اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة تدرس قواعد تصويت المصريين في الخارج
آخر تحديث 22:38:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصادر قضائيّة تؤكّد التوافق بشأن إجرائها على يومين في كل مرحلة

"اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة" تدرس قواعد تصويت المصريين في الخارج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة" تدرس قواعد تصويت المصريين في الخارج

تصويت المصريين في الخارج
القاهرة ـ أكرم علي

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسيّة، أنهاا بحثت مع وزارة التنمية الإداريّة، في مسألة الربط الإلكترونيّ بين لجان الاقتراع المُخصّصة للمصريين خارج البلاد، وإلغاء شرط التسجيل المُسبق لهم، تيسيرًا عليهم في المدة المُحدّدة للاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسيّة المقبلة. جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الانتخابات الرئاسيّة برئاسة المستشار أنور رشاد العاصي، مساء الأحد، مع وزير التنمية الإداريّة المهندس هاني محمود، في مقر اللجنة في قصر الأندلس في مصر الجديدة.
وأكّد الأمين العام للجنة والمتحدث الرسمي باسمها المستشار الدكتور حمدان فهمي، أنه تم في الاجتماع بحث تصويت الوافدين بين المحافظات، بشرط أن يُبدي الوافد رغبته في تغيير موطنه الانتخابيّ موقتًا وللانتخابات الرئاسيّة فقط، وتُسجّل هذه الرغبة، ويتاح وقت مناسب للمُختصّين في وزارة التنمية الإداريّة لتغيير قيد الوافدين في لجان الانتخاب.
وأفاد بيان صحافي، الإثنين، أن وزير التنمية الإدارية أعلن خلال الاجتماع، إمكان استخدام جهاز القارئ الإلكترونيّ لبطاقات الرقم القوميّ بشكل أوسع، تسهيلاً على الناخبين، واستخدامه في إقتراع المصريين في الخارج، وفي التأكّد من صحة تأييد الناخبين للمرشحين عند بحث شرط قبول مرشحي الرئاسة، وأن الصندوق الإنمائيّ للأمم المتحدة في سبيله إلى تدبير عدد من هذه الأجهزة، بالتنسيق مع وزارتي الاتصالات والداخلية، وهو ما يُساهم في حل مشكلة الزحام في بعض لجان الإقتراع في الداخل أو الخارج، وأن هذا الجهاز يمكن استخدامه أيضًا عند توثيق نماذج تأييد الناخبين لمرشحي الرئاسة.
وأشارت مصادر قضائيّة، لـ"مصر اليوم"، إلى أن اجتماع اللجنة استعرض أيضًا الجدول الزمنيّ المتوقع منذ بدء الإجراءات بعد صدور القانون، وحتى موعد إعلان النتيجة النهائيّة، مؤكّدة أنه تم التوافق بشأن إجراء الانتخابات خلال يومين في كل مرحلة، بالإضافة إلى إجراء عملية الفرز في مقر اللجان الفرعيّة لتسهيل عملية الفرز، وتسليم النتائج في اللجان العامة، على أن يُسمح بوجود المراقبين خلال عملية التصويت والفرز، بما لا يتعارض مع سير العمل في اللجنة.
ويعقد قسم التشريع في مجلس الدولة، الأربعاء المقبل، اللقاء المغلق الثاني لمناقشة قانون الانتخابات الرئاسيّة والتعديلات المقترحة عليه، خلال جلسة خاصة، يحضرها المستشار الدستوريّ لرئيس الجمهورية علي عوض، حيث يتوقع أن يتم الاتفاق على صيغة توافقيّة تضمن عدم الطعن على القانون بعدم الدستوريّة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة تدرس قواعد تصويت المصريين في الخارج اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة تدرس قواعد تصويت المصريين في الخارج



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة تدرس قواعد تصويت المصريين في الخارج اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة تدرس قواعد تصويت المصريين في الخارج



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 00:32 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"
 صوت الإمارات - مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates