الجامعة العربية تؤكد أن حظر جماعة الإخوان ليس مدرجاً على أعمال القمة العربية المقبلة
آخر تحديث 21:14:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شدَّدت على أهمية انعقاد القمة وسط أجواء التوتر العربي وفي ظل التصعيد الخليجي

الجامعة العربية تؤكد أن حظر "جماعة الإخوان" ليس مدرجاً على أعمال القمة العربية المقبلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجامعة العربية تؤكد أن حظر "جماعة الإخوان" ليس مدرجاً على أعمال القمة العربية المقبلة

الجامعة العربية
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكد نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي، أن قرار حظر جماعة "الاخوان" وتنظيمها الدولي ليس موجوداً على بنود القمة العربية المقبلة في الكويت نهاية الشهر الجاري، مشيرا إلى أنه لم يطلب أحد الأعضاء إضافة هذا البند على جدول أعمال القمة.
وأوضح بن حلي أن القمة العربية المقبلة مهمة للغاية في التوقيت التي تشهد فيه الأجواء العربية حالة من التوتر، خاصة في ظل التصعيد الخليجي أمس الممثل في سحب سفراء السعودية، الامارات والبحرين من الدوحة.
وأشار نائب الأمين العام  في تصريحات للصحافيين، الخميس، إلى أن القمة العربية المقبلة قد تم الاعداد لها بشكل جيد لتخرج بصيغة توافقية في جميع القضايا المطروحة على جدول أعمال هذا الاجتماع العربي رفيع المستوى.
واعتبر بن حلي وجود القمة في هذا التوقت بالتحديد وفي هذه الظروف الصعبة، وفي ظل بعض الحساسيات، ضرورية بالنسبة لاعادة وحدة الموقف العربي واستعادة التضامن العربي، بل انها قد تكون أكثر أهمية في ظل هذه التطورات التي جرت".
وأعرب "بن حلي" عن أمله في أن تكون التطورات الأخيرة مع قطر "عبارة عن "سحابة صيف"، مشيراً إلى أن هناك جهود تبذل لاحتواء مثل هذه الأمور، وشدد على أن ما يهم الجامعة العربية ودولها التي تعيش في منطقة تتعرض لتحديات ومخاطر، أن يكون الموقف العربي والتضامن العربي ووحدة الرؤية والقرار حاضرا لأن هذا هو الذي يضمن مصالح الدول العربية وأمنها واستقراراها.
وشددت الجامعة من الاجراءات الأمنية المحيطة بأحد الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية المقبلة في الكويت، والذي عقد بمقر الأمانة العامة بالقاهرة، ومنعت القوات الأمنية المسؤولة عن تأمين الاجتماع كل الصحفيين المعتمدين لدى الجامعة من الاقتراب من قاعة رقم (1) التي شهدت اليوم حضور السفير القطري سيف بن مقدم البوعينين الذي ترأس، الخميس، اجتماع لجنة متابعة قرارات القمة العربية على مستوى المندوبين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تؤكد أن حظر جماعة الإخوان ليس مدرجاً على أعمال القمة العربية المقبلة الجامعة العربية تؤكد أن حظر جماعة الإخوان ليس مدرجاً على أعمال القمة العربية المقبلة



اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مكياج ناعم

كيت ميدلتون تتألَّق باللون الأزرق الراقي في أحدث إطلالاتها

لندن ـ سليم كرم
تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، خلال الأشهر الماضية، بأجمل الإطلالات وكانت مصدر وحي للنساء العاملات من المنزل عن الأزياء التي يمكن اختيارها والتألق بها حتى خلال الحجر المنزلي، كما تركّز كيت في الفترة الأخيرة على اختيار اللون الأزرق لإطلالاتها، مثل اللوكات التي أطلت بها من ماركة Altuzarra وStella McCartney وGhost. لا عجب أن كيت تخطف الأنظار خلال الفترة الأخيرة باللون الأزرق، خصوصا أنه لون هذا العام، كذلك يرمز إلى لون خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة. وبدت ساحرة في أحدث إطلالة لها بفستان من ماركة Beulah London خلال زيارتها برفقة الأمير وليام مستشفى نورفولك في مناسبة الذكرى الـ72 على تأسيس خدمة الصحة الوطنية في لندن. وأكملت كيت اللوك بحذاء ستيليتو باللون الأزرق، وأقراط من تصميم Patrick Marvos. أما من الناحية الجمالية اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مك...المزيد

GMT 10:39 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 صوت الإمارات - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء "شهر العسل"

GMT 05:59 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

هيئة الشارقة للكتاب تُطلق "نادي القراء" عن بُعد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates