وزير الخارجيّة المصري يؤكّد أنّ المُصالحة الفلسطينيّة متوقفة ولا مجال لها في الوقت الجاري
آخر تحديث 01:22:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توَّقع تحفُظ العالم على فوز أي مرشح لرئاسة مصر ما دفع الدعوة لمُراقبة الانتخابات

وزير الخارجيّة المصري يؤكّد أنّ المُصالحة الفلسطينيّة متوقفة ولا مجال لها في الوقت الجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الخارجيّة المصري يؤكّد أنّ المُصالحة الفلسطينيّة متوقفة ولا مجال لها في الوقت الجاري

وزير الخارجيّة المصري نبيل فهمي
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكّد وزير الخارجيّة المصري نبيل فهمي، أن المصالحة بين حركتي "فتح" و"حماس" الفلسطينيتين متوقفةً، وأنه لا مجال للمصالحة في الوقت الجاري بسبب عدم استعداد الجانبين. وشدّد فهمي، خلال مؤتمر صحافي الثلاثاء، أنّ مصر ستواصل المصالحة الفلسطينية وأنّ توقفها لن يكون بسبب الحكم الصادر تجاه حركة "حماس" بحظر أنشطتها في مصر، وإنما بسبب عدم استعداد الطرفين، و"نحن نتعامل مع الفلسطينيين كأخوة" حسب قوله.
وأشار إلى أنّ "مصر مستعدة لاستضافة المصالحة الفلسطينية في أي وقت إذا استعد الطرفان، ولكن الموقف الفلسطيني غير مستقر، والجانب الحمساوي أقل تحمسًا للمصالحة في هذا الظرف بالتحديد".
 وكشف أن أي مرشح سيفوز في الانتخابات الرئاسيّة المقبلة، سيثير جدلاً وتحفظًا لدى دول العالم، وأنّ الأمر متوقف على مسار العمليّة الانتخابية، مشيرًا إلى أنّ دعوة مصر للعالم بمتابعة الانتخابات كانت لهذا السبب حتى لا يثير هذا الجدل.
وأوضح أنّ "مسار العملية الانتخابيّة سيحدد حجم الجدل على الجميع، وأهم شيء أنّ المصريين يكونوا راضيين".
كما أكّد أنّ الوضع في ليبيا غير مستقر وأنّ السلطات غير مسيطرة على الأوضاع الأمنية في ليبيا، موضحًا "نقلنا موقفنا للسلطات الليبية بعد مقتل 8 مصريين، وأدنوا الحادث وشرحوا لنا الظرف الليبي وأكدوا التزامها بأقصى جهد ممكن للتأمين والوضع صعب هناك، ولهذا السبب بدأنا بإصدار بيانات تحذير للمواطنين المصريين بخطورة الأوضاع على نفس الأوضاع المتبعة في الدول الكثيرة".
وفيما يخص موضوع قطر، شدّد على "أن هناك تصرفات وأمور لا يمكن أن نقبلها ولا نتهاون في مواجهتها وموقفنا تجاه أي دولة وخاصة الدول العربية إذا كان هناك وسيلة لتصحيح الأمور، نحن مفتحين ليس على أمن وكرامة مصر وعلى حساب المصالح المصرية".
وثمّن "رغبة الكويت في التوصل إلى التوافق العربي بقدر الإمكان على أمل أن يكون مستقبل العالم العربي أفضل مما وصلنا له الآن أكثر من الشعارات وسنواصل ونتابع".
وفيما يخص العلاقات مع روسيا والولايات المتحدة، شدّد على "تعاون مصر مع روسيا بقدر أن هذا التعاون فيه مصلحة مشتركة وأسعى أن يكون لدي علاقات جدية مع الجميع والتعامل مع أميركا سينمو على حسب الاحترام بين البلدين، والعلاقات ستكون موزونة بتعامل الطرف الأجنبي مع مصر"، مشيرًا إلى أنّ "العلاقات مع الولايات المتحدة كانت مضطربة ولازالت مضطربة، ومازال الأمر محتاج جهد وهناك قضايا كثيرة يجب على الكل سواء أميركا أو غيرها، احترام رغبات الشارع المصري صاحب القرار وأن الوضع الحالي استثنائي وهذا ظرف غير طبيعي ونسعى إلى ديمقراطية كاملة".
وأوضح أنّ السياسة الخارجيّة ستركز على الاستمرار في منهجيه تنويع الخيارات المصريّة، ومزيد من التركيز على أفريقيا عمومًا وخصوصًا الأمن المائي، وإجراء اتصالات وجولات وزيارات متبادلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجيّة المصري يؤكّد أنّ المُصالحة الفلسطينيّة متوقفة ولا مجال لها في الوقت الجاري وزير الخارجيّة المصري يؤكّد أنّ المُصالحة الفلسطينيّة متوقفة ولا مجال لها في الوقت الجاري



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت - صوت الإمارات
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت ...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 09:26 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

بيرنلي الإنجليزي يعلن تمديد عقد قائده بن مي

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 00:30 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أضيفي القهوة العربيّة إلى خلطة الحناء لشعر بنيّ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates