التغيير تدعو لمرشّح توافقيّ لفترة رئاسيّة واحدة في الجزائر
آخر تحديث 10:08:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
ولي عهد أبوظبي والعاهل الأردني يؤكدان وقوفهما صفا واحدا وتضامنهما المطلق في مواجهة كافة التحديات ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني يؤكدان عقب لقائهما في أبوظبي متانة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين روما تعلن تحرير رهينة إيطالي في سوريا المبعوث الأميركي الخاص بشأن سوريا جيمس جيفري: تواجدنا العسكري في مياه الخليج العربي هدفه ردع كل من يفكر بالاعتداء على المصالح الأميركية في المنطقة اندلاع 10 حرائق في أراض زراعية بالمستوطنات الإسرائيلية المحاذية لغزة الفنانة حلا شيحة تكشف سر خلعها الحجاب الرئاسة الفرنسية: حفتر أبلغ ماكرون أن شروط وقف إطلاق النار غير متوفرة حاليا ترامب يقول إن تحقيق مولر بشأن الانتخابات الروسية كان محاولة مضنية للنيل منه المجلس العسكري الانتقالي في السودان يصدر قرارا بإلغاء وتجميد نشاط النقابات والاتحادات المهنية الرئيس الأميركي ينفي تهمة التستر التي وجهتها له رئيس مجلس النواب نانسي بيلوسي
أخر الأخبار

تمهيدا لبناء الجمهوريّة الثّانية بعيدا عن التّخويف والأحاديّة

"التغيير" تدعو لمرشّح توافقيّ لفترة رئاسيّة واحدة في الجزائر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التغيير" تدعو لمرشّح توافقيّ لفترة رئاسيّة واحدة في الجزائر

جبهة التغيير الجزائرية
الجزائر ـ نورالدين رحماني

اعتبر رئيس جبهة التغيير  عبد المجيد مناصرة الجمعة في الجزائر العاصمة، أن "الانتخابات الرئاسية هي فعل مستقبلي لا يجب التخوّف منه، مشيرا إلى أن التحضير لها من الضروري أن يتم في جو يملؤه الهدوء والانسجام.وفي كلمة ألقاها في افتتاح أعمال الدورة العادية لمجلس الشورى للحزب، أبرز مناصرة الخبرة التي اكتسبها الشعب الجزائري فيما يخص انتخابات رئاسية تعددية وذلك منذ عام 1995، موضحا أن "رئاسيات 17  نيسان/أبريل 2014 لا تستدعي الخوف على أمن واستقرار الدولة الجزائرية".
  وبعد أن حذر من استخدام خطاب التخويف ترقبا لهذا الموعد الانتخابي المهم، تأسف المتحدث ل"فقدان التحضيرات الانتخابية لإيقاعها المنسجم و الهادئ وتبديله بجو من التدافعات والتناقضات والتهديدات والتخويف" مما جعل، على حد قوله، "الشعب الجزائري في حالة تخوف تجاه ما بعد الرئاسيات".
وأشار السيد مناصرة إلى أن مجلس الشورى سيخصص أعماله بالدرجة الأولى للانتخابات الرئاسية الآتية سواء بالمقاطعة أو المشاركة أو بدعم مرشح معين، مذكرا بأن جبهة التغيير تدعو إلى "التوافق الديمقراطي وإلى الابتعاد عن النفاق والشقاق"، مذكرا أن تشكيلته السياسية مع مرشح توافقي لعهدة رئاسية واحدة يحرص على تعديل دستوري بصياغة توافقية وعلى تنظيم انتخابات تشريعية مسبقة".  
و أضاف أن رسالة التغيير التي يدعو إليها الحزب تأتي من أجل "استكمال الاستقلال وتجسيد الجمهورية الثانية من خلال تحديث الدولة وتمدين النظام بغية توفير الحرية للجميع وتحقيق العدالة في المجتمع وتطوير المعرفة و الاقتصاد وتمكين الشباب من القيادة مع إشراك المرأة".
وفي تعليق له بشأن تصريح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الأخير بمناسبة إحياء اليوم الوطني للشهيد، اعتبر السيد مناصرة انه‘‘يعطي صورة حقيقية لوضع الجزائر التي تنهكها الصراعات بين دعاة الحكم المدني ودعاة الحكم العسكري عبر مرشح الجيش".
أما فيما يخص التعليمة التي أصدرها الرئيس بوتفليقة المتعلقة بالانتخابات الرئاسية المقررة لـ17  نيسان/أبريل 2014  اعتبر المتحدث أنه "لإثبات نزاهة وشفافية ومصداقية الانتخابات يجب الوصول إلى إقناع المقاطعين للرئاسيات والمترددين نحوها وخصوصا الشعب لكونه المعني الأول بها بإجراءات ملموسة وليس عبر  التعليمات التي لا تطبق". 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التغيير تدعو لمرشّح توافقيّ لفترة رئاسيّة واحدة في الجزائر التغيير تدعو لمرشّح توافقيّ لفترة رئاسيّة واحدة في الجزائر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التغيير تدعو لمرشّح توافقيّ لفترة رئاسيّة واحدة في الجزائر التغيير تدعو لمرشّح توافقيّ لفترة رئاسيّة واحدة في الجزائر



GMT 11:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

انجلترا تكشف عن نظام تعليمي يمنح الشهادة الجامعية في عامين

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

رامي عياش ينسحب من "حبيبي اللدود" و"الأجر" كلمة السر

GMT 01:37 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 17:30 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

سيارة "فورد إسكورت XR3" من الثمانينات في مزاد علني

GMT 10:59 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

يسرا تراهن على نجاح مسلسل "بني يوسف" الرمضاني

GMT 09:51 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تعرفي على أفكارمبتكرة لتزيين أواني الأزهار
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates