مُحاكمة مرسي و14 متهمًا آخرين من قيادات الإخوان في قضية الاتحاديّة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط توقّعات بوقف نظرها إلى حين الفصل في طلب رد المحكمة

مُحاكمة مرسي و14 متهمًا آخرين من قيادات "الإخوان" في قضية "الاتحاديّة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مُحاكمة مرسي و14 متهمًا آخرين من قيادات "الإخوان" في قضية "الاتحاديّة"

جانب من جلسة سابقة لمحاكمة الرئيس السابق محمد مرسي
القاهرة ـ محمد الدوي

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في أكاديمية الشرطة، اليوم الخميس، مُحاكمة الرئيس السابق محمد مرسي، و14 متهمًا آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم "الإخوان"، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم القتل والشروع فيه والتحريض على قتل المتظاهرين السلميين، أمام قصر الاتحادية الرئاسيّ، في مطلع شهر كانون الأول /ديسمبر 2012، على خلفية التظاهرات الحاشدة التي اندلعت رفضًا للإعلان الدستوريّ المُكمّل.
وقد أجّلت المحكمة نظر القضية إلى جلسة اليوم الخميس، لاتخاذ إجراءات الرد المقدّمة من المتهمين، والتي طالب بها محمد الدماطي، باعتباره محاميًا عن المتهم عصام العريان، ووفقًا للقواعد القانونية المتعارف عليها إذا قام دفاع المتهم باتخاذ الإجراءات القانونية لإقامة دعوى رد المحكمة وسداد رسوم تلك الدعوى ستصدر المحكمة قرارها بوقف نظر القضية إلى حين الفصل في دعوى الرد.
ومن أبرز المتهمين في القضية، أسعد الشيخة، وأحمد عبدالعاطي، وأيمن عبدالرؤوف هدهد، وعلاء حمزة، وأحمد المغير (هارب)، وعبدالرحمن عز الدين (هارب)، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان.
وتنعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، وعضوية المستشارين حسين قنديل، وأحمد أبوالفتوح، وحضور المستشارين عبدالخالق عابد المحامي العام الأول في المكتب الفنيّ للنائب العام، ومصطفى خاطر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، وإبراهيم صالح المحامي العام لنيابات غرب القاهرة، بأمانة سر سيد شحاتة وممدوح عبدالرشيد.
يُذكر أن أحداث قصر الاتحادية التي وقعت في كانون الأول/ديسمبر 2012، قد شهدت اعتداء أعضاء تنظيم "الإخوان"، على المتظاهرين السلميين الرافضين للإعلان الدستوريّ المُكمّل الذي أصدره مرسي، وتضمّن عدوانًا على القضاء، وعزلًا للنائب العام حينها المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود من منصبه، وتحصين القرارات الرئاسيّة من الطعن عليها أمام القضاء، وتحصين مجلس الشورى والجمعية التأسيسيّة لوضع الدستور من الطعن عليهما أمام المحكمة الدستوريّة العليا أو أية جهة قضائيّة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مُحاكمة مرسي و14 متهمًا آخرين من قيادات الإخوان في قضية الاتحاديّة مُحاكمة مرسي و14 متهمًا آخرين من قيادات الإخوان في قضية الاتحاديّة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates