نبيل فهمي يؤكّد أنه من الخطأ الشديد أن يصبح نهر النيل مصدرًا للصراع والتوتّر
آخر تحديث 18:47:23 بتوقيت أبوظبي

طالب نظيره التنزانيّ بإدراك أهميّة النيل لمصر باعتباره "شريان الحياة الوحيد"

نبيل فهمي يؤكّد أنه من الخطأ الشديد أن يصبح "نهر النيل" مصدرًا للصراع والتوتّر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نبيل فهمي يؤكّد أنه من الخطأ الشديد أن يصبح "نهر النيل" مصدرًا للصراع والتوتّر

وزير الخارجية نبيل فهمي يطالب نظيره التنزانيّ بإدراك أهميّة النيل لمصر
القاهرة ـ أكرم علي

شدَّد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي على أن نهر النيل يتعين أن يظل مثلما كان  مصدرًا للتعاون والرفاهية لشعوب دول حوض النيل، وأنه سيكون من الخطأ الشديد أن يصبح مصدرًا للصراع والتوتر، مطالبًا نظيره التنزاني بإدراك أهمية النيل لمصر باعتباره "شريان الحياة الوحيد". ونوّه فهمي خلال لقائه مع نظيره التنزاني برنارد ميمبي ، في إطار جولته الأفريقية الخامسة، أن مصر تتوقع من أشقائها في دول حوض النيل أن تدرك الأهمية البالغة لمياه النيل بالنسبة إليها، باعتبار أنها تعتمد عليه للحصول على أكثر من ٩٥ % من حاجاتها السنوية من المياه، مما يجعل نهر النيل شريان الحياة الوحيد لمصر بخلاف باقي دول الحوض.
وأشار فهمي إلى أن هناك حاجات متزايدة لمصر من المياه، مثلما هناك حاجات متزايدة لباقي دول حوض النيل من الكهرباء والتنمية، وهو ما لا يمكن تحقيقه إلا بالتعاون المشترك من دون الإضرار بمصالح مصر.
ومن جانبه، أكّد وزير الخارجية التنزاني تفهُّم بلاده لأهمية نهر النيل البالغة بالنسبة إلى مصر لاعتمادها الكامل عليه في لتلبية احتياجاتها وعدم وجود مصادر أخرى، مؤكدًا أنه هناك مجالاً كبيرًا للتعاون والحوار بين دول حوض النيل لحل الخلافات القائمة، وأن بلاده لن تألو جهدًا من خلال توظيف علاقاتها بدول الحوض في تحقيق ذلك حتى يظل نهر النيل مصدرًا للرفاه والتعاون بين دول حوضه.
وبحسب بيان صحافي، أكد الوزير التنزاني أن بلاده لن تدخر وسعًا من خلال عضويتها الحالية لمجلس السلم والأمن الأفريقي للعمل علي إعادة مصر إلى مكانها ودورها الطبيعي داخل الاتحاد الأفريقي باعتبارها أحد الآباء المؤسسين له، ومن ثم ينبغي تصحيح الخطأ الحالي، مؤكدًا ان غياب مصر عن الاتحاد الأفريقي يحد ويضعف من فعالية الاتحاد الأفريقي، ويجعله يخسر طرفًا إقليميًا رئيسيًا فاعلاً بحجم مصر، التي يتعين ان تعود بسرعة للعائلة الافريقية التي كان لها دور رئيسي في بنائها.
وأوضح الوزير التنزاني بان بلاده من واقع عضويتها في مجلس السلم والأمن الأفريقي ستذبل كل الجهد لضمان سرعة عودة مصر للمشاركة في أنشطة الاتحاد الأفريقي.
وأشار فهمي إلى أن مصر من خلال المشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص ستعمل علي دفع علاقات التعاون الثنائي مع تنزانيا في جميع القطاعات ذات الأولوية، بما في ذلك البنية التحتية والاتصالات والنقل والزراعة والطاقة وغيرها، منوهًا بان وفدًا من القطاع الخاص المصري يقوم حاليًا بزيارة تنزانيا لهذا الغرض.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نبيل فهمي يؤكّد أنه من الخطأ الشديد أن يصبح نهر النيل مصدرًا للصراع والتوتّر نبيل فهمي يؤكّد أنه من الخطأ الشديد أن يصبح نهر النيل مصدرًا للصراع والتوتّر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نبيل فهمي يؤكّد أنه من الخطأ الشديد أن يصبح نهر النيل مصدرًا للصراع والتوتّر نبيل فهمي يؤكّد أنه من الخطأ الشديد أن يصبح نهر النيل مصدرًا للصراع والتوتّر



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

ليفلي تجذب الأنظار في نيويورك ببدلتها البيضاء

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"،

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates