اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة تدرس قواعد تصويت المصريين في الخارج
آخر تحديث 18:47:23 بتوقيت أبوظبي

مصادر قضائيّة تؤكّد التوافق بشأن إجرائها على يومين في كل مرحلة

"اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة" تدرس قواعد تصويت المصريين في الخارج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة" تدرس قواعد تصويت المصريين في الخارج

تصويت المصريين في الخارج
القاهرة ـ أكرم علي

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسيّة، أنهاا بحثت مع وزارة التنمية الإداريّة، في مسألة الربط الإلكترونيّ بين لجان الاقتراع المُخصّصة للمصريين خارج البلاد، وإلغاء شرط التسجيل المُسبق لهم، تيسيرًا عليهم في المدة المُحدّدة للاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسيّة المقبلة. جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الانتخابات الرئاسيّة برئاسة المستشار أنور رشاد العاصي، مساء الأحد، مع وزير التنمية الإداريّة المهندس هاني محمود، في مقر اللجنة في قصر الأندلس في مصر الجديدة.
وأكّد الأمين العام للجنة والمتحدث الرسمي باسمها المستشار الدكتور حمدان فهمي، أنه تم في الاجتماع بحث تصويت الوافدين بين المحافظات، بشرط أن يُبدي الوافد رغبته في تغيير موطنه الانتخابيّ موقتًا وللانتخابات الرئاسيّة فقط، وتُسجّل هذه الرغبة، ويتاح وقت مناسب للمُختصّين في وزارة التنمية الإداريّة لتغيير قيد الوافدين في لجان الانتخاب.
وأفاد بيان صحافي، الإثنين، أن وزير التنمية الإدارية أعلن خلال الاجتماع، إمكان استخدام جهاز القارئ الإلكترونيّ لبطاقات الرقم القوميّ بشكل أوسع، تسهيلاً على الناخبين، واستخدامه في إقتراع المصريين في الخارج، وفي التأكّد من صحة تأييد الناخبين للمرشحين عند بحث شرط قبول مرشحي الرئاسة، وأن الصندوق الإنمائيّ للأمم المتحدة في سبيله إلى تدبير عدد من هذه الأجهزة، بالتنسيق مع وزارتي الاتصالات والداخلية، وهو ما يُساهم في حل مشكلة الزحام في بعض لجان الإقتراع في الداخل أو الخارج، وأن هذا الجهاز يمكن استخدامه أيضًا عند توثيق نماذج تأييد الناخبين لمرشحي الرئاسة.
وأشارت مصادر قضائيّة، لـ"مصر اليوم"، إلى أن اجتماع اللجنة استعرض أيضًا الجدول الزمنيّ المتوقع منذ بدء الإجراءات بعد صدور القانون، وحتى موعد إعلان النتيجة النهائيّة، مؤكّدة أنه تم التوافق بشأن إجراء الانتخابات خلال يومين في كل مرحلة، بالإضافة إلى إجراء عملية الفرز في مقر اللجان الفرعيّة لتسهيل عملية الفرز، وتسليم النتائج في اللجان العامة، على أن يُسمح بوجود المراقبين خلال عملية التصويت والفرز، بما لا يتعارض مع سير العمل في اللجنة.
ويعقد قسم التشريع في مجلس الدولة، الأربعاء المقبل، اللقاء المغلق الثاني لمناقشة قانون الانتخابات الرئاسيّة والتعديلات المقترحة عليه، خلال جلسة خاصة، يحضرها المستشار الدستوريّ لرئيس الجمهورية علي عوض، حيث يتوقع أن يتم الاتفاق على صيغة توافقيّة تضمن عدم الطعن على القانون بعدم الدستوريّة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة تدرس قواعد تصويت المصريين في الخارج اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة تدرس قواعد تصويت المصريين في الخارج



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة تدرس قواعد تصويت المصريين في الخارج اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة تدرس قواعد تصويت المصريين في الخارج



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

ليفلي تجذب الأنظار في نيويورك ببدلتها البيضاء

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"،

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates