وزيّر الخارجيّة المصري  يبدأ جولة أفريقيّة إلى الكونغو وتنزانيّا الخميّس
آخر تحديث 07:47:39 بتوقيت أبوظبي

يترأسُ خلالها وفّد بلاده خلال المشاركّة في قمة "الكوميسا"

وزيّر الخارجيّة المصري يبدأ جولة أفريقيّة إلى الكونغو وتنزانيّا الخميّس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزيّر الخارجيّة المصري  يبدأ جولة أفريقيّة إلى الكونغو وتنزانيّا الخميّس

قمة "الكوميسا"
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي يتوجه وزير الخارجية المصري نبيل فهمي، مساء الخميس، علي رأس وفد مصري رفيع المستوى في زيارة ثنائية إلى كل من الكونغو الديمقراطية وتنزانيا حاملاً رسالتين من الرئيس عدلي منصور إلى رئيسي الدولتين ويترأس أيضاً خلال الزيارة وفد مصر في قمة تجمع السوق المشتركة للشرق والجنوب الأفريقي (الكوميسا) الذي يضم في عضويته 19 دولة أفريقية، فيما سيطرح الوفد المصري المشارك في القمة مبادرات عدة من شأنها أن تسهم في تفعيل نشاط التجمع، وتعزيز دوره في ربط المصالح الاقتصادية والتجارية للدول الأعضاء, كمبادرة "مشروع الخط الملاحي الذي يربط بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط," ومبادرة "تفعيل دور الوكالة الإقليمية للكوميسا التي مقرها القاهرة".
وأكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي في بيان صحافي، الخميس، أن الجولة التي يقوم بها وزير الخارجية تتسم بقدر كبير من الأهمية لكونها تعكس النقلة النوعية التي تشهدها العلاقات المصرية مع القارة الأفريقية, ولاسيما مع دول حوض النيل, استكمالاً للجولة التي قام بها وزير الخارجية في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي.
وتشارك مصر في قمة "الكوميسا" المقبلة برؤية استراتيجية تستهدف دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دول "الكوميسا",لاسيما وأن الموضوع الرئيسي لقمة هذا العام هو "تعزيز التجارة البينية بين الدول أعضاء التجمع من خلال الصناعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر"، وهو ما يفتح مجالاً كبيراً للاستفادة من الخبرة المصرية في هذا المجال بين دول "الكوميسا".
ويصطحب الوزير خلال زيارته إلى تنزانيا والكونغو الديمقراطية وفداً من رجال الأعمال المصريين, والذين أعربوا عن رغبتهم في المشاركة في الزيارة للتأكيد علي حرص القطاع الخاص المصري علي الاستثمار في الدولتين في مجالات الطاقة والنقل وغيرها, وهى المبادرة التي تلقي ترحيباً كبيراً من المسؤولين في الدولتين.
و سييطرح الوفد المصري المشارك في قمة الكوميسا عدة مبادرات من شأنها أن تسهم في تفعيل نشاط التجمع وتعزيز دوره في ربط المصالح الاقتصادية والتجارية للدول الأعضاء,كمبادرة مشروع الخط الملاحي الذي يربط بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط, ومبادرة تفعيل دور الوكالة الإقليمية للكوميسا التي مقرها القاهرة,بالإضافة إلى تجديد الدعوة لاستضافة مصر لقمه التكتلات الإفريقية الاقتصادية الثلاث(الكوميسا وتجمع شرق أفريقيا وتجمع الجنوب الأفريقي), والتي تضم في عضويتها 26 دولة أفريقية.
وتعد هذه الجولة الـ5 من نوعها التي يقوم بها وزير الخارجية نبيل فهمي للدول الأفريقية منذ توليه مهام منصبه، وذلك في إطار الأهمية ما توليه السياسة الخارجية المصرية بعد ثورة 30 يونيو من أولوية كبيرة لتعميق التعاون والتواجد المصري في القارة الأفريقية استناداً لمبدأ تحقيق المكاسب للجميع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيّر الخارجيّة المصري  يبدأ جولة أفريقيّة إلى الكونغو وتنزانيّا الخميّس وزيّر الخارجيّة المصري  يبدأ جولة أفريقيّة إلى الكونغو وتنزانيّا الخميّس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيّر الخارجيّة المصري  يبدأ جولة أفريقيّة إلى الكونغو وتنزانيّا الخميّس وزيّر الخارجيّة المصري  يبدأ جولة أفريقيّة إلى الكونغو وتنزانيّا الخميّس



ارتدت قميصًا فضفاضًا أبيضَ مع بوت طويل

تألّق أريانا غراندي خلال جولة لها في نيويورك الأميركية

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت مطربة البوب العالمية أريانا غراندي، في شوارع مدينة نيويورك الأميركية بإطلالة أنيقة خاطفة للأنظار الجمعة. ارتدت غراندي البالغة من العمر 25 عاما، قميصا فضفاضا باللون الأبيض مع بوت طويل بنفس اللون والذي كان يعتبر غير موفق نظرا لدرجات الحرارة والتي لا تزال مرتفعة، بينما كانت تخرج إلى جانب صديقتها. حملت الفنانة الأميركية حقيبة شفافة تحمل اسم ألبومها الجديد "Sweetner"، وكانت تخلت عن أسلوبها المميز في الأزياء والتي تبرز بوضوح خصرها وجسدها الممشوق، بأسلوب أنيق ومريح. وأكملت إطلالتها بقلادة ماسية لامعة ومكياج ناعم، وتركت شعرها البني الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. لا توجد أخبار عن خطيبها الفنان بيت دافيدسون، الذي كانت لا تنفصل عنه منذ أن أصبحا مخطوبين في وقت سابق من هذا الصيف. تنبأت أريانا قبل أعوام أنها ستتزوج من بيت، بعد أن قابلته عندما استضافت حلقة من البرنامج الذي شارك فيه "Saturday Night Live" في

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates