نبيل فهمي يؤكّد أنه من الخطأ الشديد أن يصبح نهر النيل مصدرًا للصراع والتوتّر
آخر تحديث 19:53:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طالب نظيره التنزانيّ بإدراك أهميّة النيل لمصر باعتباره "شريان الحياة الوحيد"

نبيل فهمي يؤكّد أنه من الخطأ الشديد أن يصبح "نهر النيل" مصدرًا للصراع والتوتّر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نبيل فهمي يؤكّد أنه من الخطأ الشديد أن يصبح "نهر النيل" مصدرًا للصراع والتوتّر

وزير الخارجية نبيل فهمي يطالب نظيره التنزانيّ بإدراك أهميّة النيل لمصر
القاهرة ـ أكرم علي

شدَّد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي على أن نهر النيل يتعين أن يظل مثلما كان  مصدرًا للتعاون والرفاهية لشعوب دول حوض النيل، وأنه سيكون من الخطأ الشديد أن يصبح مصدرًا للصراع والتوتر، مطالبًا نظيره التنزاني بإدراك أهمية النيل لمصر باعتباره "شريان الحياة الوحيد". ونوّه فهمي خلال لقائه مع نظيره التنزاني برنارد ميمبي ، في إطار جولته الأفريقية الخامسة، أن مصر تتوقع من أشقائها في دول حوض النيل أن تدرك الأهمية البالغة لمياه النيل بالنسبة إليها، باعتبار أنها تعتمد عليه للحصول على أكثر من ٩٥ % من حاجاتها السنوية من المياه، مما يجعل نهر النيل شريان الحياة الوحيد لمصر بخلاف باقي دول الحوض.
وأشار فهمي إلى أن هناك حاجات متزايدة لمصر من المياه، مثلما هناك حاجات متزايدة لباقي دول حوض النيل من الكهرباء والتنمية، وهو ما لا يمكن تحقيقه إلا بالتعاون المشترك من دون الإضرار بمصالح مصر.
ومن جانبه، أكّد وزير الخارجية التنزاني تفهُّم بلاده لأهمية نهر النيل البالغة بالنسبة إلى مصر لاعتمادها الكامل عليه في لتلبية احتياجاتها وعدم وجود مصادر أخرى، مؤكدًا أنه هناك مجالاً كبيرًا للتعاون والحوار بين دول حوض النيل لحل الخلافات القائمة، وأن بلاده لن تألو جهدًا من خلال توظيف علاقاتها بدول الحوض في تحقيق ذلك حتى يظل نهر النيل مصدرًا للرفاه والتعاون بين دول حوضه.
وبحسب بيان صحافي، أكد الوزير التنزاني أن بلاده لن تدخر وسعًا من خلال عضويتها الحالية لمجلس السلم والأمن الأفريقي للعمل علي إعادة مصر إلى مكانها ودورها الطبيعي داخل الاتحاد الأفريقي باعتبارها أحد الآباء المؤسسين له، ومن ثم ينبغي تصحيح الخطأ الحالي، مؤكدًا ان غياب مصر عن الاتحاد الأفريقي يحد ويضعف من فعالية الاتحاد الأفريقي، ويجعله يخسر طرفًا إقليميًا رئيسيًا فاعلاً بحجم مصر، التي يتعين ان تعود بسرعة للعائلة الافريقية التي كان لها دور رئيسي في بنائها.
وأوضح الوزير التنزاني بان بلاده من واقع عضويتها في مجلس السلم والأمن الأفريقي ستذبل كل الجهد لضمان سرعة عودة مصر للمشاركة في أنشطة الاتحاد الأفريقي.
وأشار فهمي إلى أن مصر من خلال المشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص ستعمل علي دفع علاقات التعاون الثنائي مع تنزانيا في جميع القطاعات ذات الأولوية، بما في ذلك البنية التحتية والاتصالات والنقل والزراعة والطاقة وغيرها، منوهًا بان وفدًا من القطاع الخاص المصري يقوم حاليًا بزيارة تنزانيا لهذا الغرض.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نبيل فهمي يؤكّد أنه من الخطأ الشديد أن يصبح نهر النيل مصدرًا للصراع والتوتّر نبيل فهمي يؤكّد أنه من الخطأ الشديد أن يصبح نهر النيل مصدرًا للصراع والتوتّر



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 19:32 2024 الأحد ,03 آذار/ مارس

اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها
 صوت الإمارات - اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها

GMT 03:55 2019 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الشيخ هزاع بن زايد يعزي في وفاة السيد الهاشمي

GMT 17:48 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على حقيقة الإعلان الدعائي الغامض لـ"قمة السيطرة"

GMT 06:17 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

"شياومي" تعتزم إطلاق حاسوب لوحي بقياس 9.2 بوصه

GMT 00:31 2013 الإثنين ,18 شباط / فبراير

الدب الذهبي لفيلم روماني في وداع البرليناله

GMT 16:56 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف رامي قاضي تجمع بين الأنوثة والابتكار

GMT 19:12 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates