المتحدث العسكري يُؤكِّد أنَّ القوانين الصادرة بشأن الجيش تنفيذًا لتعديلات دستور 2014
آخر تحديث 15:52:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شدَّد على أنَّ المجلس الأعلى للقوات المُسلَّحة مهامه تخص المُؤسَّسة العسكريَّة

المتحدث العسكري يُؤكِّد أنَّ القوانين الصادرة بشأن الجيش تنفيذًا لتعديلات دستور 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المتحدث العسكري يُؤكِّد أنَّ القوانين الصادرة بشأن الجيش تنفيذًا لتعديلات دستور 2014

المتحدث العسكري يؤكد أن مهام المجلس الأعلى للقوات المُسلَّحة تخص المُؤسَّسة العسكريَّة
القاهرة ـ أكرم علي/محمد الدوي

أكَّد المتحدث العسكري، العقيد أحمد محمد علي، أن "القوانين التي صدرت خلال الأيام الماضية بشأن القوات المسلحة، جاءت تنفيذًا للتكليفات التي وردت بتعديلات دستور 2014 ، الذي تم الاستفتاء عليه في كانون الثاني/يناير الماضي". وأوضح المتحدث في بيان صحافي، السبت، أن "المجلس الأعلى للقوات المسلحة منصوص عليه في القانون رقم 4 للعام 1968، الخاص بالقيادة والسيطرة على شؤون الدفاع عن الدولة، وأناط برئيس الجمهورية إصدار القرار اللازم بتشكيله وتحديد اختصاصاته، وبناء على ذلك صدر القرار الجمهوري رقم 198 للعام 1968، وتم تعديله مرات عدة، آخرها كان القرار الجمهوري رقم 365 للعام 1989، الذي تضمن التشكيل والاختصاصات، وتلك القرارات تنص على أن رئاسة المجلس الأعلى للقوات المسلحة لوزير الدفاع، وفي حالة حضور رئيس الجمهورية اجتماعات المجلس، تكون رئاسة المجلس له باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة".
وأشار المتحدث، إلى أن "المجلس الأعلى للقوات المسلحة يختص بدراسة الأمور المتعلقة بالقوات المسلحة، وجميع مهامه العسكرية، التي تخص الجيش المصري، بخلاف مجلسي؛ "الدفاع الوطني" و"الأمن القومي"، اللذان لهما مهام ذات طبيعة مختلفة".
ونوَّه العقيد أحمد علي، إلى أن "المجلس الأعلى للقوات المسلحة يعقد جلساته بصفة دورية، أو كلما دعت الحاجة إلى ذلك برئاسة وزير الدفاع، وحضور رئيس الجمهورية اجتماعاته غالبًا ما يكون في المناسبات القومية أو إذا اقتضت الحاجة حضوره".
وناشد علي، "وسائل الإعلام ضرورة تحري الدقة والموضوعية في تناول الأخبار والموضوعات التي تخص القوات المسلحة، والرجوع إلى المصادر الرسمية لتدقيق المعلومات قبل نشرها على الرأي العام، تجنبًا لإثارة البلبلة بين قطاعات مختلفة من أبناء الشعب المصري".
جاء ذلك ردًّا على ما نشر من بعض وكالات الأنباء والصحف عن تحليلات غير دقيقة عن أسباب صدور بعض القوانين التي تخص القوات المسلحة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المتحدث العسكري يُؤكِّد أنَّ القوانين الصادرة بشأن الجيش تنفيذًا لتعديلات دستور 2014 المتحدث العسكري يُؤكِّد أنَّ القوانين الصادرة بشأن الجيش تنفيذًا لتعديلات دستور 2014



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن ـ سليم كرم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها. الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 17:59 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

هنا الزاهد في "عربي إنجليزي" مع أحمد فهمي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates