اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة تدرس قواعد تصويت المصريين في الخارج
آخر تحديث 10:08:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
ولي عهد أبوظبي والعاهل الأردني يؤكدان وقوفهما صفا واحدا وتضامنهما المطلق في مواجهة كافة التحديات ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني يؤكدان عقب لقائهما في أبوظبي متانة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين روما تعلن تحرير رهينة إيطالي في سوريا المبعوث الأميركي الخاص بشأن سوريا جيمس جيفري: تواجدنا العسكري في مياه الخليج العربي هدفه ردع كل من يفكر بالاعتداء على المصالح الأميركية في المنطقة اندلاع 10 حرائق في أراض زراعية بالمستوطنات الإسرائيلية المحاذية لغزة الفنانة حلا شيحة تكشف سر خلعها الحجاب الرئاسة الفرنسية: حفتر أبلغ ماكرون أن شروط وقف إطلاق النار غير متوفرة حاليا ترامب يقول إن تحقيق مولر بشأن الانتخابات الروسية كان محاولة مضنية للنيل منه المجلس العسكري الانتقالي في السودان يصدر قرارا بإلغاء وتجميد نشاط النقابات والاتحادات المهنية الرئيس الأميركي ينفي تهمة التستر التي وجهتها له رئيس مجلس النواب نانسي بيلوسي
أخر الأخبار

مصادر قضائيّة تؤكّد التوافق بشأن إجرائها على يومين في كل مرحلة

"اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة" تدرس قواعد تصويت المصريين في الخارج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة" تدرس قواعد تصويت المصريين في الخارج

تصويت المصريين في الخارج
القاهرة ـ أكرم علي

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسيّة، أنهاا بحثت مع وزارة التنمية الإداريّة، في مسألة الربط الإلكترونيّ بين لجان الاقتراع المُخصّصة للمصريين خارج البلاد، وإلغاء شرط التسجيل المُسبق لهم، تيسيرًا عليهم في المدة المُحدّدة للاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسيّة المقبلة. جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الانتخابات الرئاسيّة برئاسة المستشار أنور رشاد العاصي، مساء الأحد، مع وزير التنمية الإداريّة المهندس هاني محمود، في مقر اللجنة في قصر الأندلس في مصر الجديدة.
وأكّد الأمين العام للجنة والمتحدث الرسمي باسمها المستشار الدكتور حمدان فهمي، أنه تم في الاجتماع بحث تصويت الوافدين بين المحافظات، بشرط أن يُبدي الوافد رغبته في تغيير موطنه الانتخابيّ موقتًا وللانتخابات الرئاسيّة فقط، وتُسجّل هذه الرغبة، ويتاح وقت مناسب للمُختصّين في وزارة التنمية الإداريّة لتغيير قيد الوافدين في لجان الانتخاب.
وأفاد بيان صحافي، الإثنين، أن وزير التنمية الإدارية أعلن خلال الاجتماع، إمكان استخدام جهاز القارئ الإلكترونيّ لبطاقات الرقم القوميّ بشكل أوسع، تسهيلاً على الناخبين، واستخدامه في إقتراع المصريين في الخارج، وفي التأكّد من صحة تأييد الناخبين للمرشحين عند بحث شرط قبول مرشحي الرئاسة، وأن الصندوق الإنمائيّ للأمم المتحدة في سبيله إلى تدبير عدد من هذه الأجهزة، بالتنسيق مع وزارتي الاتصالات والداخلية، وهو ما يُساهم في حل مشكلة الزحام في بعض لجان الإقتراع في الداخل أو الخارج، وأن هذا الجهاز يمكن استخدامه أيضًا عند توثيق نماذج تأييد الناخبين لمرشحي الرئاسة.
وأشارت مصادر قضائيّة، لـ"مصر اليوم"، إلى أن اجتماع اللجنة استعرض أيضًا الجدول الزمنيّ المتوقع منذ بدء الإجراءات بعد صدور القانون، وحتى موعد إعلان النتيجة النهائيّة، مؤكّدة أنه تم التوافق بشأن إجراء الانتخابات خلال يومين في كل مرحلة، بالإضافة إلى إجراء عملية الفرز في مقر اللجان الفرعيّة لتسهيل عملية الفرز، وتسليم النتائج في اللجان العامة، على أن يُسمح بوجود المراقبين خلال عملية التصويت والفرز، بما لا يتعارض مع سير العمل في اللجنة.
ويعقد قسم التشريع في مجلس الدولة، الأربعاء المقبل، اللقاء المغلق الثاني لمناقشة قانون الانتخابات الرئاسيّة والتعديلات المقترحة عليه، خلال جلسة خاصة، يحضرها المستشار الدستوريّ لرئيس الجمهورية علي عوض، حيث يتوقع أن يتم الاتفاق على صيغة توافقيّة تضمن عدم الطعن على القانون بعدم الدستوريّة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة تدرس قواعد تصويت المصريين في الخارج اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة تدرس قواعد تصويت المصريين في الخارج



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة تدرس قواعد تصويت المصريين في الخارج اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة تدرس قواعد تصويت المصريين في الخارج



GMT 11:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

انجلترا تكشف عن نظام تعليمي يمنح الشهادة الجامعية في عامين

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

رامي عياش ينسحب من "حبيبي اللدود" و"الأجر" كلمة السر

GMT 01:37 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 17:30 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

سيارة "فورد إسكورت XR3" من الثمانينات في مزاد علني

GMT 10:59 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

يسرا تراهن على نجاح مسلسل "بني يوسف" الرمضاني

GMT 09:51 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تعرفي على أفكارمبتكرة لتزيين أواني الأزهار
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates