التغيير تدعو لمرشّح توافقيّ لفترة رئاسيّة واحدة في الجزائر
آخر تحديث 13:16:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
رئيس وزراء إثيوبيا يعلن أن أي تهديدات بشأن سد النهضة انتهاك للقانون الدولي ولن نتراجع أمام أي عدوان رئيس الوزراء الإثيوبي يعلن عدم وجود قوة على وجه الأرض تمنع من استكمال بناء سد النهضة السودان يرحب باتفاق وقف إطلاق النار الدائم والفوري في ليبيا ويؤكد أن الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة إصابة الرئيس البولندي بكورونا وكشف حالته الصحية ترامب يعلن أن قادة السودان وإسرائيل ودول أخرى سيزورون واشنطن قريبا نتانياهو بعد اتصال هاتفي مع ترامب يعلن توسيع دائرة السلام سريعا الخارجية المصرية تعلن اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا جاء استكمالا لأول اجتماع مباشر استضافته مصر في الغردقة نهاية سبتمر الماضي رئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي يعلن أن قرار العلاقات مع إسرائيل أمر حتمي لا بد من اتخاذه وزير الخارجية السوداني يعلن أن الاتفاق ينهي عقودا من العداء مع إسرائيل البيت الأبيض يعلن أن ترامب أخطر الكونجرس بعزمه رفع السودان رسميا من قائمة الدول الراعية للإرهاب
أخر الأخبار

تمهيدا لبناء الجمهوريّة الثّانية بعيدا عن التّخويف والأحاديّة

"التغيير" تدعو لمرشّح توافقيّ لفترة رئاسيّة واحدة في الجزائر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التغيير" تدعو لمرشّح توافقيّ لفترة رئاسيّة واحدة في الجزائر

جبهة التغيير الجزائرية
الجزائر ـ نورالدين رحماني

اعتبر رئيس جبهة التغيير  عبد المجيد مناصرة الجمعة في الجزائر العاصمة، أن "الانتخابات الرئاسية هي فعل مستقبلي لا يجب التخوّف منه، مشيرا إلى أن التحضير لها من الضروري أن يتم في جو يملؤه الهدوء والانسجام.وفي كلمة ألقاها في افتتاح أعمال الدورة العادية لمجلس الشورى للحزب، أبرز مناصرة الخبرة التي اكتسبها الشعب الجزائري فيما يخص انتخابات رئاسية تعددية وذلك منذ عام 1995، موضحا أن "رئاسيات 17  نيسان/أبريل 2014 لا تستدعي الخوف على أمن واستقرار الدولة الجزائرية".
  وبعد أن حذر من استخدام خطاب التخويف ترقبا لهذا الموعد الانتخابي المهم، تأسف المتحدث ل"فقدان التحضيرات الانتخابية لإيقاعها المنسجم و الهادئ وتبديله بجو من التدافعات والتناقضات والتهديدات والتخويف" مما جعل، على حد قوله، "الشعب الجزائري في حالة تخوف تجاه ما بعد الرئاسيات".
وأشار السيد مناصرة إلى أن مجلس الشورى سيخصص أعماله بالدرجة الأولى للانتخابات الرئاسية الآتية سواء بالمقاطعة أو المشاركة أو بدعم مرشح معين، مذكرا بأن جبهة التغيير تدعو إلى "التوافق الديمقراطي وإلى الابتعاد عن النفاق والشقاق"، مذكرا أن تشكيلته السياسية مع مرشح توافقي لعهدة رئاسية واحدة يحرص على تعديل دستوري بصياغة توافقية وعلى تنظيم انتخابات تشريعية مسبقة".  
و أضاف أن رسالة التغيير التي يدعو إليها الحزب تأتي من أجل "استكمال الاستقلال وتجسيد الجمهورية الثانية من خلال تحديث الدولة وتمدين النظام بغية توفير الحرية للجميع وتحقيق العدالة في المجتمع وتطوير المعرفة و الاقتصاد وتمكين الشباب من القيادة مع إشراك المرأة".
وفي تعليق له بشأن تصريح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الأخير بمناسبة إحياء اليوم الوطني للشهيد، اعتبر السيد مناصرة انه‘‘يعطي صورة حقيقية لوضع الجزائر التي تنهكها الصراعات بين دعاة الحكم المدني ودعاة الحكم العسكري عبر مرشح الجيش".
أما فيما يخص التعليمة التي أصدرها الرئيس بوتفليقة المتعلقة بالانتخابات الرئاسية المقررة لـ17  نيسان/أبريل 2014  اعتبر المتحدث أنه "لإثبات نزاهة وشفافية ومصداقية الانتخابات يجب الوصول إلى إقناع المقاطعين للرئاسيات والمترددين نحوها وخصوصا الشعب لكونه المعني الأول بها بإجراءات ملموسة وليس عبر  التعليمات التي لا تطبق". 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التغيير تدعو لمرشّح توافقيّ لفترة رئاسيّة واحدة في الجزائر التغيير تدعو لمرشّح توافقيّ لفترة رئاسيّة واحدة في الجزائر



التنورة الميدي من القطع الأساسية التي يجب أن تكون في خزانتكِ

إطلالات خريفية تُناسب المرأة في سن الـ30 مستوحاة من دوقة كامبريدج

لندن - صوت الإمارات
بدت دوقة كامبريدج، ميغان ماركل، أنيقة في كل المواسم، وبما أننا الآن في موسم الخريف، استوحي أجمل إطلالات خريفية تناسب المرأة في سن الثلاثين من دوقة كامبريدج، من المعاطف الأنيقة، إلى تنانير الجلد، والفساتين التاكسيدو، كلّها إطلالات باتت بمثابة العلامة المسجّلة بإسم ميغان ماركل وعنوانها الوحيد هو "الأناقة والرقيّ". أول ما يبادر إلى أذهاننا عندما نفكّر بإطلالات ميغان ماركل الخريفية هو المعطف الترانش الذي يعتبر "القطعة الخريفية الخالدة" والرائجة في كل موسم. ميغان تعشق تصاميم الترانش الكلاسيكية مثل إطلالتها المونوكروم في نيوزلاندا في العام 2018 بفستان باللون البيج من ماركة Brandon Maxwell نسّقت معه معطف ترانش باللون نفسه من ماركة Burberry. أما البليزر فهي أيضاً من إطلالات ميغان الخريفية، وفي هذا الاطار تختار القصة الواسعة والط...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:44 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - تعرّفي على الأخطاء الشائعة لتتجنّبيها في ديكور غرفة النوم

GMT 06:50 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة أمادو دياوارا لاعب روما بفيروس كورونا

GMT 23:15 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

لوكاكو يتقدم للشياطين الحمر من ركلة جزاء ضد إنجلترا

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تير شتيغن يعود لحراسة عرين برشلونة خلال مواجهة ريال مدريد

GMT 23:19 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

سواريز يُؤكِّد أنّه سيثأر في حال تسجيله هدفًا في برشلونة

GMT 08:29 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

آينتراخت فرانكفورت يعلن إصابة مهاجمه الجديد راجنار آشي

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ناسيونال يتغلب على باراناينسي في الدوري البرازيلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates