي كاين على ضرورة التعاون لمواجهّة "التطرف"

منصور يُؤكد حرص مصر على علاقاتها بالولايّات المتحدّة رغم التوترات بينهما

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منصور يُؤكد حرص مصر على علاقاتها بالولايّات المتحدّة رغم التوترات بينهما

جانب من احداث العنف الاخيرة في مصر
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكد الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، خلال لقائه السيناتور الأميركي  تيم كاين، الخميس،  على  حرص مصر على علاقاتها بالولايات المتحدة"، موضحاً أن هذا الحرص يرتبط بشكل مباشر بمدى حرص الولايات المتحدة على العلاقة ذاتها، وما يرتبط بها من مواقف وأهداف ومصالح، رغم التوترات بين البلدين، فيما أوضح كاين أن التطرف تحدٍ يوجع مصر وأميركا، واجهته في العقود الماضي، وينبغي أن يكون هناك شركاء لمواجهة هذا "التطرف"، كما دان كاين التفجيرات الأخيرة في طابا، معتبرها مؤلمة، وأنه يجب تضافر الجهود لمواجهة التطرف مع المحافظة على حقوق المدنيين.
وقال منصور "إن مصر كانت تود أن تتفهم الولايات المتحدة مبكراً حقيقة ما جرى في مصر، كما أنها كانت تود أيضاً وهي تحارب حرباً حقيقية ضد "التطرف" في سيناء وباقي أنحاء مصر أن تجد من الدول الصديقة استمرارًا لدعمها التقليدي."
ومن جانبه أعرب السيناتور كاين رئيس اللجنة الفرعية لعلاقات الشرق الأدنى وجنوب، ووسط آسيا في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي (عضو عن ولاية فرجينيا)، عن تأييد مجلس الشيوخ للعلاقة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، مشيرا إلى أن الغالبية العظمى من الأعضاء، وباستثناء حالات فردية معدودة، يأملون في تطويرها ويتطلعون لذلك في مستقبل قريب، مؤكداً أن الولايات المتحدة تدرك أهمية مصر ودورها في المنطقة.
وقدم السيناتور التهنئة للرئيس على انجاز الدستور الجديد وإقراره، واصفا إياه بالإنجاز الهام، مثنيا على ما تضمنه من نصوص تحمي حقوق المرأة والأقليات، ضمن أمور أخرى، ومعتبراً أن نسبة المشاركة في الاستفتاء تعد مؤشرا إيجابيا.
واعتبر عضو الكونغرس تيم كاين، زيارة المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، ونبيل فهمي وزير الخارجية إلى روسيا، تهديدا للولايات المتحدة الأميركية على الإطلاق، ونريد أن تجد مصر الكثير من الشركاء الجدد ومن المهم أن تكون العلاقات جيدة بين القاهرة وواشنطن.
وأوضح كاين في مؤتمر صحافي، الأربعاء، أن التطرف تحدٍ يوجع مصر وأميركا واجهته في العقود الماضي، وينبغي أن يكون هناك شركاء لمواجهة هذا التطرف، والولايات المتحدة واجهت هذا الإرهاب بنوع من النوازن دون تعاقب كل من يختلف سياسيا معها، ويجب على مصر أن تعمل على هذا التوازن بقدر الإمكان.
ودان كاين التفجيرات الأخيرة في طابا، معتبرها مؤلمة، وأنه يجب تضافر الجهود لمواجهة التطرف مع المحافظة على حقوق المدنيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور يُؤكد حرص مصر على علاقاتها بالولايّات المتحدّة رغم التوترات بينهما منصور يُؤكد حرص مصر على علاقاتها بالولايّات المتحدّة رغم التوترات بينهما



أكملت اللوك بإكسسوارات ناعمة وحذاء ستيليتو باللون النيود

درة تخطف الأنظار بإطلالة أنيقة في حفل زفاف هند عبد الحليم

القاهرة - صوت الإمارات
خطفت النجمة التونسية، درة الأنظار في حفل زفاف الفنانة هند عبد الحليم، بإطلالة أنيقة وعصرية باللون الأزرق، وقد احتفلت هند عبد الحليم بحفل زفافها على كريم قنديل، بحضور عدد محدود من افراد العائلة ومن بينهم الفنانة درة. وأقيم الحفل في منزل خاص نظرا لغلق قاعات الأفراح في مصر التزاما بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا. إطلالة ساحرة لدرة تألقت النجمة درة بين الحضور بفستان قصير باللون الأزرق الميتاليكي والقماش اللامع، تميّز بقصة الفستان البليزر مع الأكمام الطويلة والأكتاف المنفوخة، وقصة الصدر على شكل V neck. وكذلك الطيات عند الخصر الذي حددته وأظهرت قوامها الرشيق. كما تميّز الفستان أيضاً بقصة التنورة غير المتساوية، وأكملت درة اللوك بأكسسوارات ناعمة، فإختارت حذاء ستيليتو باللون النيود. وزيّنت ياقتها بعقد ماسي ناعم، وتأل...المزيد

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 21:34 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 08:23 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

سالم يواصل صدارة البطولة العربية للشطرنج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates