مُحاكمة مرسي و14 متهمًا آخرين من قيادات الإخوان في قضية الاتحاديّة
آخر تحديث 12:18:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط توقّعات بوقف نظرها إلى حين الفصل في طلب رد المحكمة

مُحاكمة مرسي و14 متهمًا آخرين من قيادات "الإخوان" في قضية "الاتحاديّة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مُحاكمة مرسي و14 متهمًا آخرين من قيادات "الإخوان" في قضية "الاتحاديّة"

جانب من جلسة سابقة لمحاكمة الرئيس السابق محمد مرسي
القاهرة ـ محمد الدوي

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في أكاديمية الشرطة، اليوم الخميس، مُحاكمة الرئيس السابق محمد مرسي، و14 متهمًا آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم "الإخوان"، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم القتل والشروع فيه والتحريض على قتل المتظاهرين السلميين، أمام قصر الاتحادية الرئاسيّ، في مطلع شهر كانون الأول /ديسمبر 2012، على خلفية التظاهرات الحاشدة التي اندلعت رفضًا للإعلان الدستوريّ المُكمّل.
وقد أجّلت المحكمة نظر القضية إلى جلسة اليوم الخميس، لاتخاذ إجراءات الرد المقدّمة من المتهمين، والتي طالب بها محمد الدماطي، باعتباره محاميًا عن المتهم عصام العريان، ووفقًا للقواعد القانونية المتعارف عليها إذا قام دفاع المتهم باتخاذ الإجراءات القانونية لإقامة دعوى رد المحكمة وسداد رسوم تلك الدعوى ستصدر المحكمة قرارها بوقف نظر القضية إلى حين الفصل في دعوى الرد.
ومن أبرز المتهمين في القضية، أسعد الشيخة، وأحمد عبدالعاطي، وأيمن عبدالرؤوف هدهد، وعلاء حمزة، وأحمد المغير (هارب)، وعبدالرحمن عز الدين (هارب)، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان.
وتنعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، وعضوية المستشارين حسين قنديل، وأحمد أبوالفتوح، وحضور المستشارين عبدالخالق عابد المحامي العام الأول في المكتب الفنيّ للنائب العام، ومصطفى خاطر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، وإبراهيم صالح المحامي العام لنيابات غرب القاهرة، بأمانة سر سيد شحاتة وممدوح عبدالرشيد.
يُذكر أن أحداث قصر الاتحادية التي وقعت في كانون الأول/ديسمبر 2012، قد شهدت اعتداء أعضاء تنظيم "الإخوان"، على المتظاهرين السلميين الرافضين للإعلان الدستوريّ المُكمّل الذي أصدره مرسي، وتضمّن عدوانًا على القضاء، وعزلًا للنائب العام حينها المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود من منصبه، وتحصين القرارات الرئاسيّة من الطعن عليها أمام القضاء، وتحصين مجلس الشورى والجمعية التأسيسيّة لوضع الدستور من الطعن عليهما أمام المحكمة الدستوريّة العليا أو أية جهة قضائيّة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مُحاكمة مرسي و14 متهمًا آخرين من قيادات الإخوان في قضية الاتحاديّة مُحاكمة مرسي و14 متهمًا آخرين من قيادات الإخوان في قضية الاتحاديّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مُحاكمة مرسي و14 متهمًا آخرين من قيادات الإخوان في قضية الاتحاديّة مُحاكمة مرسي و14 متهمًا آخرين من قيادات الإخوان في قضية الاتحاديّة



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates