عمليات دجلة تعلن تطهير ناحية سليمان بيك من عناصر داعش
آخر تحديث 09:08:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل وإصابة 61 عراقيًّا في قصف عشوائي وسقوط قذائف هاون

"عمليات دجلة" تعلن تطهير ناحية سليمان بيك من عناصر (داعش)

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "عمليات دجلة" تعلن تطهير ناحية سليمان بيك من عناصر (داعش)

تطهير ناحية سليمان بيك من عناصر تنظيم (داعش)
بغداد- نجلاء الطائي

أعلنت قيادة عمليّات دجلة، الخميس، تطهير ناحية سليمان بيك من عناصر تنظيم (داعش) بشكل كامل، مبيّنة أنّ القوات الأمنيّة قتلت سبعة مسلّحين فيما اعتقلت 37 آخرين في اشتباكات داخل النّاحية، فيما قتل وأصيب 45 شخصاً بسقوط ثلاثة قذائف هاون قرب بلدية المسيب شمالي بابل، بينما تمكّنت قوّة أمنيّة من قتل سبعة من قادة تنظيم (داعش)، واعتقال 20 عنصرا خلال عملية عسكرية في الأنبار، في الوقت الذي قتل وجرح 16 شخصاً بقصف عشوائي لقوات الجيش بقذائف المدفعية والهاون على عدد من منازل المواطنين في الفلوجة.
وقال قائد عمليات دجله الفريق الركن عبد الأمير الزيدي ،إن "القوات الأمنية تمكنت من تطهير ناحية سليمان بيك من عناصر تنظيم (داعش) بشكل كامل"، مبينا أن "قواتنا تبسط سيطرتها على الناحية وأحيائها".
وأضاف الزيدي أن "القوات الأمنية اشتبكت، مساء الخميس، مع المسلحين فقتلت سبعة منهم واعتقلت 37 آخرين، فيما قامت بإبطال مفعول أربعة منازل مفخخة و32 عبوة ناسفة في الناحية".
وأعلن مصدر في شرطة محافظة بابل، الخميس، إن ثلاثة قذائف هاون، سقطت مساء الخميس، قرب بلدية المسيب (35 كم شمال بابل)، مما أدى إلى مقتل 15 مواطنا وإصابة 30 آخرين بجروح متفاوتة".
وشهدت محافظة بابل، الخميس، تفجير منزلين بعبوات ناسفة من دون خسائر بشرية شمال بابل، وكشف مصدر في قيادة عمليات الأنبار، أن قوة أمنية تمكنت من قتل سبعة من قادة تنظيم (داعش)، واعتقال 20 عنصرا، كما تم تفجير ثلاث سيارات مفخخة تحت السيطرة، وحرق شاحنة محملة بالمعدات، خلال عملية تطهير الرمادي والفلوجة.
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوات الجيش نجحت أيضاً في اقتحام مقرات داعش في أحياء الملعب والتأميم والأندلس والبوفراج في الرمادي،(110كم غرب بغداد)، وناحية الكرمة، وقرى زوبع والعامرية التابعة لقضاء الفلوجة، (62 كم غرب بغداد)"، مشيرا إلى أن "القوات الأمنية تمكنت من تفجير ثلاث سيارات مفخخة وحرق شاحنة تحمل معدات وأجهزة وملابس عسكرية، فضلا عن ضبط سبعة أحزمة ناسفة وعدد من الهويات الأمنية المزورة".
وقصفت قوات الجيش المتمركزة خارج محيط الفلوجة، الخميس، بقذائف المدفعية والهاون منازل المواطنين في أحياء سكنية مختلفة من الفلوجة مما أسفر عن مقتل ستة مدنيين وإصابة عشرة آخرين بجروح بليغة وإلحاق أضرار مادية بمنازل المدنيين".وتم إخماد الحراق التي اشتعلت في المنازل والسيارات والمحال المدنية التي تم استهدافها بشكل عشوائي".
وأكد نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار فالح العيساوي إن "حكومة الأنبار المحلية المتمثلة برئيس المجلس وأعضائه والمحافظ قدموا مبادرة لإيقاف القصف على الرمادي والفلوجة لحين إيجاد حل للأزمة بالتعاون مع العشائر والوجهاء وتم تقديم المبادرة إلى وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي للاطلاع عليها".
وأضاف العيساوي أن "القيادات الأمنية وحكومة بغداد المركزية أبدت موافقة مبدئية على المبادرة وهي مع أي مشروع وتدخل يضمن حل الأزمة في الأنبار مع ضمان ملاحقة المطلوبين ومنع مظاهر حمل السلاح والحفاظ على هيبة الدولة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمليات دجلة تعلن تطهير ناحية سليمان بيك من عناصر داعش عمليات دجلة تعلن تطهير ناحية سليمان بيك من عناصر داعش



أكملت اللوك بإكسسوارات ناعمة وحذاء ستيليتو باللون النيود

درة تخطف الأنظار بإطلالة أنيقة في حفل زفاف هند عبد الحليم

القاهرة - صوت الإمارات
خطفت النجمة التونسية، درة الأنظار في حفل زفاف الفنانة هند عبد الحليم، بإطلالة أنيقة وعصرية باللون الأزرق، وقد احتفلت هند عبد الحليم بحفل زفافها على كريم قنديل، بحضور عدد محدود من افراد العائلة ومن بينهم الفنانة درة. وأقيم الحفل في منزل خاص نظرا لغلق قاعات الأفراح في مصر التزاما بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا. إطلالة ساحرة لدرة تألقت النجمة درة بين الحضور بفستان قصير باللون الأزرق الميتاليكي والقماش اللامع، تميّز بقصة الفستان البليزر مع الأكمام الطويلة والأكتاف المنفوخة، وقصة الصدر على شكل V neck. وكذلك الطيات عند الخصر الذي حددته وأظهرت قوامها الرشيق. كما تميّز الفستان أيضاً بقصة التنورة غير المتساوية، وأكملت درة اللوك بأكسسوارات ناعمة، فإختارت حذاء ستيليتو باللون النيود. وزيّنت ياقتها بعقد ماسي ناعم، وتأل...المزيد

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 21:34 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 08:23 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

سالم يواصل صدارة البطولة العربية للشطرنج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates