مصر والسودان تتفقان على أهمية تعزيز العلاقات على المستوى القومي
آخر تحديث 01:57:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جلسة مباحثات بين نبيل فهمي وعلي كرتي لإزالة التوتر في العلاقات

مصر والسودان تتفقان على أهمية تعزيز العلاقات على المستوى القومي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر والسودان تتفقان على أهمية تعزيز العلاقات على المستوى القومي

جانب من لقاء وزير الخارجيَّة نبيل فهمي ونظيره السوداني الدُّكتور علي كرتي
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي اتفق وزيرا خارجية مصر والسودان على أهمية العلاقات المصرية السودانية على المستوى الوطني القومي أو العلاقات الثنائية، وأنها علاقة شراكة وبناء ومستقبل للجانبين. وأكد وزير الخارجية السوداني علي كرتي في مؤتمر صحافي مشترك الاثنين، عقب لقاء مباحثات مع نظيره المصري نبيل فهمي أنه جاء لمصر لتصحيح كل ما عكر صفو العلاقة بين البلدين، وما نشأ خلال الفترة الماضية لطبيعة الاوضاع السياسية بين البلدين.
ودعا كرتي إلى فتح صفحة جديدة في صفحة العلاقات الإيجابية مع مصر، وأن يتم تعزيز التعاون في جميع القضايا التي وصفها بالقضايا المتعاونة والتي ليس عليها خلاف.
وحول ما اذا كانت اللجنة المشتركة العليا بين البلدين سيترأسها رؤساء مصر والسودان، كشف وزير الخارجية السوداني أنه تم قبل فترة تصعيد اللجنة المشتركة الى مستوى الرئيسين، والوضع قائم بالفعل ولم يتغير فهذا ما قرره البلدان سابقا وسيظل هو قرارهما، وهذه اللجنة كانت تحتاج الى إستكمال على الاقل معبر واحد من المعابر الحدودية بين مصر والسودان، وهذا المعبر الذي سيفتتح ويليه معبر آخر ثانٍ وثالث في الطريق سيشكل إنفتاحاً كبيراً جدا في العلاقات الاقتصادية والتجارية وحركة السكان بين البلدين ويسهل عملية تبادل الاستثمارات.
وثمن وزير الخارجية المصري نبيل فهمي ما ذكره نظيرة السوداني، مؤكدا أن هذا الأمر يعكس اهتمام التعامل مع العلاقات بين البلدين علي أعلي مستوي، مشيرا إلى أنه ناقش مع الوزير السوداني بشكل تفصيلي العديد من القضايا حتي يتم الاعداد الجيد للجنة المشتركة العليا.
كما شدد فهمي على أن العلاقات المصرية السودانية بالغة الاهمية وشراكة بين البلدين وبناء مستقبل لنا جميعاً وعلاقة هامة لكلا الطرفيين، مشيرا إلى أنه أجرى حواراً مع نظيره السوداني لتنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بهدف تنميتها والتعامل مع كل القضايا التي تهم الجانبين لإستثمارها جيداً ومعالجة أى قضايا قد يكون بها تباين في وجهات النظر أو تعطلت لسبب ما هنا أو هناك خلال الفترة والاحداث الماضية.
ونوه فهمي إلى أهمية تحقيق مزيد من التعاون بين البلدين إقليميا خاصة في المجال الإفريقي، وأشار إلى أن هناك توافقا تاما في هذا الصدد وأنه سيتم استكمال المباحثات بين الجانبين حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر والسودان تتفقان على أهمية تعزيز العلاقات على المستوى القومي مصر والسودان تتفقان على أهمية تعزيز العلاقات على المستوى القومي



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح مُهمَّة لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - صوت الإمارات
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل.ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019" إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYSU...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 02:31 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الأدعية المأثورة في يوم عرفة

GMT 02:32 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الجمع بين الأضحية والعقيقة

GMT 02:05 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الطعن في كيفية الذبح في الإسلام

GMT 02:27 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

صلاة العيد في البيت

GMT 06:36 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

رسميًا سيبستيان هوينيس مديرا فنيا لهوفنهايم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates