نبيل فهمي يؤكّد أنه من الخطأ الشديد أن يصبح نهر النيل مصدرًا للصراع والتوتّر
آخر تحديث 17:08:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طالب نظيره التنزانيّ بإدراك أهميّة النيل لمصر باعتباره "شريان الحياة الوحيد"

نبيل فهمي يؤكّد أنه من الخطأ الشديد أن يصبح "نهر النيل" مصدرًا للصراع والتوتّر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نبيل فهمي يؤكّد أنه من الخطأ الشديد أن يصبح "نهر النيل" مصدرًا للصراع والتوتّر

وزير الخارجية نبيل فهمي يطالب نظيره التنزانيّ بإدراك أهميّة النيل لمصر
القاهرة ـ أكرم علي

شدَّد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي على أن نهر النيل يتعين أن يظل مثلما كان  مصدرًا للتعاون والرفاهية لشعوب دول حوض النيل، وأنه سيكون من الخطأ الشديد أن يصبح مصدرًا للصراع والتوتر، مطالبًا نظيره التنزاني بإدراك أهمية النيل لمصر باعتباره "شريان الحياة الوحيد". ونوّه فهمي خلال لقائه مع نظيره التنزاني برنارد ميمبي ، في إطار جولته الأفريقية الخامسة، أن مصر تتوقع من أشقائها في دول حوض النيل أن تدرك الأهمية البالغة لمياه النيل بالنسبة إليها، باعتبار أنها تعتمد عليه للحصول على أكثر من ٩٥ % من حاجاتها السنوية من المياه، مما يجعل نهر النيل شريان الحياة الوحيد لمصر بخلاف باقي دول الحوض.
وأشار فهمي إلى أن هناك حاجات متزايدة لمصر من المياه، مثلما هناك حاجات متزايدة لباقي دول حوض النيل من الكهرباء والتنمية، وهو ما لا يمكن تحقيقه إلا بالتعاون المشترك من دون الإضرار بمصالح مصر.
ومن جانبه، أكّد وزير الخارجية التنزاني تفهُّم بلاده لأهمية نهر النيل البالغة بالنسبة إلى مصر لاعتمادها الكامل عليه في لتلبية احتياجاتها وعدم وجود مصادر أخرى، مؤكدًا أنه هناك مجالاً كبيرًا للتعاون والحوار بين دول حوض النيل لحل الخلافات القائمة، وأن بلاده لن تألو جهدًا من خلال توظيف علاقاتها بدول الحوض في تحقيق ذلك حتى يظل نهر النيل مصدرًا للرفاه والتعاون بين دول حوضه.
وبحسب بيان صحافي، أكد الوزير التنزاني أن بلاده لن تدخر وسعًا من خلال عضويتها الحالية لمجلس السلم والأمن الأفريقي للعمل علي إعادة مصر إلى مكانها ودورها الطبيعي داخل الاتحاد الأفريقي باعتبارها أحد الآباء المؤسسين له، ومن ثم ينبغي تصحيح الخطأ الحالي، مؤكدًا ان غياب مصر عن الاتحاد الأفريقي يحد ويضعف من فعالية الاتحاد الأفريقي، ويجعله يخسر طرفًا إقليميًا رئيسيًا فاعلاً بحجم مصر، التي يتعين ان تعود بسرعة للعائلة الافريقية التي كان لها دور رئيسي في بنائها.
وأوضح الوزير التنزاني بان بلاده من واقع عضويتها في مجلس السلم والأمن الأفريقي ستذبل كل الجهد لضمان سرعة عودة مصر للمشاركة في أنشطة الاتحاد الأفريقي.
وأشار فهمي إلى أن مصر من خلال المشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص ستعمل علي دفع علاقات التعاون الثنائي مع تنزانيا في جميع القطاعات ذات الأولوية، بما في ذلك البنية التحتية والاتصالات والنقل والزراعة والطاقة وغيرها، منوهًا بان وفدًا من القطاع الخاص المصري يقوم حاليًا بزيارة تنزانيا لهذا الغرض.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نبيل فهمي يؤكّد أنه من الخطأ الشديد أن يصبح نهر النيل مصدرًا للصراع والتوتّر نبيل فهمي يؤكّد أنه من الخطأ الشديد أن يصبح نهر النيل مصدرًا للصراع والتوتّر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نبيل فهمي يؤكّد أنه من الخطأ الشديد أن يصبح نهر النيل مصدرًا للصراع والتوتّر نبيل فهمي يؤكّد أنه من الخطأ الشديد أن يصبح نهر النيل مصدرًا للصراع والتوتّر



ارتدت فستانًا باللون الفضي وزوجًا من الأحذية العالية

إطلالة أنيقة لسكارليت جوهانسون في عرض فيلمها

واشنطن ـ رولا عيسى
يُتوقع أن يكون فيلم "المنتقمون: نهاية اللعبة- Avengers: Endgame"، أكبر فيلم يتم افتتاحه على الإطلاق، بمكسب يتراوح من 850 مليون دولار إلى 900 مليون دولار في شباك التذاكر عالميًا. وأقيم في العرض الافتتاحي للفيلم، الاثنين الماضي، على السجادة الحمراء داخل مركز المؤتمرات في مدينة لوس أنجلوس، ويعتبر الفيلم المليء بالنجوم، هو تكملة مباشرة لفيلم "Avengers: Infinity War" ، الذي أنتج قبل عام، ويختتم القصص التي روتها سلسلة الأفلام في 21 فيلمًا، من سلسلة عالم "مارفل" السينمائي، ابتداءً من فيلم "Iron Man" لعام 2008. اقرا ايضا: الأصفر يطغى على موضة الفساتين الطويلة لموسم الربيع وتنافست نجمات فيلم Avengers: Endgame""، بالظهور بأجمل الإطلالات على السجادة الحمراء في العرض الافتتاح، وكان من بينهن النجمتان بري لارسون وسكارليت جوهانسون، اللاتي ظهرن بإطلالات غاية في الأناقة. وأظهرت نجمة فيلم "Captain Marvel"، البالغة من العمر 29 سنة ، أسلوبها الأنيق في ثوب أرجواني شاحب،

GMT 21:13 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل
 صوت الإمارات - أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل

GMT 09:47 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل
 صوت الإمارات - أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 11:31 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

فيلم جديد لسبيلبرغ يُناقش حقوق المرأة وحرية الصحافة

GMT 18:33 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

النرويج تقرر رفض إقامة مزرعة للرياح خوفًا على حيوان الرنة

GMT 00:24 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

النجمات العرب يسرقن الأضواء في حفل "أي دبليو سي"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates