مصر والسودان تتفقان على أهمية تعزيز العلاقات على المستوى القومي
آخر تحديث 13:08:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جلسة مباحثات بين نبيل فهمي وعلي كرتي لإزالة التوتر في العلاقات

مصر والسودان تتفقان على أهمية تعزيز العلاقات على المستوى القومي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر والسودان تتفقان على أهمية تعزيز العلاقات على المستوى القومي

جانب من لقاء وزير الخارجيَّة نبيل فهمي ونظيره السوداني الدُّكتور علي كرتي
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي اتفق وزيرا خارجية مصر والسودان على أهمية العلاقات المصرية السودانية على المستوى الوطني القومي أو العلاقات الثنائية، وأنها علاقة شراكة وبناء ومستقبل للجانبين. وأكد وزير الخارجية السوداني علي كرتي في مؤتمر صحافي مشترك الاثنين، عقب لقاء مباحثات مع نظيره المصري نبيل فهمي أنه جاء لمصر لتصحيح كل ما عكر صفو العلاقة بين البلدين، وما نشأ خلال الفترة الماضية لطبيعة الاوضاع السياسية بين البلدين.
ودعا كرتي إلى فتح صفحة جديدة في صفحة العلاقات الإيجابية مع مصر، وأن يتم تعزيز التعاون في جميع القضايا التي وصفها بالقضايا المتعاونة والتي ليس عليها خلاف.
وحول ما اذا كانت اللجنة المشتركة العليا بين البلدين سيترأسها رؤساء مصر والسودان، كشف وزير الخارجية السوداني أنه تم قبل فترة تصعيد اللجنة المشتركة الى مستوى الرئيسين، والوضع قائم بالفعل ولم يتغير فهذا ما قرره البلدان سابقا وسيظل هو قرارهما، وهذه اللجنة كانت تحتاج الى إستكمال على الاقل معبر واحد من المعابر الحدودية بين مصر والسودان، وهذا المعبر الذي سيفتتح ويليه معبر آخر ثانٍ وثالث في الطريق سيشكل إنفتاحاً كبيراً جدا في العلاقات الاقتصادية والتجارية وحركة السكان بين البلدين ويسهل عملية تبادل الاستثمارات.
وثمن وزير الخارجية المصري نبيل فهمي ما ذكره نظيرة السوداني، مؤكدا أن هذا الأمر يعكس اهتمام التعامل مع العلاقات بين البلدين علي أعلي مستوي، مشيرا إلى أنه ناقش مع الوزير السوداني بشكل تفصيلي العديد من القضايا حتي يتم الاعداد الجيد للجنة المشتركة العليا.
كما شدد فهمي على أن العلاقات المصرية السودانية بالغة الاهمية وشراكة بين البلدين وبناء مستقبل لنا جميعاً وعلاقة هامة لكلا الطرفيين، مشيرا إلى أنه أجرى حواراً مع نظيره السوداني لتنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بهدف تنميتها والتعامل مع كل القضايا التي تهم الجانبين لإستثمارها جيداً ومعالجة أى قضايا قد يكون بها تباين في وجهات النظر أو تعطلت لسبب ما هنا أو هناك خلال الفترة والاحداث الماضية.
ونوه فهمي إلى أهمية تحقيق مزيد من التعاون بين البلدين إقليميا خاصة في المجال الإفريقي، وأشار إلى أن هناك توافقا تاما في هذا الصدد وأنه سيتم استكمال المباحثات بين الجانبين حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر والسودان تتفقان على أهمية تعزيز العلاقات على المستوى القومي مصر والسودان تتفقان على أهمية تعزيز العلاقات على المستوى القومي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر والسودان تتفقان على أهمية تعزيز العلاقات على المستوى القومي مصر والسودان تتفقان على أهمية تعزيز العلاقات على المستوى القومي



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا
يُوافق الأحد عيد الفصح المجيد والذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم عن طريق حضور القداس في الكنائس وسماع العظة من رجال الدين، ولهذه المناسبة شوهدت ملكة إسبانيا ليتيزيا بإطلالة أنيقة أثناء حضورها القداس في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية. وظهرت الملكة ليتيزيا البالغة من العمر 46 عاما، بكامل أناقتها أثناء حضورها قداس عيد الفصح مع أسرتها، وكانت ترتدي فستانا طويل الأكمام باللون الأزرق، ويُعتقد بأنه من تصميم العلامة الشهيرة "ماسيمو دوتي"، الذي تميز بالأزهار البيضاء المطبوعة عليه. أبرزت الملكة الإسبانية خصرها النحيف من خلال حزام باللون اللأزرق مطابقا للفستان، وأمسكت مظلة متحدية بها الطقس الممطر لحضور القداس. إقرا ايضًا: ليتيزيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء أدائها واجباتها الملكية رافقت الملكة ليتيزيا عائلتها في قداس عيد القيامة التقليدي في كاتيدرائية بالما دي مايوركا، وكان الفستان الأزرق ملائما للعيد الديني حيث يتميز بتنورة طويلة تصل لأسفل الركبة مباشرة، وأبقت

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:05 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نافاس يصل لرقم مميز مع ريال مدريد

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates