قمة الـكوميسا تتطلع لاستعادة مشاركة مصر في أنشطة الإتحاد الأفريقي
آخر تحديث 08:26:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أجرى الوزير فهمي لقاءات ثنائيّة بيّن فيها حقيقة الأوضاع في البلاد

قمة الـ"كوميسا" تتطلع لاستعادة مشاركة مصر في أنشطة الإتحاد الأفريقي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قمة الـ"كوميسا" تتطلع لاستعادة مشاركة مصر في أنشطة الإتحاد الأفريقي

قمة الـ"كوميسا"
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي تبنى الاجتماع الوزاري للسوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا "كوميسا"، والذي يضم في عضويته 19 دولة، في العاصمة الكونغولية كينشاسا، إقتراح الوفد المصري، برئاسة وزير الخارجية نبيل فهمي، بإضافة فقرة إلى مشروع البيان الختامي، تشير إلى تطلع الـ"كوميسا" لسرعة استئناف مشاركة مصر في أنشطة الاتحاد الأفريقي، في أقرب وقت ممكن، وذلك في ضوء التطورات الإيجابية التي تشهدها مصر، بشأن تنفيذ خارطة الطريق، وما تمّ إنجازه على صعيد إقرار الدستور المصري.
وأوضحت وزارة الخارجية المصرية، في بيان صحافي، الثلاثاء، أنّ "هذه الفقرة الهامة تعكس ترحيب غالبية الدول الأعضاء في الكوميسا، عبر مداخلات قوية وفعالة في الاجتماع الوزاري، بضرورة عودة مصر للمشاركة في أنشطة الاتحاد الأفريقي، لاسيما أن أفريقيا تحتاج إلى مصر، مثلما تحتاج مصر إلى أفريقيا، وأخذاً في الاعتبار المكانة الإقليمية الكبيرة لمصر، ودعمها للاستقرار والتنمية وسياسات الاندماج الاقتصادي والتجاري وعملية التنمية في أفريقيا".
وأكّد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصري السفير بدر عبد العاطي أنّ "هذا التحول الإيجابي قد جاء بعد لقاءات ثنائية عدة، أجراها الوزير نبيل فهمي، مع نظرائه الأفارقة، الأعضاء في تجمع الكوميسا، وبعد أن شرح لهم حقيقة الأوضاع في البلاد، وما تمّ إنجازه في خارطة الطريق".
واختتم وزير الخارجية والوفد المرافق له زيارته لمدينة جوما في الكونغو بتفقد مقر القوة المصرية المشاركة في بعثة الأمم المتحدة لدعم الاستقرار في الكونغو "مونسكو"، والتي يبلغ قوامها حوالي 1300 ضابط وجندي مصري، إضافة إلى عدد من أفراد الشرطة المصرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة الـكوميسا تتطلع لاستعادة مشاركة مصر في أنشطة الإتحاد الأفريقي قمة الـكوميسا تتطلع لاستعادة مشاركة مصر في أنشطة الإتحاد الأفريقي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة الـكوميسا تتطلع لاستعادة مشاركة مصر في أنشطة الإتحاد الأفريقي قمة الـكوميسا تتطلع لاستعادة مشاركة مصر في أنشطة الإتحاد الأفريقي



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 17:38 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

مطاعم يمكنك زيارتها عند ذهابك إلى جزيرة جيرزسي
 صوت الإمارات - مطاعم يمكنك زيارتها عند ذهابك إلى جزيرة جيرزسي

GMT 15:21 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

6 نصائح لتحديث بمطبخك وبميزانية منخفضة
 صوت الإمارات - 6 نصائح لتحديث بمطبخك وبميزانية منخفضة

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates