مُحاكمة مرسي و14 متهمًا آخرين من قيادات الإخوان في قضية الاتحاديّة
آخر تحديث 14:07:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
موسكو تدعو لعدم تطبيق أية قيود قد تؤثر على الإمدادات الإنسانية رئيس وزراء إثيوبيا يعلن أن أي تهديدات بشأن سد النهضة انتهاك للقانون الدولي ولن نتراجع أمام أي عدوان رئيس الوزراء الإثيوبي يعلن عدم وجود قوة على وجه الأرض تمنع من استكمال بناء سد النهضة السودان يرحب باتفاق وقف إطلاق النار الدائم والفوري في ليبيا ويؤكد أن الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة إصابة الرئيس البولندي بكورونا وكشف حالته الصحية ترامب يعلن أن قادة السودان وإسرائيل ودول أخرى سيزورون واشنطن قريبا نتانياهو بعد اتصال هاتفي مع ترامب يعلن توسيع دائرة السلام سريعا الخارجية المصرية تعلن اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا جاء استكمالا لأول اجتماع مباشر استضافته مصر في الغردقة نهاية سبتمر الماضي رئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي يعلن أن قرار العلاقات مع إسرائيل أمر حتمي لا بد من اتخاذه وزير الخارجية السوداني يعلن أن الاتفاق ينهي عقودا من العداء مع إسرائيل
أخر الأخبار

وسط توقّعات بوقف نظرها إلى حين الفصل في طلب رد المحكمة

مُحاكمة مرسي و14 متهمًا آخرين من قيادات "الإخوان" في قضية "الاتحاديّة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مُحاكمة مرسي و14 متهمًا آخرين من قيادات "الإخوان" في قضية "الاتحاديّة"

جانب من جلسة سابقة لمحاكمة الرئيس السابق محمد مرسي
القاهرة ـ محمد الدوي

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في أكاديمية الشرطة، اليوم الخميس، مُحاكمة الرئيس السابق محمد مرسي، و14 متهمًا آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم "الإخوان"، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم القتل والشروع فيه والتحريض على قتل المتظاهرين السلميين، أمام قصر الاتحادية الرئاسيّ، في مطلع شهر كانون الأول /ديسمبر 2012، على خلفية التظاهرات الحاشدة التي اندلعت رفضًا للإعلان الدستوريّ المُكمّل.
وقد أجّلت المحكمة نظر القضية إلى جلسة اليوم الخميس، لاتخاذ إجراءات الرد المقدّمة من المتهمين، والتي طالب بها محمد الدماطي، باعتباره محاميًا عن المتهم عصام العريان، ووفقًا للقواعد القانونية المتعارف عليها إذا قام دفاع المتهم باتخاذ الإجراءات القانونية لإقامة دعوى رد المحكمة وسداد رسوم تلك الدعوى ستصدر المحكمة قرارها بوقف نظر القضية إلى حين الفصل في دعوى الرد.
ومن أبرز المتهمين في القضية، أسعد الشيخة، وأحمد عبدالعاطي، وأيمن عبدالرؤوف هدهد، وعلاء حمزة، وأحمد المغير (هارب)، وعبدالرحمن عز الدين (هارب)، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان.
وتنعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، وعضوية المستشارين حسين قنديل، وأحمد أبوالفتوح، وحضور المستشارين عبدالخالق عابد المحامي العام الأول في المكتب الفنيّ للنائب العام، ومصطفى خاطر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، وإبراهيم صالح المحامي العام لنيابات غرب القاهرة، بأمانة سر سيد شحاتة وممدوح عبدالرشيد.
يُذكر أن أحداث قصر الاتحادية التي وقعت في كانون الأول/ديسمبر 2012، قد شهدت اعتداء أعضاء تنظيم "الإخوان"، على المتظاهرين السلميين الرافضين للإعلان الدستوريّ المُكمّل الذي أصدره مرسي، وتضمّن عدوانًا على القضاء، وعزلًا للنائب العام حينها المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود من منصبه، وتحصين القرارات الرئاسيّة من الطعن عليها أمام القضاء، وتحصين مجلس الشورى والجمعية التأسيسيّة لوضع الدستور من الطعن عليهما أمام المحكمة الدستوريّة العليا أو أية جهة قضائيّة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مُحاكمة مرسي و14 متهمًا آخرين من قيادات الإخوان في قضية الاتحاديّة مُحاكمة مرسي و14 متهمًا آخرين من قيادات الإخوان في قضية الاتحاديّة



التنورة الميدي من القطع الأساسية التي يجب أن تكون في خزانتكِ

إطلالات خريفية تُناسب المرأة في سن الـ30 مستوحاة من دوقة كامبريدج

لندن - صوت الإمارات
بدت دوقة كامبريدج، ميغان ماركل، أنيقة في كل المواسم، وبما أننا الآن في موسم الخريف، استوحي أجمل إطلالات خريفية تناسب المرأة في سن الثلاثين من دوقة كامبريدج، من المعاطف الأنيقة، إلى تنانير الجلد، والفساتين التاكسيدو، كلّها إطلالات باتت بمثابة العلامة المسجّلة بإسم ميغان ماركل وعنوانها الوحيد هو "الأناقة والرقيّ". أول ما يبادر إلى أذهاننا عندما نفكّر بإطلالات ميغان ماركل الخريفية هو المعطف الترانش الذي يعتبر "القطعة الخريفية الخالدة" والرائجة في كل موسم. ميغان تعشق تصاميم الترانش الكلاسيكية مثل إطلالتها المونوكروم في نيوزلاندا في العام 2018 بفستان باللون البيج من ماركة Brandon Maxwell نسّقت معه معطف ترانش باللون نفسه من ماركة Burberry. أما البليزر فهي أيضاً من إطلالات ميغان الخريفية، وفي هذا الاطار تختار القصة الواسعة والط...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:44 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - تعرّفي على الأخطاء الشائعة لتتجنّبيها في ديكور غرفة النوم

GMT 06:50 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة أمادو دياوارا لاعب روما بفيروس كورونا

GMT 23:15 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

لوكاكو يتقدم للشياطين الحمر من ركلة جزاء ضد إنجلترا

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تير شتيغن يعود لحراسة عرين برشلونة خلال مواجهة ريال مدريد

GMT 23:19 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

سواريز يُؤكِّد أنّه سيثأر في حال تسجيله هدفًا في برشلونة

GMT 08:29 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

آينتراخت فرانكفورت يعلن إصابة مهاجمه الجديد راجنار آشي

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ناسيونال يتغلب على باراناينسي في الدوري البرازيلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates